الخميس، يناير 27، 2011

التنيات الحديثه لعام 2011

فأرة بخاصية اللمس المتعدد
ستطرح شركة مايكروسوفت في شهر مايو المقبل فأرة جديدة تدعى (Touch Mouse) تجمع بين خصائص الفأرة التقليدية ولوحة اللمس الموجودة في أجهزة المحمول. فسطح الفأرة مزود بطبقة حساسة للمس بخصائص متعددة يمكن استخدامها كما لو كنت تستخدم سطح لوحة اللمس التقليدية.
عنوان الموقع
http://www.microsoft.com/hardware/touch-mouse/
ماسحة لورق الطباعة
تتطلب المحافظة على البيئة تدوير الورق بشكل يمكن استخدامه مرة أخرى، لذا ظهرت حلول تقنية كثيرة تتعلق بتدوير الورق من بينها فكرة هذه الطابعة التي تدعى (CMYK Electro-Eraser).
تعمل الطابعة على مسح الحبر من الورق عن طريق بث إشعاعات كهرومغناطيسية تساعد في تحليل الحبر من دون أن تضر في تماسكية الورقة نفسها. وهذا يتطلب بالطبع تصميم حبر قابل للتحلل عن طريق الأشعة الكهرومغناطيسية. عموما الطابعة لازلت فكرة مطروحة للتطبيق إذا أثبتت جدواها الاقتصادية والبيئية.
عنوان الفكرة
http://bit.ly/eQznTP
جهاز بديل للفأرة
يعاني البعض من تصلب السبابة مع كثرة استخدام الفأرة، والحل التقني هو إما باستبدال الفأرة بأخرى أكثر أريحية، أو استخدام جهاز جديد يدعى (Ergoslider Plus+) للتحكم بمؤشر الفأرة.
فكرة الجهاز تتمثل في وجود قضيب معدني موضوع على مسند لراحة اليد، يمكن تمرير القضيب يمنة ويسرة وتدويره لتحريك مؤشر الفأرة. كما أن في أعلى المسند توجد خمسة أزرار للتحكم بالفأرة مثل القيام بالنقر المزدوج. يذكر أن الشركة المصنعة تدعي أن الجهاز الجديد مثبت طبيا فاعليته لتخفيف آلام الأصابع.
عنوان الشركة
http://www.ektouch.com/index.html