Digital Clock and Date

الخميس، مايو 03، 2012

إن جاءتك فكرة أمسك عليها ولا تدعها تتسرب من خيالك .. احم أفكارك بالتخطيط واتبع خططك حتى تنفذها واحرص في التنفيذ على الدقة واتبع الدقة بالجودة .. وقبل كل هذا استعن بالله ولا تيأس أو تمل أو تحبط .. واصل عملك حتى تحقق مبتغاك .. وإن تعبت خذ نفسا عميقا وانظر إلى البياض في أي صفحة أمامك مدركا أن ملأها بحاجة إلى جهد ووقت وفكر.
البعض منا يسأل الله التوفيق لكنه لا يعمل لذلك .. لا تدرك الأشياء بالنوايا .. ولكن يجب ادراكها بالعمل .. ولا يتحقق النجاح بالجهد فحسب ولكن هناك عوامل عديدة تقود إلى النجاح أهمها الجودة والإخلاص والصدق والتفاني .. وقبلها طبعا اليقين بالله.
انشر أفكارك ولا تبخل بها .. ولا تقلق من تداولها .. الأفكار إذا لم تنشر تبهت وتتلاشى وتفقد قيمتها .. اجعل لأفكارك أجنحة تحلق بها عاليا .. اجعل تفكيرك إيجابيا يخدم الجميع ولا تبخل بفكرك فينضب.
هناك من رزقهم الله نعمة القدرة على التفكير السليم والتخطيط المنظم .. وهناك من رزقهم الله بالقدرة الفائقة على هدم أي فكرة وتعطيلها وتشويهها .. إنها قدرات ذاتية لا يمكن أن يستوي البشر عندها.
إن التفكير السليم ليس موهبة فقط .. ولكن الإنسان الذكي هو من يهذب تفكيره ويجيد ترتيب أفكاره .. ويكثر من الاطلاع والمعرفة لزيادة توسيع أفقه .. ويحرص على التعرف على أفكار الآخرين ونجاحاتهم وتجاربهم خاصة المميزين من البشر والتعمق في سيرهم لاكتشاف الفروقات التي يتمتعون بها عن غيرهم .. هذه المعرفة هي التي تجعل الإنسان يمتلك عقلا متدفقا بالأفكار المختلفة والمهمة.
اطلق العنان لأفكارك .. اجعلها تهيم في فضاء الإبداع .. لا تحرمها فرصة التواجد والانتشار تحت أي سبب أو عذر .. الأفكار هي الدافع الأقوى للإبداع .. فلا توقفها .. اشحذ همم أفكارك .. ابحث عن الأفكار الإيجابية .. ادعمها ونمّها .. وحارب الأفكار السلبية بكل الطرق والوسائل .. واعمل دائما على أن تكون أفكارك .. قابلة للانتشار