Digital Clock and Date

الاثنين، سبتمبر 05، 2011

خدمة تويت ايميل

خدمة تويت ايميل http://www.twitemail.com/
والمعنية بنشر الايميلات دون ذكر البريد الأصلي للمستخدم وبالطبع بعدد لانهائي من الأحرف.
-من أبرز الخصائص دعم اللغة العربية بالكامل، و خاصية متابعة من تريد من المستخدمين في تويت إيميل ووضع الإيميلات في المفضلة للعودة إليها لاحقا, كذلك توفير البحث و باحث متخصص حسب كلمات يتم إدخالها كالبحث عن ايميلات تتحدث عن هاشتاق معين. كذلك تم تغيير واجهة الموقع تماما ووضع شرح أفضل و تصفح أسهل مناسب لأجهزة الهاتف المحمول كذلك. كما تم تحسين عرض مرفقات الإيميل و دعم صيغ عديدة تتم مشاهدتها من الموقع مباشرة دون الحاجة لتحميلها.
في الإصدار الجديد أصبح المشترك في موقع تويت ايميل يستطيع أن يتابع أعضاء معينين، وأيضاً يتابعونه أعضاء آخرين ، بنفس الفكرة الموجودة في تويتر، فما الهدف من هذه العملية، وهل هي بداية لاستقلالية الموقع عن تويتر؟..
- الهدف حتى لا تفوت على المستخدم إيميلات الأشخاص الذين يهتم بهم, فكل إيميلاتهم تجتمع في صفحة واحدة يسهل تصفحها. و نعم هناك خطة قيد الدراسة لاستقلالية الموقع مستقبلا لكن ذلك غير مؤكد.
 - قد تكون هذه مزعجة كونه ليس بالضرورة كل من تتابعهم على تويتر تعجبك إيميلاتهم. لذلك جلعنا الحرية للمستخدم.
 النسخة الحالية من تويت ايميل أطلقت بعد تسعة أشهر من تدشين الموقع، باحترافية عالية وتميز في التصميم، ما السر وراء ذلك
- كان هناك طلبات لخصائص عديدة جديدة تأتيني من المستخدمين و بدأت ببرمجتها لكن في خضم ذلك أتتني فرصة استثمار من قبل شبان سعوديين لضم جميع المواقع التي أسستها، و تأسيس شركة متخصصة و كان لذلك تأثير في تباطؤ تطوير الموقع و إلغاء كثير من الخطط و دمجها في خطة لنسخة جديدة تجارية. واجهة موقع تويت ايميل المحدثة
 هل تستطيع تصنيف زوار الموقع من ناحية الدول الأكثر زيارة؟..
 تأخرت دعم اللغة العربية في الموقع مع كونها كفكرة مطروحة من اليوم الأول لطرح تويت ايميل؟ ماذا عن اللغات الأخرى هل ستتوفر قريباً؟، وهل توفيرها مجدٍ للموقع؟..
 دعم اللغة العربية يحتاج لإعادة تصميم واجهة الموقع بالكامل من اليمين إلى اليسار و برمجة الموقع داخليا ليعتمد على ملفات لغات، و بدأت بهذا باكرا لكن ما ألغى عملي كما ذكرت هو قدوم الاستثمار و إعادة دراسة تطوير تويت إيميل و طرح فكرة إنشاء نسخة حديثة تماما و إعادة برمجة الموقع داخليا و تحسينه مما أخر في طرحها.
وسيتم توفير اللغات الأخرى غير العربية والإنجليزية حسب الحاجة، وحسب كثرة المستخدمين من لغة معينة، حيث سنقوم بتسويق الموقع في الأسواق الكبرى لتويتر بعد أمريكا وهي البرازيل والهند واندونيسيا وسنراقب التفاعل ونضيف اللغات بناءً على ذلك.
 أيضاً دعم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك، كان هدفاً عند طرح تويت ايميل، فلماذا تأخر هذا الدعم؟
- الموقع أساسا مرتبط بتويتر وقد يتم ربطه بالفيسبوك