Digital Clock and Date

الأربعاء، يوليو 29، 2009

Backup To DVD CDلنسخ احتياطي للنظام أو كل محتوى الجهاز

Backup To DVD CDلنسخ احتياطي للنظام أو المسجل أو كامل محتوى الجهاز على ديفيدي أو سيدي بشكل سهلرابط التحميل:http://www.slingfile.com/file/pqoFFp7Lde

رجل كل ليلة يذهب الى الجنه

كان هناك خمسة من العاملين الكادحين الذين ضا ق بهم الرزق في قريتهم الصغيرة فتوجهوا إلى بلدة صغيرة مجاورة يعملون ويكدحون وكا نوا يأتون إلى أها ليهم في عطلة الأسبوعليقضوا معهم يوماً سعيدا إلا خامسهم .
فإنه ما إن تبدأ الشمس بالمغيبويحل المساء ويصلي المغرب حتى ينطلق مسرعاً إلى قريتهم ويبيت هناك مع أهله ثم يعود في صباح ا ليوم ا لتالي إلى القرية التي يعمل بها ،
فسخروا منه أصحابه وقالوا له :ما بالك تحمل نفسك ما لا تطيقوتقطع هذا الطريق ا لطويللتنام عند أهلك وليس لك زوجة وأولاد
فقال لهم :إنني أذهب كل ليلة لأبيت في الجنة ،فضحكوا منه وقالوا إننا نراك رجلاً عاقلاً قبل ا ليوم فيبدوا أن غربتك قد أثرت عليك فاذهب إلى طبيب حتى يراك لعلك تشفى بإذن الله ..
فرد عليهم :لماذا لا تجعلون بيني وبينكم حكماً يصدقني ولا يكذبني .
فذهب الجميع إلى إ مام مسجدوحكوا له قصتهم مع الرجل الخا مس فقال الإمام : ما حكايتك يارجل فقال الرجل : أنا شاب وحيد لوالدين
وأنا ا لعائل الوحيد لهمالذلك فأنني إذا ا نتهيت من العمل وغابت الشمس وصليت المكتوبة إنطلقت متوكلاً على الله إلى قريتي فإذا وصلت وجدت والديّ قد تعشيا وناما
والليل قد انتصف فآخذ عباءتي وأ نام تحت أقدامهما فإذا أصبحت أ يقظتهما للصلاة وجهزت فطورهما ووضوؤهما وقضيت حاجتهما ،ثم رجعت شاكراً لله إلى القرية المجاورة للعمل حيث أستشعر نفسياً وروحياً أ نني قد بت ليلتي في ا لجنة
فقال الإمام :لقد صدق والله صاحبكم فقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم (( الجنة تحت أقدام الأمهات ))فهنيئاً لصاحبكم بره بوالديه
اللهم ارزقني رضاهما و اعوذ بك من عقوقهما

موقع متخصص بدعوة الفلبينيين غير المسلمين

افضل وأروع موقع متخصص لدعوة غير المسلمين باللغة الفلبينية وقد إستغرقت مدة إنشائه حوالي السنة بالتعاون مع العديد من مكاتب دعوة الجاليات بالمملكة
وقد حرصوا على وضعه متخصص لغير المسلمين لكي لا يشتت الباحث عن الإسلام كما يوجد في بعض الكثير من المواقع اللتي تخلط مواضيع المسلمين مع غير المسلمين .
وقد تنوعت المواد لكي يحصل كل باحث عن الإسلام على ما يفضله كـ :
الفيديو العديد منها باللغة الإنجليزية الصوتيات الكتب المقالات

رابط الموقع :
http://anoislam.com

البنسيلين

بداية اكتشاف البنسلين في أوربا ..
والبداية كانت في منتصف القرن التاسع عشرحيث لاحظ العالم الفرنسي لويس باستير (Louis Pasteur)، أن ميكروب الجمرة الخبيثةالقاتل للإنسان والحيوان، لا يستطيع النمو في المعمل، إذا تلوثت الآنية، التي تحتويهبالعفن الموجود في الجو، والتربة الزراعية.
وتوصل إلى النتيجة عينها في الوقت نفسه، العالم الإنجليزي ويليام روبرتس (William Roberts)الذي كتب مندهشاً في عام 1874، أن أنواعاً كثيرة من البكتيريا، لا تنمو في وجود فطر البنسيليوموظل هذا الاكتشاف حبيس الكتب القديمة لمدة 48 عاما ..
حتى انشغل الكسندر فلمنج (Alexander Fleming) في دراسات التعقيمو عندما التحق بالجيش في الحرب العالمية الأولى ، كان مهتما بالجروح و العدوىو لاحظ ان الكثير من المطهرات توذى خلايا الجسم أكثر مما توذيها الميكروبات نفسهاو لذلك ايقن ان الذى تحتاج اليه هو مادة تقضى على البكتيريا ، و في نفس الوقت لا توذى خلايا الجسم.
و في سنة 1922 بعد نهاية الحرب ، ذهب إلى معمله يستكمل دراساته و اهتدى إلى مادة اطلق عليها اسم ليسوزيمهذه المادة يفرزها الجسم الانسانى ، و هى خليط من اللعاب و الدموع ، و هى لا توذى خلايا الجسم ، و هى تقضىعلى بعض الميكروبات ، و لكن مع الاسف لا تقضى على الميكروبات الضارة بالانسان.

وفي عام 1928 لاحظ الكسندر فيلمنج بالصدفة ( والصدفة لا تأتي لغير العقول المستعدة )أن البكتيريا تتأثر سلبا بعفن الخبز .. وتقول الرواية إنه نسي قطعة خبز متعفنة قرب صحونالبكتيريا المعقمة التي كان يجري عليها تجاربه في المعمل فلاحظ في اليــــوم التالي أنهاتسببت في قتل البكتيريا وايـــــقاف نموها .. وللتأكد من هــذه الحقيقة استقطع أجزاء منعفن الخبز (وهو نوع من الفطريات الدقيقة المنتمية لجنس البنسيليوم) ووزعها على أنابيبتضمنت أنواع من البكتيريا الخطيرة
ورغم عجزه عن استخلاص المادة المؤثرة (وهي البنسلين )إلا أنه أدرك حقيقة توصله الى اكتشاف عظيم في عالم الطب .
و نشرت نتائج ابحاث فلمنج سنة 1929 و لم تلفت النظر أول الامر . و اعلن فلمنج ان هذا الاكتشافمن الممكن ان تكون له فوائد طبية خطيرة . و لم يستطع ان يبتكر طريقة لاستخلاص هذه المادة اوتنقيتها. و ظل هذا العقار السحرى عشر سنوات دون ان يستفيد منه أحد.
وبعده بعامين تمكن الطبيبان الإنجليزيان هوارد فلوري وإيرنست تشين من استخلاص مادة البنسلينالمؤثرة وتحضيرها كعقار (استعمل لأول مرة لعلاج رجل شرطة أصيب بتسمم الدم عام 1941).

وفي السنوات التالية حضرت أنواع متفاوتة من هذا المضاد (من حيث القوة وطريقة الامتصاص)ساهمت في إنقاذ حياة آلاف الجنود في الحرب العالمية الثانية وحين انتهت الحرب أصبح البنسلينفي متناول المدنيين في بريطانيا وأمريكا وسارعت لإنتاجه عدة شركات عالمية..

يجب ان نشير الى ان هناك من سبق واستخدم هذا العفن قبل اكتشاف الاوربيين له بـ مئآت السنينالا وهم المصريين القدمآء الذين نعجب لأمرهم حتى اليوم فهم غالبا الأسبق في الاكتشافات الطبية .
فقد كان الفراعنة يضعون الخبز المتعفن على الجروح المفتوحة ثم يربطونها لعدة أيام بقطعة قماشوكانوا يعرفون أنه كلما ارتفعت نسبة العفن على الخبز كلما ساهم ذلك في سرعة الشفاءومنع مضاعفات الجرح وكانت الفكرة ناجحة (وشعبية) لدرجة استعمال العفن لعلاجمعظم المشاكل الصحية بما في ذلك مضغه لعلاج الالتهابات الباطنية !

و قد ادى اكتشاف البنسلين إلى استخدام الكثير من المضادات الحيوية و اكتشاف عقاقير سحرية اخرى.و لا يزال البنسلين هو أكثر هذه العقاقير انتشارا حتى يومنا هذا.
الجميل في قصة البنسلين أنه لم يساهم فقط في إنقاذ حياة الملايين بل وفتح الباب أمام فكرة(المضادات الحيوية) وإمكانية استعمالها بشكل منفرد أو مختلط لعلاج أمراض أخرى كثيرة !!
.. وهذه المعلومة تثير دهشتنا من ثلاثة جوانب رئيسية ..
الأول أن عفن الخبز يتضمن بالفعل مضادا مقاوما للأخماج التي تسببها البكتيريا الضارة .
والثاني أن الأمر اقتضى آلاف السنين حتى يكتشف الطبيب الاسكتلندي الكسندر فلمنجهذه الحقيقة (التي ترتب عليها تحضير البنسيلين كأول مضاد حيوي في التاريخ) ..
أما الثالث فهو أن اكتشاف البنسلين مجرد نموذج لإنجازات علمية وطبية كثيرة أعيد اكتشافهافي عصرنا الحديث (تماما كالدورة الدموية التي اكتشفها ابن النفيس قبل وليم هارفي بعدة قرون) !!

Free Download Manager 3.0 Build 865

برنامج Free Download Manager 3.0 Build 865 برنامج مجاني للتحميل السريع من الإنترنت و فيه المميزات التالية :
1 - يسمح لك بتحديد سرعة التحميل .2 - قابلية تقسيم التحميل إلى عدّة أقسام تسمح لك بزيادة سرعة التحميل إلى 600% .3 - الجدولة و إغلاق الكمبيوتر عند إنتهاء التحميل أو قطع الإتصال .4 - يسمح لك بتحديد إعدادات إستعمال الشبكة مثل تسجيل الدخول و كلمة المرور و العدد الأقصى للإتصالات لكي يمكنك تجنّب ضبط الإعدادات في كل مرة من نفس الملفم .5 - يمكنك أن تحمّل كامل الموقع أو تحميل ملفات بإمتدادات محددة .6 - يدعم بروتوكول Http و ftp و bittorrent .7 - يمكنه تحميل ملفات الـ Flash و ملفات video .8 - يمكنك من رفع الملفات على موقع البرنامج الخاص و وضع رابط التحميل في المنتديات

إمرأة كندية تعانق الماره مجانا

أعلنت امرأة كندية عزمها على مواصلة معانقة كل الذين تصادفهم في شوارع مدينة تورنتو، وللسنة الثالثة على التوالي من دون أي مقابل، "لأن الكثير من الناس يحتاجونه".وقالت تانيا نيومير ( 26 سنة)، التي بدأت الأحد الماضي بعناق المارة مع أخيها الأكبر إيان:بعض الناس يبتسمون ويكملون طريقهم، فيما البعض الآخر يأتي راكضا لأنه يحب العناق».وحملت تانيا وشقيقها إيان وبعض أصدقائهما لافتة كتب عليها "عناق مجاني"، مما أدهش بعض المارة وخلق جوا من الراحة لأشخاص آخرين.إلى ذلك، قالت لويز كولين (54 سنة): إن هذا يجعل يومك سعيدا.. يجب أن يكون هناك أشخاص آخرون يفعلون ذلك أيضا.من جانبها، قالت تانيا إنها استلهمت هذه الفكرة من مجموعة تطلق على نفسها "أعمالنا تدل علينا"، ومن الكتاب الذي وضعته وهو بعنوان "غير العالم من أجل 10دولارات: 50 عملا من أجل تغيير العالم".وعن عناقها للمارة في شهر شباط/فبراير قالت تانيا "قد يكون هذا الشهر الأقصر في السنة ولكنه الجزء الأطول من الشتاء"، مضيفة "لهذا السبب فإن كثيرين بحاجة للعناق".

أشْرَحُ الناسِ صدراً

أشْرَحُ الناسِ صدراً الصّفةُ البارزةُ في مُعَلِّمِ الخيرِ عليه الصلاة والسلام : انشراحُ الصدرِ والرِّضا والتَّفاؤلُ ، فهو مبشِّرٌ ، ينهى عن المشقَّةِ والتنفير، ولا يعرفُ اليأس والإحباط ، فالبسمةُ على مُحيَّاه ، والرِّضا في خلدِه ، واليُسْرُ في شريعتِه ، والوسطيَّةُ في سُنَّتِه ، والسعادةُ في مِلَّته . إنَّ جُلَّ مهمَّتِهِ أن يضع عنهم إصْرهم والأغلال التي كانتْ عليهم .
من كتاب"لاتحزن"عائض القرني

أفكار صغيره لحياه كبيره


الأنانية والكبر والغرور ، آفات تحيل حياة المرء منا إلى جحيم مستعر .. والذين يعيشون ولديهم هذه الصفات لا ينعمون أبدا بالعيش الهانئ ، ولا يعرفون طعم السعادة التي يتذوقها من يعيش حياة البساطة والإيثار . إن ( الأنا ) ذلك الصوت السخيف بداخل المرء منا والذي يجعلنا دائما في انتظار انبهار الآخرين بنا لهو شيء جد مؤسف . ذلك الدافع الذي يجعلنا دائما حريصين على أن يعرف الناس أننا أفضل منهم ، وأجمل منهم ، وأكثر إيمانا واحتراما وانجازا منهم لهو إشارة لخلل في تكويننا النفسي ، ومرض يحتاج إلى علاج ولحظات صدق وتأمل بين المرء ونفسه . ومن عدالة الأقدار أنها تضع المتكبر تحت ضغط نفسي متواصل ، فهو يخشى دائما أن يكتشف الآخرين أنه أقل مما يدعي ، فيبذل المزيد من الجهد ليخفي عيوبا ، أو يبرز محاسنا ، تؤكد للجميع أنه كما يقول . على العكس من ذلك فإن المتواضع يُخفي من كنوز محاسنه ، تحت رمال تواضعه . حتى إذا اكتشفها الناس أدركوا عِظم وأهمية وقوة الشخص الذي يتعاملون معه ، والذي ما تفتأ الأيام تخبرهم عن عظيم خصاله ، وكريم طباعه . إن النفس تهوى الإطراء والتمجيد ، لكن النفس التي يروضها صاحبها ويجبرها على أن تتسم بالتواضع وتحاول دائما أن تُظهر الجانب الخير عند الناس هي التي تستشعر بصدق حلاوة العطاء وسكينة التواضع . الغريب حقا أن الشخص الذي يئد كبره ويصفع غروره ويوقظ تواضعه هو شخص يتولى الحديث عن عظمته عمله ، نعم أعماله العظيمة تتحدث نيابة عنه وتخبر الجميع بعظمته وجماله . وأحسن تفسير هذا الأمر وليم جيمس ـ أبو علم النفس الحديث ـ حين قال : أن تتخلى عن إعجابك بنفسك متعة تضاهي إقرار الناس بهذا الإعجاب. ولكن إلى أن تجرب طعم هذه المتعة ذق بعضا من تعب التعود على التواضع والبساطة . استمع دائما إلى الآخرين وكن شغوفا بإشباع نزوتهم في الحديث عن أنفسهم ، أما أعمالك وإنجازاتك وجميل صفاتك فاتركها تتحدث نيابة عنك .. فهي أفصح منكِ لسانا .. غرور "ما يجعل غرور البعض غير محتمل هو تعارضه مع غرورنا الشخصي… "فرانسوا دو لا روشفوكول ______________________من كتاب " أفكار صغيرة لحياة كبيرة "كريم الشاذلي

