Digital Clock and Date

الاثنين، فبراير 11، 2013

تسريع المتصفح بدون برامج

سرعة الجهاز تؤثر بالتأكيد علي سرعة التصفح وبالتالي تؤثر علي المتصفح
2 - التأكد دائما من ان الاصدار لديك هو احدث اصدار من امتصفح
وبالتأكد من ان الاصدار لديك هو احدث اصدار فهذا يساهم في زيادة الامان ( بسبب اغلاق الثغرات الامنية ) وايضاً يساهم في الاستفادة من التطويرات المستمرة.
ويجب الاشارة ايضاً الي نقطة هامة جداً ، بعض الاصدارات من فايرفوكس تستهلك الرامات بشكل غير طبيعي ، لذلك اذا لاحظت بعد التحديث بطئ شديد واستهلاك لموارد الجهاز والرام فقم فوراً بالرجوع الي الاصدار السابق حتي يتم تفادي هذه المشكلة ثم قم بالتحديث الي الاصدار الذي يليه ، وغالباً تكون هذه المشكلة في الاصدارات التجريبية فقط وليست النهائية.
3 - حذف الاضافات والثيمات التي لا تحتاج اليها
اذا كان لديك عدد كبير من الثيمات والاضافات للمتصفح فقم بازالتها والابقاء فقط علي الهام منها ، لان هذه الاضافات تسبب مشاكل في المتصفح مما يسبب بطئ المتصفح لديك ، فيجب عليك فقط الابقاء علي الهام منها وازالة الباقي وقمنا بشرح طريقة ازالة الاضافات من خلال موضوع تعطيل او مسح اضافة في الفايرفوكس وايضاً تقوم بزالة الثيمات والاشرطة ( تولبار ) التي لا تحتاج اليها.
4 - زيادة سرعة الانترنت
سرعة التصفح هي جزء من سرعة الانترنت ، بمعني ان جوجل كروم وفايرفوكس لن يصبحوا اسرع اذا كان الانترنت لديك بطئ ! ، وكما قمنا بالاجابة علي سؤال هل يمكن تسريع الانترنت ؟ وكانت الاجابة انه لا يمكن تسريع الانترنت ولكن يمكن استخدام السرعة القصوي ! ، فالموضوع اليوم ايضاً يتكلم عن استخدام السرعة القصوي ومرونة التصفح. فاذا لاحظت بطئ في التصفح فقد يكون ذلك بسبب بطئ سرعة الانترنت لديك.
5 - بطئ التصفح عند التحميل
 بطئ سرعة التصفح سواء بالنسبة لفايرفوكس او اي متصفح اخر ! ، في بعض الاحيان تقوم بالتحميل من سيرفر مباشر اي سيرفر سريع ، وتقوم باستخدام طريقة لتسريع التحميل بواسطة برنامج انترنت داونلود مانجر والتي تسمح بتجزأة الملف الي 16 جزء مما يعني انك تقوم بتحميل 16 ملف في نفس الوقت ! ، اي انها تقوم باستخدام سرعة الانترنت بالكامل بما فيها سرعة التصفح مما يجعل امكانية التصفح لديك شبهه منعدمة ! ، لذلك يجب عليك ملاحظة هذا الامر في حالة التحميل بواسطة هذه الطريقة ومن سيرفر سريع تصبح سرعة التصفح لديك تكاد تكون منعدمة.
وايضاً يجب الاشارة الي نقطة اخري ، ان كان الانترنت لديك هو عبارة عن انترنت مشترك مع مجموعة من الاشخاص وكان الشخص صاحب هذه الشبكة غير محترف في هذه الامور فيمكن أن تحدث لديك مشكلة وهي انه اذا قام شخص او عده اشخاص منهم باستخدام السرعة القصوي للتحميل كما اشرت في الجزئية بالاعلي فسوف تؤثر عليك وفي هذه الحالة يجب ان تراجع صاحب الشبكة حتي يقوم بحل هذه المشكلة.
 اذا لاحظت ان المتصفح لديك يتجمد ولا يستقبل اي امر فهنا المشكلة من الاصدار ويجب عليك تغييرهاما ان كان تحميل الصفحات بطئ فهنا المشكلة من سرعة الانترنت.