Digital Clock and Date

الخميس، يناير 27، 2011

البروتوكولات المستخدمه فى الأنترنت


الانترنت  ليست شبكه واحدة بل الآف من الشبكات متصله ببعضها البعض كل هذه الشبكات تعمل تحت بروتوكول واحد لتحقيق المرجو منها . وفى عالم الكمبيوتر والاتصالات كلمة بروتوكول تشبه كثيرآ كلمه بروتوكول فى الحياة السياسيه والدبلوماسيه حيث انها تعرف طرق الاتصال بين الدبلوماسين وكذلك ترتيب الاحداث بينهم .
ونستطيع ان نقول ان الانترنت تشبه عملية توزيع البريد فأذا كانت السيارات والطائرات والقطارات مسئوله عن توزيع البريد فى العالم ، فأن خطوط التليفون والشبكات بانواعها المختلفه مسئوله عن هذا العمل على الانترنت . فمثلا انك يمكنك ان ترسل رساله الى استراليا فتمر على السعوديه ثم الهند ومنها الى اليابان والصين ثم استراليا وممكن ان تاخذ 10 ايام مثلا . بينما يمكن ان ترسلها مباشرة الى الشرق الاقصى دون المرور بأى معابر او اماكن آخرى فتصل فى يوم واحد ، وهكذا ايضآ تلك الطرق فى الانترنت انها تبحث عن اسهل وافضل طريق يمكن ان تتخذة رسالتك فى طريقها الى وجهتها النهائيه . وعليك ان تعلم ان اى رساله ترسلها لاتاخذ سوى بضع ثوانى او دقيقه حتى تصل لوجهتها على الانترنت وقد تفاجا بان كل الطرق مغلقه وقت ارسال الرساله فتعود رسالتك اليك مره اخرى الى حين يتم فتح طريق فتستطيع ان ترسلها مره أخرى .
فهناك قواعد تمكن من عملية ارسال رساله عبر الانترنت وتسمى تلك القواعد بروتوكول
وعلى سبيل المثال فلا يمكنك ارسال رساله دون ان تحدد اسم صاحبها وعنوانه واسم المرسل على الظرف الخارجى ودون محتوىداخل فى الخطاب . كذلك العمل على الانترنت فانه يتم وفق بروتوكول موافق لهذا البروتوكول . فبروتوكولات الانترنت يتاكد من عنوان المرسل اليه وهل هو صحيح ام لا وعنوان المرسل منه وقد لايهم معرفة محتوى الرساله وقد يأخذ عنوان هذه الرساله الموجهة اليه
163.121.53.5
 شكل رقمى
cairouniv.ed.eg
او شكل حروف
163.121.53.6
وكذلك عنوان الراسل
yourname@cairo.com.eg
اوشكل حروف
ويتعرف بروتوكول الانترنت على الطريق من خلال الارقام او الحروف المكتوبه فى عنوان المرسل اليه وعلى ذلك فأن عنوان الراسل يمكن ان يكون كالتالى :-
إسم القطر
نوع المؤسسه
إسم المدينه
إسم المشترك
ويقوم البروتوكول بتصدير اجهزة الحاسبات التى تعمل فى كل منطقه ويمكنها استلام الرساله ومن ثم تفضيلها ، واشرت فكل ذلك يتم فى ثوانى وعلى ذلك فأن كل رقم يمثل وحدة فريده من العنوان وبالتالى فليس هناك مجال للخطأ .
فكل هذا يقوم بتنفيذ هو بروتوكول الانترنت (TCP/IP) فمهمة هذا البروتوكول تنحصر فى انه يأخذ الرسائل والبيانات والمعلومات التى تريد ارسالها وتقسيمها الى مجموعة من الاجزاء ويقوم بترقيم تلك الاجزاء حتى يستطيع المستقبل التعرف عليها ويمكنه تجميع البيانات مره اخرى على شكل كتله واحدة ، وبعد ترقيم كل جزء بال IP ويتم توجيههالى الشبكه ليأخذ طريقه وعلى الناحيه الآخرى ( المرسل اليه او المستقبل ) يقوم TCP بتجميـع القطع والكشف عن برتوكول IP ولصقها بجوار بعضها البعض بشكل جيد وتجميعها على برنامج المستخدم حتى يطلع عليها تحت برنامج ويستخدم وقد نفقد بعض الرسائل فى الطريق ولذلك يقوم TCP باعادة الطلب من الراسل أن يعيد ارسال الرساله من جديد .
واذا حدث خطأ فى بيانات الرساله المرسله لاعتبارات خطوط التليفون او الاخطاء الخاصه بالاجهزة فانه تتوفر وسيله لفحص البيانات المرسله فى برتوكول TCP تسمى CHECKSUM .
ومن هنا نستطيع ان نقول أن TCP/IP هو الانترنت الذى تتوقف عليه حياة الانترنت بالكامل . وكما نعلم ان الانترنت تقوم على مجموعه كبيرةمن شبكات الحاسب المتصله ببعضها و المنتشرة حول العالم .وهذة الشبكات تحتوى على انواع مختلفه من اجهزة الحاسب .لذلك فأن من الضرورى وجود نظام يربط هذة الاجهزة ببعضها وذلك الشئى هو (TCP/IP) . فعندما يراد تشغيل اجهزة مختلفه النوع مع بعضها بحيث يمكنها نقل المعلومات فيما بينها .فأن المبرمجين يكتبون برامجهم باستخدام بروتوكولات قياسيه والبروتوكول هو مجموعه من القواعد التى تقدم توصيفا وفيآ لكيفية تنفيذ شئى ما . فمثلا هناك بروتوكول يوصف بدقه الهيئه (Format) التى يجب كتابه الرسائل بها .وجميع برامج الانترنت تستخدم هذا البروتوكول عند إرسال البريد .فأن TCP/IP هو النظام الذى يشتمل على مالايقل عن مائه بروتوكول مثل 
                     TCP (Transmission Control Protocol) /IP (Internet  Protocol                        .
ورغم انك كمستخدم الانترنت لايحتاج الى الدخول فىتفاصيل هذين النظامين الاانك على الاقل تحتاج الىمعرفة كيف يقوم هذان النظامان بربط الشبكه بالكامل .
خلال شبكه الانترنت يتم نقل المعلومات من حاسب الى آخر ليس كتدفق ثابت (Constont Stream) ولكن على هيئة حزم صغيره (Packats) . فمثلا نفرض انك ارسلت رساله طويله الى صديق لك فى دوله فان نظام (TCP) سوف يقسم هذة الرساله الى حزم (Packets) وكل حزمه يتم تمييزها

وضع الآمان فى يوتيوب لحماية مستخدميه من مشاهدة المقاطع التي تحتوي على مشاهد العنف أو الإباحية

كان الموقع التابع لمحرك بحث "جوجل" الشهير قد أطلق ميزة سابقاً لحجب المحتويات الإباحية والتي تُظهر مشاهد عنف غير مبرر وإساءة معاملة الحيوانات وشرب القاصرين للكحوليات وما إلى ذلك، غير أن الميزة الجديدة توفر مستوى جديد من الأمن لمنح الأطفال والبالغين حماية إضافية.  
وضرب موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية مثالاً على المحتويات التي من الممكن إزالتها كمقاطع الأخبار التي تحتوي على مشاهد عنف بالغة الوضوح مثل احتجاج سياسي أو تغطية حربية، فضلاً عن حجب بعض الكلمات الرئيسية عن الظهور في نتائج البحث مثل كلمة "عاري"، حيث يظهر للمستخدم رسالة تبلغه بأن الموقع حظر نتائجها من الظهور.   
وكان متصفح "فايرفوكس" التابع لشركة "موزيلا" الأمريكية قد أطلق خاصية جديدة يمكنها ترشيح التعليقات المخلة بالآداب الموجودة على موقع "يوتيوب" بهدف حماية الأطفال من مشاهدتها.
وتحجب الميزة الجديدة التعليقات المخلة بقدر الإمكان على صفحات مقاطع الفيديو الموجودة على الموقع من خلال معيار أو أكثر تتلخص في ما إذا كانت جميع حروف التعليقات كبيرة أو عدم وجود أي منها وأيضاً علامات الترقيم الإضافية، كما تبدأ في العمل عند ملاحظة عدد معين من الأخطاء الإملائية.      
وكانت خاصية "البحث الآمن" على محرك بحث "جوجل" الشهير قد استقبلت ميزة أمنية جديدة تسمح للمستخدم حظر الدخول من حسابه الخاص على المواقع التي تضم محتويات جنسية صريحة فى نتائج البحث.
ويمكن تفعيل الميزة الجديدة من خلال تعديل الإعدادات إلى "متشدد" للتأكد من أن أحداً لن يتمكن من تغييرها إلا عند إدخال كلمة السر الخاصة بالمستخدم.
وستحتوى نتائج البحث التي تُفعل الميزة على "أيقونة" مكونة من أربع كرات ملونة فى الجانب الأيمن أعلى صفحة النتائج تدل على استمرار تفعيل الميزة.
وكتبت "جوجل" فى مدونتها الرسمية أن الكرات الملونة من شأنها تمكين الآباء والمعلمين من رؤية دليل تشغيل الأمان من على بُعد لحماية أطفالهم من الدخول على المواقع الإباحية.
وفي محاولة لإيجاد بديل لموقع "يوتيوب" أطلقت مجموعة من الإسلاميين السعوديين موقعاً مشابهاً يحتوي على مضامين "خالية من المحاذير الشرعية"، على حسب وصفهم وأطلقوا عليه اسم "اليوتيوب النقي".
ويهدف الموقع لنشر مقاطع "يوتيوب" الخالية من المحاذير الشرعية على منهج أهل السنة والجماعة، عن طريق نقل روابط المقاطع بطريقة النسخ واللصق من الموقع إلى "اليويتوب النقي" مما يمنح مستخدميه بيئة نظيفة ومشاهدة مفيدة.
ومن جانب أخر، يمكن للمستخدم التسجيل كعضو فاعل وإطلاق قناته الخاصة عبر الموقع، فضلاً عن المشاركة في مجموعات والتعليق على مقاطع فيديو منشورة عليه تماماً مثلما يحدث على "يوتيوب".