قيل

عندما تطمح في شيء وتسعى جاداً في الحصول عليه ، فإن العالم بأسره يكون في صفك. "باولوكويلو

احرصْ على العملِ الذي ترتاحُ لهُ

يقولُ ابن تيمية : « ابتدأني مرضٌ ، فقال لي الطبيبُ : إنَّ مطالعتك وكلامك في العلمِ يزيدُ المرض . فقلت له : لا أصبرُ على ذلك ، لا أصبرُ على ذلك ، وأنا أحاكمُك إلى علمِك ، أليستِ النَّفسُ إذا فرجتْ وسُرَّتْ قويتِ الطَّبيعةُ ، فَدَفعتِ المرض ؟ فقال : بلى . فقلتُ له : فإن نفسي تُسرُّ بالعلمِ ، فتقوى به الطبيعةُ ، فأجدُ راحةً . فقال: هذا خارجٌ عن علاجِنا» ﴿لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ﴾ لعلَّ عَتْبَك محمودٌ عواقبُهُ فربَّما صحتِ الأجسامُ بالعِللِ
من كتاب " لا تحزن" د. عائض القرني

استشعار الخوف عن طريق حاسة الشم

دوسلدورف (ألمانيا) ـ د ب أ: أكد علماء نفس ألمان أن بإمكان البشر استشعار حالة الخوف بشكل غير إرادي عن طريق حاسة الشم. وأثبت باحثون من مدينة دوسلدورف الألمانية أن هذه الصفة متوافرة في عالم البشر، وانها ليست قاصرة على عالم الحيوان، كما كان يعتقد حتى الآن. وقالت البروفيسور بتينا باوزه، من جامعة هاينريش هاينه الالمانية، في مدينة دوسلدورف الثلاثاء إن الإنسان يمكنه شم جزيئات المادة الكيميائية الخاصة بالخوف في عرق شخص آخر، الأمر الذي يؤدي إلى تنشيط أجزاء في المخ مسؤولة عن إثارة مشاعر الشفقة وإدراك حالات الخوف. ووفقا لبتينا، هذه هي المرة الأولى التي يثبت فيها ارتباط مشاعر الانسان بجزيئات كيميائية.

أقوال المبغضين

اصبر على ما يشيعه عنك مبغضوك من سوء، ثم انظر فيما يقولون، فإن كان حقًّا فأصلح نفسك، وإن كان كذباً فلا تشك في أن الله يظهر الحق ولو بعد المدى . إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا د. مصطفى السباعي
** وقف أعرابي معوج الفم أمام أحد الولاة فألقى عليه قصيدة في الثناء عليه التماساً لمكافأة, ولكن الوالي لم يعطه شيئاً وسأله : ما بال فمك معوجاً, فرد الشاعر : لعله عقوبة من الله لكثرة الثناء بالباطل على بعض الناس .
** كان أحد الأمراء يصلي خلف إمام يطيل في القراءة, فنهره الأمير أمام الناس, وقال له : لا تقرأ في الركعة الواحدة إلا بآية واحدة . فصلى بهم المغرب, وبعد أن قرأ الفاتحة قرأ قوله تعالى ( وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا ), وبعد أن قرأ الفاتحة في الركعة الثانية قرأ قوله تعالى ( ربنا ءاتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعناً كبيرا ) , فقال له الأمير يا هذا : طول ما شئت واقرأ ما شئت, غير هاتين الآيتين .
** جاء رجل إلى الشعبي – وكان ذو دعابة – وقال : إني تزوجت امرأة ووجدتها عرجاء, فهل لي أن أردها ؟ فقال إن كنت تريد أن تسابق بها فردها ! وسأله رجل: إذا أردت أن أستحمّ في نهر فهل أجعل وجهي تجاه القبلة أم عكسها؟ قال: بل باتجاه ثيابك حتى لا تسرق ! ــ وسأله حاج: هل لي أن أحك جلدي وأنا محرم ؟ قال الشعبي: لا حرج. فقال إلى متى أستطيع حك جلدي ؟ فقال الشعبي: حتى يبدو العظم .
** كان الحجاج بن يوسف الثقفي يستحم بالخليج العربي فأشرف على الغرق فأنقذه أحد المسلمين و عندما حمله إلى البر قال له الحجاج : أطلب ما تشاء فطلبك مجاب فقال الرجل : ومن أنت حتى تجيب لي أي طلب ؟ قال: أنا الحجاج الثقفى قال له : طلبي الوحيد أنني سألتك بالله أن لا تخبر أحداً أنني أنقذتك .
** دخل عمران بن حطان يوماً على امرأته , و كان عمران قبيح الشكل ذميماً قصيراً و كانت امرأته حسناء فلما نظر إليها ازدادت في عينه جمالاً و حسناً فلم يتمالك أن يديم النظر إليها فقالت : ما شأنك ؟ قال : الحمد لله لقد أصبحت والله جميلة فقالت : أبشر فإني و إياك في الجنة !!! قال : و من أين علمت ذلك ؟؟ قالت : لأنك أُعطيت مثلي فشكرت , و أنا أُبتليت بمثلك فصبرت .. و الصابر و الشاكر في الجنة. ** كان رجل في دار بأجرة و كان خشب السقف قديماً بالياً فكان يتفرقع كثيراً فلما جاء صاحب الدار يطالبه الأجرة قال له : أصلح هذا السقف فإنه يتفرقع قال: لا تخاف و لا بأس عليك فإنه يسبح الله فقال له : أخشى أن تدركه الخشية فيسجد.
** قيل لحكيم : أي الأشياء خير للمرء؟ قال : عقل يعيش به قيل : فإن لم يكن قال : فإخوان يسترون عليه قيل : فإن لم يكن قال : فمال يتحبب به إلى الناس قيل : فإن لم يكن قال : فأدب يتحلى به قيل : فإن لم يكن قال : فصمت يسلم به قيل : فإن لم يكن قال : فموت يريح منه العباد والبلاد.
** سأل مسكين أعرابيا أن يعطيه حاجة فقال : ليس عندي ما أعطيه للغير فالذي عندي أنا أحق الناس به فقال السائل : أين الذين يؤثرون على أنفسهم؟ فقال الأعرابي : ذهبوا مع الذين لا يسألون الناس إلحافاً.
** دخل أحد النحويين السوق ليشتري حمارا فقال للبائع : أريد حماراً لا بالصغير المحتقر ولا بالكبير المشتهر ،إن أقللت علفه صبر ، وإن أكثرت علفه شكر ، لا يدخل تحت البواري ولا يزاحم بي السواري ، إذا خلا في الطريق تدفق ، وإذا أكثر الزحام ترفق.

فقال له البائع : دعني إذا مسخ الله القاضي حماراً بعته لك

غرائب طبيه

هل تريد أن تهدأ ضربات قلبك ؟ انفخ على إبهامك
لماذا؟ يمكن السيطرة على عصب فاغوس
الذي يتحكم بمعدل نبضات القلب
من خلال التنفس. وسوف تستعيد معدل نبضات
قلبك إلى الوضع الطبيعي

صداع المثلجات

لتجنب صداع المثلجات اضغط بلسانك على سقف فمك، وغطيه بقدر ما تستطيع
لماذا؟
تصبح الأعصاب في سقف الفم شديدة البرودة
مما يسبب شعوراً بأن دماغك تجمد
ولتجنب ذلك اضغط بلسانك على سقف فمك
لتخفيف الصداع
حافظ على بصرك
البصر الرديء سببه وراثي في أغلب الأحيان ولكن الاستعمال الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصر
مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب
وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا
التمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفس
عميق، وأغلق عيونك، ثم انفخ الهواء وأرخي
جميع عضلاتك، كرر هذا التمرين وستشعر
بأن الضغط على عيونك قد خف
التخلص من النمنمة أو الخدار في الأطراف

إذا شعرت بأن يدك أو قدمك نمنمت"تخدرت" قم بتحريك رأسك من جهة لأخرى
سيزول شعور الدبابيس بشكل غير مؤلم
في أقل من الدقيقة
لماذا؟
تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمت
بتحريك عضلات رقبتك سيقل الضغط على الأعصاب
تنفس تحت الماء

إذا كنت تريد الغطس بسرعة إلى قاع البركة قم بأخذ شهيق وزفير سريع ثم اقفز
لماذا؟
عندما تكون تحت الماء، فأنت لا تعاني
من نقص الأوكسجين أنما من زيادة
ثاني أكسيد الكربون، الذي يجعل دمك حامضي
وهذا يرسل إشارة لدماغك بأن شيء ليس صحيح
"عندما تلهث، ينزل تدفق الأوكسجينِ حموضة
دم وهذا يخدع دماغك بالتفكير بأنه يملك أوكسجين
أكثر. مما سيوفر لك 10ثواني تحت الماء


اقرأ دماغك

إذا كان عندك امتحان في اليوم التالي\راجعه قبل النوم
لماذا؟
لان عملية تعزيز الذاكرة تحدث أثناء النوم
فأي شيء تقَرأه مباشرة قبل النوم يشفر
كذاكرة طويلة المدى
للحكة أو الدغدغة في الحنجرة

إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة، افرك أذنك \لماذا؟
هناك أعصاب محفزة في الأذن، وعند حك الأذن
تقوم بعمل رد فعل في الحنجرة يمكن أن يسبب
تشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة
أو الدغدغة..

لا تشعر بالألم
هل تخاف من الحقنة؟ ومن لا يخاف منها.
ولكن الآن بإمكانك التخلص من الخوف
والألم معاً عن طريق السعال أثناء اخذ
الحقنة
حيث اكتشف باحثون ألمان بان السعال
أثناء الحقن يقلل الألم لان السعال يسبب
ارتفاع مؤقت مفاجئ في ضغط الصدر
والقناة الشوكية ويمنع تركيب إجراءات
الشعور بالألم في الحبل الشوكي.

تخفيف احتقان الأنف
هل تعاني من احتقان الأنف المزمن
ولم تنفع معك الأدوية،
أليك طريقة أرخص وأسرع وأسهل للتخفيف
من ضغط الجيوب قم بدفع لسانك ضد سقف فمك
بالتناوب، ثم اضغط بين حواجبك بإصبع واحد.
هذا يسبب هز عظمة فومر التي تمر عبر الممرات
الأنفية إلى الفم، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان،
بعد20 ثانية ستشعر بأن الاحتقان بدء بالتحلل.

تخلص من آثار الحروق
عندما تحرق إصبعك عرضياً على فرن الغاز،
نظف الجلد واضغط بشكل خفيف على مكان
الحرق بأصابع يدك الأخرى. الثلج سيخفف ألمك
بسرعة أكبر. لكن الطريقة الطبيعية ستعيد
الجلد المحروق إلى درجة الحرارة الطبيعية،
فيصبح الجلد أقل تشوهاً.

حتى لا تصاب بالدوخة
ضع يدك على شيء ثابت لان اليد تحتوي
على أعصاب تعطي الدماغ مؤشر بأنك متوازن.
بعكس الإشارة التي ترسلها القوقعة،
الجزء المسئول عن التوازن في الأذن.
يعوم الجزء المسئول عن التوازن في سائل
من نفس كثافة الدم. بينما يخفف الكحول
الدم فيصبح أقل كثافة وترتفع
القوقعة مما يسبب الدوخة.

أوقف نزيف الدم من الأنف
أغلق انفك وارجع رأس للخلف،
بالطبع أذا كنت تريد الاختناق بدمك.
أما الطريقة الصائبة فهي وضع قطن على
لثتك العليا التي تقع أسفل الأنف واضغط
عليه بقوة.
لماذا؟
يأتي أكثر النزف من جبهة الحاجز،
جدار الغضروف الذي يقسم الأنف،
والضغط عليها يوقف النزيف.

اهمية وجبة الافطار


الافطار يمكن ان يساعد في منع الجلطات الدموية والسكتة القلبية المؤدية الى الوفاه المفاجئه. النصيحة هي عدم اهمال الافطار!
إن الذين يهملون وجبة الافطار دائما ، عليهم ان يتوقفوا عن هذه العادة! البحوث الحديثة تؤكد ان واحدة من اسوأ الممارسات اهمال وجبة الافطار "وجبة الافطار هي اهم وجبة"
لماذا؟
لأن تواتر السكتات القلبية والجلطات المؤدية الى الوفاه المفاجئه تكون بين الساعة 6 صباحا حتى الظهر. واعلى نسبة لها تكون بين 8 و 10 صباحا. ان ما توصل اليه هذا التقرير ان اكثر حالات الموت المفاجئ تكون في الصباح الباكر؟
كيف؟
صفائح الدم ، وهي عنصر الدم الذي يمنع النزيف الحاد اذا ما حصل جرح في الجسم ، بسبب تراكم الكوليسترول في بطانة الشريان.
في ساعات الصباح تكون الصفائح الدموية أكثر نشاطا وتميل الى تشكيل جلطات الدم.
وفي اقل تقدير حتى الاكل الخفيف جدا لوجبة الافطار في الصباح يمنع تنشيط صفائح الدم التي يمكن ان تسبب سكتات قلبيه.
وفي دراسة اجريت في جامعة ميموريال في ست.جونس نيوفوندلاند، افادت ان الاكل الخفيف ، القليل الدهون لوجبة الافطار كان حاسما فى تعديل نشاط الصفائح الدموية.
وفي ضوء هذا البحث ان استهلاك افطار منخفض الدهون او خال من الدهون مثل الزبادي وعصير البرتقال والفاكهة والبروتين الذي مصدره الزبادي أو اللبن الخالي من الدهون.
فاذا كانت ممن يهملون وجبة الافطار، فمن المهم ان تغير هذه العاده فورا، والبدء في تناول وحبة الافطار مثل حبوب الشوفان المجروش او النخاله مع ستة أونصات من عصير العنب او عصير البرتقال ، او حتى قطعة من الفاكهة.
ان وحبة الافطار سوف تمنع نشاط التصاق الصفائح الدموية ببعض وتراكمها وبذلك يتم منع تكون جلطات الدم ، والتي قد تؤدي الى نشوء السكتات القلبية او الجلطات لا سمح الله.
إذا لسلامتك لا تهمل وجبة الافطار ابدا

فوائد بر الوالـدين

1. برالوالدين من أحب الأعمال إلى الله
2.رضا الله فى رضا الوالدين
3.الوالدين أحق الناس بالمعاملة الحسنة
4.بر الوالدين أفضل من الجهاد
5.إذا كنت باراً فأنت حاج ومعتمر ومجاهد
6.الجنة تحت اقدام الامهات
7.بر الوالدين يُطيل العمر ويوسع الرزق
8.من بر والديه فقد قرب نفسه من الجنه
9.من بر والديه بره أولاده جزاء وفاقا
10.بر الوالدين يجعل لك بابين مفتوحين من الجنه

ماهو نظام التشغيل العملاق لينكس وسر نجاحه؟‏


في السنوات الخمسة الماضية أصبح أسم لينكس يتردد أكثر و أكثر في عالم أنظمة التشغيل. وزاد الإهتمام به عندما اهتمت به شركات كبرى مثل IBM و Sun و Corel و DEC و DELL و SGI و غيرها الكثير . و سبب هذا الإهتمام وهذا الضجيج الإعلامي أن نظام لينكس وفر ما لم يتوفر من قبل و لهذا بدأ يظهر كمنافس لنظام مايكروسوفت الأكثر انتشاراً في العالم ويندوز.
ما هو هذا النظام و كيف وصل لمرتبة التنافس مع ويندوز ؟

لينكس هو نظام تشغيل مجاني مفتوح المصدر (Open Source) يوفر كافة مزايا أنظمة التشغيل من تعدد المستخدمين Multi-user، و تعدد المهام Multitask ،و ذاكرة إفتراضية Virtual Memory ، و إدارة متطورة للذاكرة ، المشاركة بالمكتبات البرمجية Shared libraries ، بالإضافة لدعم خاص للشبكات و TCP/IP.

