Digital Clock and Date

الأربعاء، نوفمبر 07، 2012


- من قائمة إبدأ نتحرك بالاسهم حتى نصل إلى برنامج البريد الإلكتروني
ملاحظة : يجب التأكد من إتمام عملية إعداد برنامج آوت لوك مع بريدنا ووجود اتصال بالإنترنت ) .
- نستخدم مفتاح كنترول + مفتاح M حرف التاء المربوطة لإرسال وتلقي الرسائل سوف يفتح لنا نافذة حوار الخاص بحالة إرسال وتلقي الرسائل ننتظر حتى يغلق هذا النافذة تلقائياً ونرجع إلى نافذة برنامج البريد الأساسية .
- تنقسم نافذة البرنامج إلى ثلاث أقسام ، نتنقل بينها باستخدام مفتاح التاب ( الانتقال ) ويعرض القسم الأول مجلدات البريد مثل علبة الوارد وعلبة الصادر والعناصر المرسلة والمحذوفة والمسودات وغيرها ... ونتحرك بينها بالسهم أعلى وأسفل ولفتح واستعراض محتويات أحدهم فقط نتوقف على ما نريد ثم نضغط مفتاح الدخول ، إنتر .
- القسم الثاني يعرض قائمة بالرسائل نصل إليها بالضغط على مفتاح التاب الانتقال اضغط مرة واحدة سوف تسمع اسم المرسل وموضوع الرسالة وتاريخ ووقت التلقي وغيرها ... كل هذه المعلومات نسمعها فقط عند الوقوف على العنصر ونتحرك بالسهم الأعلى والأسفل للتحرك بين الرسائل .
- لفتح الرسالة وقراءتها نضغط مفتاح الدخول ، إنتر ثم بالسهم أعلى وأسفل لقراءة الرسالة ، وفي حالة وجود مرفق مع الرسالة نقوم بالوقوف على الرسالة وهي مغلقة نضغط مفتاح التطبيقات ومن القائمة نختار الأمر ، عرض المرفقات ، ويشمل على قائمة فرعية ونسمع اسم المرفق ونوعه نضغط مفتاح الدخول ، إنتر لعرض المرفق .
 ملاحظة : يمكن حفظ المرفق بالضغط على مفتاح القوائم بعد الوقوف على الرسالة ونختار الأمر ( حفظ المرفقات ) ثم نضغط على مفتاح الدخول ، إنتر يتم فتح ( نافذة حوار ) يوجد به قائمة بالمرفقات في حالة وجود اكثر من مرفق ويمكن حفظ كل المرفقات بالضغط على مفتاح التاب ( الانتقال ) حتى نصل إلى ( زر ) موافق ونضغط مفتاح الدخول ، إنتر يتم الحفظ في المستندات ، ويمكن تحديد موقع الحفظ عن طريق الأمر استعراض في نفس نافذة الحوار هذا .
- وهناك طريقة أخرى لحفظ المرفقات والرسالة مفتوحة وذلك بالتنقل بمفتاح التاب الإنتقال حتى نصل إلى حيز تحرير المرفقات وبالوقوف على المرفق والضغط على مفتاح التطبيقات ونختار حفظ الهدف باسم ، ونكمل باقي الخطوات مثل ما ذُكر أعلى .
- القسم الثالث يعرض جزء القراءة للرسالة دون فتحها ، فبمجرد الوقوف على الرسالة ثم الضغط على مفتاح التاب الإنتقال مرة وحدة نصبح في داخل جزء القراءة ، نتحرك بالسهم أعلى وأسفل لقراءة الرسالة ، هذا الجزء يتم تفعيلة من قائمة عرض ثم نتوقف على جزء القراءة ونختار يمين ثم مفتاح الدخول ، إنتر .
ملاحظة : نستطيع التنقل في القسم الواحد باستخدام الأسهم أعلى أو أسفل لقراءة عناصر القسم الواحد .
- في حالة الرغبة للرد على المرسل ( RE ) نقف على اسم المرسل في القصم الثاني ونستخدم مفتاح التطبيقات ونختار الأمر الرد على الرسالة سوف تفتح صفحة رسالة ويكون المؤشر على حيز تحرير ( مضمون الرسالة ) نكتب فقط نص الرد على الرسالة دون الحاجة إلى كتابة الموضوع ، ويمكن استخدام الاختصار التالي / (مفتاح التحكم + مفتاح (R حرف القاف بدلاً من قائمة التطبيقات .
- في حالة الرغبة لإعادة التوجيه (( FW نستخدم نفس الطريقة في الرد على المرسل لكن نختار الأمر إعادة التوجيه من ( قائمة التطبيقات ) ويكون المؤشر على حيز تحرير الأول ( إلى )عنوان المرسل إليه نكتب عنوان المرسل إليه ،ويمكن استخدام الاختصار التالي / (مفتاح التحكم + مفتاح (F حرف الباء بدلاً من قائمة التطبيقات .
* ملاحظة : عند الرغبة في إرسال الرسالة نستخدم ( مفتاح القوائم آلت + مفتاح S حرف السين .
- إنشاء رسالة جديدة ، نستخدم الاختصار التالي : ( مفتاح التحكم + مفتاح N حرف أليف مكسورة ) سوف يتم فتح صفحة رسالة الجديدة .
- يكون المؤشر دائماً على حيز تحرير الأول عنوان المرسل إليه ( إلى ) نقوم بكتابة عنوان المرسل إليه بدون استخدام أي مسافة ، وفي حالة استخدام الأسماء الموجودة في جهة الاتصال يتم تلقائياً كتابة عنوان المرسل إليه في حيز تحرير ( إلى )فقط نكتب الاسم المراد إرسال رسالة إليه ثم مفتاح ( الانتقال ، التاب ) بدلاً من عنوانه البريدي ،.