الرسائل المزعجة "SPAM"و الوقايه منها

هو بريد لايتطلب إرساله لك، فهو يُرسل إليك عن طريق شخص لاتعرفه في الغالب، تكون هوية الراسل مزورة.. لذا يكون من الصعب معرفة الشخص الذي قام بإرساله.
الـ Spam طريقة مشهورة للقيام بالإحتيال عبر الانترنت, من خلال حيل الثراء السريع المتعدد - كما قد تطلب منك زيارة مواقع على الويب تتنافى مع الأخلاق. تكلفته زهيدة كما أن من السهل عمله ومن الصعب تعقب فاعله. كما أن هناك الكثير من عروض الـ Spam ما هي إلاّ عمليات احتيال وإن لم تكن كلها كذلك
كيفية عمل الـ Spam والتصدي له ؟
عليك أولاً معرفة كيفية عمله ونضرب مثالاً لنرى كيفية عمله :
قرر أحد الأشخاص أنه سيحاول الحصول على مليون دولار عن طريق إرسال Spam يحوي عمل تجاري غير مشروع:
يريد أن يتصل الناس برقم يحتوي على 809 وسوف يكلف كل منهم 5 دولار للدقيقة دون أن يعلموا. حتى يحثهم على الإتصال سوف يدّعى في سطر الموضوع الخاص بالبريد "احصل على المال بلا مقابل... اتصل الان !!" أما عن الموضوع فسوف يختلق بعض الخدع زاعماً أن من يتصل بهذا الرقم سوف يحصل على التفاصيل السرية للحصول على قدر كبير من المال بدون مقابل.
لذا.. فماذا فعل هذا الشخص؟ أولاً: يحصل على قائمة بعناوين للبريد الإلكتروني حتى يرسل إليهم الـ Spam . هناك وسائل عديدة للقيام بذلك.. يمكنه اتخاذ وسيلة سهلة (وإن كانت مكلفة) وهي شراء قائمة عناوين من إحدى الشركات التي تقوم ببيع قوائم المشتركين بالبريد الإلكتروني، ولكن هناك وسائل أخرى أقل تكلفة.. قد يقوم بجمع الأسماء من الإنترنت باستخدام برنامج خاص بجمع العناوين.هذه هي الطريقة التى يستخدمها العديد من راسلي هذا النوع من البريد. والعديد من الشركات التي تبيع قوائم المشتركين بالبريد الالكتروني وذلك لعمل قوائم الـ Spam .
كيف يحصلون على الأسماء؟
1- يحصلون على الأسماء من سجلات مجموعات الأخبار usenet. مجموعات الأخبار عبارة عن لوحة بيانات عامة, عالمية النطاق خاصة بالإنترنت. عندما تقوم بإدخال رسالة في usenet ,فأنت تقوم أيضاً بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، ويمكن لل software الوصول لمجموعة الأخبار والحصول أتوماتيكياً على البريد الإلكتروني من كل سجل .
كيف تقوم بإبعاد اسمك من أرشيفات مجموعات الأخبار usenet ؟
تحتفظ مجموعات الأخبار بالرسائل في أرشيفات عامة ويمكن لأي شخص الإطلاع عليها , بما في ذلك موقع الويب العام www.deja.com , لكن هذا يعني أن راسلى الـ Spam لديهم مصدر مركزي سهل للحصول على عناوين البريد الالكتروني. مع ذلك يمكنك الاحتفاظ بسجلاتك خارج هذه الأرشيفات. عليك فقط إضافة السطر التالي إلى رأس سجلك أو إلى بداية رسالتك: x-no-archive:yes .
2- يحصلون على الأسماء من فهارس Web White Pages العامة.
3- يحصلون عليها من غرف التخاطب Chat Rooms .
4- يمكن الحصول على الأسماء من موقعك الخاص.

كيفية الإشتراك فى المواقع الإجتماعيه

موقع الفيس بوك facebook عباره عن مدونه شخصيه أو صفحه شخصيه على الانتر نت بتكلم وتتناقش فيها انت واصدقائك وتتبادلو الصور والفديو والصوتيات
 يتكون الموقع من مجموعة من الشبكات تتألف من أعضاء، وتصنف المجموعات على أساس الإقليم، ومكان العمل، والجامعة، والمدرسة، وبإمكان المشترك الجديد أن يختار أحد تلك التصنيفات ثم يبدأ بالتصفح واختيار مجموعة للاشتراك فيها. 
داخل المجموعات هناك مساحة للتحاور، والتعليقات، إضافة إلى وجود نتيجة الشهر التي تدون فيها أهم الأخبار التي يهتم بها المشتركون في المجموعة، بدءًا من الأحداث القومية أو المحلية حتى أعياد ميلاد الأعضاء، كما توجد مساحة لإعلانات البيع والشراء الخاصة بالأعضاء، ولكل عضو مساحة يضيف فيها صوره الشخصية، إلى جانب وجود مدونات (Blogs) مرتبطة بالموقع... ويهدف الموقع بشكل عام إلى إتاحة التعارف بين الشباب.
 اولا للاشتراك فى الفيس بوك يجب ان يكون لديك ايميل وان تقوم بالدخول على الموقع التالى
www.facebook.com
نقوم ب ملئ البيانات 
وهي
1- الأسم المراد الدخول به في الفيس بوك
2-الإيميل علي الياهوو أو الهوت ميل 
3-الباسسورد المراد الدخول به علي الفيس بوك 
4- النوع 
5- تاريخ الميلاد 
ثم نضغط 
sign up
 نكتب الحروف الأمنية ثم
sign up
سيرسل الفيس بوك رسالة تفعيل علي الإيميل 
نقوم بفتح اليميل ثم الinbox
ونفتح الرسالة الواردة من موقع الفيس بوك 
ثم نقوم بفتح اللينك الموجود في الرسالة 
بعد فتح اللينك ستظهر هذة الصفحة 
نضغط علي skipونقوم بنفس الخطوة في الصقحتين المتتاليتين بعد هذة الصفحة
 بعد ذلك تظهر الصفحة الرئيسية بالحساب
بعد ذلك تدخل الفيس بوك عن طريق
علي اليسار نجد خانتين حانة نكتب بها الإيميل  الذي قمت بالتسجيل به علي الفيس بوك وتحتة خانة الباسسورد الخاص بحسابك علي الفيس بوك بعد كتابتهما أضغط 
login
ستفتح الصفحة الرئيسية مباشرة 
كيفية الإشتراك في الجروب
ستجد في الصفحة في أعلي اليسار قائمة بها كلمة groups نضغط عليها ستفتح هذة الصفحة نكتب في الفراغ إسم الجروب الذى تبحث عنه و ليكن 
compunet
ثم نضغطenter في لوحة المفاتيح تضعط على الكلمه مرتين لتنتقل مباشرة للجروب 
طريقة تفعيل الأكاونت
أنك مسجل جديد علي الفيس بوك فكل ما تكتب أي رد سيطلب منك كتابة كود أمني كالذي كتبتة عند التسجيل
في هذة الحالة نجد كلمة
verify your accountأسفل الحروف الأمنية نضغط عليها  

في الخانة الأولي تحدد البلد وفي الخانة الثانية نكتب رقم الهاتف بعد كتابة البيانات نضغط
confirmستظهر هذة الصفحة 
وسوف يرسل لك الموقع كود علي الرقم الذي أدخلتة وهو غالبا يرسل الكود في الحال أي لا يستغرق بضع ثواني
ندخل الكود ثم نضغط confirm مرة اخري 

وهذا معناه ان التفعيل تم بنجاح نغلق الأن الصفحة ونعود للصفحة الرئيسية
الأن كيفية الوصول للجروب المشترك به نضغط علي كلمة s كما سبق سنجد أن الجروب موضوع في يمين الصفحة هكذانفوم بالنقر علي إسم الجروب وسوف ينقلنا مباشرة إلي الجروب
كيفية وضع صورة للأكاونت
في الصفحة الرئيسية نجد كلمة profileنضغط عليها ستفتح الصفحة
أسقل الصورة الظلية نضغط علي كلمة
upload a profile picture
نقوم بتحديد مكان الصورة المطلوبة ثم نقوم بوضوع علامة صح  في المربع الصغير
ونقوم برفع الصورة

التنيات الحديثه لعام 2011

فأرة بخاصية اللمس المتعدد
ستطرح شركة مايكروسوفت في شهر مايو المقبل فأرة جديدة تدعى (Touch Mouse) تجمع بين خصائص الفأرة التقليدية ولوحة اللمس الموجودة في أجهزة المحمول. فسطح الفأرة مزود بطبقة حساسة للمس بخصائص متعددة يمكن استخدامها كما لو كنت تستخدم سطح لوحة اللمس التقليدية.
عنوان الموقع
http://www.microsoft.com/hardware/touch-mouse/
ماسحة لورق الطباعة
تتطلب المحافظة على البيئة تدوير الورق بشكل يمكن استخدامه مرة أخرى، لذا ظهرت حلول تقنية كثيرة تتعلق بتدوير الورق من بينها فكرة هذه الطابعة التي تدعى (CMYK Electro-Eraser).
تعمل الطابعة على مسح الحبر من الورق عن طريق بث إشعاعات كهرومغناطيسية تساعد في تحليل الحبر من دون أن تضر في تماسكية الورقة نفسها. وهذا يتطلب بالطبع تصميم حبر قابل للتحلل عن طريق الأشعة الكهرومغناطيسية. عموما الطابعة لازلت فكرة مطروحة للتطبيق إذا أثبتت جدواها الاقتصادية والبيئية.
عنوان الفكرة
http://bit.ly/eQznTP
جهاز بديل للفأرة
يعاني البعض من تصلب السبابة مع كثرة استخدام الفأرة، والحل التقني هو إما باستبدال الفأرة بأخرى أكثر أريحية، أو استخدام جهاز جديد يدعى (Ergoslider Plus+) للتحكم بمؤشر الفأرة.
فكرة الجهاز تتمثل في وجود قضيب معدني موضوع على مسند لراحة اليد، يمكن تمرير القضيب يمنة ويسرة وتدويره لتحريك مؤشر الفأرة. كما أن في أعلى المسند توجد خمسة أزرار للتحكم بالفأرة مثل القيام بالنقر المزدوج. يذكر أن الشركة المصنعة تدعي أن الجهاز الجديد مثبت طبيا فاعليته لتخفيف آلام الأصابع.
عنوان الشركة
http://www.ektouch.com/index.html