لفهم ما المقصود بالكلام السابق يجب أن نبدأ بمعرفة كيف بدأ لينكس . نظام لينكس بدأ تطويره الطالب "لينس تورفالدس" في جامعة هلسنكي في فنلندا في عام 1990 متأثراً بنسخة صغيرة من نظام UNIX كانت قد صممت لأغراض تعليمية تدعى minix. و في عام 1991 عرض "لينس" نظامه على مجموعة من المبرمجين و المطورين على إحدى ال newsgroups . و كان اهتمام هؤلاء المطورين سبب لتطوير لينكس في نسخه الأولية .

سجل لينس نظامه بإسم لينكس Linux ( يمكن لفظها كما تقرأ بالعربية أو لفظها ك"لينوكس" ) ، و كانت نوعية الترخيص General Public Licensee (GPL) التي تتيح استخدام النظام و توزيعه و نسخه مجانا و التعديل عليه بحرية عالية. رخصة البرمجيات من نوع GPL تحتم توفير الشيفرة المصدرية لهذه البرمجيات مجانا أيضاً . و لهذا فإن نظام لينكس كاملا متوفر على شكل شيفرة مصدرية مكتوبة بلغة C/C++ ، و هذا يتيح التعديل على النظام ليلائم الإحتياجات والاستخدامات المختلفة. و بسبب سياسة المصدر المفتوح التي أتبعها لينكس أهتم عشرات الآلاف من المبرمجين بهذا النظام وساعدوا على تطويره و تحسينه ليصبح على ما هو عليه الآن .

نظام لينكس هو نظام لإدارة الشبكات في الأساس مثل النظام UNIX ولأن مجموعة مطوري النظام كانوا في الأساس مجتمعين في شبكة و فيما بعد على شبكة الإنترنت ، فإن نظام لينكس مبني في الأساس للعمل على الشبكات مثل الإنترنت. وقد وفر فيه المطورين مزايا عديدة للشبكات أهمها الأمن و الحماية.

من أهم ما يميز لينكس هو أنه يعمل على عدد كبير من أنواع الأجهزة و المعالجات. فهو يعمل على معالجات x86 و I64 من أنتل، و معالجات SPARC من Sun ، و معالجات DEC Alpha, Motorola, PowerPC, RISC, SGI, StrongARM, MIPS و غيرها. وهذا التنوع الواسع في أنواع الأجهزة يغطي إمكانية الربط و الانسجام لكافة هذه الأنواع المختلفة للعمل على شبكة واحدة.

ويوفر نظام لينكس انفتاحا على أنظمة التشغيل الأخرى ، فمثلا تستطيع الوصول للملفات سواء كانت تحت نظام ويندوز أو NT أو Win2000 أو Solaris أو OS/2 أو Mac أو HP-UNIX أو أي نظام آخر من نوع UNIX. و هذا يعطي لينكس القدرة على أن يكون نظام وسطي بين عدة أنظمة تشغيل في شبكة.

ويمكن في لينكس تشغيل البرامج المكتوبة ل UNIX أو GNU لأنه في الأصل يعمل في نفس الطريقة. و هناك برامج مثل WINE تتيح تشغيل برامج و ألعاب Windows للعمل في بيئة لينكس . كما يوجد محاكيات لتشغيل برامج الDOS . وهناك أيضا برامج Virtual Machine التي تكون جهاز افتراضي داخل لينكس لتشغيل إي نظام آخر مثل ويندوز بشكل كامل.

أما بالنسبة لاستخدام لينكس في الحواسيب الشخصية في المنزل أو المكتب، فلينكس يوفر دعم واسع للإضافات والبطاقات Hardware من بطاقات صوت إلى بطاقة عرض فيديو و بطاقات دعم الثلاث أبعاد و بطاقات الFM و المداخل من نوع PCMCIA و USB لوصل أجهزة مختلفة من ماسحة ضوئية Scanner و طابعات و غير ذلك من الإضافات المختلفة.

و يمكن لمزايا تعدد المستخدمين أن تفيدك في جهازك الشخصي بشكل كبير. إذ أن تعدد المستخدمين يوفر الحماية للنظام من أعمال المستخدمين التخريبية المقصودة و غير المقصودة. فمع تعدد المستخدمين يتم تحديد الصلاحيات و الملفات المسموح للمستخدم رؤيتها والملفات المسموح قراءتها والملفات المسموح تشغيلها والملفات المسموح الكتابة فيها (إلغائها) . فمثلا في جهازي في المنزل الذي يشغل لينكس أعطيت أخي الصغير أسم مستخدم و كلمة سر للدخول للنظام. استخدامه للجهاز محصور بالألعاب و بعض التطبيقات و البرامج مثل MP3 Player و معالج النصوص و غيرها. و مهما حصل مع أخي الصغير و مهما حاول لا يمكن أن يتأثر النظام ، لأنه هو و البرامج التي يشغلها لها الصلاحيات التي حددتها كمدير للنظام. وأقصى ما يمكن لأخي أن يخربه هو الملفات التي تعود إليه مثل الملفات النصية التي كونها و الملفات الأخرى التي تخصه كمستخدم.

ويوفر نظام لينكس الحرية الكاملة في اختيار و تحديد معالم واجهة الاستخدام، فواجهة الاستخدام منفصلة عن النظام، و لهذا بإمكانك اختيار الواجهة التي تريد. هناك حاليا جهتان رائدتان لإنتاج واجهات استخدام للينكس و تطبيقات عليها ، و هاتان الجهتان هما GNOME و KDE. و كلتا الواجهتان يوفران سهولة عالية للمستخدم و إمكانيات تخصيص customization عالية و هما مجانيتان أيضاً . الشيء الوحيد الذي يحدد أي واجهة تريد هو اختيارك أنت .

ومع زيادة عدد مستخدمين لينكس في العالم زاد اهتمام شركات البرمجيات الكبرى بهذا النظام الجديد ، وبدأوا بتوفير برمجياتهم الشهيرة للعمل على لينكس. فشركة IBM وفرت عدد كبير من برمجياتها بدءا من برنامجها الشهير Via Voice إلى برامجها الأخرى المعنية بالبرمجة و التطوير. و شركة Corel أصدرت Corel Linux الذي يعد من أهم إصدارات اللينكس للمستخدم الجديد وكما أصدرت Corel Draw 8 و Word Perfect للعمل في بيئة لينكس. و شركة Sun وفرت ملفات التطوير في لغة JAVA في لينكس و كما تابعت إصدار Star Office ليكون من الحزم المكتبية (Office Suits) الرائدة في لينكس. و كما يوجد عدد كبير من الألعاب المشهورة مثل Quake 3 و Civilization و Tycoon وغيرها الكثير يعمل في لينكس الآن.

أما عن دعم اللغة العربية في لينكس ، فهو في ازدياد ، لكنه ما زال في أول الطريق . و السبب في تأخره هو تأخر اهتمام الدول العربية في هذا النظام، و بالتالي تأخر اهتمام المبرمجين و المطورين العرب فيه. إذ بما إن الشيفرة المصدرية للنظام متوفرة، فعلى المبرمجين و المطورين و الشركات العربية أن تسعى هي لتعريب النظام، لا أن ننتظر شركة أمريكية أو أوروبية للقيام بالتعريب . في الوقت الحالي يوجد متصفحات إنترنت باللغة العربية و كما يوجد برامج لتعريب واجهات الاستخدام (( هذا سايقا أما حاليا التعريب شبه كامل )).

أما عن أسباب تفضيله عن نظام ويندوز فهي كثيرة ... فبداية لأن نظام لينكس مجاني ، فبإمكانك الحصول على نظام يقوم بكل ما يقوم به ويندوز بثبات أعلى و أمان أعلى و بسعر مجاني ! و هذا العرض من الصعب مقاومته. أما السبب الثاني فهو الأمان المتوفر في النظام. فبناء على إحصائيات شركة McAfee الرائدة بمجال الحماية من الفيروسات ، يوجد في بيئة ويندوز ما لا يقل عن 58000 نوع فيروس ، و يتم يوميا كتابة و نشر 80 نوع جديد حول العالم. و النظر إلى هذه الإحصاءات و معرفة مدى سهولة كتابة برنامج تخريبي بلغة مثل VBScript يؤكد أن بيئة ويندوز هي بيئة خصبة لانتشار وعمل الفيروسات. بينما بيئة لينكس فهي غير صالحة لحياة هذه الفيروسات و انتشارها. فعدد الفيروسات الموجودة في لينكس قليل جدا لا يتجاوز العشرات القليلة وهي على الغالب ليست ذات أثر تخريبي . و لو وصلك في لينكس في يوم من الأيام رسالة بعنوان I LOVE YOU فافتحها ولا تخف و أفتح الملف المحتوي على الفيروس و أقرأ نص الفيروس المكتوب بلفة VBScript و شاهد كم هو بسيط نص الفيروس الذي كلف العالم الملاين و أرعبهم ! فسبب الضرر الذي حدث ليس الفيروس بل قلة الأمان في بيئة ويندوز.

أما السبب الثالث الذي لا يقل أهمية عن الأسباب السابقة فهو ثبات النظام. فتقريبا كل مستخدم للويندوز واجه رسالة “This program has performed an Illegal Operation and it will Shut Down” أو رسالة General Fault Error أو العديد من رسائل الخطأ غير المفهومة أو المنطقية ، و هذه الرسائل تلقي اللائمة دائما على البرامج، و ليس على ضعف النظام ! وآخر نوع من الرسائل هو تلك التي تظهر بالشاشة الزرقاء المشؤومة . في نظام لينكس المستخدمين لا يمروا بهذه الكوابيس ، فالنظام بعمل بثبات و دون توقف لأي سبب كان. و جزء آخر هام من ثبات النظام هو حفاظه على موارده. إذ يكرر خبراء الحاسوب نصيحة إعادة تشغيل restarting ويندوز لحل معظم مشاكل بطء البرامج المفاجئ أو عدم عملها ، لأن من المعروف أنه أثناء عملك في ويندوز فإن موارد الجهاز من ذاكرة و غيرها يتم تسربها و استنزافها . بينا في لينكس فالموارد محافظ عليها ، فلو أستعمل برنامج معين 20% من الموارد أثناء عمله ، فبعد انتهائه فإن 20% تعود للموارد المتاحة للاستخدام، و بهذا فلا حاجة أبدا لإعادة تشغيل الجهاز لاستعادة الموارد. وفي الواقع فإنه بإمكانك أن تبقي جهازك عاملا لمدة تزيد عن السنة دون أن تعيد تشغيله ، و بقائه بنفس الحالة التي كان فيها عندما شغلته!

و السبب الرابع لاتجاه الناس لنظم تشغيل بديلة عن ويندوز هو السياسات الاحتكارية لشركة مايكروسوفت التي أدانتها بها المحاكم الأمريكية . فبعد كشف هذه الأعمال الاحتكارية أتجه عدد كبير من مستخدمي ويندوز لأنظمة أخرى لرغبتهم أن لا يكونوا ضحايا لاحتكار هذه الشركة و سياساتها ، وعندما اتجهوا لنظام لينكس وجدوا فيه ما فاق توقعاتهم ، و حتى تغير مفهومهم لنظام التشغيل ليصبح يرتكز على ثبات و أمان النظام. و أخيرا يفضل الناس لينكس لأنة يوفر حرية الاختيار للمستخدم، فهو يختار واجهة الاستخدام التي يريد، و يحدد شكلها و ملامحها ، و يختار الملفات المسموح لكل مستخدم استعمالها ، و غير ذلك من حرية الاختيار المتوفرة.

الثلاثاء، يوليو 28، 2009

طائر الطنان

هذه صورة لطائر يدعى "الطنان" ... إنه عجيبة من عجائب الطيور فقد اكتشف العلماء أن حركة الانقضاض المفاجئ التي يقوم بها طائر الطنّان لجذب انتباه أنثاه تعدّ أسرع مناورة جوية لحيوان في العالم الطبيعي إذا ما قورنت بحجمه!! بل إنها تفوق في سرعتها الطائرة النفّاثة المقاتلة ومكوك الفضاء لحظة دخوله الغلاف الجوي للأرض من رحلة في الفضاء!! ويعيش هذ االطائر في جنوب غربي أميركا وقد اشتهر بقفزته الانقضاضية غير آبه بالموت قبل أن يصعد بحركة دوران مفاجئة إلى أعلى ماداًّ جناحيه وريش ذيله للحيلولة دون ارتطامه بالأرض, كل ذلك يفعله تودداً إلى محبوبته. وبعملية حسابية قّدّر العلماء أن سرعة هذا الطائر الولهان التي تصل إلى 80 كيلو متر في الساعة عند أسرع لحظات هبوطه تفوق طول جسمه 383 مرة في كل ثانية. أما شدة الجاذبية لحظة دورانه المفاجئ بعد الانقضاض فهي تفوق قوة الجاذبية تسع مرات تقريباً، وهي توازي أقصى ما يتعرض له طيارو المقاتلات النفّاثة من قوة جاذبية. غير أن الباحث كريستوفر كلارك من جامعة كاليفورنيا يرى أن شدة الجاذبية الناجمة عن دوران الطائر الطنّان إلى أعلى بعد الانقضاض تجعل العديد من طياري المقاتلات النفّاثة يفقدون الوعي جرّاء اندفاع الدم من خارج الدماغ. ويقول إن ذكور طيور "آنا" الطنّانة عند قيامها بحركات الانقضاض تصل سرعتها إلى معدلات تفوق أعلى سرعات بقية الفقاريات وهي تحلّق في الجو. وسبحان الله! مَن الذي يعطي كل هذه القوة لمثل هذا الطائر حتى يتحمل هذه الضغوط العنيفة ولا يختل أو يسقط؟ ومن الذي يمسكه في الجو وهو يندفع بهذه السرعة الهائلة؟ إنه الله تعالى القائل: (أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ مُسَخَّرَاتٍ فِي جَوِّ السَّمَاءِ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا اللَّهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) [النحل: 79]... بالفعل إنها آية ينبغي أن نتفكر فيها عسى أن نزداد إيماناً بهذا الخالق العظيم.

