Digital Clock and Date

الأربعاء، سبتمبر 28، 2011

زيادة سرعة التحميل عبر الويب

في تاريخ 30 أغسطس تم عمل تغيير بسيط لكنه فعال على ملقمات (DNS) في جميع أنحاء العالم. مما أثر إيجابا في خفض مدة تحميل الصفحات وزيادة سرعة التحميل عبر الويب. هذا التغيير هي واحدة من أولى الخطوات لتسريع الإنترنت العالمية، وهي مبادرة تقودها شركات ومنظمات كبرى مثل (OpenDNS) وجوجل وشبكات توصيل المحتوى بهدف تسريع الويب.
تتمثل فكرة التغيير في التالي: عندما يقوم متصفحك بطلب عنوان موقع ما، يقوم المتصفح بطلب ذلك من ملقم (DNS) والذي بدوره يعمل على تحويل أول ثلاثة أجزاء من رقم الاي بي (IP) (123.45.67) إلى الموقع المستهدف.
إن الأجزاء الثلاث الأولى من رقم الاي بي كافية لمعرفة البلد وأحيانا المدينة التي تتصفح منها، وبالتالي يقوم خادم الويب بتوفير الموقع الذي طلبته من النسخة المحلية (local cache).
ومن المعروف أن استخدام النسخة المحلية عند التصفح يقلل من الضغط على الاتصالات الدولية، وأيضا يزيد من استخدام الشبكات المحلية الذي تتميز بوقت تأخير أقل وقدرة توصيل أعلى.
باختصار، إن هذا التغيير في ملقمات (DNS) أتت لتجعل من تحميل البيانات أسرع لأنها تستخدم خادمات الجوار، ولكن لا يمكن لكل الدول أن تتمتع بهذا التأثير في السرعة، إلا إذا قام مستخدميها بتحويل موجهاتهم لاستخدام ملقمات جوجل Google Public DNS و OpenDNS.