الزنجبيل




إذا ما أردنا أن ننظر إلى الزنجبيل كـ«دواء» لعلاج أمراض معينة. أما إذا أردنا أن نستمتع بطعمه ونكهته اللذيذة، وأن نحس بالتأثيرات الصحية الإيجابية العامة في جوانب شتى، فإن الزنجبيل بلا شك
أحد المنتجات النباتية التي ينصح بالحرص على تناول كميات قليلة منها بشكل يومي.
* مركبات كيميائية فاعلة
* واللافت أنه وفق المعايير المعتادة للناس في النظر إلى مكونات المنتجات الغذائية، لا يحتوي الزنجبيل على كثير من المعادن أو الفيتامينات أو السكريات أو البروتينات أو الدهون. ذلك أن التحليل الكيميائي لمقدار من جذور الزنجبيل الطازجة يبلغ نحو 28 غراما، يشير إلى أنها تحتوي على نحو 20 سعرا حراريا(كالوري) من الطاقة، وعلى كميات بسيطة من معادن البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس وفيتامين بي-6،
أي بكميات لا تتجاوز حاجة الجسم اليومية بنسبة 3 في المائة.
لكن السر في الفوائد الصحية للزنجبيل، هو في تلك المجموعة الخاصة من المركبات الكيميائية المختلفة،منها زيوت طيّارة، ومنها مركبات لاذعةpungentغير طيّارة nonvolatile.
والطعم اللاذع المميز للزنجبيل هو نتيجة لاحتواء الجذور على مزيج من مشتقات مواد «فينيل بروبانويد»
phenylpropanoid-derived، مثل مركب «زينغيرون» zingerone، ومركبات
«شوغول»shogaols، ومركبات «جينجيرول» gingerols.
هذه المركبات توجد بنسب عالية، مقارنة بالمنتجات النباتية الأخرى، لتشكل نحو 4 في المائة من وزن كمية معينة من جذور الزنجبيل الطازجة. ومن المهم ملاحظة أن نسبة وجود هذه المواد تزداد في الزنجبيل خلال عمليات طهي جذوره. وبالمقارنة بين هذه المركبات الثلاث، يعتبر مركب «زينغيرون» أقلها تسببا في الطعم اللاذع، وأكثرها تسببا في الطعم الحلو الحارقspicy-sweet. وهذا المركب بالذات لديه خصائص القدرة على القضاء على البكتيريا المتسببة في نزلات الإسهال.
وفي المقابل تعمل مركبات «جينجيرول» على زيادة نشاط حركة المعدة والأمعاء. وأيضا على تنشيط الغدد
اللعابية لإفراز اللعاب، مما يسهل عمليات بلع الطعام. كما أن لها تأثيرات صحية في تخفيف الشعور بالألم
analgesic، وفي تخفيف حرارة الجسمantipyretic، إضافة إلى قدرة القضاء على البكتيريا.
كما أثبتت نتائج دراسات المختبرات على الحيوانات التي أجريت في معامل جامعة ميتشغن في الولايات
المتحدة، أن لهذه المادة الكيميائية تأثيرا فاعلا في القضاء على الخلايا السرطانية في المبيض.
وتحتوي جذور الزنجبيل أيضا على مجموعات من الزيوت الطيارة، بنسبة نحو 3 في المائة من وزن كمية معينة منها. مثل مركبات «سيسكوايتيربينويد»sesquiterpenoids وغيرها من المواد الكيميائية التي لا تزال محل الدراسة في الأوساط العلمية للبحث العلمي
* الزنجبيل وراحة الهضم
* وهناك عدة اضطرابات في الجهاز الهضمي يُمكن لتناول الزنجبيل التخفيف منها أو إزالتها.
* ووفق ما تتبناه الأوساط الطبية في الولايات المتحدة، والذي تمت حوله العديد من الدراسات الطبية الناجحة، فإن الزنجبيل أحد العلاجات المنزلية الفاعلة في تخفيف الشعور بالغثيان والرغبة في القيء.
وفي حالات «دوار غثيان الحركة»motion sickness، الذي يُصيب البعض حال ركوب
السيارة أو السفر بالقطار أو بالطائرة أو بالسفن، فإن الزنجبيل يُخفف من معظم الأعراض المصاحبة،مثل الدوار والدوخة والغثيان والقيء والتعرق. ويقول الباحثون من جامعة ماريلاند ومن مايو كلينك:
ثمة عدد من الدراسات الطبية يشير إلى أن الزنجبيل أكثر فاعلية من معظم الأدوية المتوفرة لعلاج حالات «دوار غثيان الحركة». ومن هذه الدراسات ما تم على مجموعات من البحارة، ومنها ما تم بالمقارنة بين الزنجبيل وكل من عقار درامامين Dramamine وعقار سكوبولامينscopolamineالمستخدمين بشكل شائع لمعالجة مثل هذه الحالات. هذا بالإضافة إلى أن الأدوية لها في الغالب تأثيرات جانبية، بخلاف الزنجبيل الطبيعي.
والتأثير الإيجابي الأقوى، الذي يصنف على أنه يمتلك أقوى الأدلة العلمية، هو تخفيف الزنجبيل من حدة الغثيان الصباحي والقيء لدى الحوامل، وخاصة الأنواع الشديدة منه hyperemesis
gravidum. وكانت مجلة «طب النساء والتواليد» قد عرضت في أبريل (نيسان) 2005 نتائج مراجعة أكثر من ست دراسات طبية أثبتت فاعلية الزنجبيل في تخفيف تلك المشكلة وإزالتها لدى الحوامل. كما أكدت تلك الدراسات التي شملت نحو 700 امرأة سلامة تناولهن للزنجبيل بكميات قليلة وفاعلة خلال فترة الحمل. وهو ما جعل الكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد، وعددا من المراكز الصحية في الولايات المتحدة، تنصح بتناول الزنجبيل كأحد العلاجات المنزلية الفاعلة وثابتة الجدوى في تخفيف مشكلة الغثيان والقيء لدى الحوامل. وتحديدا، يشير الباحثون من جامعة ماريلاند إلى أن غراما واحدا من
الزنجبيل كاف خلال اليوم لتلك الغاية.ولا تزال النتائج مشجعة للدراسات الطبية التي بحثت في جدوى تناول مرضى السرطان، الذين يُصيبهم
الغثيان بالذات، للزنجبيل، دون القيء، جراء تلقي العلاج بالمواد الكيميائية أو الأشعة لمعالجة السرطان.
إلا أن النتائج العلمية لا تزال غير جازمة بجدوى تناول الزنجبيل قبل العمليات الجراحية لتخفيف الشعوربالغثيان والقيء بُعيد تلقي التخدير الكلي للجسم. ولذا ترى «الوكالة القومية الأميركية للطب التكميلي والاختياري»NCCAM أن هناك حاجة للمزيد من الدراسات الطبية حول احتمالات جدوى الزنجبيل في هاتين الحالتين.
وهناك جوانب مقترحة لفائدة الزنجبيل في تخفيف ألم المعدة، وفي تسهيل الإخراج وإزالة حالات الإمساك،وفي معالجة الالتهابات الميكروبية المتسببة في الإسهال. وهي في حاجة إلى مزيد من الدراسات العلمية لإثباتها بشكل جازم، ويوظف الزنجبيل كوسيلة للعلاج المنزلي في هذه الحالات.
* الزنجبيل والأورام السرطانية
* وهذا الجانب لا يزال محل دراسات جادة. وإحدى تلك الدراسات، ما طرح في مؤتمر أبحاث الوقاية
من السرطان في فينوكس بأريزونا عام 2003، وهو أن مادة «جينجيرول» الفاعلة في جذور الزنجبيل،هي إحدى المواد التي لديها قدرة على منع نمو خلايا سرطان القولون لدى الإنسان. واستند هؤلاءالباحثون من جامعة ميناسوتا على دراسة علمية أجروها، ودلت على أن لهذه المادة قدرة على نموخلايا سرطان القولون لدى الإنسان حينما تحقن في فئران تتناول هذه المادة، وذلك بالمقارنة مع نموالأورام السرطانية لدى مجموعة أخرى من فئران حقنت بتلك الخلايا السرطانية، لكن لم تتلق هذه المادة الموجودة في الزنجبيل.
وسبق للدكتورة ربيكا ليو من جامعة ميتشغن أن قدمت نتائج دراستها حول تأثيرات مركبات الزنجبيل على موت خلايا سرطان المبيض، وذلك خلال المؤتمر 97 الرابطة الأميركية للسرطان.
وقالت الباحثة آنذاك إن الزنجبيل يحتوي على: مواد مضادة للأكسدة، ومواد مضادة للالتهابات،ومواد مضادة لنمو الخلايا السرطانية، وكلها تطرح الزنجبيل كوسيلة محتملة الفائدة في هذا الأمر.
وعلى الرغم من توالي عدة دراسات عن هذا الموضوعين، فإننا في حاجة إلى مزيد من الإثباتات العلمية للنصح بتناول الزنجبيل على سبيل الوقاية أو العلاج من حالات سرطان القولون أو حالات سرطان المبيض، أو غيرهما من الأورام السرطانية. ولكن لا يزال اللافت في الأمر هو المحاولات العلمية الجادة لتناول هذا الموضوع بالبحث.
* الالتهابات والمناعة والزنجبيل
* التأثير المباشر المعروف والثابت علميا للزنجبيل على جهاز مناعة الجسم هو أنه يُثير إنتاج الغددالعرقية لإحدى المواد الكيميائية التي تقاوم الميكروبات. وكان الباحثون الألمان قد لاحظوا أن الزنجبيل يزيد من إنتاج مادة «ديرميسيدين»dermicidin في العرق. وهي مادة تحمي من التصاق ونموبكتيريا «إي كولاي»E. coli و«ستافلوكوككس» Staphylococcus aureusوفطريات «كانديدا»Candida على الجلد.
وفي المقابل، هناك مركبات كيميائية في الزنجبيل ذات تأثيرات قوية لخفض مستوى عمليات الالتهابات في العموم. وهذه الالتهابات منها ما هو حاد، أي يحصل خلال وقت قصير، مثل التهابات الجهازالتنفسي ونزلات البرد والزكام، ومنها ما هو التهابات مزمنة مثل تلك التي تصيب المفاصل والعضلات.
ومن تلك المواد القوية المعروفة علميا، مواد «جينجيرول». وتعتقد بعض مصادر البحث الطبي في الولايات المتحدة أن هذه المواد هي السبب في تأثيرات تخفيف الألم والالتهابات التي يجنيها متناولوالزنجبيل المصابون بالتهابات روماتزمية في المفاصل، إضافة إلى تحسين مدى حركة المفاصل.وكانت دراسات طبية أجريت في الولايات المتحدة قد لاحظت بتفاؤل عال أن 75 في المائة من المصابين بالتهابات المفاصل المزمنة يشعرون بنوع من التحسن في الحركة والشعور بالألم بعيد تناولهم للزنجبيل. وفي المقابل لم تلحظ دراسات أخرى هذه النتائج المتفائلة.
ولا يزال هذا الجانب أيضا يحتاج إلى مزيد من الإثباتات العلمية لتبنيه.
استخدامات الزنجبيل في الطب الصيني والهندي والعربي القديم
* لتنشيط القدرات الجنسية وإزالة الإمساك
* الموطن الأصلي للزنجبيل هو مناطق جنوب شرقي آسيا. وتذكره الكتابات الطبية وغير الطبية القديمة في مناطق الصين والهند والشرق الأوسط. وانتشر متأخرا، ما بعد القرن السادس عشر،في أوروبا ومناطق واسعة بأميركا الجنوبية.
وضمن مراجعة المركز القومي الأميركي للطب الاختياري والتكميليNCCAM، أو ما يُسمى لدى البعض مجازا بـ«الطب البديل»، يقول الباحثون بالمركز في نشرتهم العلمية عن الزنجبيل:
«الزنجبيل هو نبات استوائي، واسمه العلميZingiberofficinale . وللزنجبيل زهور ذات لون أخضر ممزوج بطبقة من اللون البنفسجي. وللنبات جذور تأخذ شكل الدرناتrhizomeأو ريزومات. وتُستخدم درنات الجذور هذه لغايات تتعلق بالطهي، كما تُستخدم على نطاق واسع لغايات طبية علاجية. ولون لبّ جذور الزنجبيل يُمكن أن يكون أصفر أو أبيض أو أحمر، وله غلاف
سميك أو رقيق، وبلون بني». والزنجبيل في الطب الآسيوي، بأنواعه الصيني والياباني والكوري والهندي وغيرهم، يُستخدم بالدرجة الأولى، منذ أكثر من 4000 عام، لمعالجة آلام المعدة وبقيةأجزاء الجهاز الهضمي، وفي تخفيف الشعور بالغثيان والرغبة في القيء، وفي تهدئة حالات الإسهال،وكمادة للتخلّص من غازات البطنantiflatulent ، وكمادة مُليّنة مُسهلة للإخراجlaxative،وتخفيف حموضة المعدة، وكمادة مسكنة ومهدئة للسعال antitussive. ويُضيفون أن كثيرا من مستحضرات علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وإزالة الغثيان، التي تُباع في الولايات المتحدة اليوم، تحتوي بالفعل على مواد فاعلة مُضافة، هي بالأصل مُستخلصة بشكل مباشر من جذور الزنجبيل الطبيعية الطازجة.
وتضيف مصادر تاريخ «طب الأعشاب»herbal medicine أن الزنجبيل يُصنف كمادة
«كارمنيتف»carminative. أي مادة تزيد من نشاط تخليص الأمعاء من الغازات.
وأيضا كمادة «سبازمولايتك» spasmolytic في الأمعاء. أي مادة تُرخي وتُخفف الشد في
عضلات جدران الأمعاء، وبالتالي تُخفف الشعور بالمغص.
وهناك سبب آخر لإضافة الزنجبيل في مناطق آسيا للمأكولات، حيث يعمل كمادة حافظة للأطعمةfood
preservative. وهو ما ثبت علميا، لأن الزنجبيل يقضي على بكتيريا سالمونيلا salmonellaالمسؤولة عن حالات الإسهال الناجمة عن تناول أطعمة ملوثة بالميكروبات. وفي الطب الصيني، يُعتبرالشاي المُعد بإضافة الزنجبيل، الذي يُشرب على معدة خالية، وسيلة علاجية فعّالة لعلاج الاحتقان والسعال المُصاحب لنزلات البرد. وكذلك يُعتبر البيض المقلي المُضاف إليه شرائح من جذور الزنجبيل الطازجة
ginger eggs، علاجا منزليا للسعال.
وفي الطب الهندي القديم، يُصنع من الزنجبيل معجون لدهن الرأس للتخلص من الصداع. إلى ذلك،ولا تزال الهند تتربع على قمة الدول المنتجة للزنجبيل في العالم.
وفي الطب العربي التقليدي القديم، هناك إشارات عدة لمجموعة من الفوائد الصحية المتوقعة من بعد استخدام الزنجبيل. وتتلخص تلك الفوائد في تقوية القدرة على ممارسة العملية الجنسية، وتقوية قدرات الذاكرة والنظر، وعلاج الصداع ودوار البحر وبحة الصوت، وتنقية الحنجرة والقصبات الهوائية
وعلاج السعال وطرد البلغم ولتدفئة الجسم في نزلات البرد، وتخفيف التوتر العصبي والأرق والقلق،وكمادة منعشة ومُفرحة، ولتهدئة الأمعاء وإزالة الإمساك، وغيرها من الفوائد المُقترحة.
* كيف تتناول الزنجبيل؟
* تشير مراجعة الباحثين الطبيين في شأن العلاج بالأعشاب إلى ضرورة عدم تقديم الزنجبيل للأطفال
الأقل من عمر سنتين. ويمكن للأطفال الأكبر من عمر سنتين أن يتناولوا الزنجبيل لمعالجة الغثيان أو آلام البطن أو الصداع. والجرعة التي يتناولها طفل في وزن يتراوح ما بين 20 و25 كيلوغراما هي نحو ثلث الجرعة التي يمكن للبالغ، بوزن نحو 70 كيلوغراما، تناولها.وعموما، يقول الباحثون في جامعة مايريلاند: إن على البالغ عدم تجاوز كمية 4 غرامات من الزنجبيل
الطازج في اليوم الواحد، أي ما يعادل نحو غرام واحد من مسحوق الزنجبيل الجاف. ولذا فإن الحامل التي تُعاني الغثيان والقيء، يمكنها تناول أربع جرعات من بودرة الزنجبيل الجاف، كل جرعة تحتوي على ربع غرام. ولتخفيف آلام المفاصل لدى الشخص البالغ، يمكن الشاي الممزوج بالزنجبيل، ويمكن استخدام زيت الزنجبيل للدهن على منطقة المفصل المؤلم، وذلك ثلاث مرات في اليوم.
ولتخفيف أعراض نزلات البرد أو ألم الحلق أو الصداع أو تخفيف آلام الدورة الشهرية، يقترحون إضافة ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن أو الشاي.
وتناول هذا الكوب ثلاث مرات في اليوم.
ويقول الباحثون إنه من النادر أن يتسبب تناول الزنجبيل في أي تفاعلات عكسية أو أعراض جانبية.
إلاّ أنهم يُذكّرون بأن الإفراط في تناول الزنجبيل قد يتسبب لدى البعض بحرقة في أعلى المعدة أوبالإسهال أو بتهييج بطانة الفم. وينصحون الأشخاص الذين يتناولون أدوية مُسيلة للدم أو يتناولون الأسبرين، بالحذر من تناوله بكميات عالية أو بشكل يومي. والسبب أن الزنجبيل بذاته يعمل على زيادة سيولة الدم، ما قد يتسبب في النزيف لدى الشخص الذي يتناول تلك الأدوية بشكل يومي.ولكن المراجعة العلمية لا تشير إلى وجود أي إثباتات علمية أو حالات نزيف حصلت بسبب الزنجبيل
لدى من يتناولون تلك النوعية من الأدوية. ولذا يظل الحذر والمراقبة الطبية لهؤلاء الأشخاص، من دون منعهم من تناول المأكولات أو المشروبات المحتوية على الزنجبيل.
وهناك تحذيرات للباحثين من جامعة ماريلاند ومن مايو كلينك حول احتمالات غير مُؤكدة علميابتسبب تناول الزنجبيل بآلام في البطن لدى الأشخاص الذين لديهم حصوات في المرارة، وخاصة منهم من حصلت لديهم في السابق التهابات في المرارة جراء وجود الحصوات تلك.
ويذكر الباحثون من «الوكالة القومية الأميركية للطب التكميلي والاختياري» أن الآثار الجانبية، مثل حرقة المعدة وغيرها، تحصل في الغالب عند تناول مسحوق الزنجبيل الجاف، بخلاف الزنجبيل الطازج.