الالتزام بالطعام الصحي ضرورة بعد إنقاص الوزن

أخيراً نجحت في إنقاص وزنك من الكيلوجرامات بعد أن حاربت لشهور، إن لم تكن سنوات، من أجل زحزحتها والتخلص منها، وأخيراً أصبح جسمك رشيقاً تتحركين فيه بخفة، لأنك بدأت أيضاً تشعرين بطاقة عجيبة وحيوية. لكن عوض أن تغتري يجب أن تعتبري، فإنقاص الوزن ليس كزيادته كما يعرف كل من خاض التجربة. فالزيادة تكون أسرع وأسهل بكثير من الإنقاص، لأنها تتسلل بهدوء ولذة من دون أن يشعر بها المرء على الإطلاق إلى أن يبدأ يتضايق من ملابسه المشدودة على جسمه أو من ضيق نفسه وما شابه ذلك من أعراض وعلامات. المشكلة التي يعاني منها البعض أنهم لا يستطيعون تغيير أسلوب حياتهم غير الصحي بشكل دائم، ويشعرون بمجرد وصولهم إلى بغيتهم كما لو أن الرشاقة أصبحت من حقهم مهما التهموا من قطع بسكويت أو تناولوا من أكواب العصير المُحَلَّى وغيرها.
وهذا ما يحذر منه الخبراء بقولهم إنك كلما رجعت إلى العادات الغذائية السيئة، عاد وزنك إلى ما كان عليه، ويحذرون بالتحديد مما يعرف بـ«حمية اليويو» أي إنقاص الوزن لفترة ثم زيادته مرة أخرى، وهكذا دواليك، مع العلم أن لا أحد معصوم من هذا الخطأ، بدليل أوبرا وينفري، التي رغم توفرها على طباخ خاص ومدرب شخصي وكل ما تحلم به المرأة للحصول على الرشاقة والجمال، لم تسلم من هذا الأمر، إلى حد أنها خصصت له حلقات وحلقات على مدى السنوات. الحل هو تغيير، ليس نمط طريقة تناول الطعام فحسب، بل تغيير أسلوب الحياة بكامله.
تقول جوردرون برينتس، وهي مستشارة الأغذية في شركة ألمانية للتأمين على الصحة العامة، إن الأساسيات الناجحة للحفاظ على الوزن تتمثل في مواصلة الأنشطة البدنية وتناول أطعمة متوازنة، والشيء المهم بعد اتباع الحمية، مواصلة تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم مع ممارسة بعض التمارين الرياضية، بما في ذلك المشي. وتضيف أنه ينبغي أن تزن نفسك بشكل منتظم وأن تأكل فقط عندما تشعر بالجوع.
أما مارجريت مورلو المتحدثة باسم الرابطة الألمانية للأغذية وأنظمة الحمية فكان لها رأي آخر، حيث تلقي باللوم على وسائل الإعلام التي تجعل المرأة تشعر بأن مقاس جسمها ووزنها قضية مهمة. وتشير إلى أن المرأة التي تظهر في وسائل الإعلام نحيفة ورشيقة وجميلة تقدم على أنها تمثل النساء «العاديات» مما يدفع العديد من السيدات إلى الاقتداء بهذا النموذج المثالي، فيبدين اهتماماً خاصاً بأجسامهن، وقد يفرطن في ذلك، على حساب الجانب الصحي، الذي لا يكون من أولوياتهن عند إنقاص الوزن، حسب رأيها.
وربما هذا ما يوقعهن ضحايا لحميات اليويو، لأنهن يجوّعن أنفسهن بغية الحصول على نتائج سريعة عوض اتباع نظام غذائي صحيح لمدى الحياة قد يأخذ بعض الوقت قبل أن يعطي نتائجه، لكنها على الأقل تدوم أطول. وتقول أيضاً إنه على السيدات اللاتي نجحن في إنقاص أوزانهن ولكنهن لم يستطعن الحفاظ على مستوى إنقاص الوزن، البحث عن السبب وفهم كيفية حدوث ذلك، لأن العديدات منهن يخلطن بين التعب والإرهاق والإحباط والجوع، خصوصاً إذا كن يعانين من فراغ. لهذا تقترح مورلو أن تمارس المرأة التي تتجه إلى تناول الطعام بدافع الملل والفراغ، هواية محببة لها، أو أن تضع لها هدفاً تسعى لتحقيقه. والأمر المهم بالنسبة للأم التي ترعى أسرتها، أن لا تنسى نفسها والحصول على راحة كافية ووقت حر تخصصه لنفسها.
بدورها تعلق لوشيا بيفردكامب المتحدثة باسم الرابطة الألمانية لمستشاري الصحة المستقلين، لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» أن البيئة المحيطة بالشخص يمكن أن تسهل أو تعيق تغيير أسلوب حياته وبعض عاداته السيئة. فشريك الحياة يمكن أن يفيد عندما يقدم يد المساعدة، والعكس صحيح إذا كان يأتي من العمل متأخراً ويطلب وليمة عشاء، يريد من زوجته أن تشاركه فيها على أساس أنها تفتح نفسه، أو أنه لا يميل للأكل بمفرده. وتضيف أنه في حالة عدم مساعدة الشريك، فينبغي على المرأة البحث عمن يساعدها، مثل صديقة أو أعضاء جمعية للرشاقة أو التغذية. وتشير بيفردكامب إلى أنه من أسباب الفشل أيضاً وضع برنامج طموح للغاية لإنقاص الوزن، تكون نتيجة عدم تحققه، شعور بالإحباط وتراجع الدوافع. في هذه الحالة توصي بيفردكامب بالتمسك بالهدوء وتحكيم العقل، على أساس أن النكسات في إنقاص الوزن مسألة عادية، وبالتالي، عوض الخوف من الفشل يفضل تقبل الوضع، مع إعادة تقييم الهدف إلى جانب الشعور بالثقة بالنفس والاستمرار في العمل لإحداث التغييرات الضرورية.

آخر اكتشافات مسببات مرض السرطان من مستشفى جون هوبكنز في الولايات

1. No plastic containers in micro . لا تضع أي حاويات أو أواني بلاستيكية في الميكروويف
2. No water bottles in freezer . لا تضع أي قنينة ماء بلاستيك في الفريزر
3. No plastic wrap in microwave .. لا تضع أي مأكولات ملفوفة بالبلاستيك في الميكروويف
Johns Hopkins recently sent this out in its newsletters. This information is being circulated at Walter Reed Army Medical Center as well .. Dioxin chemicals cause cancer, especially breast cancer .. تحتوي مادة البلاستيك على مادة الديوكسين الكيميائية التي تسبب مرض السرطان ،خاصة سرطان الثدي
Dioxins are highly poisonous to the cells of our bodies. Don't freeze your plastic bottles with water in them as this releases dioxins from the plastic . الديوكسين ماده تسمم خلايا الجسم بشكل خطير ، لا تجمدون القناني البلاستيكية التي تحتوي على الماء أو أي سوائل أخرى لأن ذلك من شأنه أن يحرر مادة الديوكسين السامة من البلاستيك وبالتالي تختلط بالماء أو السائل المثلج ومن ثم نشربها وتسبب لنا السرطان
Recently, Dr. Edward Fujimoto, Wellness Program Manager at Castle Hospital , was on a TV program to explain this health hazard. He talked about dioxins and how bad they are for us . مؤخرا قام الدكتور ادوارد فوجيموتو من مستشفى كاسل بعمل مقابله تلفزيونية قام فيها بشرح هذه المخاطر الصحية
He said that we should not be heating our food in the microwave using plastic containers . قال الدكتور ادوارد أننا يجب أن لا نقوم بتسخين الأكل في الميكروويف باستخدام أواني بلاستيكية
This especially applies to foods that contain fat .. وخاصة الطعام الذي يحتوي على الدهون
He said that the combination of fat, high heat, and plastics releases dioxin into the food and ultimately into the cells of the body . قال إن وجود الدهن تحت درجة حرارة عاليه يحرر الديوكسين من البلاستيك ليختلط مع الطعام ويتجه في النهاية إلى خلايا الجسم
Instead, he recommends using glass, such as Corning Ware, Pyrex or ceramic containers for heating food. You get the same results, only without the dioxin. So such things as TV dinners, instant ramen and soups, etc., should be removed from the container and heated in something else . عوضا عن ذلك أوصى باستعمال أواني زجاجيه كالبايركس أو أواني من السيراميك لتسخين الطعام
Paper isn't bad but you don't know what is in the paper. It's just safer to use tempered glass, Corning Ware, etc . الورق ليس سيئ ولكن لا تعلم مم يتكون لذلك من الأفضل استعمال الزجاج
He reminded us that a while ago some of the fast food restaurants moved away from the foam containers to paper. The dioxin problem is one of the reasons . وذكر الدكتور بأنه قبل وقت قصير قامت بعض مطاعم الوجبات السريعة بالتخلي عن الحاويات الرغوية أو المصنوعة من الفلين واستبدلوها بالورق وكان أحد أسباب هذا التخلي هو الديوكسين
Also, he pointed out that plastic wrap, such as Saran, is just as dangerous when placed over foods to be ****ed in the microwave. As the food is nuked , the high heat causes poisonous toxins to actually melt out of the plastic wrap and drip into the food . كما أشار إلى أن اللفائف البلاستيكية(الشفاف النايلون لتغطية الأواني أو للف الطعام ) مثل الساران تكون خطره فقط إذا تم تغطية الطعام أو لفه بها ثم طهي الطعام بالمايكروويف لأن الحرارة ستذيب السموم الموجودة بالبلاستيك وبالتالي تختلط هذه السموم مع الطعام المكشوف Cover food with a paper towel instead . من الأفضل تغطية الطعام بالورق بدلا من البلاستيك

ضمادات ومراهم من الديدان

واشنطن- يو بي آي: قد لا يكون بعيداً ذلك اليوم الذي تذهب فيه إلى الصيدلية المجاورة لمنزلك لشراء مراهم أو ضمادات مشبعة بمواد كيميائية مستخرجة من بعض أنواع الديدان لشفاء الجروح والحروق.
وذكر موقع ' ناشونال جيوغرافيك' أن المُسعفين الطبيين الذين كانوا يرافقون الجنود في ميدان المعركة كانوا أول من اكتشف أن الجروح التي تعج بديدان 'ماغوت' الصغيرة البيضاء، تشفى بشكل أسرع من الجروح 'النظيفة' قبل مئات السنين.
وتقوم الكثير من مستشفيات العالم الآن بتربية أنواع مختارة من هذه الديدان في أجواء معقمة يطلق عليها الماغوت الطبي'، لاستخدامها لعلاج الجروح والتقرحات والحروق التي يصعب علاجها والشفاء منها في وقت ملائم. وأوضح أطباء أن السر وراء النجاح السريع لهذه الديدان في الشفاء من الجروح والحروق، يعود إلى سائل تفرزه يساعد على شفاء الأنسجة التالفة أو الفاسدة في الجسم.

اكتشاف جديد من سورة يوسف

( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم )
تمكن العالم المسلم المصري الدكتور/ عبدالباسط محمد سيدالباحث بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية
من الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى من براءة الاختراع الأوروبية والثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجة المياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القرآن الكريم
بداية البحث: من القرآن الكريم كانت البداية, ذلك أنني كنت في فجر أحدالأيام أقرأ في كتاب الله عز وجل في سورة يوسف عليه السلام
فاستوقفتني تلك القصةالعجيبة وأخذت أتدبر الآيات الكريمات التي تحكي قصة تآمر أخوة يوسف عليه السلام, وما آل إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه البشيرعلى وجهه فارتد بصيرا.
وأخذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف عليه السلام حتى يحدث هذا الشفاء وعودة الإبصار على ما كان عليه, ومع إيماني بأن القصة معجزة أجراها الله على يد نبي من أنبياء الله وهو سيدنا يوسف عليه السلام إلا أني أدركت أن هناك بجانب المغزى الروحي الذي تفيده القصة مغزى آخر مادي يمكن أن يوصلنا إليه البحث تدليلاً على صدق القرآن الكريم الذي نقل إلينا تلك القصة كما وقعت أحداثها في وقتها,
وأخذت أبحث حتى هداني الله إلى ذلك البحث
علاقة الحزن بظهور المياه البيضاء:
هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاء
حيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون "الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمون "الأنسولين"وبالتالي فإن الحزن الشديد أوالفرح الشديد يسبب زيادة مستمرة فيهرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات العتامة,هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء.
ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام,فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في سورة يوسف قولالله تعالى:
"وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84)
وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء:
"اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)
قال تعالى:"ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون, قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله العظيم (يوسف 96 )
من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟؟
وبعدالتفكير لم نجد سوى العرق,
وكان البحث في مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرق
فوجدنا أنه تحدث حالة من الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كان
السؤال الثاني: هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة, أم إحدى هذه المكونات,وبالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسيةوهي مركب من مركبات البولينا الجوالدين"والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج التي أجريت على 250متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90% من الحالات
وثبت أيضاً بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذا البياض ويحسن من الإبصاركما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراء وعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين.
وقد اشترطنا على الشركة التي ستقوم بتصنيع الدواء لطرحه في الأسواقأن تشير عند طرحه في الأسواق إلى أنه دواء قرآنيحتى يعلم العالم كله صدق هذا الكتاب المجيد وفاعليته في إسعاد الناس في الدنيا وفي الآخرة.
ويعلق الأستاذ الدكتور عبدالباسط قائلا:أشعر من واقع التجربةالعملية بعظمة وشموخ القرآن وأنه كما قال تعالى:
" وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين "

