الأحد، سبتمبر 19، 2010

طراز مُصغَّر من الحواسيب اللوحيَّة ذات التقنية المتقدِّمة والوظائف التشغيلية المتكاملة

قالت الشركة العالمية المصنعة لهذه الأجهزة إنَّ الحواسيب اللوحيَّة المُصغَّرة من نوع LIFEBOOK T580 مزوَّدة بشاشة 10.1 بوصة، وتمَّ تطويرها بالارتكاز إلى خبرتها الممتدَّة لأكثر من عشرين عاماً كانت خلالها السبَّاقة في صناعة الحواسيب النقالة ذات التقنية المبتكرة. وتدمج هذه الحواسيب اللوحيَّة المُصغَّرة كافة الوظائف التشغيلية المعروفة عن الحواسيب النقالة التقليدية مقرونة بأحدث تقنية متقدِّمة في تصميم مُصغَّر وخفيف الوزن بما يسهِّل الانتقال والتنقل بها دون عناء.
كما تمثل هذه الحواسيب اللوحيَّة المُصغَّرة بديلاً مرناً وعملياً للحواسيب اللوحيَّة والنقالة التقليدية، إذ يضمن لمستخدميه سرعة استجابة بفضل تزويده بأحدث مُعالِجات قوية الأداء من «إنتل»، كما زوِّد بكافة المواصفات العملية التي توفر للمستخدمين تجربة حاسوبية يومية انسيابية بما فيها لوحة المفاتيح، ومَنْفَذا «يو أس بي»، وبطاقة الذاكرة الرقميَّة المُؤمَّنة «أس دي» وقارئات البطاقات الرقمية، وكاميرا ويب، ومُخرجات متوافقة مع شاشات «في جي أيه» والشاشات فائقة الدقة عبر وَصْلة «أتش دي أم آي».
وتتميَّز الحواسيب اللوحيَّة الجديدة بخفة وزنها الذي لا يتجاوز 1.4 كيلوغرام، وتنفرد بإمكانية تحويلها من حواسيب نقالة إلى حواسيب لوحيَّة ذات شاشة لمسيَّة بمجرد التفاف شاشتها القابلة للدوران وثنائية الاتجاه. وبذلك يحصل المستخدم على تجربة حاسوبية كاملة مدعومة بشاشة لمسيَّة، ويشمل ذلك دعماً للمسة المتعدِّدة بأربعة أصابع، مع تحكُّم بأطراف الأصابع لما يصل إلى 14 إيماءة باليد، فضلاً عن النقرة المزدوجة باللَّمس، ووظائف إزاحة الشاشة وتكبيرها ودورانها. كما توفر منصَّة الرَّقمَنة المزدوجة دقة واستجابة عند استخدام الأقلام الإلكترونية «ستيلوس»، فيما يتعرَّف نظام التشغيل «ويندوز 7» على خط اليدّ في 26 لغة مختلفة، علاوةً على تمييز الأوامر الصوتية.