إصدارات من القارىء الآلى للويندوز و نظام التشغيل ماك

Readiris Pro 11 Build 4787 Middle-East Corporate Edition
This unique feature works with:
# Arabic
# Farsi
# English
# Hebrew
and 120 other foreign languages
Features:
Corporate Edition specific features:
# Advanced PDF Generation
Exceptional tools allow you to create PDFs with optimized file size:
- Digital signature of your PDF
- Generate the PDF type that best suits your needs: image over text, text over image, text or image only
- Optimize the PDF size: reduce the image resolution or the JPEG file quality. Or save your PDF using JPEG 2000 compression format to get the smallest file size. Perfect for archiving and sharing!
- Directly create a PDF without recognizing the scanned document with the edit . Save full page as image??? function
# Easy Separation of Batches into Several Documents
When scanning batches, insert a blank page between your different documents. Readiris separates them, recognizes and saves them into a different output file. Or simply right-click a page to transform it in a cover page and to manually separate your scanned documents.
# Powerful Indexing Based on Bar Code Reading
Separate your documents by blank pages followed by a page containing bar codes. More than 20 types of bar codes are automatically recognized (even the PDF 417 barcode) and the embedded information is saved in an XML index.
Download links:
hotfile.com Readiris_Pro_11_ME.rar.html
Readiris Pro Corporate Edition v.11.0 Multilingual For MAC OS X
High speed and accurate recognition
Readiris Pro 11 Corporate Edition is designed to scan and transform substantial volumes of paper and electronic documents with an unbeatable combination of speed and accuracy.
Automated Document Processing
A bunch of professional options enhanced Readiris Pro 11Coporate Edition to allow the automatic processing of your documents.
Large output capabilities
Readiris Pro 11 Corporate Edition creates documents optimized to your editing, archiving and sharing needs.
Downloadlink
hotfile.com RidirizPzoC0rporateEd11O.part1.rar.html
hotfile.com RidirizPzoC0rporateEd11O.part2.rar.html
Mirror:
http://www.fileserve.com/file/Gxx8PJE/RidirizPzoC0rporateEd11O.part1.rar
http://www.fileserve.com/file/mDpxT6s/RidirizPzoC0rporateEd11O.part2.rar
Readiris Pro Corporate Edition v.11.0 Multilingual | For MAC OS X
Professional OCR Desktop Solution
Readiris Pro 11 Corporate Edition is a professional OCR desktop solution to scan paper documents at high speed and to convert PDF and image files into fully indexed PDF files.
High speed and accurate recognition
Readiris Pro 11 Corporate Edition is designed to scan and transform substantial volumes of paper and electronic documents with an unbeatable combination of speed and accuracy.
Automated Document Processing
A bunch of professional options enhanced Readiris Pro 11Coporate Edition to allow the automatic processing of your documents.
Large output capabilities
Readiris Pro 11 Corporate Edition creates documents optimized to your editing, archiving and sharing needs.
Download from Hotfile
hotfile.com RidirizPzoC0rporateEd11O.part1.rar.html
hotfile.com RidirizPzoC0rporateEd11O.part2.rar.html
Download from FileServe
http://www.fileserve.com/file/sMEnSzg
http://www.fileserve.com/file/K7uJBkD
Download from FileSonic
http://www.filesonic.com/file/28407489
http://www.filesonic.com/file/28407495
Please
Use JDownloader to get Premium speed
All files are set 5% recovery record. So you can repair them if they're corrupted.
Readiris Pro 12.0.1.103 MacOSX
1. Set Readiris Pro 12.0.f3
2. Onovlyaem to Readiris Pro 12.0.1.103
If you have Leopard, then install and set readiris_1201_upgrade.dmg Readiris 12.0.1 patch.mpkg
3. Copy the file Readiris
Copy the replacement Readiris file from the folder corresponding to your installed system in the folder the original file is located (/ Applications / Readiris Pro 12/Readiris.app/Contents/MacOS). To get to the file to open the program go to the folder containing the Readiris 12, right-click on the application Readiris.app (yellow dice) and choose from the menu: Show the contents of the package. Next Folder Contents. Folder MacOS.
If you have MacOS 10.4, it is not in a hurry to delete the original file Readiris. Open it with a text editor and replace the contents of the file on the file content Readiris Readiris folder with the image.
Home : http://www.irislink.com
Download from Hotfile
hotfile.com ReadirisPRO12.part1.rar.html
hotfile.com ReadirisPRO12.part2.rar.html
Download from Uploading
http://uploading.com/files/7b8f167m/ReadirisPRO12.part1.rar/
http://uploading.com/files/39be1613/ReadirisPRO12.part2.rar/
http://uploading.com/files/e4cdd748/ReadirisPRO12.part3.rar/
Download from FileServe
http://www.fileserve.com/file/CC3STSg
http://www.fileserve.com/file/6V7K2yg
http://www.fileserve.com/file/tbV9uJJ