آثار التليفزيون على حياتنا

من أكثر الأمور المثيرة للسخرية والتعجب إن الإنسان وبكل سهولة يقدم على إيذاء نفسه بأشياء مرغوبة لديه في نفس الوقت الذي يحرص على البقاء واستمرار الوجود.فالفأر يُصطاد بالجبنة والسمك بالطعم ، ولكن هذه المخلوقات لديها المعذرة الخلقية بسبب غرائزها الفطرية كوسيلة ارتزاق وبقاء ، فالإنسان نادرا ما يمتلك هذا العذر لينجرف في شؤون تؤدي به إلى الهلاك ، فمن الحماقة أن يقدم الإنسان على الانغماس في الكحول لحل المعضلات مثلا ، او المقامرة ليصبح غنيا ، او المخدرات ليصبح سعيدا ، فالشغف والإسراف وراء هذه السلوكيات هو الإدمان بنفسه أتون الصحة النفسية والبدنية .ولم يعد هذا السلوك متعلقا بالشواذ فقط ، بل أصبح السلوك الادماني مشكلة عامة وعالمية ومن أبرزها الإسراف في مشاهدة التلفاز ، فمعظم الناس يقّرون بالحب والكره له ، ويتذمرون من كثرة الآكل، او التدخين ،والجلوس على الأريكة ،في الوقت الذي لا يزال الريموت في قبضتهم .لقد أصبح التلفاز جزءً من الحياة الحديثة ، فمن النادر أن تجد منزلا في العالم يخلو منه ، وأصبح جلابا للاستضافات اليومية الكثيرة في بيوتنا ، واغلبها مزعجة من الدعايات والمهاترات والصراعات السياسية ، والإرهاب الاقتصادي بغلاء المعيشة وارتفاع أسعار المعادن ، والنفط ، والركود في البورصات والعقارات والسيارات ، والتضخم المالي ، والبطالة ، وإغلاق الشركات الكبرى والبنوك ...... الخ والدعايات المباشرة وغير المباشر لزيادة النمط الاستهلاكي ، وغسيل أدمغة البشر من القيم والمبادئ ،والرعب والخوف من مشاهد الحروب والكوارث الطبيعية والإرهاب الفردي والجماعي وإرهاب الدول من مشاهد القتل ، وإسالة الدماء والجرائم ، ومشاهد الانفجارات والموتى والمشوهين والدمار ، ومشاهد الضرب المبرح في المظاهرات ، والتعذيب في السجون ، وصراخ المنكوبين والمشردين ، والمنفيين ، والجائعين ، ومن أحلّت بدارهم النوائب والمصائب، وانتشار الفيروسات الايدز ، أنفلونزا الطيور ، وأخرها أنفلونزا الخنازير .........، ، فكل هذه المشاهد بكل مآسيها تتغلغل في النفس لتركن في أعماق المشاهدين خاصة الأطفال ليتولد القلق والخوف والكآبة والعنف .فالأطفال أكثر انتباهاً وتقليداً لما يشاهدون ، فالطفل بعد عمر عامين ونصف يبدأ التقليد لمشاهداته وفي الخامسة يتعمق في فهم الرسائل لما يشاهده من العنف ، فيبدأ بإعطاء التعليل والتبرير لما يشاهده بطريقة خاطئة وعلى هواه فلم يبلغوا ذلك النضوج العقلاني للفهم السليم فيعتقد أن العالم والمجتمع عالم العنف والسطو والقوة وان ذلك هو الطبيعي. فتذهب به المشاهد العنيفة المتكررة باتجاهين :- الأول : الرعب والخوف من الآخرين والاستسلام وبالتالي العزلة والجبن والتشاؤم والعناد وتدني الانتماء الأسري، و الأمان ، وقلة الصبر، وترك المهمات الدراسية ، والانحراف، وأحيانا الانتحار والثاني : التمرد على الرعب والخوف بالتحصّن جلد التمساح وإيذاء المحيطين به والعنف والسلوك الإجرامي الذي يصل إلى القتل والإرهاب. كل ذلك من وسائل الدفاعات النفسية في العقل الباطن عند الأطفال والمعروفة بسيطرتها عليهم.وكذلك الحال فان التلفاز عملية تلقائية نشطة تسحب من عقول البشر وذهنهم طاقاتهم الخلاقة .فبعد مرور ساعات من المشاهدات كم أضيع من الوقت للروحانيات والعبادات ، اوالاحتكاك الاجتماعي ، او القراءة ، او الرياضة والتفكير في انجازات اليوم والمستقبل ؟؟؟ لقد أجريت دراسات تخطيط الدماغ أثناء مشاهدة التلفاز فوجد تثبيط دماغي بزيادة أمواج ألفا على العكس تماما أثناء المطالعة والقراءة ، وتنتهي الدراسات بالإشارة أن التلفاز يعكس مدى امتصاص واختزال الطاقات الذهنية والنتيجة اضطراب التركيز ، والشعور بالإحباط وعقدة الذنب لإهمال الواجبات وضياع الوقت في المنفعة الشخصية وللآخرين ، والخمول الجسدي على العكس تماما من القراءة ، او الرياضة ، التي تؤدي إلى ارتفاع المزاج والنشاط والحيوية.واحدث الدراسات في جامعة هارفرد تبين أن مشاهدة التلفاز لفترات طويلة لدى الشباب يزيد من احتمالية حصول الكآبة بعد سنوات أكثر من 5ر2 ساعة يوميا وكل زيادة ساعة في المشاهدة اليومية ترفع من نسبة حصول الكآبة 8 % فأن الأشخاص الذين لديهم استعداد للكآبة هم أكثر ميولا للتلفاز والمزيد من الكآبة ، وكذلك الحال بالنسبة للجرعات فكلما ازدادت الجرعات للمشاهدة زادات نسبة حدوث الاضطراب النفسي ، وان أكثر الناس سعادة أولئك الذين هم اقل متابعة للتلفاز والأقل سعادة أولئك الذين يقضون معظم وقتهم أمام الجهاز هكذا تقول دراسة. ميريرلاند فالأكثر سعادة لديهم انشغالات بناءه زيارة أماكن العبادة ، و الأصدقاء ، الرياضة ، القراءة ، الكتابة ، والهوايات الأخرى ، إضافة إلى أن الدراسات أثبتت سوء الصحة الجسدية لطيلة مشاهدة التلفاز تدخين ، قهوة ، مأكولات ، ركود وقلة الحركة، وبالتالي البدانة واضطراب النوم.إن العلماء الذين درسوا تأثير التلفاز عبر عقود بخصوص مسألة الإسراف في المشاهدة ومدى تأثيرها على السلوك البشري خرجوا بإجماع على قضية الإدمان التلفزيوني والتي تتميز بقضاء وقت طويل في المشاهدة. فإجمالي الوقت الذي يقضيه الناس في مشاهدة التلفاز مذهلا ، ففي الدول الصناعية يقضي الشخص البالغ 70 عاما 9 سنوات كاملة في مشاهدة التلفاز .وقد أثبتت الدراسات الإحصائية أن 10 % من الناس يعتبروا مدمنين على مشاهدة التلفاز وتتضاعف هذه النسبة لدى الأطفال وسن المراهقة والشباب 20% .ان المشاهدة تضفي نوعا من الراحة النفسية السريعة بسبب الإزاحة والهروب من المعاناة ،فهذا الشعور النفسي ارتبط بهذا الجهاز بالاشراط الكلاسيكي .فحينما يغلق التلفاز يقل الارتياح ولذلك يعاود الفرد الرغبة بالمشاهدة وبذلك يصل الإنسان إلى الإدمان. فكل مشاهدة تؤدي إلى تضخيم الوقت لمشاهدات أخرى ... أنها مثل المهدئات التي سرعان ما تزيل أعراض التوتر ثم بعد انتهاء مفعولها يعود التوتر أكثر ليتناول كمية أكثر تصاعديا وهكذا ليصبح مدمنا .ويبدوا أن الجاذبية للمشاهدة تنبع من التوجيه البيولوجي للاستجابات الغرائزية السمعية والبصرية، لأي طارئ او جديد او ملفت او مثير سواء كان ذلك مفرحا او مقلقا ، والتغيرات الفسيولوجية تشمل اتساع الأوعية الدموية للعضلات ، وهبوط الأمواج الدماغية المثبطة مؤقتا لتحفيز العمليات الذهنية من انتباه وتركيز وحصر أكثر المعلومات بينما بقية أعضاء الجسم في هدوء ومن خلال ذلك يستفيد المروجون للدعايات او المحطات التي تقوم بالقطع المفاجئ لحين العودة إلى البرنامج حيث أنها تعمل بهذه الطريقة على تهيئة الجهاز العصبي مرة أخرى للانتباه والتركيز أنها الوسيلة وليس المحتوى لهذه الدعايات او المقاطعة هي التي تشد الانتباه .إن الانقطاع المفاجئ لمدمني التلفاز يؤدي إلى أعراض أنسحابية مثل القلق والعصبية المفرطة ، واضطراب المزاج وارتفاع الضغط والبض والرجفان ، لقد أصبح سؤ استخدام التلفاز في العالم كسوء استخدام المهدئات والأعراض الانسحابية مشابهة لها تماما .و أن الإسراف في متابعة التلفاز ليس مكانا للسعادة ونمط الحياة الصحية السليمة فإذا أردت أن تنعم بحياة أفضل عليك بالانتقاء الزمني والمحدد للبرامج التي ترغبها فقط تابع ما تحب إن تتابعه بالفعل ولا تقوم بالتحديق بالتلفاز كمعظم الناس غير آبهين أيا كان ما يعُرض .

فن استقبال الزوج وتوديعه؟

هي من أهم اللحظات التي يجب الاهتمام بها لما لها من أثر كبير في علاقة المرأة بزوجهالحظة استقباله عند دخول البيت, وليس المراد أن يكون ذلك وقتياً بل يدوم طيلة مكثه بالبيتاٍلا أن للاستقبال بهجة وروعة وبعض التصرفات التي لها أهمية خاصه... ومنها:
الحرص على إستقباله ولاتتركه يدخل البيت ولايجد أحداً أمامه.وليكن إستقبال الزوج بالإبتسامه التي تعبر عن الشوق للقائه ..وانتظارك لهفة لمجيئه وتكون في اكمل زينة وأطيب ريحقال بعضهم واصفا الزوجة الصالحه:
وتطيـــــــــــــع الزوج اذا أمــــرا.......ويســــر اليهــــــا ان نظـــراتلقــــــاه ببشرا منهمــــــــــــــرا.......ويفيض القلـــــــب رياحينــــا
خذي بيده وقبليها,أو قبلي رأسه لبيان احترامك له,وأعلمي إنك مهمافعلت فلنتصلي لعظمة السجود كما جاء في الحديث.
فلا تستعظمي شيئا تفعلينه معه, ولاتنسي انه جنتك ونارك.ولابأس بقبلة الخد والفم أن لم يكن ثمة احدا تستحيا منه.
أهوي بيدك الى ملابسه لتقومي بمساعدته في خلعها واحضار ملابسه المنزليه.انظري الى تقاسيم وجهه فان بدا عليه الارهاق فأجلسيه ولاباس باحضار كاس من العصير ونحوه.
وأنتي وابداعاتك.

أما لحظة التوديع

فساعديه في لبس ملابسه وتمتعي بتطييبه وتجهيز حوائجه ورافقيه الى البابوتفقدي مايريد ان يحمله معه واعيينه على حمله وتذكيره بما قد ينساه ولابأس بتقبيله عند الخروج قبلة التوديع والشوق الى اللقاء المنتظر ولاتنسي الدعاء له.
أما توديعه عند سفره فلاشك انه سيكون اكثر حرارة في قبلاته واحتضانهوالدعاء له وأظهري له مدى ألمك لفراقهوإنك تنتظرين عودته إليك سالماً باذن الله.

قواعد أساسية لشد البطن


يعاني الكثير من السيدات والفتيات من ترهل البطن وظهور الكرش، وعدم توفر القدرة لممارسة التمرينات الرياضية بانتظام للتخلص من هذا العيب الخطير الذي يؤثر على مظهر المرأة ورشاقتها.. ولذلك نقدم هذه المجموعة من القواعد البسيطة التي لا تتعارض مع نسق حياتك اليومية ولا تفرض عليك قيوداً يصعب الإلتزام بها، وفي نفس الوقت تساعدك على الحصول على بطن مشدود. إذا قررت البدء بالالتزام بالقواعد، فلا تحرمي نفسك فوراً من الغذاء، لأن الجسم مما يعرقل عملية التخلص من الشحوم، هذا بالإضافة إلى الضغط النفسي والعصبي الذي يسببه الحرمان الغذائي، لذا ننصح بالاعتدال في تناول الطعام.
الكربوهيدرات ( النشويات والسكريات ) من أهم مسببات السمنة، خصوصاً أنها تشكل الجزء الأكبر من غذائنا. إلا أن هناك نوعين منها.. الأول يمدك بالطاقة بسرعة وبعدها تحتاجين إلى المزيد، مثل (الخبز الأبيض، البطاطا، الحلويات، المشروبات الحلوة)، وهذا النوع يجب تجنبه لأنه يؤدي إلى إفراز الكثير من الأنسولين في الدم، الذي يؤدي بدوره إلى تخزين الشحوم في الجسم، أما النوع الثاني من الكربوهيدرات، فهو يمدك بالطاقة على مراحل ولا يؤدي إلى إفراز الكثير من الأنسولين في الدم، ومنه الخبز الأسمر والعدس. امضغي طعامك ببطء وستجدين أنك تأكلين أقل، فالمضغ البطيء يعطي المعدة الفرصة للإيعاز للمخ بأنها ممتلئة، وهذا يستغرق حوالي نصف ساعة، ولكن إذا لم تشعري بالشبع بعد هذا الوقت، فباستطاعتك أن تأكلي المزيد بشرط أن تتجنبي الأصناف التي تسبب السمنة. دققي في إحساسك بالجوع قبل أن تستجيبي له، هل هو إحساس حقيقي أم وهمي، اشربي الماء أولاً أو تحدثي مع أحد أو افعلي أي شي آخر، فإذا نسيت شعورك بالجوع فمعنى ذلك أنه لم يكن حقيقياً. اضيفي الحيوية إلى حياتك، فالروتين والجمود في نظام حياتك اليومية، عوامل تدفعك نحو الطعام، أما إذا امتلأت حياتك بالأشغال والأفكار فسينصرف اهتمامك عن الأكل، وهناك تحركات ونشاطات يومية عادية وبسيطة تساعدك على فقدان السعرات الحرارية مثل: النزول من السيارة بعيداً عن المنزل حتى يتسنى لك المشي قليلاً، أو القيام بأعمال البيت بنفسك، أو استخدام السلالم بدلاً من المصاعد الكهربائية. احذري العوامل المسببة لانتفاخ البطن، فالشحوم ليست السبب الوحيد لكبر البطن، بل هناك أيضاً السوائل والهواء، لا حظي ما يلي: للتخلص من احتباس الهواء داخل البطن، كلي ببطء ولا تأكلي بسرعة لأن ذلك يؤدي إلى دخول الهواء مع الأكل إلى المعدة، مما يجعلك تشعرين بالانتفاخ والانزعاج وسوء الهضم، كذلك فإن بعض الأغذية تساعد على تكوين الغازات مثل أنواع الفاصولياء والعدس والحمص وأوراق الملفوف وغيرها، لذلك عليك تناولها باعتدال وإدخالها تدريجياً إلى غذائك. لمقاومة احتباس السوائل، قللي من الملح زاشربي الكثير من الماء. القهوة والشاي من السوائل التي تؤدي إلى احتباس السوائل بالجسم.

