الخميس، يوليو 02، 2009

أساسيات الجرى و المشى


المشي والجري تدريب أساسي للحفاظ على صحة الجسم، لذلك سيدتي البسي حذاءك وجهزي نفسك للجري في الطريق.
اجري بمفردك أو مع مجموعة من الناس ،هذا التدريب يساعدك على العناية بجسدك لتفقد الوزن ،اجري في سباق وقللي الضغوط العصبية عنك، كل ما تحتاجينه هو بعض الأحذية اللائقة الرياضية وطريق أو مكان ملائم للمشي.الجري رياضة عظيمة ولكن اتخذي بعض الخطوات التي تساعدك على حماية مفاصلك إشتري حذاء مناسبا وخاصا للجري , وهو يساعدك على الثبات والجري بثبات .
تعلمي كيف تقللين من المشاكل الشائعة مثل تمزق الأنسجة أو الأربطة والتواء الكاحل أو الكسور.
خذي النصائح من المدرب الخاص بك أو الخبراء أو المتخصصين فى مجال الرياضة.
لذا ما الفرق بين الجري والمشي.. لو شعرت بأنك تريدين أن تجري فإجري.
النقاط الإيجابية للمشي والجري:تستطيعين أن تجري حقيقة في أي وقت وتحت أي ظرف.إنها طريقة جيدة لتكوني بمفردك وتفكرين خلال المشي .أو تستطيعين قضاء بعض الوقت مع زوجك أو من تحبين خلال المشي .
تستطيعين التعرف على بعض الأنشطة والتدريبات التي سوف تساعدك خلال المشي . إنها تحرق الكثير من السعرات الحرارية، حتى فى الجري الخفيف ستفقدين حوالى ثمانية سعرات في الدقيقة .
النقاط السلبية في المشي والجري:المشي لفترات طويلة يجعلك عرضة أسرع للإصابات. .
الجري أو المشي بكثرة وبسرعة يفتح بابا للإصابة بتمزق الأربطة .بعض الناس يجد الجري أو المشي مملا .بعض العدائين لا يحبون الجري إلا عندما يكون الجو لطيف، البعض يحب الجري في الهواء الطلق ولكن ليس على جهاز المشي .هل الجري والمشي يكون ملائما لك؟
هذا الجدول يساعدك على معرفة المطلوب منك حتى تحصلين على الهدف المنشود من المشي والجري....كيف يعملالنظام المطلوبالسعرات المحروقةيتغير عدد السعرات المحروقة من شخص لآخر وهذا يعتمد على سرعتك وطريقة مشيك، إذا كان وزنك 67 كيلو سوف تحرقين 544 كالوري.. و635 لمن يزن 90 كيلوالأدوات المستخدمةأحذية جري جيدة. وحمالات جيدة للنساء.الخدمات والتعليمات المطلوبة للمشي والجريغير مطلوبة، يمكنك الإلتحاق بالنادي القريب من بيتك وممارسة المشي أو المشي مع مجموعات صديقة.الوقت20 دقيقة 3 مرات اسبوعيا، ثم اجعليها أكثر 5 أو 6 اسبوعيا.
ليكن الجري أو المشي خفيفا ومريحا ثم زيدي من سرعتك ومن نشاطك.
أفكار مفيدة للمشي والجري:
- إنه يبدأ بالقدم اختاري الأحذية التي لها نفس شكل قدمك، على سبيل المثال لو أن أقدامك طويلة وضيقه ونحيفة ابحثي عن الأحذية الطويلة والضيقة وكوني متأكدة أن الحذاء صمم خصيصا للجري وأن يكون مرن ومريح جدا.
- نستخدم الأحذية في الطرقات، وقد تكون أحيانا طرقا مؤذية للأحذية. احسبي الأميال التي إستخدمتيها خلال المشي وعلى هذا الأساس استبدلي الحذاء بأخرى جديدة، بعد 500 ميل أو بعد 6 شهور أيهما قبل استبدلي حذائك بآخر جديد.
بالأخص إذا كنت ممن يمارسون رياضة الجري أو المشي كثيرا. - عند اختيارك سيدتي لحمالات الصدر الخاصة بالمشي، اختاري واحدة تدعم الصدر كاملة أي عالية. والمرأة التي لديها نهدين كبيرين يجب عليها أن ترتدي عدد 2 حمالات حتى يحافظ جيدا على نهديها.
سيدتي....في هذه الأيام الكثير من الناس لا تفضل المشي والجري كما بالأمس ولكنهما يعتبران من أفضل الأنشطة التي يجب ممارستها، لا يجب أن تكون نجما لكي تصبح عداءا .
كثير من المجتمعات تساند الجري والمشي على إنهما من الأنشطة المفيدة في سباقات الجري والماراثون التي يجرى فيها العدائون آلاف الكيلو مترات . الجري والمشي أيضا من الأنشطة المفيدة ولكن كن على حذر لأنه قد يكون قاتلا فخذ الحذر وتجنب المحظورات .
الأحذية الجيدة ضرورية . يجب أن تمارس الجري بالتدريج كل إسبوع لكي يساعدك على الاعتناء بجسدك جيدا .دائما جرب عمليات الإحماء لدقائق قليلة قبل الجري. وعندما تنتهي منها امشي على مهل مع حركات الشد التي تساعد على عمليه تليين للعظم، والذى يساعد على مرونة عظام الرقبة والأكتاف والقدم والذراعين.