Digital Clock and Date

الأحد، سبتمبر 25، 2011

حاسب بحجم طابع البريد يعمل بالطاقه الشمسيه

عرض أوتلّيني تصميما لنموذج مرجعي يعتمد معالج أتوم Atomمن إنتل ويعمل بمنصة نظام تشغيل آندرويد، كما استعرض أوتلّيني و آندي روبين، نائب الرئيس الأول للأجهزة الجوالة لدى غوغل خطط لتمكين وتحسين الإصدارات المستقبلية من منصة آندرويد لتتناسب مع عائلة معالجات أتوم ذات الاستهلاك الاقتصادي للطاقة من إنتل. إذ تهدف المساعي المشتركة لتسريع وصول الهواتف الذكية التي تعتمد تقنيات إنتل وتعمل على منصة نظام آندرويد إلى الأسواق، وكان ذلك المبادرات الأخيرة المشتركة لكلتا الشركتين بهدف تمكين معمارية إنتل على منتجات جوجل. وتتضمّن المبادرات المشتركة نظام تشغيل كروم، وتلفزيون جوجل، وحزمة تطوير برامج آندرويد (SDK) وحزمة التطوير الأصيلة Native Development Kit (NDK).
 إن فريق المهندسين سيواصل العمل على تطوير ابتكار "ألترابوك" باستخدام رقائق "إيفي بريدج" Ivy Bridge التي تعتمد تقنية 22 نانوميتر وذلك مطلع العام القادم، والتي تستند إلى ترانزستور 3-D Tri-gate المبتكر من إنتل.
وفي إشارة إلى نظرته المستقبلية، ويتوقّع أن تبلغ ابتكارات طاقة المنصة مستويات يصعب تخيّلها، فقد أنشأ فريق الباحثين لدى إنتل شريحة قادرة على تمكين الكمبيوتر من العمل بواسطة خلية شمسية لا يتجاوز حجمها حجم الطابع البريدي. وستعمل أبحاث معيارية شريحة إنتل هذه والتي تشير إليها الشركة باسم " Near Threshold Voltage Core – على تعزيز قدرات تقنية الترانزستور لضبط استهلاك الطاقة عند مستويات منخفضة جدا.
ومن المتوقع أن تسهم التطورات الحديثة في تقليص استهلاك للطاقة في حالة التوقف عن العمل بما يزيد على 20 مرة مقارنة بالتصميم الحالي، ودون التأثير على أداء الحوسبة.
حيث من الممكن تسجيل زمن اتصال يمتد لفترة 10 أيام تقريبا من عمر البطارية في وضعية الاستعداد بحلول 2013. وستساعد هذه التطورات في تطبيق مشروع الحوسبة على اتصال دائم حيث تبقى أنظمة "ألترابوك" على اتصال عندما تكون في وضعية الاستعداد، لتتيح الاستمرار في الحصول على مزامنة البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي والمحتوى الرقمي.
وقدّمت كانديس ورلي نائب الرئيس الأول والمدير العام لحلول حماية النقاط النهائية لدى مكافي خلال المنتدى منصة تقنية DeepSAFE الجديدة من مكافي والتي تتوافق مع قدرات العتاد المتوفرة في معالجات إنتل Core i3 و i5و i7.
كما تقدّم تقنية DeepSAFE مستويات جديدة من الحماية ونقاط أفضلية مختلفة من خلال العمل على مستوى دون نظام التشغيل. ومن المنتظر أن تطرح مكافي هذه التقنية لمنتجات قطاع المشاريع خلال وقت لاحق من العام الجاري.