لماذا يؤلمك خصرك اثناء الضحك الكثير؟


هناك سببان كلاسيكيان للوخز الجانبي عند الضحك أو الركض. فهذه النشاطات تملك على الأقل شيء واحد مشتركا: عمل الحجاب الحاجز. "عندما تضحك جداً، فأنت تأخذ الكثير من الهواء، الذي يملأ الرئتينَ ويضغط على الحجاب الحاجز بينما تتقلّص عضلات البطن أيضاً ويدفع فوق الحجاب الحاجز، بالطبع، تتكرر هذه الحركة كثيرا خلال كلّ دقيقة. الضغط المتكرّر يمكن أن يسبب تشنّج العضلة الذي يسبب شعورا بالوخز.
أحياناً عندما تضحك كثيرا، تشعر بألم في ذراعك الأيمن بالإضافة إلى الوخز في الجانب. ذلك لأن العصب الذي يغذي الحجاب الحاجز يذْهب إلى الكتف الأيمن أيضاً. لذا، بالأضافة إلى تقلص الوتر، يمكن للضحك الكثير أن يبدو مثل أزمة قلبية.
حاول كسر الدورةَ السريعةَ للضغط الحجاب الحاجزِ، عن طريق التنفس العميق والبطيء بين نوبات الضحك الهستيري. وتجنّب تناول وجبات طعام كبيرة، لأنها تسحب الدمَّ إلى المعدة وهذا يعني بأن تناول وجبة العشاء وحضور مسرحية ضاحكة غير صحي أبدا، إلا إذا استمتعت بالعرض على الأقل بعد نصف ساعة على تناول الطعام.

كيف تتجنب الإمساك ؟



يؤكد الأطباء أن هناك طرق طبيعية وفعالة تجنب الإصابة بالامساك أهمها تجنب السمنة وممارسة الرياضة التى تؤدي لحركة الأمعاء وبالتالي تمنع الإمساك ، مع الحرص على بعض الإرشادات منها :* شرب لتر ونصف من الماء يومياً وهو يعادل 6 - 8 كؤوس من الماء.* زيادة كمية الألياف المتناولة يومياً، وتتوافر بكثرة في الفواكه والبقوليات وليس الخضروات، والفواكه، المقصودة هنا هي الفواكه المجففة والتمر أو المشمش والأجاص (الكمثري) والبرتقال والجريب فروت والمنجو والكيوي والكرز، أما البطيخ والشمام والتفاح فهي فواكه فقيرة بالألياف، ويجب التنويه أن عصير الفاكهة فقير بالألياف ما عدا عصير الأجاص المجفف.* الابتعاد عن شرب المشروبات المنبهة بكثرة كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة فهي تزيد الإمساك.

الكمبر

ما هو الكمبر ؟
هو بيت يمكننا ان نطويه والنتنقل به من مكان الى آخر بفضل صغر حجمه ما هي محتوياته :
مطبخ تحضيري/ جوله + غاز ثلاجه مكيفسريرين / كرفايتين حمام + دش سباحه اكرمكم الله طاولة طعامجلسه صغيرهسخان للماء / للسباحه و الطعام مسجل CD (حسب الطلب )جنريتر بترول ( لشحن الكمبر اذا فضى او لتشغيله في حال استخدامه لفتره طويله ) هوز للغسيل او الري خارج الكمبرمظله كبيره هناك مواصفات تقنيه عاليه الجوده و متطوره جدا
هنا صور الكمبر من رحلتنا الى مليحه :
شكل الكمبر و هي مسحوبه
الشكل الاولي للكمبر بعد رفعه
الشكل النهائي للكمبر مع الباب بس بدون الظله
بعض المواصفات الداخليه
مواصفات اخرى





خمسة أطعمة ممتازة لطفلك الرضيع


يحتاج كل طفل رضيع منذ الولادة إلى مجموعة من المغذيات ذات الجودة العالية لضمان حصوله على صحة جيدة ونمو صحي. ولهذا فمن الضروري أن يهتم والدا الطفل بنوعية الطعام التي يتناولها أطفالهما واختيار أفضل الأطعمة التي تمد أطفالهما بالمغذيات الأساسية.
ما هي الأطعمة الممتازة؟ أنها الأطعمة المتفوّقة غذائيا والغنية بشكل خاص بالفيتامينات الأساسية، والمعادن , والفيتوكيمكلز (مواد المغذّية التي تصدّ الأمراض) والدهون، وهي هامة جدا لدعم نظام المناعة والحصول على عضلات صحّية، وتطوير الدماغ والعظام.أفضل خمسة أطعمة ممتازة يمكنك إدخالها إلى حمية طفلك الرضيع:
التوت البري الأزرق: كما ستكتشف قريبا، فأن الطبيعة حكيمة جدا وتبعث نصائح صغيرة لإبراز القيمة المغذّية للأطعمة المختلفة. ومن أعظم المؤشرات على قيمة الغذاء الصحّية اللون. فالثمار والخضار ذات اللون الأرجواني والأحمر والبرتقالي والأخضر تحتوي على أكثر المنافع الغذائية. وبالنسبة للتوت الأزرق فأنه غني بالألياف ، والفيتوكميلز فيتامين ج كما يحتل المركز الأول في قدرته على منع التأكسد.
الأفوكادو – يحتوي الافوكادو على الدهون الاحادية اللاتشبع الصحّية، المعروفة كذلك بالدهن الجيد. بالإضافة لذلك، يحتوي الالفوكادو على أكثر من 25 مادّة مغذّية ضرورية مثل الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين إي، وفيتامينات ب وحامض الفوليك. ويمتاز القوام الدهني للأفوكادو بسهولة تقديمه للطفل الرضيع.

إلتهاب الفقرات التصلبى

لتهاب الفقرات التصلبي هو مرض روماتيزمي يسبب التهاباً مزمناً في المفاصل ويكون عادة مصحوباً بالتهاب في الأوتار، خصوصاً في أماكن التصاقها بالعظام. وفي معظم الحالات تتركز الإصابة في مفاصل العمود الفقري والحوض والأطراف السفلية، مسببةً آلاماً مبرحة.
أظهرت الدراسات أن نسبة حدوث هذه الالتهابات في العمود الفقري والمفاصل تكون أعلى لدى الأشخاص الذين يحملون العامل الوراثي ولعل هذا ما يفسّر ظهورها لدى أكثر من فرد في العائلة الواحدة.
وعلى الرغم من أن هذا المرض أكثر شيوعاً بين الذكور، لكنه قد يصيب الإناث أيضاً. وتبدأ أعراضه في الظهور بين سن العشرين والثلاثين.
أسبابه
لا تزال أسباب هذا المرض وكيفية تطوّره غير معروفة، مثل سائر الأمراض الروماتيزمية، لكنه يكون مصحوباً باضطراب في الجهاز المناعي، أو يظهر مع التهابات أخرى في أجزاء مختلفة من الجسم مثل الجهاز الهضمي، البولي، التناسلي، أو الجلد وهو ليس مرضاً معدياً.
أعراضه
• التهاب المفاصل: يشكو المريض في معظم الحالات من آلام وتوّرم في المفاصل،خصوصاً مفاصل الركبة والكاحل، وتتأثر مفاصل القدم والفخذ لكن بنسبة أقل وقد تظهر بعض الالتهابات في مفاصل الطرفين العلويين، خصوصاً مفصل الكتف.
• التهاب الأوتار: هو أشهر أعراض هذا المرض، خصوصاً عند التصاق الأوتار بالعظام، ويعتبر كاحل القدم من أكثر الأماكن عرضة للإصابة تليه الأوتار في القدمين وحول صابونة الركبة.
• التهاب المفصل الحرقفي: يقع المفصل الحرقفي في مؤخرة عظام الحوض في أسفل الظهر، ويتكون عند التقاء عظمة الحرقف، آخر عظام العمود الفقري، مع عظمتي الحوض.
• الالتهاب الفقاري: يكون في صورة آلام في أسفل الظهر، تيبّس وصعوبة في الحركة خصوصاً صباحاً. كذلك قد يحدث نقصاً في مدى حركة الظهر، وتكون آلام الظهر في معظم الأحوال مصحوبة بآلام في الرقبة والصدر، وفي بعض الحالات قد يتطور المرض ليصل إلى درجة تعظّم الأربطة الواصلة بين فقرات العمود الفقري، مما يؤدي إلى تكوّن نتوءات عظمية تصل الى ما بين فقرات العمود الفقري جميعها.
• تأثر العين: في بعض الحالات قد يحدث التهاب في الجزء الأمامي من العين، مما يسبب احمراراً وألماً فيها ويتطلب ذلك استشارة طبيب العيون فوراً.
• تأثر الجهاز الهضمي: قد تظهر أعراض مرض الالتهاب المفصلي لدى بعض المصابين على شكل التهابات الجهاز الهضمي، خصوصاً المصابين بداء كرون والتهاب القولون التقرحي.
تشخيصه
يشخَّص هذا المرض نتيجة الفحص بالأشعة، كذلك تفيد التحاليل الطبية في الكشف عن الآثار الجانبية، في حين تساعد صور الأشعة في متابعة تطور المرض وتقييم شدة إصابة المفصل، بينما تساعد الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي في تقييم مدى إصابة المفصل الحرقفي.
علاجه
توصلت الأبحاث العلمية والتجارب الحديثة إلى علاجات بيولوجية حديثة تعمل على التقليل من حدة مرض التهاب الفقرات التصلبي وتجنّب المضاعفات على المدى الطويل.
يعتبر هذا المرض من الأمراض المزمنة، ومن المهم أن يدرك المريض أن العلاج يستغرق وقتاً قد يصل إلى أشهر عدة، حتى يتوصل الطبيب إلى الجرعة المناسبة التي تتحكم بالمرض.
يتكون العلاج من شقين: علاج دوائي يساعد في إيقاف نشاط المرض، وعلاج طبيعي تأهيلي يساعد في الحفاظ على المفاصل ومنع حدوث تشوّهات مفصلية.
علاج دوائي
• مضادات الالتهاب: تساعد في تخفيف أعراض المرض فحسب
• حقن المفاصل: عندما يتركز المرض في عدد قليل من المفاصل، قد يلجأ الطبيب المعالج الى حقنها بالكورتيزون الذي يستمر تأثيره مدة طويلة.
• عقار السلفاسالازين أو عقار الميثوتركسات: الكورتيزون، يظهر تأثيره الإيجابي بعد أسابيع عدة أو أشهر من بدء العلاج به.
علاج طبيعي
يؤدي العلاج الطبيعي دوراً مهماً في علاج مرض الالتهاب الفقاري المفصلي. يفضل البدء بهذا العلاج مبكراً وبانتظام ليحقق أفضل النتائج من حيث الحفاظ على مدى حركة المفصل وقوة العضلات وهو يساهم في منع التشوّهات المفصلية.
كذلك يساعد في تقوية عضلات الظهر وعضلات التنفس. وتعد ممارسة الرياضة أساسية في مقاومة التيبس ومنع ظهوره. ويجب اختيار بعض الرياضات التي لا تسبب أي إجهاد للمفاصل مثل السباحة وركوب الدراجات.
غذاء
كلنا يعلم أهمية الغذاء السليم بالنسبة الى الجسم، ولا شك في أن المرضى عموماً ومرضى الروماتيزم خصوصاً يحتاجون الى غذاء صحي يساعد في مقاومة المرض وخصوصاً الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والخضار والفاكهة.
وقد أظهرت الدراسات أن 40% من مرضى الروماتيزم يعانون من سوء التغذية ونقص الفيتامينات والكالسيوم.
نصائح غذائيّة
- تناولوا اللحوم مرتين أسبوعياً كحد أقصى وبكميات محدودة.
- أكثروا من الخضار والفواكه.
- إشربوا نصف لتر يومياً من الحليب قليل الدسم أو اللبن.
- أطبخوا المواد الغذائية بالطريقة التي تحافظ على الفيتامينات فيها.
- تجنبوا زيادة وزنكم لتقليل الضغط على المفصل.
الالتهاب المفصلي العظمي
مرض مزمن يتسم بفقدان الغضاريف التي تغطي وتحمي نهايات العظام التي تتلاقى مع بعضها البعض عند المفاصل.
ومن دون هذا الغطاء الواقي، فإن العظم يحتّك ببعضه البعض، ما يسبب التهاباً وآلاما، وغالباً ما يظهر الألم في العضلات والأربطة المجاورة للعظام المصابة.
يؤثر هذا المرض على الوركين والركبتين والعمود الفقري واليدين، ولأن غالبية الأشخاص المصابين بالالتهاب المفصلي هم من المسنين، فإنه يعتبر جزءاً اعتيادياً من الشيخوخة، يعكس عملية استهلاك الغضاريف.
يمكن أن يكون الالتهاب المفصلي العظمي وراثياً أو نتيجة تلف او أذية أو مرض ما.
تعتمد وتيرة تنامي المرض على الجينات والقوى الكيماوية البيولوجية، وعلى العمليات الكيماوية، وهي تختلف بين شخص وآخر.
يرتبط الوزن الزائد بمرض التهاب المفصل العظمي، لأنه يزيد إجهاد الركبتين والوركين والعمود الفقري.
علاج وتمارين
لا يوجد علاج شاف لمرض الالتهاب المفصلي العظمي، إلا أن ثمة الكثير من العوامل التي تؤخر تقدّمه، وتقلّل الألم، نذكر منها: خسارة الوزن الزائد وتناول المسكنات بمسكنات الاوجاع مثل الأستامينوفين،والعقاقير المضادة للالتهاب غير السترودية، ومنها الإيبوبروفين والأسبرين.
كذلك تقوي التمارين الرياضية العضلات وتحسّن المرونة والتوازن. وهي لا تساعد في تخفيف الألم والتيبس فحسب، بل تحافظ الصحة. إلا أن النشاط البدني المجهد أو المشاركة في الرياضات التنافسية على مدى الحياة يمكنها أن تؤذي الجسم وتساهم في زيادة حدة المرض. استشيروا الطبيب أو اختصاصياً في العلاج الفيزيائي لتعرفوا ما التمارين الرياضية التي تناسبكم.
تعتمد النشاطات التي يوصي الطبيب بها على عوامل مختلفة، منها نوع المفاصل المصابة، شدة أو حدة الألم، الحالة البدنية العامة، والإصابة بأمراض اخرى.
• تمارين المرونة: تساعد في تحسين حركة المفاصل وتقليل تيبّسها، ومنع شدّ الأنسجة حول المفصل. كذلك تقود هذه التمارين الى مدّ العضلات برفق وإطالتها، والى تحريك المفاصل عبر نطاق من الحركات المريحة والتي تولّد إحساسا بالمقاومة في الوقت نفسه.
يُنصح بهذه التمارين عندما يكون الألم والتيبّس خفيفين.
• رياضة الرجل الداخليّة: إجلس وركبتاك مثنيتان، وضع باطن قدميك سوياً. إسحب كعبي القدم نحو جسمك. إمسك مقدمة الساقين أو الكاحلين بيديك، ثم إحنِ جذعك الأعلى الى الأمام ثم اضغط على ركبتيك برفق نحو الأسفل بواسطة المرفقين. حافظ على وضعيتك هذه من 20 الى 30 ثانية.
• رياضة الورك وأسفل الظهر: تمدّد على ظهرك ومدّ رجلينك. ثبّت عنقك على الأرض، لكن أنظر نحو صدرك. إثنِِ كلا الركبتين، ثم بواسطة يديك، قربهما كي يتلاقيا، واسحب ركبتيك نحو كتفيك حتى المسافة التي تشعر بأنها مريحة.
خذ نفساً عميقاً ثم ازفره، وقرّب ركبتيك أكثر عند الزفير. حافظ على وضعيتك هذه من 20 الى 30 ثانية.
• تدوير الورك المزدوج: استلقِ على ظهرك، واثني ركبتيك وضع راحتي قدميك على الأرض. أنزل ركبتيك برفق الى إحدى الجهات وأمِلْ رأسك الى الجهة المعاكسة. حافظ على وضعيتك هذه من 20 الى 30 ثانية. أعد ركبتيك مرة أخرى الى المنطقة الوسطى، وكرّر التمرين في الاتجاه الآخر.
• تمارين المقاومة: تقوي العضلات وتدعم المفاصل المصابة وتحسّن الوظائف العامة. إذا شعرت بألم في المفاصل يطول لساعة أو أكثر بعد التمرين، فذلك يعني أنك أجهدت نفسك أكثر من اللازم. لا تؤدي تدريب القوة أكثر من يومين أسبوعياً.
• وقفة الكرسي: ضع كرسياً عند الحائط واجلسه أمامه، وركبتاك مثنيتان، وقدماك على الأرض. انحنِ نصف انحناءة الى الخلف وذراعاك متقاطعتان ويداك على كتفيك.
حافظ على استقامة رأسك وعنقك وظهرك، إحنِ جذعك الأعلى الى الأمام، ثم وببطء، قف. توقَف قليلاً ثم اجلس مرة أخرى ببطء كي تعود الى وضعيتك الأولى. كرر هذا التمرين أربع الى ست مرات.
• الجسر: استلقِ على ظهرك وركبتاك مثنيتان وقدماك على الأرض. ضع راحتي يديك على الأرض بالقرب من وركيك.
حافظ على استقامة ظهرك وارفع خلفيتك عن الأرض، مستخدماً يديك للتوازن فحسب. توقف قليلاً ثم أخفض خلفيتك الى الأرض، ثم ارفعها مرة أخرى. كرر التمرين أربع الى ست مرات.
• التمرين الهوائي: يحسّن هذا التمرين وظائف القلب والأوعية الدموية ويساهم في الحفاظ على الصحة، ويساعد في التحكم بالوزن، ويبني العضلات ويحمي المفاصل.
ويشمل ركوب الدراجات الهوائية، المشي، السباحة، رياضة القوارب، واستخدام آلة المشي الأوتوماتيكية.
تجنّب النشاطات التي تجهد المفاصل، مثل الركض والقفز والالتفاف السريع أو التوقف المفاجئ، التنس وكرة السلة.

