Digital Clock and Date

الأحد، فبراير 17، 2013

كيفية التخلص من الاعلانات والسكربتات المخفية التي قد تزعجك

تقوم المواقع بعرض اعلانات متنوعّة. كيفية التخلص من الاعلانات والسكربتات المخفية التي قد تزعج بعضنا وتبطئ تصفح الموقع.
• متصفح الفايرفوكس.
اضافة Adblock
https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/adblock-plus/
بعد تركيب هذه الاضافة كل اعلان يزعجك أصبح رأس ماله نقرة ونصف. تضغط كليك يمين على الاعلان ومن ثم تضغط على Adblock image ومن ثم على yes وبعدها لن ترى الاعلان على الشاشة. حتى نتخلص من الاعلان المزعج , نضغط عليه كليك يمين بالماوس , فتظهر لنا نافذة نختار من أسفلها Adblock image ومن ثم نضغط yes.
بالنسبة للفلاش لو ضغطنا عليه كليك يمين بالماوس سيظهر لنا رابط لشركة ماكروميديا. لحذف الفلاش نضغط كليك يمين على أيكون الاضافة باسفل المتصفح. ثم نختار Preferences ثم Adblock optins ثم نضع اشارة بجانب Obj-Tabs. عندئذ بجانب كل فلاش سنجد زر صغير مكتوب عليه AdBlock , نضغط عليه حتى نتخلص من الفلاش.
بعض روائع هذه الاضافة انه تستطيع ان تضغط كليك يمين بالماوس على ايكون الاضافة ومن القائمة التي تظهر تختار Whitelite this page/whole site اي بمعنى ان هذه الصفحة (أو الموقع كله) أظهره بشكل عادي وكأن الاضافة لا تعمل. هذه الميزة نستخدمها في المواقع النظيفة والمضمونة.
بامكان الاضافة ان تقوم بحجب أي frame في الموقع ومن ضمنه الاعلانات النصية.
هل حجبت اعلان بالخطأ وتريد أن تسترجعه ؟ اضغط على ايكون الاضافة بأسفل المتصفح (وأنت موجود بنفس الموقع طبعا) , عندها ستشاهد كل الروابط القابلة للحجب بينما التي باللون الأحمر هي التي تم حجبها. اضغط على الرابط الأحمر الذي تم حجبه بالخطأ ثم اختر Edit filter ومن القائمة التي ستظهر ابحث عن الاعلان المحجوب بالخطأ , كليك يمين , و Delete.
• اضافة NoScript.
تعتبر هذه الاضافة من اقوى اضافات الفايرفوكس على الاطلاق في هذا السياق. تقوم هذه الاضافة بمنع JavaScript , Java , سكربتات عديدة تشتغل عند دخولك للمتصفح دون أن تشعر بها – يتم منعها جميعا من العمل الا في المواقع الموثوقة مثل موقع البنك , او جوجل أو المواقع التي تثق بها.بعد تركيب الاضافة سيظهر لك الايكون الخاص بها في اسفل المتصفح:
عند دخولك لأي موقع ستقوم الاضافة بمنع بعض الاجراءات من العمل . تستطيع أن تتحكم بالاضافة وان تسمح لهذا السكربت أو ذالك من العمل فقط حسب موافقتك وهذا الشيئ سيزيد بدون شك من درجة الحماية أثناء تصفحك الانترنت ولا سيما ستشكّل حاجزاً قويا أمام السكربتات التي تبحث عن ثغرات ال XSS. الاضافة تقوم أيضا بحجب اعلانات مؤذية