السبت، يناير 30، 2010

الجيل القادم من الاتصالات اللاسلكية

في خطوة تمهد للعشرات من خدمات الجيل القادم من الاتصالات اللاسلكية أعلنت نوكيا عن خططها لتوفير خدمة الملاحة مجاناً على هواتفها الذكية كجزء من الاصدار الجديد لخرائط OVI والذي يمكن تحميله من موقع نوكيا www.nokia.com/maps حيث تم طرحة في البداية لعدد اثنتي عشرة دولة فقط حول العالم وستأتي بقية الدول في وقت لاحق. هذا وقد صممت نوكيا برمجيات الملاحة ورسم الخرائط بتقنية هجينة مخصصة للهواتف المحمولة. وسيشمل الإصدار الجديد من خرائط جميع المواصفات والسمات الأساسية المتوفرة في نظام الملاحة بالسيارة مثل التوجيه من خلال الصوت ومعلومات عن حركة المرور في أكثر من 10 دول، و ب 46 لغة مختلفة بالإضافة إلى خرائط تفصيلية ل 180 دولة.
الشركة تسعى لأن تجعل استخدام أنظمة الملاحة على الهواتف الذكية أمرا مألوفا تماما مثل إرسال رسالة نصية أو التقاط صورة، ومن اجل ذلك قمنا بتوفير نظام ملاحي مجاني يتضمن أفضل الخرائط المدعمة بخاصية التوجيه الصوتي، وتقديم حل يلبي احتياجات عملائنا من خلال جهاز واحد يوفر وظيفتين بشكل عالي الأداء".
وأضاف "إن الرغبة في امتلاك جهازين مختلفين واحد للاتصالات وآخر للملاحة ضمن دولة واحدة ستنتفي إذا ما توفر جهاز واحد مدمج يوفر خدمات الاتصالات المتنقلة ونظام ملاحة عالمي متطور خاصة إذا كانت خدمات الملاحة المتوفرة تشمل 180 دولة وتتوفر بشكل مجاني ويوفر أفضل الإرشادات لمختلف مدن العالم سواء أكان المستخدم سائقا أو يسير على الأقدام".