أسماء الأعداد بعد المليون

عدد الأصفارالرقم6المليون
9المليار
12البليون
15البليار
18التريليون
21التريليار
24الكريليون
27الكزيليار
30السنكليون
33السنكليار
36السيزيليون
39السيزيليار
42السيتليون
45السيتليار
48الويتليون
51الويتليار
54التيفليون
57التيفليار
60الديشليون
63الديشليار

المسجد الأقصى كأنك بداخله

في هذا الرابط تفاصيل المسجد الأقصى وقبة الصخرهتخيل وأنت تتجول فيه أن الأنبياء صلوا فيه خلف أفضلهم تخيل عندما استلم عمر بن الخطاب مفاتيحه اعلم أن الصلاة هنا ب 500 صلاة ادع الله أن يرزقك فيه صلاة مقبولة فشد الرحال إليه من أعظم العبادات وادع الله أن يخلصه من اليهود http://www.360tr.net/kudus/mescidiaksa_eng/index.html

الدعاء


اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا برحمتك شَرَّ ما قَضَيت إنك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عاديت
عن عمر بن الخطاب رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: استأذنت النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم في العمرة فأذن لي وقال: لا تنسنا يا أخي من دعائك. فقال كلمة ما يسرني أن لي بها الدنيا.وفي رواية: قال :أشركنا يا أخي في دعائك. حديث صحيح رواه أبو داود والترمذي ، وقال حَدِيْثٌ حَسَنٌ صحيح.
وعن أنس رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة. رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ وَالتِّرمِذِيُّ ، وقال حَدِيثٌ حَسَنٌ.
وعن ابن عباس رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: فأما الركوع فعظموا فيها الرب، وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقَمِنٌ أن يستجاب لكم. رَوَاهُ مُسلِمٌ.
وعن أبي هريرة رَضيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء. رَوَاهُ مُسلِمٌ.
وعنه رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم كان يقول : في سجوده: اللهم اغفر لي ذنبي كله: دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره. رَوَاهُ مُسلِمٌ.
وعن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها قالت: افتقدت النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم ذات ليلة فتحسست فإذا هو راكع أو ساجد يقول: سبحانك وبحمدك لا إله إلا أنت
وعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما قال : كان من دعاء رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك. رَوَاهُ مُسلِمٌ.
وعن زيد بن أرقم رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال : كان رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يقول:اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والبخل والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها؛ أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها. رَوَاهُ مُسلِمٌ.
وعن ابن عباس رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم كان يقول: اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.زاد بعض الرواة: ولا حول ولا قوة إلا بالله. مُتَّفَقٌ عَلَيهِ

50 طريقة لتعليم طفلك الثقه بالنفس

١ - امدح طفلك أمام الغير.
٢ - لا تجعله ينتقد نفسه.
٣ - قل له (لو سمحت)
٤ - عامله كطفل واجعله يعيش طفولته.
٥ - ساعده في اتخاذ القرار بنفسه.
٦ - علمه السباحة.
٧ - اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات.
٨ - اسأله عن رأيه, وخذ رأيه في أمر من الأمور.
٩ - اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته.
١٠ - ساعده في كسب الصداقات ، بحذر.
١١ - اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له.
١٢ - علمه أن يصلي معك واغرس فيه مبادئ الإيمان بالله.
١٣ - علمه مهارات إبداء الرأي والتقديم وكيف يتكلم ويعرض ما عنده للناس.
١٤ - علمه كيف يقرأ التعليمات ويتبعها.
١٥ - علمه كيف يضع لنفسه مبادئ وواجبات ويتبعها وينفذها.
١٦ - علمه مهارة الإسعافات الأولية.
١٧ - أجب عن جميع أسئلته.
١٨ - أوف بوعدك له.
١٩ - علمه مهارة الطبخ البسيط كسلق البيض وقلي البطاطا وتسخين الخبز وغيرها.
٢٠ - عرفه بقوة البركة وأهمية الدعاء.
٢١ - علمه كيف يعمل ضمن فريقه.
٢٢ - شجعه على توجيه الأسئلة.
٢٣ - اجعله يشعر أن له مكانة بين أصدقائه.
٢٤ - أفصح عن أسباب أي قرار تتخذه.
٢٥ - كن في أول يوم من أيام المدرسة معه.
٢٦ - ارو له قصصا من أيام طفولتك.
٢٧ - اجعل طفلك يلعب دور المدرس وأنت تلعب دور التلميذ.
٢٨ - علم طفلك كيف يمكن العثور عليه عندما يضيع.
٢٩ - علمه كيف يرفض ويقول
٣٠ - علمه كيف يمنح ويعطي.
٣١ - أعطه ما لا يكفي ليتصرف به عند الحاجة.
٣٢ - شجعه على الحفظ والاستذكار.
٣٣ - علمه كيف يدافع عن نفسه وجسده.
٣٤ - اشرح له ما يسأل عنه من شبهات وشكوك في نفسه.
٣٥ - لا تهدده على الإطلاق.
٣٦ - أعطه تحذيرات مسبقة.
٣٧ - علمه كيف يواجه الفشل.
٣٨ - علمه كيف يستثمر ماله.
٣٩ - جرب شيئا جديدا له ولك في آن معا مع معرفة النتائج مسبقا.
٤٠ - علمه كيف يصلح أغراضه ويرتبها.
٤١ - شاطره في أحلامه وطموحاته وشجعه على أن يتمنى.
٤٢ - علمه عن الإختلاف بين الذكر والأنثى من وحي آيات القرآن الكريم.
٤٣ - علمه القيم والمبادئ السليمة والكريمة.
٤٤ - علمه كيف يتحمل مسؤولية تصرفاته.
٤٥ - امدح أعماله وإنجازاته وعلمه كتابتها.
٤٦ - علمه كيف يتعامل مع الحيوان الأليف.
٤٧ - اعتذر له عن أي خطأ واضح يصدر منك.
٤٨ – قدم له المفاجآت من وقت لآخر.
٤٩ - عوده على قراءة القرآن يومياً.
٥٠ - أخبره أنك تحبه وضمه إلى صدرك ، فهذا يزرع فيه الثقة بنفسه .

كنوز رمضانيه

اعادة الله علينا وعليكم وعلي امة المسلمين بالخير واليمن والبركات
كن يقظا " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قام رمضانا" ايمانا واحتسابا" غفر له ما تقدم من ذنبه . متفق عليه شفاعه القران قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِى يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ... مسلم البركه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تسحروا فإن في السحور بركة ) بيت لك فى الجنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مَا مِنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يُصَلِّى لِلَّهِ كُلَّ يَوْمٍ ثِنْتَىْ عَشْرَةَ رَكْعَةً تَطَوُّعًا غَيْرَ فَرِيضَةٍ إِلاَّ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِى الْجَنَّةِ أَوْ إِلاَّ بُنِىَ لَهُ بَيْتٌ فِى الْجَنَّةِ ) مسلم كنوز الجنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أَلاَ أَدُلُّكَ عَلَى كَلِمَةٍ مِنْ كَنْزٍ مِنْ كُنُوزِ الْجَنَّةِ قُلْتُ بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ فِدَاكَ أَبِى وَأُمِّى قَالَ « لاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ ») .... البخاري غرس الجنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة ) ... الراوي: جابر بن عبدالله الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن صحيح غريب - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3464 كلمتان ( قال صلى الله عليه وسلم ) كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) متفق عليه طهر فمك قال صلى الله عليه وسلم ( السواك مطهرة للفم ومرضاة للرب ) ... النسائي مغفره لكل الذنوب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحان الله وبحمده فى يوم مائه مره حطت خطاياه وان كانت مثل ذبد البحر ) ... متفق عليه. خير مافي الدنيا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها ).. مسلم ازرع في الجنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الجنه طيبه التربه عذبه الماء وانها قيعان وان غراسها سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ) .... الترمذى مع النبي صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(أولى الناس بي يوم القيامه أكثرهم على صلاة ) الترمذي ألف حسنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ فسأله سائل من جلسائه كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال يسبح مائة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة) ... مسلم يسترك الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الآخرة ومن ستر أخاه المؤمن في الدنيا ستره الله في الآخرة والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ) ... سنن النسائي حب الرسول صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المرء مع من احب ) متفق عليه صلاة الملائكة عليك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الْمَلاَئِكَةُ تُصَلِّى عَلَى أَحَدِكُمْ مَا دَامَ فِى مُصَلاَّهُ الَّذِى صَلَّى فِيهِ ، مَا لَمْ يُحْدِثْ ، تَقُولُ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ ) البخاري هل من مشمر قال صلى الله عليه وسلم : من صلى البردين دخل الجنه ( البردين الصبح والعصر) متفق عليه احب الكلام الى الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن احب الكلام الى الله سبحان الله وبحمده) ... مسلم فضل الذكر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أفضل الذكر لا اله الا الله ) ... الترمذى مع النبي صلى الله عليه وسلم فى الجنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِى الْجَنَّةِ هَكَذَا » . وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى ، وَفَرَّجَ بَيْنَهُمَا شَيْئًا ) ... البخاري الاعتكاف عن بن عمر رضي الله عنه ، (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتكف العشر الاواخر من رمضان ) .... متفق عليه جمع مع النبي صلى الله عليه وسلم ( عمره فى رمضان تعدل حجه معي ) ... متفق عليه كن من الأحياء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَثَلُ الَّذِى يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِى لاَ يَذْكُرُ مَثَلُ الْحَىِّ وَالْمَيِّتِ ) ... البخاري كن كريما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (البخيل من ذكرت عنده فلم يصل علي ) .. صحيح ابن حبان ابواب الجنه مفتوحه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ يَتَوَضَّأُ فَيُبْلِغُ - أَوْ فَيُسْبِغُ - الْوُضُوءَ ثُمَّ يَقُولُ أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ إِلاَّ فُتِحَتْ لَهُ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةُ يَدْخُلُ مِنْ أَيِّهَا شَاءَ ) ... مسلم شفاعه الرسول صلى الله عليه وسلم من قال حين يسمع النداء ( مَنْ قَالَ حِينَ يَسْمَعُ النِّدَاءَ اللَّهُمَّ رَبَّ هَذِهِ الدَّعْوَةِ التَّامَّةِ وَالصَّلاَةِ الْقَائِمَةِ آتِ مُحَمَّدًا الْوَسِيلَةَ وَالْفَضِيلَةَ وَابْعَثْهُ مَقَامًا مَحْمُودًا الَّذِى وَعَدْتَهُ ، حَلَّتْ لَهُ شَفَاعَتِى يَوْمَ الْقِيَامَةِ) ... البخاري ليله القدر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من قام ليله القدر ايمانا واحتسابا" غفر له ما تقدم من ذنبه ) رحمه وسكينه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لاَ يَقْعُدُ قَوْمٌ يَذْكُرُونَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ إِلاَّ حَفَّتْهُمُ الْمَلاَئِكَةُ وَغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمَةُ وَنَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينَةُ وَذَكَرَهُمُ اللَّهُ فِيمَنْ عِنْدَهُ) ... مسلم أدخلوها بسلام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أَيُّهَا النَّاسُ أَفْشُوا السَّلاَمَ وَأَطْعِمُوا الطَّعَامَ وَصَلُّوا وَالنَّاسُ نِيَامٌ تَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ بِسَلاَمٍ) ... الترمذي صيام الدهر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْرِ) ... مسلم
من افطر صائما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من فطر صائما كان له مثل اجره غير انه لاينقص من اجر الصائم شئ ) .. الترمذى سورة تبارك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي تبارك الذي بيده الملك) - صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأغتنم هذه الفرصه
صلاة الجماعة تَفْضُلُ صَلاَةُ الْجَمِيعِ صَلاَةَ أَحَدِكُمْ وَحْدَهُ بِخَمْسٍ وَعِشْرِينَ جُزْءًا ، وَتَجْتَمِعُ مَلاَئِكَةُ اللَّيْلِ وَمَلاَئِكَةُ النَّهَارِ فِى صَلاَةِ الْفَجْرِ . ثُمَّ يَقُولُ أَبُو هُرَيْرَةَ فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ ( إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) صحيح البخاري" أخي المسلم واختي المسلمه ، ان لذه الدقائق التي تنامها وقت الفجر لا تعدل ضمة من ضمات القبر او زفره من زفرات النار ..يأكل المرء بعدها اصبعه ندما" أبد الدهر ، فيقول ( رب ارجعون (99) لعلي اعمل صالحا" فيما تركت ) ... سورة المؤمنون فتبا" للذه تعقب ندما" وراحه تجلب الما"يانائما ومستغرقا" فى المنام قم واذكر الحي الذى لا يناممولاك يدعوك الى ذكره وانت مشغول بطيب المنام
أجر حجة وعمرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة . قال : قال رسول صلى الله عليه وسلم : تامة ، تامة ، تامة ، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم / صحيح الترمذي فلا تكن ممن قال سمعنا وعصينا ، ولكن قل سمعنا واطعنا
رب اغفر لي و لوالدي و أصحاب الحقوق على والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب انك قريب تجيب الدعاء – آمين.الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلينكل عام وأنتم بخير

فوائد المكسرات

الجميع يعرف المكسرات وياكلها ويتلذذ بمذاقها وهي غالبا تؤكل للتسليه فهل فكرنا في فوائدها عامة؟؟اليكم هذه المعلومات عنها !!!
البندق : غنى بالفيتامينات (أ . ب ) ويوصف البندق للمصابين بالسكر والسل والصرع وإلتهاب المسالك البوليه.

