السبت، مايو 23، 2009

تكنولوجيا


جهاز تبديل البرامج:
يظهر جدية الموظف ويخفي إهماله وتسيبهمن المدهش أن تجد حلولاً تقنية ذكية تساعدك على عدم الإنضباط وأهمال عملك، وهذا هو جوهر وظيفة الجهاز الموضح أعلاه .
فعندما يدخل مديرك أو رئيسك مكتبك ما عليك سوى الضغط على الجهاز برجلك و يقوم بإخفاء جميع البرامج التي لا علاقة لها بالعمل مثل المتصفح و الألعاب و… إلخ ، وعرض برنامج أو ملف تحدده مسبقاً مثل جدول رسم بياني في برنامج الإكسل . مرفق بهذا الجهاز سلك بطول 6 بوصات و CD البرنامج الخاص به ، كل ما تحتاجه هو توصيل هذا الجهاز عن طريقة منفذ USB (ووضعه على الأرض قريباً من رجليك) وتثبيت البرنامج المرفق ثم ضبط البرامج التي تود إخفاءها والبديل الذي تود عرضه . سعر هذا الجهاز في الأسواق البريطانية 30 جنيه استرليني تقريباً .* نعرض هذا الجهاز للتعريف بالتقنيات المتوفرة في الأسواق العالمية ولا يعني ذلك تأييدنا لاستخدامها .
وسادة بدون فأرة من مايكروسوفت عرضت مايكروسوفت موديل أولي لوسادة بدون فأرة UnMouse Pad كبديل لإستخدام الفأرة والوسادة الإعتياديتان ، يمكن من خلال اللمس والنقر على هذه الوسادة إنجاز جميع الأعمال والوظائف التي تقوم بها الفأرة ، تتميز هذه الوسادة بتعدد اللمس Multitouch وهذا سيمنح مزيد من التحكم (مرفق فيديو) .
سُمك هذه الوسادة لايزيد عن سمك ورقة وتحتوي على دوائر إلكترونية ذات حساسية عالية للمس . وقد أعلنت مايكروسوفت بأن هذه الوسادة ستكون رخيصة السعر وستتوفر في السواق العالمية قريباً جداً .
لوحة مفاتيح بمروحة لتبريد اليدين إذا كنت ممن يستخدمون لوحة المفاتيح لفترة طويلة مما يؤدي لتعرق يديك فلن تجد أفضل من لوحة المفاتيح هذه . تحتوي لوحة مفاتيح Thanko على ثلاث مراوح مدمجة تعمل بواسطة زر تشغيل يقع في مقدمة اللوحة وتتصل لوحة المفاتيح بالكمبيوتر عن طريق وصلتين USB أحدهما للمفاتيح والأخر للمراوح ، يبلغ قياس أبعاد لوحة المفاتيح 3.5 × 22 × 51 سم ويبلغ سعرها 62 دولار تقريباً وتتوفر في الأسواق اليابانية فقط حالياً .
أزرار كًم (كبك) فاخرة مع ذاكرة فلاش ميموري مدمجة بسعة 2 جيجا
إذا كنت ممن يستخدمون لوحة المفاتيح لفترة طويلة مما يؤدي لتعرق يديك فلن تجد أفضل من لوحة المفاتيح هذه . تحتوي لوحة مفاتيح Thanko على ثلاث مراوح مدمجة تعمل بواسطة زر تشغيل يقع في مقدمة اللوحة وتتصل لوحة المفاتيح بالكمبيوتر عن طريق وصلتين USB أحدهما للمفاتيح والأخر للمراوح ، يبلغ قياس أبعاد لوحة المفاتيح 3.5 × 22 × 51 سم ويبلغ سعرها 62 دولار تقريباً وتتوفر في الأسواق اليابانية فقط حالياً .
أنحف مودم كونكت في العالم أسدلت شركة هواوي الستار عن أنحف مودم HSPA USB (كونكت) في العالم . يسمى هذا المودم E180 وتبلغ سماكته 10 ملم فقط ، يتميز بوصلة USB قابلة للتدوير مما يسهل توصيلة لأي جهاز مهما كانت المساحة المتوفرة ويوفر حماية للوصلة عند عدم الاستخدام بتدويرها للداخل والميزة الأخرى أنه يحوي قارئ بطاقات microSD ومرفق معه بطاقة بسعة 8 جيجابايت مما يجعله وحدة تخزين فلاش ممتازة ، تشمل مواصفات هذا المودم التالي :·
دعم نقل البيانات العالي السرعة HSPA/UMTS ·
دعم شبكات EDGE/GPRS/GSM ·
سرعة تحميل HSDPA تصل إلى 7.2 ميجا ·
سرعة رفع عالية HSUPA تصل إلى 5.76 ميجا ·
دعم الرسائل النصية والخدمات الصوتية ·
قارئ بطاقات MicroSD ·
إحصائيات نقل البيانات ·
يدعم ويندوز 2000 ، XP ، فيستا و أنظمة ماك
وسادة خاصة لمن يضعون الكمبيوتر المحمول على الفخذين
يحبذ البعض وضع الكمبيوترات المحمولة على الفخذين (الرجلين كما يقول العامة) حيث أنهم يجدون راحة في تلك الوضعية ، لكن هذه الوضعية تعتبر خطيرة حسب الأبحاث الطبية لأن الكمبيوتر المحمول بولد حرارة كبيرة تؤثر على المستخدم وتسبب له أضرار لسنا بصدد ذكرها هنا . أعتقد بأن وسادة اللاب توب الواضحة في الصورة أعلاه ستكون وسيلة جيدة للحصول على الراحة في تلك الوضعية وتجنب حرارة الكمبيوتر المحمول .
كما تلاحظون فإن تصميم هذه الوسادة (المسندة) يوفر مساحات فارغة كبيرة تسمح بتهوية المحمول وإبعاد مصدر الحرارة عن جسم المستخدم كما أنها لينة وناعمة على الفخذين مما يوفر راحة تامة .
ولا يقتصر استخدامها على الفخذين بل يمكن استخدامها على الأرض أو على السرير أو أي وضع يناسب المستخدم . الشيء الذي لم يعجبني فيها هو سعرها المبالغ جداً فيه والبالغ 160 دولار (600 ريال) مقارنة مع 20 دولار سعر وسادة من شركة Belkin المعروفة .