Digital Clock and Date

الجمعة، مارس 01، 2013

تحويل الكمبيوتر والتلفزيون لتشغيل الألعاب

بالنسبة لعشاق الألعاب، ليس هناك بالكاد وجه للمقارنة بين ألعاب الكمبيوتر التي تحتم على اللاعب الجلوس أمام شاشة صغيرة وبين ألعاب الفيديو التي يمكن ممارستها على شاشات التلفزيون الضخمة أثناء الجلوس على أريكة مريحة، ولكن توصيل الكمبيوتر بجهاز التليفزيون لا ينطوي على أي صعوبة ويمكن من خلال هذه الإمكانية إعداد مركز ألعاب مريح في غرفة المعيشة.
إن معظم أجهزة التليفزيون توفر صورة جيدة، ومن السهل إجراء التوصيلات في الشقق السكنية الصغيرة لأن معظم الأجهزة الالكترونية تكون في غرفة واحدة، وفي أسوأ الحالات، سوف يضطر المستخدم إلى مد كابلات من غرفة لأخرى.
وبالطبع قد يبدو مظهر جهاز الكمبيوتر العملاق بجانب شاشة التليفزيون غير مستحب، ولكن إذا كان هذا المنظر يمثل مشكلة بالنسبة للمستخدم، فمن الممكن أن يحصل على نظام مسرح منزلي صغير وهو ما قد يساعد في إحداث الاندماج بين منظومة التليفزيون وجهاز الكمبيوتر، بل أن بعض مصنعي الكمبيوتر يوفرون أجهزة كاملة أصغر حجما وذات تصميمات خاصة.
 إن اجهزة الكمبيوتر الصغيرة تنطوي على مشكلات خاصة بها بما في ذلك صعوبة تحديث مكوناتها خلال عام او عامين.
 أنه من بين العيوب الأخرى المحتمل أن توجد في الأجهزة الصغيرة هي أن بعضها لا يحتوي على منفذ (إتش دي إم أي)، وفي هذه الحالة يكون منفذ كابل الفيجا هو البديل الوحيد المتاح، وإن كان يوفر صورة ذات جودة رائعة.
ومن الممكن أيضا في الوقت الحالي التحكم في ألعاب الكمبيوتر بواسطة لوحة الألعاب التي تعرف باسم "جيم باد"، ولا تتطلب هذه العملية سوى إدخال كابل اللوحة في منفذ ال (يو.إس.بي) الخاص بالكمبيوتر. وهناك برنامج مجاني يحمل اسم إكسبادر يقوم بتحويل لوحة مفاتيح الكمبيوتر لتنفيذ الوظائف المختلفة الخاصة باللعبة.