الثلاثاء، أبريل 23، 2013

توزيعات لينكس بإصدارتها الجديده

توزيعات لينكس هي متنوعة و مختلفة تمنحك حرية اكثر في إختيار اي توزيعة تشعر بها اقرب إليك من حيث العمل عليها 
أوبونتو Ubuntu
هو من انظمة التشغيل الاكثر شعبية ، حيث انه يتميز بالسهولة في الإدارة عكس بعض توزيعات الاخرى ، مع اوبونتو ubuntu لست مجبرا على ان تكون محترفا في تسير انظمة لينكس او كذلكخبرة في سطور الاوامر لكي تستطيع إستعمال هذا النظام فهو يستهدف كل المستويات والفئات
آخر إصدار : Ubuntu 12.10 Quantal Quetzal
رابط التحميل: Ubuntu
Linux Mint
 مع إصداره الجديد في ديسمبر الماضي تحت إسم (نادية NADIA) تأتي هذه النسخة بعدة تحسينات فيما يخص إضافة عدة برامج مفيدة بالإضإفة إلى دمج الإصدار بعدة برامج تعريف للاجهزة الحديثة فلست مضطرا للبحث عن درايفرات الكاميرا او الطابعة او كذلك بطاقة الستلايت  فإن الإصدار قادر على ان يتعرف على اغلب الاجهزة .
آخر إصدار : (Linux mint 14 (Nadia
رابط تحميل Linux mint
Fedora
مايميز توزيعة فيدورا ان لها دعم فني كبير هذا مايجعل هذا النظام يوفره  تباث وكذلك حماية ،بالإضافة إلى انه مجاني عكس redhat .آخر إصدار من التوزيعة : (Fedora 17 (Beefy Miracle
رابط تحميل : Fedora 17
Mageia
 هذه التوزيعة هي مشتقة من توزيعة ماندريڤا Mandriva الشهيرة حيث تتميز هذه النسخة بالتباث ، يمكن ان تشغل على الحواسيب بكفائة عالية بالإضافة إلى يمكن إعدادها للعمل على السرڤرات ، كما انها مجانية .
آخر إصدار من التوزيعة : Mageia 2
رابط تحميل : Mageia
openSUSE
 هذه التوزيعة المشهورة بشعار الحرباء . opensuse هي توزيعة من شركة نوڤل noval ، حيث مايميز هذه النسخة انها اولا سهلة التعامل بالإضافة إلى انها صديقة المطورين ، وهذه من بين اهداف فريق عمل هذه النسخة . توزيعة opensuse تتميز بانها تتوفر على عدد كبير من البرامج التي قد تحتاجها اثناء العمل بالنسخة .
آخر إصدار من التوزيعة : openSUSE 12.2
رابط التحميل : openSUSE
Debian
توزيعة قديمة جدا وتأتي ب 20.000 برنامج وتطبيق للتحميل وهي تعد البنة الاساسية لتوزيعة ابونتو الشهيرة ، توزيعة debian تمكنك من القيام بعدة اعمال مكتبية بالإضافة إلى البرمجة بتشغيل بعض الالعاب كما انها تتميز بالسرعة والتباث يمكن إدارة النسخة من طرف المحترفين كما الهواة .
آخر إصدار من التوزيعة :Debian 6
تحميل التوزيعة : Debian