]

موسوعة طبية عالمية باللغة العربية

القارىء الآلى الإصدار 11 الداعم للغه الغربيه

الروابط:
http://www.4shared.com/file/lS2a-Fh_/readiris_pro_11_Middle_east_he.htm

http://www.4shared.com/file/T8qIsFp0/readiris_pro_11_Middle_east_he.htm
http://www.4shared.com/file/k8lpaQQF/readiris_pro_11_Middle_east_he.htm
أو
http://www.4shared.com/file/WaCeWyFg/Readiris_Pro_11_Middle-East_Ed.htm
أو
http://www.4shared.com/file/1EhxDAGM/Readiris_Professional_110_Midd.htm
أو
http://www.4shared.com/file/4JPGXWIl/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/4ThRsy1d/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/IMjbg76W/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/33P_dJkW/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/CGvegU7G/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/BsDRbCL_/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/KZ3ON2eP/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/neW0R0hk/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/5qSfWdC7/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/cizN7EeU/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/goCfR_l6/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/YVEEsmYd/Readiris_Professional_110_Midd.htm
http://www.4shared.com/file/upwVuEwK/Readiris_Professional_110_Midd.htm
أو
http://www.4shared.com/file/nBPhUWxk/Al7ll-com-readiris_11_Middle_e.htm
http://www.4shared.com/file/QQ-q9eko/Al7ll-com-readiris_11_Middle_e.htm
http://www.4shared.com/file/ibCAhCSa/Al7ll-com-readiris_11_Middle_e.htm








الأربعاء، يناير 26، 2011

Learning SQL


SQL (Structured Query Language) is a standard programming language for generating, manipulating, and retrieving information from a relational database. If you're working with  a relational database--whether you're writing applications, performing administrative tasks,  or generating reports--you need to know how to interact with your data. Even if you are using a tool that generates SQL for you, such as a reporting tool, there may still be cases where you need to bypass the automatic generation feature and write your own SQL statements.
To help you attain this fundamental SQL knowledge, look to Learning SQL, an introductory guide to SQL, designed primarily for developers just cutting their teeth on the language
http://www.mediafire.com/?5l580qbqlkb8gga

PC Today

PC Today is a monthly publication that delivers information about your operating system. Each issue includes the latest computing news, the lowdown on current Windows Updates, hardware previews, and 
software reviews
http://hotfile.com/dl/91159553/c2c1b3a/PT_Jan_2011.rar.html
 http://hotfile.com/dl/84651705/200df8b/pc_today_12-2010.rar.html
http://hotfile.com/dl/77248065/c6a7ee1/PT_112010.rar.html
http://depositfiles.com/en/files/w6h9hun3i

النسخه المحموله من برنامجReadiris Pro 11 Middle-East Corporate Edition

من الممكن إستخدام البرنامج بدون تنصيب و على الفلاشه و ذلك لتحويل الصور إلى كلام و تحويل ملفات الpDF إلى Word
البرنامج يدعم أكثر من 120 لغه منها اللغه العربيه
Readiris Pro 11 Middle-East Corporate Edition is the best Arabic, Farsi, English and Hebrew OCR in the world! With this professional OCR Software, you will never re-type your texts again!
This unique feature works with:
Arabic
Farsi
English
Hebrew
and 120 other foreign lang
رابط التحميل:
http://www.4shared.com/account/file/uNOG2Wsg/Portable_Readiris_Pro_11_MEpar.html
http://www.4shared.com/file/I1bWON2Y/Portable_Readiris_Pro_11_MEpar.html

الرفع على موقع ziddu

اولا الرابط
http://www.ziddu.com/register.php?referralid=(y[Mz+TNPI
تدخل على الموقع وتسجل
 ارفع ملفاتك على هذا الموقع مثل مجلد فيه صورة كثيرة جدا
اولا انا سوف اضغط هذا المجلد يعنى اجعله مضغوط ببرنامج الوين رار او الزيب
ادخل الموقع
سوف اجد مستطيل وبجانبة كلمة براوس
اضغط على الكلمة
أختار المجلد من المكان الموجود فيه بالكمبيوترواضغط عليه
سوف يظهر فى مستطيل البراوس
اضغط على كلمة حمل
انتظر الى حين الانتهاء من التحميل
 سوف اجد الملف تحول الى رابط
عندك فى صفحتك سوف تجد كلمة فولدر جديد
اعمل مجلد جديد واعطية اى اسم واطلب نقل الرابط الى هذا المجلد سهل جداوايضا الموقع سوف يحتفظ به فى قائمة ملفاتى
قسم ملفاتك واعطلى للمجلد اسم واضغطها وحولها الى رابط واحتفظ به فى الموقع
اقصى تحميل للملفات 200 MB
يعنى تستطيع تحميل ملف لاتزيد حجمة عن 200 MB
ايضا افتح ملف تكست
وكل مجلد تحمله على الموقع احتفظ به كرابط فى ملف تكست
 نفترض اناأريد إرسال  مجلد الصور الى صديق عبر الاميل
سوف تاخذ الرابط فقط وتضعه فى رسالة صديقك وهو يحمل الملف ويفك الضغط
وهذة اسلم طريقة للاحتفاظ بكل ملفاتى

كتب ثقافيه

احسان عبد القدوس..لا استطيع ان افكر وانا ارقص http://www.4shared.com/document/5h5AF9Mx/________.html
2 الشخصية اليهودية الإسرائيلية .والروح العدوانية http://www.4shared.com/document/RL6J3RR9/_____.html

3 العقاد.. عبقريات الإمام ا علي- الحسين أبو الشهداء- فاطمة الزهراء والفاطميون http://www.4shared.com/document/bp02..._-___-___.html

4 (This is Mohammad) in danish http://www.4shared.com/document/Ax8v...in_danish.html

5 (This is Mohammad) in Dutch http://www.4shared.com/document/EB_X..._in_Dutch.html

6 (This is Mohammad) in eng http://www.4shared.com/document/SA2k...d__in_eng.html

7 (This is Mohammad) in French http://www.4shared.com/document/6dvF...in_French.html

8 (This is Mohammad) in german http://www.4shared.com/document/C_Ey...in_german.html

9 (This is Mohammad) in Italian http://www.4shared.com/document/bZst...n_Italian.html

10 (This is Mohammad) in Norwegian http://www.4shared.com/document/8-Ks..._Norwegia.html

11 (This is Mohammad) in Russian http://www.4shared.com/document/McVn...n_Russian.html

12 (This is Mohammad) in Spanish http://www.4shared.com/document/wqCQ...n_Spanish.html

13 (This is Mohammad) in Swedish http://www.4shared.com/document/atZw...n_Swedish.html

14 100 قصة فرنسية http://www.4shared.com/document/yHtj-Vt_/100__.html

15 1949 ارض النفاق يوسف السباعى http://www.4shared.com/document/MAM7Xmbm/1949____.html

16 HajjPilgrimageToMakkah.pps http://www.4shared.com/document/utKN...eToMakkah.html
17 How to prepare for canadian board exam http://www.4shared.com/document/OxP8...nadian_bo.html

18 NAMES OF GOD IN ENGLISH AND ARABIC.doc http://www.4shared.com/document/Pc-_...ISH_AND_A.html

19 Who is Allah and his Prophet - من الله ورسوله http://www.4shared.com/document/zOFE...Prophet_-.html

20 أحمد امين ..ضحى الاسلام الجزء الاول http://www.4shared.com/document/RuwBcafa/_____.html

21 أحمد امين ..ضحى الاسلام الجزء الثالث http://www.4shared.com/document/xYyqHqYh/_____.html

22 أحمد امين ..ضحى الاسلام الجزء الثانى http://www.4shared.com/document/t9BviHJr/_____.html

23 أحمد امين ..كتاب الاخلاق http://www.4shared.com/document/MYHAxxw1/___.html

24 أحمد امين وزكى نجيب محمود..قصة الفلسفة اليونانية http://www.4shared.com/document/8e1gHdW3/______.html

25 أحمد امين..زعماء الاصلاح فى العصر الحديث http://www.4shared.com/document/Ddl-TS9k/_____.html

26 أحمد امين..فجر الاسلام http://www.4shared.com/document/lARTOfRz/___online.html

27 أحمد امين..يوم الاسلام http://www.4shared.com/document/79YACBM2/___online.html

28 أحمد عكاشة..افاق في الابداع الفني رؤيه نفسية http://www.4shared.com/document/iTa7s_m0/______.html

29 أخبار الحمقى و المغفلين http://www.4shared.com/document/_y2soIwJ/____.html

30 أرجوك لا تفهمني عبد الوهاب مطاوع http://www.4shared.com/document/bRgQ9Gmp/_____.html

31 أروع ما قيل في الوجدانيات http://www.4shared.com/document/pLZq7lM-/____.html

32 أسئلة حرجة http://www.4shared.com/document/FViXErEx/__online.html

33 أسرار النوم http://www.4shared.com/document/Lmnijjes/__online.html

34 أشهر الأحلام فى التاريخ. http://www.4shared.com/document/OHklf6cH/___.html

35 أصل الفروق بين الجنسين http://www.4shared.com/document/IwHtm_1Y/____.html

36 أعظم مائة شخص فى التاريخ .. مايكل هارت .. ترجمة أنيس منصور http://www.4shared.com/document/nj7O..._________.html

37 أفضل500 جامعة في العالم http://www.4shared.com/document/jrw4KpW4/500___.html

38 أقوال عقلاء الغربيين فى إنصاف سيد المرسلين http://www.4shared.com/document/a6H9-Fs_/______.html

39 إرنست همنجواي ..الشيخ والبحر http://www.4shared.com/document/UbJoANc2/___.html

40 إرنست همنجواي..أن تملك وألا تملك http://www.4shared.com/document/B3zHcrhq/____.html

41 إرنست همنجواي..الشمس تشرق أيضاُ http://www.4shared.com/document/1TcLtpy0/___.html

42 إرنست همنجواي..وداعا أيها السلاح1 http://www.4shared.com/document/hjOaIepi/___1.html

43 إرنست همنجواي..وداعا أيها السلاح4 http://www.4shared.com/document/OLsmedIW/___4.html

44 إرنست همنجواي..وداعاً أيها السلاح2 http://www.4shared.com/document/GF5IVOxl/___2.html

45 إرنست همنجواي..وداعاً أيها السلاح3 http://www.4shared.com/document/WlubytV1/___3.html

46 إرنست همنجواي..ولا تزال الشمس تشرق http://www.4shared.com/document/8O4dD4_g/____.html