اللوز : يوصى به للحاملات والمرضعات و الرياضيين ومرضىالاعصاب والمصابين بالوهن الجسمانى ومرضى السكر يفيداللوز فى تقوية الدماغ والنخاع الشوكى والجهاز العصبى والنظر ويكافح الأرق.
عين الجمل (الجوز): يقلل من خطر الأصابة بامراض القلب ويقوى الجهاز الهضمى.

الكاجو : تناوله لا يسبب السمنه ويساعد على امتصاص الدهون.
الفستق : يقلل من خطر الأصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف ويشد العصب.
الزبيب : يقوى المعدة والكبد والطحال ويلين البطن و يشد القلب ويشد العصب و يطيب النفس.
الخروب : يستعمل المغلى و المنقوع فى علاج النزلات الصدرية و مقوى للمعدة ويعدل حموضة الهضم و الإسهال.

يخطئ العديد من الناس ولا يفرقون بين انواع الدهون فيعتقدون ان الدهون والزيوت خطيرة بشكل عام ولكنه في الواقع هناك دهون جيدة وهي التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة او الاحادية ويأتي في مقدمة الأغذية "المكسرات" ورغم انها تحتوي على نسبة من الدهون الا انها تحتوي على دهون مفيدة حيث انها تحمي القلب وهذا ما تشير به الأبحاث العلمية حيث اظهرت نتائج احد البحوث ان للمكسرات دورا في الحد من اخطار امراض القلب حيث خفضت معدل الاصابة بأكثر من النصف ويرجع الباحثون في الدراسة ان السبب هو محتوى المكسرات العالي من الأحماض الدهنية (الدهون المفيدة) كما ان اضافة الجوز للغذاء قد خفض معدل الكولسترول الضار (LDL) وبدوره خفض معدل الكولسترول بشكل عام. وعموماً فإن للمكسرات العديد من الفوائد حيث انها من الأغذية التي تحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية قد تصل الى اكثر من 3% كما في الكاجو والبندق ولذلك فإن لها تأثيرا جيدا على الصحة لان الألياف الغذائية ترتبط بالحد من العديد من المشاكل مثل علاج القولون وخفض الكولسترول والدهون الثلاثية. كما ان الألياف تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين ه ولذلك فإنها تلعب دوراً اساسياً في الحد من أمراض تصلب الشرايين وامراض القلب كما تشير الأبحاث الى ان للمكسرات فائدة في الحد من الشعور بالجوع وكما هو معروف فان الاطباء ينصحون بعدم ترك المعدة فارغة بشكل مستمر لأن ذلك سوف يؤثر على سلامتها من القرحة وثأثير العصارة المعدية عليها لذلك فإنهم ينصحون بتناول كمية مناسبة من المكسرات بحدود قبضة اليد (مقدار 50جرام) يومياً له تأثير جيد للصحة وهذه الكمية من المكسرات سوف يكون لها تأثير على الحد من الجوع. وهذا التأثير المباشر للمكسرات على الحد من الجوع قد يكون احد الأسباب المؤثرة على انقاض الوزن ولكن يجب ان تكون المكسرات بكميات مناسبة دون اسراف لأن الاسراف قد يؤدي الى زيادة السعرات الحرارية.ولقد لوحظ كذلك بعد التحاليل الكيمائية للمكسرات انها تحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم والذي يعتبر عنصرا (معدنا) مهما جداً للنشاط العضلات وخصوصا عضلة القلب ويحميها ويقويها حيث يحتوي اللوز على اكثر من 750ملجرام بوتاسيوم وكان فصفص دوار الشمس اكثرالمكسرات في محتواها من البوتاسيوم حيث زات عن 900ملجرام. ويوجد بعض العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والكالسيوم في المكسرات بدرجات جيدة لذلك فإن المكسرات مهمة كذلك لشريحة الأطفال والحوامل لأنها تعطيهم كمية مناسبة من هذين العنصرين اللذين يسببان مشاكل عندما ينخفضان في الدم مثل قصر الدم وهشاشة العظام لذلك فان ادخال كميات مناسبة من المكسرات في غذاء جميع شرائح المجتمع امر مطلوب ومفيد للحد من العديد من المشاكل مثل امراض القلب وكذلك علاج للجهاز الهضمي وامداد الجسم بالعديد من العناصر الأساسية ومضادات ا لأكسدة التي تحمي الجنين من الجذور الحرة "المواد المؤكسدة" مما يجعل الاعضاء في نشاط دائم. والدراست الحديثة عن التغذية تشير إلى أهمية المكسرات ، ليش كأغذية وحسب بل كعناصر شفائية فمحتواها من المعادن يفوق كافة ما تحتويه أية فاكهة مثل الفسفور المفيد لإغذاء المخ والعظام، والكبريت والبوتاسيوم ، فالبندق مثلا عنصر غذائي هام لتنشيط العمل الوظيفي لمخ العظام في الجسم وعنصر شافي بالنسبة للأطفال المصابين بفقر الدم الحاد.المكسرات جميعها لا تحتوي على نسب عالية من فيتامين ( C ) ، كما أنه فقيرة بفيتامين ( A ) ، لكنها غنية بفيتامين ( B ) وبالأخص الأحماض الدهنية المفيدة لتغذية الخلايا .. فائدة نصف كيلو من الجوز تعادل 20 كيلو من لحم البقر أو الخراف وتعادل 3 كيلو من لحم الدجاج الخالي من الدهن وحوالي 2 كيلو من البيض هذا من حيث الزلال في المكسرات من النوع الكامل القيمةوهي تتساوى مع اللحوم من حيث إمداد الجسم به بل هو أفيد للأسباب التالية:
1- المكسرات لا تكون أحماض البول (البواليك) في الجسم والتي تسببها اللحوم (حمض البوليك سبب لكثر من الأمراض) مثل أمراض المفاصل المختلفة .
2- المكسرات تكاد تكون خالية من الجراثيم الضارة الموجودة باللحوم وخاصة بالصيف( إذا حفظت جيدا).
3- زلال المكسرات خالي من الطفيليات ( كالدودة الوحيدة ).
4- المكسرات تؤكل نيئة ولا تفقد شيئا من عناصرها بسبب الطبخ مثلا .
5- الدهون الموجودة بالمكسرات غير مشبعة لذلك فضررها قليل جدا نسبة للحوم .
6- الحمية على المكسرات والفواكه الطازجة نافعة في علاج كثي من الأمراض كأمراض الكلي والكبد وأمراض الدورة الدموية.
7- هناك عيب واحد بالمكسرات أنها لا تلائم البدنيين (أي القالبين للسمنة).تقول الدراسات التي قامت بها إحدى جامعات كاليفورنيا أن الجوز يساعد في تخفيض نسبة الكلسترول الضار في الدم (LDL) خلال شهر من تناوله يوميا بنسب معتدلة بسبب احتوائه على نسبة علية من الدهون الغير مشبعة

فوائد الفراولة


الفراولة هي توت الأرض الذي يقي من السرطان, هكذا أطلق على فاكهة الحب.
كتب أحد الأطباء سنة 1652م عن فوائد الفراولة فقال:
الفراولة ممتازة لتبريد الكبد والدم والطحال وللمعدة الصفراوية,والأوراق والجذور جيدة أبضاً لتثبيت الأسنان الرخوة ولشفاء اللثة الإسفنجية الفاسدة,وللفراولة خصائص مقوية ومجددة للنشاط لما تحويه من الأملاح والفيتامينات وتفيد المصابين بالتدرنالرئوي والتهاب المفصل.
وكان العالم (ليني) مصاب بالنقرس يتداوى بأخذ الفراولة, وتبعه كثيرون بعد أن تحسنت حالته الصحية.

يوجد في ثمار الفراولة فيتامين C بنسبة تتراوح بين 20-50% وكاروتين بنسبة 5% إضافة إلى اثار من فيتامين ب1بالإضافة إلى السكاكر وحمض التفاح والليمون والصفصاف كماتعتبر ثمار الفراولة غني بأملاح الصوديوم, والبوتاسيوم, والكالسيوم, والفوسفور, والحديد أكثر بأربعين مرة مما هي عليه في العنب, لذلك تستعمل الثمار في حالات فقر الدم..
ويستعمل مغلي الثمار الجافة كمادة حافظة للحرارة وطاردة للرمال المرارية والكلوية وفي حالات النقرس تفيد الأوراق كمادة قابضة للإسهلات, كما أن مغلي الأوراق يخفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

فوائدهاسهلة الهضم, وتوافق المعدة الضعيفة وتساعد على الهضم, تصلح للبدينين لأن المواد الدسمة قليلة.وهي غذاء ملين ومطهر, ومرطب ومرمم, فالأحماض العضوية وأملاح البوتاسيوم تنشط إفراز عصارات المعدة, وهو مغذ وينظف الدم ويخفض الضغط المرتفع, ويساعد الأجهزة الدفاعية في الجسم, ويفيد الجهاز العصبي ويسكن الآلام وينظم إفرازات المرارة ويقتل الجراثيم ويعتبر مجدد للحيوية.

يفيد عصير الفراولة الجسم المتاكسل في إزالة البثور وحب الشباب واللون الشاحبكما يفيد في جميع أنواع الالتهابات.**أما عصير الفراولة وجوز الهند فيفيد في حالة التهاب الحلق والتهاب المعدة وفي قرحة المعدة,كما أن له تأثيراً قوياً على عصايات الالتهاب وخاصة عصية التيفوئيد.ويجب أن تؤكل الفراولة مباشرة بعد غسلها لئلا تخرب خواصها المضادة للجراثيم.

ملاحظات هامة
يجب أن تؤكل الفراولة على الريق بين 250و500 جرام في اليوم الواحد,ويفيد مغلي أوراق الفراولة وجذورها في مكافحة أمراض عديدة كالإسهال والنقرس والروماتيزم والمرارة.
ولتجميل الوجة تهرس بضع حبات الفراولة ويدهن الوجه بها قبل النوم, وتبقى حتى الصباح ثم تغسيل بماء البقدونس الإفرنجي فينشط الجلد وتزول التجعدات.

يزعم البعض أن غسل الفراولة قد يذهب بنكهتها الطيبة وهذا غير صحيح إلا إذا نقعت في الماء لمدة طويلة, فمن الضروري غسلها جيداً لإزالة الجراثيم والأوساخ عنها وتناولها فوراً

ساعات

ساعات ..تحس بندم شديد .... على ماضى بعيدوتتمنى لو يعودوتغيير القليل منه ..؟؟؟
ساعات .. تناظر الساعة وتحس أنها ..تعاندك وما تتحرك لأنك ...تنتظر رجعه حبيب ..؟؟
ساعات ...تحس أن روحك ..ترفرف في سماء السعادة ..بدون توقف ....!!
ساعات ...تتحمل أخطاء بعض الناس بطيبه خاطر .. تتحمل نظرات الكره منهم بنظرات الحب .. تتحمل الكلمات الجارحة منهم بصمت محب ..وفي لحظه ضعف منك ..تخبرهم لولا حبك لم صبرت عليهم ....!!
ساعات ... تنام ... وتصحى ...على وساده الخديعة والخيانة ..وتبكي بقهر على حالك ..؟؟

الاثنين، يوليو 27، 2009

جديد نيفادا

1. تم تعيين لوحات المفاتيح إلى مكتبي ومحمول.
2. تم معالجة قراءة الكلمات أثناء الكتابة بالعربية أيضا.
3. المتحدثات صارت أسرع وأكثر استجابة.
4. صار بإمكانك اختيار كارت الصوت الذي يخرج منه صوت البرنامج.
5. نتائج تضبيط الصوت صارت تظهر مباشرة وخاصة في رفع الصوت وخفضه
6. تحسينات على قارئ الفأرة.
7. في إعدادت المشروع أصبح الإخبار عن الخلفية متاح، كما يتم تحديد مركز العنصر.
8. تحسينات كبيرة على اختيار القاموس، والمذهل تحكم في قواميس آلات النطق مثل الآلة العربية من أكابيلا، وقد يفيد في التخلص من أداة التحكم بالقاموس فيها والذي كان الكفيف يواجه صعوبة في التحكم به.
9. الآن تستطيع أن ترى سجل عمليات البرنامج بسهولة، وهذا أظن قد يساعد العاملين في تحسين الأداء، يعني لما تصير لك مشكلة مع البرنامج ترسل هذا الملف لهم واترك الباقي للعمل.
10. تحسينات مع الإنترنت وملفات pdf.
11. السرعة في تحميل البرنامج بشكل واضح.هذا ما لاحظته، ورأيت في دليل ما الجديد ولم أكمله بعض التحسينات وخاصة مع الفيستا.
12-أصبح البرنامج يتعرف على مكان الكتابة لوحدهوأنت تتحرك يعطيك إشارة بالصوت تدلك على تغير العناصر يعني أنت تمر بمكان كتابة أو صناديق اختيارات ونحها.وإذا انتهت المنطقة المختلفة أعطاك إشارة أخرى.
و الروابط السابقه كلها إصدارات شهرى يونيو و يوليو 2009