Digital Clock and Date

الخميس، نوفمبر 29، 2012

إستخدامات تقنيات الربط اللاسلكي

يسمح الربط اللاسلكي بتسهيل الاتصال بالشبكات الداخلية أو الإنترنت، ويتيح الربط اللاسلكي رفع قدرة الموظف على تلقي المكالمات الواردة إلى الهاتف الثابت في مكتبه أينما كان، بحيث تحوّل المكالمات إلى صيغة صوتية رقمية تبث عبر شبكة آمنة، ليعمل الموظف من أي مكان كما لو كان في داخل مكتبه. هذه التقنيه تتيح للطلاب استخدام أجهزتهم الخاصة المحمولة، مثل الكمبيوترات الشخصية والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، للعمل عبر الإنترنت بكل سهولة، حيث يكفي استخدام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به للتأكد من هويته. هذه التقنيه من خلالها يمكن تغطية جميع قاعات ومكاتب وغرف المبنى في زمن قياسي وكلفة منخفضة مقارنة بالربط السلكي.
ومن المسائل التي يجب التعامل معها ومعالجتها لدى اعتماد الشبكات اللاسلكية: توفير آليات الأمن الرقمي المطلوبة، مثل نظم الحماية، ومراقبة المواقع التي يدخل إليها الطلاب والموظفون، وتكامل نظم الحماية من الفيروسات الضارة للأجهزة والبرامج، بالإضافة إلى تطبيق نظام للتعرف على هوية المستخدم وإضافة سياسات ونهج استخدام الأجهزة والبرامج.
تبني الجامعات للتقنيات اللاسلكية يسهل عليها التوسع وتقديم المزيد من الخدمات المبتكرة لموظفيها وطلابها، وبتكاليف أقل بكثير مقارنة بالربط السلكي للمباني، ناهيك عن سرعة تنفيذ العمل وتوفير مستويات أمان مرتفعة، وبهذه الطريقة يستطيع الطلاب والموظفون جلب أجهزتهم الشخصية إلى الجامعة واستخدامها بطرق آمنة وعملية ومريحة تسمح تسجيل تلك الأجهزة ومراقبتها وتقييد دخولها إلى المواقع الخطرة.