47 إعترافات أبو نواس http://www.4shared.com/document/fnNF8P6E/___online.html

48 إعراب القرآن الكريم.zip http://www.4shared.com/file/FMuzkqyc/___online.html

49 ابن النديم..الفهرست http://www.4shared.com/document/LFd8cmna/__online.html

50 ابن سينا..عيون الحكمة ..تقديم عبدالرحمن بدوى http://www.4shared.com/document/e8n54KSn/_____.html

51 ابناؤنا في مرحله البلوغ و ما بعدها http://www.4shared.com/document/b6ZonAgJ/______.html

52 ابو حامد الغزالي المنخول في تعليقات الاصول http://www.4shared.com/document/0KBXfror/______.html

53 اتظنون انكم خير امه اخرجت للناس http://www.4shared.com/document/TKMY_wVV/_____.html

54 احداث التاريخ الاسلامى بالسنين http://www.4shared.com/document/ieRdscrK/___.html

55 احسان عبد القدوس ..الطريق المسدود http://www.4shared.com/document/1bDTLf7y/____.html

56 احسان عبد القدوس ..ايام المظاهرات.zip http://www.4shared.com/file/LRDtjQ0H/____.html

57 احسان عبد القدوس ..فى بيتنا رجل http://www.4shared.com/document/Uhpt_cLV/_____.html

58 احسان عبد القدوس ..وغابت الشمس.zip http://www.4shared.com/file/U10x0VL8/____.html

59 احسان عبد القدوس ..البحث عن ثورة http://www.4shared.com/document/kNllhcJH/_____.html

60 احسان عبد القدوس.. البنات والصيف http://www.4shared.com/document/K0sI73O-/____.html

61 احسان عبد القدوس.. الخيط الرفيع http://www.4shared.com/document/U4V05fpE/_____.html

62 احسان عبد القدوس.. اللون الاخر http://www.4shared.com/document/K0gJAMAM/____.html

63 احسان عبد القدوس.. حالة دكتور حسن http://www.4shared.com/document/ugK_piGd/_____.html

64 احسان عبد القدوس.. حتى لا يطير الدخان http://www.4shared.com/document/M7Iv8R1-/______.html

65 احسان عبد القدوس.. زوجة احمد http://www.4shared.com/document/e5TUS67Q/____.html

66 احسان عبد القدوس.. علبة من صفيح http://www.4shared.com/document/zAKfuOXe/_____.html

67 احسان عبد القدوس.. على مقهى فى شارع http://www.4shared.com/document/xzA30f-C/______.html

68 احسان عبد القدوس.. لن اعيش فى جلباب ابى http://www.4shared.com/document/uT_5jVoY/_______.html

69 احسان عبد القدوس..اسف لم اعد استطيع http://www.4shared.com/document/peKp8q2o/_____.html

70 احسان عبد القدوس..الرصاصة لا تزال فى جيبى http://www.4shared.com/document/CgbZmi_c/______.html

71 احسان عبد القدوس..لا شئ يهم http://www.4shared.com/document/xOrKOx55/____.html

72 احسان عبدالقدوس..أقدام حافية فوق البحر http://www.4shared.com/document/qGP0cngq/____.html

73 احسان عبدالقدوس..الحياة فوق الضباب http://www.4shared.com/document/dfk0ff2q/___.html

74 احسان عبدالقدوس..منتهى الحب http://www.4shared.com/document/elyc2ll9/___online.html

75 احلام اينشتين.. الان لايتمان http://www.4shared.com/document/qRWHB4Qg/___.html

76 احمد تيمور ..الحب عند العرب http://www.4shared.com/document/MIiwe-JG/____.html

77 احمد تيمور..اعلام المهندسين في الاسلام http://www.4shared.com/document/bnqZdOBa/____.html

78 احمد تيمور..الاثار النبويه http://www.4shared.com/document/iL2eNbqz/___online.html

79 احمد تيمور..المذاهب الفقهيه الاربعه الحنفي و المالكي و الشافعي و الحنبلي و انتشارها عند جمهور المسلمين http://www.4shared.com/document/5-bC..._________.html

80 احمد شوقى..الاعمال الشعرية الكاملة المجلد الاول http://www.4shared.com/document/FtvnuYHK/_____.html

81 احمد شوقى..الاعمال الشعرية الكاملة المجلد الثانى http://www.4shared.com/document/_Sd4nH8s/_____.html

82 احمد شوقى..الاعمال المسرحية الكاملة http://www.4shared.com/document/bOxPyq8f/___.html

83 احمد فؤاد تيمور..اعتر ف اليك وقصص اخرى http://www.4shared.com/document/G13fKrGy/_______.html

84 احياء علوم الدين.. ابو حامد الغزالى http://www.4shared.com/document/RxWPVgTR/_____.html

85 ادوارد سعيد..القلم و السيف حوارات مع دافيد بارساميان http://www.4shared.com/document/NUKhM0tj/_-______.html

86 ادوارد سعيد..العالم والنص والنقد.DOC http://www.4shared.com/document/r80Hceca/___.html

87 ازمه منتصف العمر الرائعه http://www.4shared.com/document/wK4Vab9p/___.html

88 اساليب اليهود فى تحقيق اهدافهم http://www.4shared.com/document/mfeAUGyl/____.html

89 استغفارات الامام حسن البوصيري.doc http://www.4shared.com/document/_vjavicf/___.html

90 اسحاق دويتشر..النبي الأعزل. تروتسكى http://www.4shared.com/document/0TeWA_k2/___.html

91 اسحاق دويتشر..النبي المنبوذ تروتسكي http://www.4shared.com/document/czHaDg_M/___.html

92 اسحق دويتشر..اليهودى اللايهودى http://www.4shared.com/document/nzhTn_4Y/___online.html

93 اسرار الحج ..ابو حامد الغزالى http://www.4shared.com/document/PlTenEdJ/____.html

94 اسلافنا العرب - بوجن اولسومر http://www.4shared.com/document/gb-qQAuQ/__-__.html

95 اشهد عكس الريح..غادة السمان http://www.4shared.com/document/6SuNDLmx/___.html

96 اصول الفلسفة الماركسية - جورج بوليتزلر http://www.4shared.com/document/SugMjRjY/___-__.html

97 اعتماد خورشيد شاهدة على انحرافات صلاح نصر http://www.4shared.com/document/SDVrk4vc/______.html

98 افراح الروح ..سيد قطب.doc http://www.4shared.com/document/sjky6EyU/___.html

99 الآيروتوكية في رواية «برهان العسل» للسورية سلوى النعيمي http://www.4shared.com/document/st-WoaEd/_______.html

100 الأجنحة المتكسرة..جبران خليل جبران.doc http://www.4shared.com/document/ybPi1rjD/___.html

101 الأعمال القصصية الكاملة - جمال الغيطاني المجلد الثانى http://www.4shared.com/document/-HiOfwkH/___-____.html

102 الإسلام ومشكلات الحضارة سيد قطب.doc http://www.4shared.com/document/O4wtdsNG/____.html

103 الإعجاز التأثيري للقرآن http://www.4shared.com/document/nhxb7fJE/___online.html

104 الإمتاع والمؤانسة أبو حيان التوحيدي.doc http://www.4shared.com/document/dWU3XbaC/____.html
105 الاتكيت العائلي http://www.4shared.com/document/w7ZbC0Xg/__online.html

106 الاسس العلميه لكتابه رسائل الماجستير و الدكتوراه http://www.4shared.com/document/l7FfmEZI/______.html

107 الاسلام ينادي البشر الي هذا الرسول صلي الله عليه و سلم خالد محمد خالد http://www.4shared.com/document/VQe4..._________.html

108 الاكتئاب ..مرض كل عصر http://www.4shared.com/document/n2DfPrdA/___.html

109 الامام السيوطى..نواضر الأيك في معرفة النيك http://www.4shared.com/document/9fWZb6oG/_____.html

110 الامريكي القبيح وليم ريدرر http://www.4shared.com/document/Sl8SVWAl/___.html

111 الانتصار على العادة السرية http://www.4shared.com/document/5GRgibZr/___.html

112 الانسان الكامل ..ابن عربى http://www.4shared.com/document/Rzc3-DqF/___.html

113 الانسان والروح - ايفانوف http://www.4shared.com/document/hrXB2fxD/___-_.html

114 البتر التناسلي ختان البنات http://www.4shared.com/document/3in5_EGV/___.html

115 البرتو مورافيا - انا و هو http://www.4shared.com/document/KfXvvA0K/__-___.html

116 البرتو مورافيا ..اللوحة.doc http://www.4shared.com/document/DY1SFlA3/___online.html

117 البرتو مورافيا ـ دعابات الطقس الحار http://www.4shared.com/document/2aRnZusm/_____.html

118 البرتو مورافيا ـ صوت البحر http://www.4shared.com/document/JGQpR0sk/____.html

119 البرتو مورافيا..الجنون.doc http://www.4shared.com/document/B1JA_MvV/__online.html

120 البرتو مورافيا..الحالمة http://www.4shared.com/document/lZe9U0dl/__online.html

121 البرتو مورافيا..الرضيع.doc http://www.4shared.com/document/OZg9Upo7/__online.html

122 البرتو مورافيا..الوردة.doc http://www.4shared.com/document/Rhu9dtEW/__online.html

123 البرتو مورافيا..امراه ذائعة الصيت.doc http://www.4shared.com/document/eTVs9LZE/___.html

124 البرتو مورافيا..رواية الانتباه http://www.4shared.com/document/GY4BMHlz/___online.html

125 البرتو مورافيا..سعادة للبيع.doc http://www.4shared.com/document/blIWKgRO/___online.html

126 البرتو مورافيا..شجرة المنزل.doc http://www.4shared.com/document/X_f7HV93/___online.html

127 البير كامو ..رواية الموت السعيد http://www.4shared.com/document/BGQzn11s/________.html

128 البير كامو ..كاليجولا مسرحية من اربع فصول http://www.4shared.com/document/63lzDT1w/_________.html

129 البير كامي ... الانسان المتمرد http://www.4shared.com/document/2nFGiF6X/____.html

130 التاريخ اليهودى وطأة 3000 عام..اسرائيل شاحاك http://www.4shared.com/document/vsvA1ziD/___3000__.html

131 التربية الجنسية للمراهقين.doc http://www.4shared.com/document/qgnq-owV/___online.html

132 التلصّص اخر رواية ل صنع الله إبراهيم http://www.4shared.com/document/QZ8c5UcU/______.html

133 الثورة المغدورة - ليون تروتسكي http://www.4shared.com/document/tnY7hDHr/__-__.html

134 الجنس ومعناه الإنساني - كوستي بندلي جزء 1 http://www.4shared.com/document/HP-rlYLI/___-____1.html

135 الجنس ومعناه الإنساني - كوستي بندلي جزء 2 http://www.4shared.com/document/t7TV...__-____2_.html

136 الجنس ومعناه الإنساني - كوستي بندلي جزء 3 http://www.4shared.com/document/iwWD...__-____3_.html

137 الجنس ومعناه الإنساني - كوستي بندلي جزء 4 والاخير http://www.4shared.com/document/ZYDL..._-____4__.html

