Digital Clock and Date

الاثنين، سبتمبر 05، 2011

الفيجوال بيسك

ما هي الفيجوال بيسك ؟
الفيجوال بيسك هي لغة برمجة مرئية من إصدار شركة مايكروسوفت ، والفيجوال بيسك لغة يسهل التعامل معها بالنسبة للغات الأخرى فهي سهلة الإستخدام وقوية أيضاً في عالم البرمجة وآخر إصدار أصدرته شركة مايكروسوفت من هذه اللغة هو الإصدار فيجوال ستيديو دوت نت .
ماذا أستطيع أن نعمل باللغة الفيجوال بيسك ؟
تستطيع أن تعمل باللغة الفيجوال بيسك البرامج التي بإمتداد exe ، فمثلاً كل واحد منا رأى برنامجي المفكرة والرسام والمرفقان مع ويندوز وكل منا تعامل مع برنامج الورد لتحرير النصوص فلغة الفيجوال بيسك تمكنك من عمل مثل هذه البرامج ، فإذا كنت محترفاً في هذه اللغة سوف تستطيع عمل برامج كبيرة جداً في شتى المجالات حيث أن فيجوال بيسك ليست مقتصرة على برمجة شيء معين بل أنها لغة برمجة عامة أي تستطيع عمل مختلف البرامج بشتى المجالات بهذه اللغة .
ما هي متطلبات دراسة لغة فيجوال بيسك ؟
لكي تتعلم فيجوال بيسك يجب أن يكون لك خلفية بالكمبيوتر ونظام التشغيل ويندوز وبرامج إنشاء قواعد البيانات هذا كحد أدنى على حسب رأيي .
فلكي تتعلم أساسيات البرمجة باللغة الفيجوال بيسك يجب أن تكون ملماً بأحد البرامج التي تؤدي الأعمال التي ذكرتها حيث أنك من دون تعلم أحد برامج تحرير النصوص مثل برنامج ورد و برنامج لإنشاء قواعد البيانات لن تستطيع أن تتعلم حتى الأسايات للفيجوال بيسك ولاكنك تستطيع فقط تعلم الأشياء البسيطة حيث أنك لابد وأن تحتاج برنامج لتأدية مهمة معينة لكي تسندها إلى برنامجك ( تضيفها )