الثلاثاء، يناير 18، 2011

جمعية مهندسى الكهرباء و الإلكترونيات

جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) والمصنفة كإحدى المنظمات المهنية الكبرى في العالم في المجال التقنيIEEE(Eye triple-E) : Institute of Electrical And Electronics Engineers is a non-profit, technical professional association of more than 377,000 individual members in 150 countries
The IEEE is a leading authority in technical areas ranging from computer engineering, biomedical technology and telecommunications, to electric power

،مدى الاستفادة من الاشتراك في IEEE
كعضو فيIEEE سوف تحصل شهريا على مجلة "Spectrum " و هي المجلة الحائزة على عدة جوائز عالمية ؛ بالإضافة إلى جريدة شهرية تتضمن أخبارIEEE وهى "The Institute" . و يمكنك أيضا الاشتراك في مجلة "Potentials " و هي مخصصة للطلبة الأعضاء. و تضم موضوعات شيقة عن استراتيجيات العمل . كما أنها تحتوى على أحدث الأبحاث و المعلومات العلمية و التقنية . و توجد بها موضوعات أخرى تهم الطلبة و حديثي التخرج مشروحة بطريقة ميسرة و سهلة .
يمكنك كعضو من الدخول على شبكة الـIEEE بالإنترنت و بها تستطيع تصفح مجموعة كبيرة من المعلومات العلمية و التقنية و الحصول على العديد من الفوائد منها :
- مجموعة كبيرة من منشورات الــ IEEE . 
- توفير مصاريف الشحن للكتب و المراجع . 
- 20% خصم على كل كتاب.
- أداه قوية للبحث عن معلومات خاصة بأحدث ما نشر من الكتب و المراجع ومجلات الأبحاث و الجرائد العلمية . 
- بالإضافة إلى عنوان بريد الكتروني خاص بك(yourname@ieee.org) مع أمكانية الكشف عن فيروسات البريد الالكتروني .- كعضو يمكن أن يصلك بالبريد الالكتروني أحدث المعلومات عن مجالات العمل و الجوائز و المنح الدراسية و أنشطة الفروع الطلابية و المؤتمرات و أخبار الصناعة و الأكثر من ذلك .
- يمكنك الحصول على المعلومات التي تحتاجها لكي تستعد لحياتك العملية عن طريق حق دخول مجاني على موقع الــIEEE لمصادر العمل . و هناك سوف تجد معلومات تفصيلية عن مجالات العمل في الهندسة الكهربية ، بالإضافة إلى معلومات مفيدة عن كيفية الإعداد للحياة العملية و طلب الوظائف . كل ذلك مخصص لطلبة الهندسة . 
- يمكنك وضع سيرتك الذاتية على الموقع حتى يتسنى لأصحاب العمل أن يطلعوا عليها بسهولة . 
- يمكنك تصفح قاعدة البيانات الخاصة بالصناعات التكنولوجية الكهربية . من خلالها سوف تحصل على معلومات خاصة بالمشاريع المتوسطة و الصغيرة التي تحتاج إلى مهندسين في مجال الهندسة الكهربية .
- سوف تحصل على تخفيضات على الكثير من المنشورات و المراجع و الخدمات تقدمها 36 جمعية علمية متخصصة فرعية من الـIEEE .- تنظم الفروع الطلابية على مستوى العالم الكثير من الأنشطة لتحقيق التمهيد لبناء مجال عمل ناجح ، بناء قنوات اتصال مع العاملين في مجال الهندسة الكهربية على مستوى العالم ، و توفير الاحتياجات العلمية و التخصصية .
- من خلال مشاركتك في تنظيم أنشطة الفروع الطلابية فانك بذلك تنمى قدراتك القيادية و تبنى قاعدة من العلاقات و الاتصالات المفيدة لك بعد التخرج . بالإضافة إلى تنمية المعلومات العلمية و التقنية لتتعدى ما درسته بالفعل .- من خلال عضويتك فيIEEE سوف تنضم إلى مجتمع تقنى عالمي . البداية تكون من خلال الفرع الطلابي في جامعتك أو معهدك و شعبة IEEE في بلدك حتى تصل إلى حياتك العملية . مهما أخذك عملك سوف تكون عضوا في هذا المجتمع التقني. IEEE دائما بجانبك .- من خلال عضويتك تستطيع أن تحصل على نصيحة الخبراء في مجال تخصصك . شارك بأبحاثك و أفكارك معهم و تعرف على أفكارهم و احصل على نسخ من أبحاثهم أيضا .- من خلال المؤتمرات و الندوات و ورش العمل و المحاضرات ، يمكنك أن تحصل على حلول و تصميمات قوية و اقتصادية في مجال عملك أو بحثك أو تخصصك . وذلك كله بأسعار خاصة بالطلبة 
www.ieee.org