138 الحاسة السادسة كولن ويلسون http://www.4shared.com/document/a7v2Z8Vm/___.html

139 الحركات السرية في الإسلام ..محمود اسماعيل http://www.4shared.com/document/BE-ATgiR/______.html

140 الدعاء المستجاب من الحديث و الكتاب http://www.4shared.com/document/hjx7TZa7/_____.html

141 الدورة الجنسية عند الاناث.doc http://www.4shared.com/document/XAdT28Dn/____.html

142 الديكتاتورية للمبتدئين http://www.4shared.com/document/qVg1Q9FA/__online.html

143 الرحيق المختوم.doc http://www.4shared.com/document/lW6snYhJ/__online.html

144 الروض العاطر في نزهة الخاطر.doc http://www.4shared.com/document/odHrd7LW/____.html

145 الريف فى الرواية العربية http://www.4shared.com/document/jNVavlc1/___.html

146 الشبق المحرم http://www.4shared.com/document/g9hF4H4D/__online.html

147 الشخصية اليهودية الإسرائيلية والروح العدوانية http://www.4shared.com/document/TUf4QUqQ/____.html

148 الشيخ محمد الغزالي.. الاستعمار أحقاد وأطماع http://www.4shared.com/document/K8v4De-g/_____.html

149 الشيخ محمد الغزالي ..الاسلام المفترى عليه....بين الشيوعيين والرأسماليين http://www.4shared.com/document/NDB0YfnC/_______.html

150 الشيخ محمد الغزالي ..الاسلام و الطاقات المعطلة http://www.4shared.com/document/pSmPcskG/______.html

151 الشيخ محمد الغزالي ..الاسلام والاستبداد السياسى http://www.4shared.com/document/b49bqEGJ/_____.html

152 الشيخ محمد الغزالي ..الاسلام والاوضاع الاقتصادية http://www.4shared.com/document/U6rQlNAY/_____.html

153 الشيخ محمد الغزالي.. الاسلام والمناهج الاشتراكية http://www.4shared.com/document/RKcNtZz0/_____.html

154 الشيخ محمد الغزالي.. التعصب والتسامح بين المسيحية والاسلام http://www.4shared.com/document/fKY0mpTY/_______.html

155 الشيخ محمد الغزالي.. الحق المـــــــــــــر الجزء الاول http://www.4shared.com/document/-gFasgaK/______.html

156 الشيخ محمد الغزالي ..الحق المـــــــــــــر الجزء الثالث http://www.4shared.com/document/vUQzgzgr/______.html

157 الشيخ محمد الغزالي.. الحق المـــــــــــــر الجزء الثانى http://www.4shared.com/document/f4G-IQpO/______.html

158 الشيخ محمد الغزالي ..الحق المـــــــــــــر الجزء الخامس http://www.4shared.com/document/zhUBY5gC/______.html

159 الشيخ محمد الغزالي ..الحق المـــــــــــــر الجزء الرابع http://www.4shared.com/document/1J4AvS2e/______.html

160 الشيخ محمد الغزالي.. الحق المـــــــــــــر الجزء السادس http://www.4shared.com/document/1aAZP08j/______.html

161 الشيخ محمد الغزالي.. الحياة الأولى ـ ديوان شعر http://www.4shared.com/document/Wu92BTDw/_______.html

162 الشيخ محمد الغزالي.. الدعوة الاسلامية فى القرن الحالى http://www.4shared.com/document/wp-jKDIy/_______.html

163 الشيخ محمد الغزالي ..الطريق من هنا http://www.4shared.com/document/kT8zkDgs/_____.html

164 الشيخ محمد الغزالي.. الغزو الثقافى يمتد فى فراغنا http://www.4shared.com/document/6EuJd3yW/_______.html

165 الشيخ محمد الغزالي.. الفساد السياسى فى المجتمعات العربية والاسلامية http://www.4shared.com/document/hRYlK-IO/________.html

166 الشيخ محمد الغزالي.. المحاور الخمسة للقرأن الكريم http://www.4shared.com/document/IumT7qBo/______.html

167 مراجعة غير موجود الشيخ محمد الغزالي جدد حياتك http://www.4shared.com/file/33591950/795ac466/____.html

168 الشيخ محمد الغزالي.. حقيقة القومية العربية وأسطورة العث العربى http://www.4shared.com/document/EMkOW_P7/________.html

169 الشيخ محمد الغزالي.. خلق المسلم http://www.4shared.com/document/hKPcGNG3/____.html

170 الشيخ محمد الغزالي..الاسلام فى وجه الزحف الأحمر http://www.4shared.com/document/179akFpY/______.html

171 الشيخ محمد الغزالي..الحق المر http://www.4shared.com/document/IXUJrl4Z/___.html

172 الصلاه الطهاره و الوضوء ..السيد سابق http://www.4shared.com/document/WDGPcVCW/_____.html

173 الصهيونية بإيجاز.doc http://www.4shared.com/document/a6zja30V/__online.html

174 العروة الوثقى جمال الدين الافغاني ..و محمد عبده http://www.4shared.com/document/T1tGcThq/_______.html

175 العقاد ..الفصول -مقالات و خطرات و شذور http://www.4shared.com/document/9UH4-2nV/___-____.html

176 العقاد ..اللغه الشاعره http://www.4shared.com/document/26wVqGRd/___.html

177 العقاد ..ديوان من دواوين http://www.4shared.com/document/bu5Kz741/____.html

178 العقاد ..عمرو بن العاص http://www.4shared.com/document/Ho1rYle8/____.html

179 العقاد ..فرنسيس باكون مجرب العلم و الحياه http://www.4shared.com/document/eugAOoMP/_______.html

180 العقاد ..هذه الشجره http://www.4shared.com/document/OmBN1J58/___.html

181 العقاد ...ابراهيم أبو الانبياء http://www.4shared.com/document/LmcGUfyB/___.html

182 العقاد ..ابن رشد http://www.4shared.com/document/-UpB8CMo/___online.html

183 العقاد ..ابو نواس الحسن بن هانيء http://www.4shared.com/document/45tN-HjF/_____.html

184 العقاد ..اعاصير مغرب http://www.4shared.com/document/ze6kFBs3/___online.html

185 العقاد ..الديمقراطيه في الاسلام http://www.4shared.com/document/EAhTZ-AS/___.html

186 العقاد ..الصديقه بنت الصديق http://www.4shared.com/document/bIA7KJU4/___.html

187 العقاد ..داعي السماء, بلال بن رباح http://www.4shared.com/document/MiHQlvAs/_____.html

188 العقاد ..شعراء مصر http://www.4shared.com/document/EOd2VnDB/___online.html

189 العقاد ..عالم السدود و القيود http://www.4shared.com/document/yi7kNBs5/____.html

190 العقاد ..عبقريه الامام http://www.4shared.com/document/2FBWQZl6/___online.html

191 العقاد ..علي الاثير http://www.4shared.com/document/WyxzLc2O/___online.html

192 العقاد ..فلسفه الثوره في الميزان http://www.4shared.com/document/tOIkzvYv/____.html

193 العقاد ..فى بيتى http://www.4shared.com/document/oPaYxLSv/___online.html

194 العقاد ..مع عاهل الجزيره العربيه http://www.4shared.com/document/14ozC8Lg/____.html

195 العقاد ..معاوية بن أب سفيان http://www.4shared.com/document/zoLkFUIN/____.html

196 العقاد ..هديه الكروان http://www.4shared.com/document/iZy94cVT/___online.html

197 العقاد أبو الأنبياء- حياة المسيح- عقائد المفكرين .. عباس العقاد http://www.4shared.com/document/LJYl...-__-_____.html

198 العقاد ..أثر العرب في الحضارة الأوروبية- الثقافة العربية- القرن العشرون http://www.4shared.com/document/eK7g...__-__-___.html

199 العقاد ..الأنسان فى القرآن الكريم http://www.4shared.com/document/PToNQ0zk/____.html

200 العقاد ..الاسلام دعوة عالمية http://www.4shared.com/document/OtIsKT0y/___.html
العقاد ..التفكير فريضة اسلامية http://www.4shared.com/document/rf5BpdNZ/___.html
202 العقاد ..الحسين ابو الشهداء http://www.4shared.com/document/kGP8tpV0/___.html

203 العقاد ..الديمقراطية فى الاسلام http://www.4shared.com/document/AY2vMIvP/___.html

204 العقاد ..الشيوعية والأنسانية فى شريعة الاسلام http://www.4shared.com/document/OL43ad-V/_____.html

205 العقاد ..الفلسفة القرآنية http://www.4shared.com/document/XlthK5Xy/___online.html

206 العقاد.. المرآة فى القرآن http://www.4shared.com/document/900p5beE/___.html

207 العقاد ..انا-حياة قلم http://www.4shared.com/document/zERJy_41/_-__.html

208 العقاد ..انا http://www.4shared.com/document/myjc9MaV/__online.html

209 العقاد.. بلال داعى السماء http://www.4shared.com/document/OZzs8Q0U/___.html

210 العقاد ..جحا http://www.4shared.com/document/jTEtj4ec/__online.html

211 العقاد.. حقائق الأسلام وأباطيل خصومه http://www.4shared.com/document/hId6sLEu/____.html

212 العقاد.. حياة المسيح http://www.4shared.com/document/1hvONjQz/___.html

213 العقاد.. رجال عرفتهم http://www.4shared.com/document/cl4cuYWK/___online.html

214 العقاد ..رجعه ابو العلاء http://www.4shared.com/document/ybc-VKVl/____.html

215 العقاد ..ساعات بين الكتب http://www.4shared.com/document/QlIGKiOi/___.html

216 العقاد ..عالم السدود و القيود http://www.4shared.com/document/UYpe6db-/____.html

217 العقاد.. عبقرية خالد http://www.4shared.com/document/DA0T7CBo/___online.html

218 العقاد.. عبقرية عثمان http://www.4shared.com/document/KKfvlrvs/___online.html

219 العقاد ..عبقرية محمد- عبقرية الصديق- عبقرية عمر http://www.4shared.com/document/Mo2Gjn4r/__-__-___.html

220 العقاد ..عبقريـة الصديـق http://www.4shared.com/document/82UgLRX4/___online.html

221 العقاد ..عبقـرية محــمـد (صلى الله عليه وسلم) http://www.4shared.com/document/MjojptsZ/_________.html

222 العقاد ..عبقـريـة عمــر http://www.4shared.com/document/a5dQTG6k/___online.html

223 العقاد ..عقائد المفكرين http://www.4shared.com/document/l1K4Yiom/___online.html

224 العقاد ..فاطمة الزهراء والفاطميون - أهل البيت http://www.4shared.com/document/OqQUhQBH/____-__.html

225 العقاد ..كتاب الله http://www.4shared.com/document/UGpTwtl1/___online.html

226 العقاد ..مجمع الأحياء- الإنسان الثاني- هذه الشجرة- إبليس http://www.4shared.com/document/bSff...-__-__-__.html

227 العقاد.. مطالعات في الكتب و الحياه http://www.4shared.com/document/hEFSFWAh/_____.html