- حيز تحرير الثاني ( نسخة C C ) في حالة الرغبة في إرسال نسخة من هذه الرسالة إلى عنوان بريد آخر نكتب عنوانه وإذا كان أكثر من نسخة يتم وضع فاصلة ( كومه ; ) بين العناوين المراد الإرسال إليها .
- حيز تحرير الثالث ( الموضوع ) للرسالة ، اختصار للرسالة نختار لها موضوع حتى يتمكن المرسل إليه من تمييز الرسائل الواردة إليه .
- حيز تحرير الرابع ( نص مضمون الرسالة ) نكتب نص الرسالة المراد إرسالها في هذا الجزء ويمكن إرفاق مرفق فيديو أو موسيقى أو صورة أو مستند .
- يتم الانتقال بين هذه الخانات أو الحيزات السابقة بمفتاح الانتقال التاب .
- يمكن إرفاق مرفق في كل أوضاع إرسال الرسالة كالرسالة الجديدة أو الرد على المرسل أو إعادة الإرسال التوجيه ، وذلك بعد فتح أي من السابق ، ثم بالضغط على مفتاح القوائم ثم نختار الأمر إدراج ثم الأمر ملف أو صورة ومن نافذة الحوار الذي سوف يفتح نختار ونحدد الملف المطلوب إرفاقه ثم نضغط على مفتاح الدخول ، إنتر حينها يتم إغلاق هذا النافذة وسوف نجد اسم الملف بعد حيز تحرير الثالث ( موضوع الرسالة ) .
- في كل أوضاع الإرسال نستخدم الأمر التالي لإرسال الرسالة / ( مفتاح القوائم + مفتاح S حرف السين ) .
- جهات الاتصال ( عناوين البريد ) نضغط على مفتاح القوائم ثم نختار الأمر ملف ثم جديد ثم نختار الأمر جهة اتصال يفتح لنا نافذة حوار ويكون المؤشر على الاسم نكتب اسم جهة الاتصال ثم ننتقل بمفتاح التاب ( الانتقال ) إلى خانة عنوان البريد ونكتبة ثم نضغط مفتاح الهروب ، سوف يظهر لنا نافذة حوار تطلب منا حفظ أو عدم حفظ جهة الاتصال هذه ، نتنقل بالتاب الإنتقال إلى زر،نعم ثم مفتاح الدخول ، إنتر .
- يمكن إضافة اسم وعنوان المرسل عن طريق الوقوف على اسم المرسل في علبة الوارد ونضغط على مفتاح ( التطبيق ) ومن قائمة سياق نختار الأمر إضافة المرسل إلى دفتر العناوين ثم مفتاح الدخول ، إنتر ، بذلك يكون قد تم حفظ الاسم والعنوان في دفتر العناوين .
- في حالة رغبتنا في إضافة المزيد من عناوين المرسلين بعد الانتهاء من تجهيز الرسالة وقبل كتابة عنوان المرسل إليه ، نختار من شريط القوائم الامر أدوات ثم بالسهم الاسفل حتى نصل إلى تحديد مستلمين سوف يفتح لنا نافذة حوار يوجد فيه الاسماء التي تم حفظها من قبل ثم ننتقل بمفتاح الانتقال التاب إلى احد الازرار التالية : إلى أو نسخة أو مخفية نضغط مسطرة المسافة على احداها ويوجد قائمة عرض بعد كل زر يعرض فيه الاسماء التي تم اختيارها ثم ننتقل إلى زر موافق ثم نضغط مفتاح الدخول ، إنتر سوف نرجع للرسالة ، يمكن الآن ارسالها بمفتاح القوائم + مفتاح حرف S السين .
- في حالة رغبتنا وضع طلب إعلام بقراءة الرسالة إلى المرسل إليه ، من قائمة أدوات في شريط القوائم نختار الامر طلب إعلام بالقراءة ، عندها سوف يصل للمرسل إليه طلب إعلام بقراءة الرسالة ويمكن له اختيار احد الاختيارين ( نعم أو لا ) وفي حالة اختيارة نعم سوف يصلك رسالة يكون محتواها إخبارك بقراءة الرسالة من قبل المرسل إليه .
- عند الحاجة لحذف أي من الرسائل الواردة أو المرسلة فقط نقف على الرسالة المراد حذفها وباستخدام قائمة سياق من مفتاح ( التطبيق ) نختار الأمر حذف ، أو نستخدم مفتاح الحذف من لوحة المفاتيح ، سوف تنتقل المحذوفات إلى مجلد العناصر المحذوفة وتبقى في هذا المجلد حتى نقوم بتكرار نفس العملية السابقة للحذف لكن هنا سوف نسمع رسالة تحذير برغبتنا في المسح أو لا عند اختيار الأمر ( نعم ) سوف تحذف الرسالة نهائياً .
 ملاحظة : قبل الانتهاء والخروج من برنامج البريد نستخدم ( مفتاح التحكم + مفتاح M حرف التاء مربوطة ) للتأكد من عدم وجود رسائل جارئ إرسالها أو تلقيها مما يؤدي إقفال البرنامج من إحباط هذه العملية وننتظر حتى تصل النسبة إلى 100 % ونعود ألياً إلى نافذة برنامج البريد ثم من قائمة ( ملف ) نختار الأمر إنهاء .
- يمكن استخدام طريقة الانتقال مباشرة إلى علبة البريد عند فتح البرنامج ، وذلك من النافذة الرئيسية نتنقل فيها بمفتاح الانتقال التاب أو بالسهم الأسفل حتى نصل إلى الانتقال إلى علبة البريد مباشرة ونسمع جملة لم يتم إختيارة ، ثم نضغط مسطرة المسافة حتى يتم إختيارة .