228 العقاد والمازنى ..الديوان في الادب و النقد http://www.4shared.com/document/HByNSIPQ/______.html
229 العقاد.. الفلسفة القرآني.. مطلع النور.. الإنسان في القرآن http://www.4shared.com/document/XMQkCVY2/_______.html

230 العقاد.. عبد الرحمن الكواكبى http://www.4shared.com/document/oMRACxM2/___.html

231 العقاد....الصهيونيه العالميه http://www.4shared.com/document/DoCwLt14/__online.html

232 العقاد...الثقافه العربيه اسبق من ثقافه اليونان و العبريين http://www.4shared.com/document/OEM5jg-H/_______.html

233 العقاد...الشيخ الرئيس ابن سيناء http://www.4shared.com/document/Z5tbFbqx/___.html

234 العقاد...حياه قلم http://www.4shared.com/document/Aewl_HsF/__online.html

235 العقاد...ضرب الاسكندريه في 11 يوليو http://www.4shared.com/document/cP4FNQxP/___11_.html

236 العقاد...عابر سبيل http://www.4shared.com/document/SIQie3HW/__online.html

237 العقاد...عبقري الاصلاح , محمد عبده http://www.4shared.com/document/CAVVnK7c/____.html

238 العقاد...مطلع النور http://www.4shared.com/document/Way5vv-u/__online.html

239 العقاد..اشتات مجتمعات في اللغه و الادب http://www.4shared.com/document/7ekp2EdT/_____.html

240 العقاد..الاسلام في القرن العشرين http://www.4shared.com/document/_9ROr35Z/___.html

241 العقاد..بنجامين فرانكلين صوره عالم, كاتب, فيلسوف,‏انسان http://www.4shared.com/document/zyDXAIkM/_____.html

242 العقاد..خلاصه اليوميه و الشذور http://www.4shared.com/document/vc_Ob45_/___.html

243 العقاد..دراسات في المذاهب الادبيه و الاجتماعيه http://www.4shared.com/document/eR719k9U/_____.html

244 العقاد..سعد زغلول زعيم الثوره http://www.4shared.com/document/yVQySYLQ/____.html

245 العقاد..ما يقال عن الاسلام http://www.4shared.com/document/M7DTEIjN/___.html

246 العقاد.doc http://www.4shared.com/document/lYAnbwZF/_online.html

247 العهد القديم1.zip http://www.4shared.com/file/AoW0DQ7M/_1_online.html

248 العهد القديم2.zip http://www.4shared.com/file/O-5144Rn/_2_online.html

249 الفتح الاسلامي للقسطنطينيه يوميات الحصار..نيقولو باربارو http://www.4shared.com/document/Wm59YNF8/_____.html

250 الفصامى كيف نفهمه و نعالجه http://www.4shared.com/document/QL95zLaw/____.html

251 القران المقدس.. طيف الحلاج http://www.4shared.com/document/6CPVQmDk/______.html

252 الكتابة في لحظة عري ..أحلام مستغانمي http://www.4shared.com/document/sGo1E_F3/_____.html

253 اللغة العبرية قواعد و نصوص http://www.4shared.com/document/y58sjPfs/____.html

254 المتعة الزواج المؤقت عند الشيعة.. د.شهلا حائرى http://www.4shared.com/document/S3_hhFJX/______.html

255 23المدينة المسحورة(باسوورد 123)..سيد قطب http://www.4shared.com/document/Nh6Xq09d/___123___.html

256 المرأة ( بحث في سيكولوجية الأعماق http://www.4shared.com/document/2SCdedZW/______.html

257 المستقبل لهذا الدين ..سيد قطب.doc http://www.4shared.com/document/koaSyC9f/____.html

258 المشاهد الجنسية http://www.4shared.com/document/T2v-RVH6/__online.html

259 الموسوعة الجغرافية للوطن العربي http://www.4shared.com/document/WprkmuZc/____.html

260 النبي[1]..جبران خليل جبران http://www.4shared.com/document/o3krNrNz/1__.html

261 النص الكامل للمناظرة بين الدكتور فرج فودة والشيخ الغزالي بعنوان مصر بين الدولة الإسلامية والدولة العلمانية http://www.4shared.com/document/p_R7..._________.html

262 النكتة الصهيونية http://www.4shared.com/document/U87e1udn/__online.html

263 الوجودية جون ماكورى http://www.4shared.com/document/YfdtSC3k/___online.html

264 الوزن المثالي للرجال والنساء.doc http://www.4shared.com/document/_wcV0D-C/___.html

265 امتداح الخالة لماريو بارغاس يوسا http://www.4shared.com/document/5i3Vfqnb/_____.html

266 انا حرة.. حسان عبدالقدوس http://www.4shared.com/document/7jERiu9b/_____.html

267 انجيل برنابا.doc http://www.4shared.com/document/IYnpaq2_/__online.html

268 انطون تشيخوف ..عنبر رقم 6 http://www.4shared.com/document/NHFdPYcQ/____6_.html

269 اولاد حارتنا ..نجيب محفوظ http://www.4shared.com/document/LHKHBSOg/___.html

270 ايام شبابى ..احسان عبد القدوس http://www.4shared.com/document/4P74iE-H/____.html

271 اَلْعَبَرَات ..المنفلوطى.DOC http://www.4shared.com/document/QipjW_07/__online.html

272 باللغة الانجليزية..كاماسوترا http://www.4shared.com/document/txoVEkDN/__online.html

273 باولو كويلو....فيرونيكا تقرر ان تموت http://www.4shared.com/document/aCsA8cMU/____.html

274 باولو كويلو...الخيميائي http://www.4shared.com/document/aTddppqZ/__online.html

275 باولو كويلو...ساحرة بورتوبيللو http://www.4shared.com/document/xrHiKMHO/___.html

276 باولو كويلو..أنا رجل حر.doc http://www.4shared.com/document/aSSPA1jw/___.html

277 باولو كويلو..إحدى عشر دقيقة http://www.4shared.com/document/6qxreWJa/___.html

278 باولو كويلو..احدى عشر دقيقة.doc http://www.4shared.com/document/cUqiIXuy/___.html

279 باولو كويلو..الزهير http://www.4shared.com/document/2xL0KNS4/__online.html

280 باولو كويلو..دليل فارس النور.rar http://www.4shared.com/file/DC4Vwylf/___.html

281 باولو كويلو..رواية الجبل الخامس http://www.4shared.com/document/8kCgykML/___.html

282 باولو كويلو..سر السعادة.doc http://www.4shared.com/document/hrx5dWDa/___online.html

283 باولو كويلو..شجرة سانت مارت.doc http://www.4shared.com/document/eVuxAtf2/___.html

284 باولو كويلو..فتيات فالكيري.doc http://www.4shared.com/document/-DGZDFX2/___online.html

285 باولو كويلو..لقاء الملائكة.doc http://www.4shared.com/document/RyNRfu6a/___online.html

286 باولو كويلو..مكتوب ان تتخيل قصة جديدة لحياتك http://www.4shared.com/document/ZoYCXQ2R/_______.html

287 برتراند راسل..أصول الرياضيات الجزء الأول http://www.4shared.com/document/THASPa6j/____.html

288 برتراند راسل..أصول الرياضيات الجزء الثاني http://www.4shared.com/document/NbFqUbdB/____.html

289 برتراند راسل..احلام الاعلام وقصص اخرى http://www.4shared.com/document/yJzx44Un/____.html

290 برتراند راسل..الفوز بالسعادة http://www.4shared.com/document/wfOK-hi_/___online.html

291 برتراند راسل..المجتمع البشري بين الأخلاق والسياسة http://www.4shared.com/document/s8jCz81f/_____.html

292 برتراند راسل..سيرتي الذاتية ج 1 1872 1914 http://www.4shared.com/document/vsqQ...1872_1914.html

293 برتراند راسل..غزو السعادة http://www.4shared.com/document/kKg89U8U/___online.html

294 برتراند راسل..لماذا لست مسيحياً.doc http://www.4shared.com/document/juI0516D/___.html

295 بلقيس امراة الالغاز وشيطانة الجنس http://www.4shared.com/document/BpN2m_-Y/____.html

296 بنات حارتنا ... ملاحة الخاني http://www.4shared.com/document/VvUfh4Jb/____.html

297 تاء الخجل ..فضيلة الفاروق http://www.4shared.com/document/sUCekDss/___.html

298 تجربه شخصيه مع عبده الشيطان الاعترافات التي لم تصل نيابه امن الدوله العليا لعبه الجن و الجنس و الدين و المخابرات http://www.4shared.com/document/yiFr..._________.html

299 تحفة العروس ومتعة النفوس http://www.4shared.com/document/6JJNTXlB/___.html

300 تشارلز ديكنز..الامال الكبرى http://www.4shared.com/document/BNpEe-MG/___online.html

301 تشارلز ديكنز..ترنيمة عيد الميلاد http://www.4shared.com/document/V7i5wSnf/___.html

302 تشارلز ديكنز..دمبى وولده http://www.4shared.com/document/UED6FbEx/___online.html

303 تشارلز ديكنز..ديفيد كوبر فيلد http://www.4shared.com/document/8qCvjX0r/___.html

304 تشارلز ديكنز..قصة مدينتين.doc http://www.4shared.com/document/esZWOYMP/___online.html

305 تشارلز ديكنز.اوليفرتويست http://www.4shared.com/document/E0QnW0Il/__online.html

306 تشارلز ديكنزاوقات عصيبه http://www.4shared.com/document/BmefdVqW/___online.html

307 تشى جيفارا 1 http://www.4shared.com/document/HOp4lCGc/__1.html

308 تشى جيفارا 2 http://www.4shared.com/document/HVFQma9c/__2.html

309 تشى جيفارا 3 http://www.4shared.com/document/ypEI0d78/__3.html

310 تشى جيفارا 4 http://www.4shared.com/document/i5T-VhI7/__4.html

311 تشيخوف..الفلاحون http://www.4shared.com/document/XrLwJbuy/_online.html

312 تعلم الكونغ فو واسرار القتال بالاسلحة http://www.4shared.com/document/r5JEi03b/_____.html

313 توفيق الحكيم - اشعب ملك الطفيليين http://www.4shared.com/document/WpHMU7h7/__-___.html

314 توفيق الحكيم ـ ارني الله http://www.4shared.com/document/-IwNe9Wq/____.html

315 توفيق الحكيم ـ اشواك السلام http://www.4shared.com/document/wF1hXmWl/____.html

316 توفيق الحكيم ـ الاحاديث الاربعة http://www.4shared.com/document/Vi0IA8gg/____.html

317 توفيق الحكيم ـ الايدي الناعمة http://www.4shared.com/document/sFvtUedl/____.html

318 توفيق الحكيم ـ الحمير http://www.4shared.com/document/qZeUorEt/___.html

319 توفيق الحكيم ـ الرباط المقدس http://www.4shared.com/document/K_W_Ipo4/____.html

320 توفيق الحكيم ـ الصفقة http://www.4shared.com/document/MRNQ