Digital Clock and Date

الأحد، مايو 31، 2015

حجب المواقع الإباحيه بأكثر من طريقه

  • اغلب الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والتجسس يتم تحميلها من هذه المواقع الي جهازك بدون ان تشعر ، فبمتابعتك للموضوع وحجب هذه المواقع فانت لا تحمي نفسك او اولادك فقط ولكن تحمي جهازك ايضاً ! ، تابع بعد الفاصل.
    بالتأكيد البعض يتوقع ان الطرق ستكون صعبة والعديد من البرامج لتثبيتها او قائمة طويلة من المواقع وحجبها يدوياً ، ولكن دعني اخبرك بأن حجب هذه المواقع اسهل مما تتخيل ، وما رأيته من برامج غير فعالة وتسبب بطئ في سرعة الانترنت وحجب لصور بالخطأ وغيرها من المشاكل لن تراه في هذا الموضوع ، فقط تابع واختر الطريقة التي تريد وقم بتطبيقها.
    1 - حجب المواقع الاباحية من شركة الانترنت
اغلب شركات الانترنت في العالم العربي اصبحت توفر هذه الخاصية بشكل مجاني ، فقط كل ما عليك هو الاتصال بالشركة وطلب حجب هذه المواقع ( ان كانت الخاصية متوفرة ) ، وسيقوم بحجبها لك بشكل مجاني ! ، وبما اني متواجد في مصر فشركة تي اي داتا اصبحت توفر هذه الخاصية منذُ مدة بشكل مجاني وكل ما عليك هو الاتصال بخدمة العملاء وطلب حجب المواقع الاباحية وسيقوموا بحجبها لك ، وبالتأكيد هذه الطريقة هي الاسهل والافضل.

2 - حجب المواقع الاباحية من جهازك بشكل كامل

الان انت تريد حجب هذه المواقع من جهازك ، قم بالدخول الي https://www.opendns.com/home-internet-security/parental-controls/ثم الضغط علي Free ثم Sign up لتسجيل عضوية في الموقع كما بالصورة التالية :
ثم تقوم بتسجيل عضوية من خلال ملئ البيانات ثم تضغط Continue ..

ثم تقوم بالضغط علي Computer ، فيظهر لك خيارات وهي تتضمن انظمة التشغيل فتقوم باختيار النظام لديك ويظهر لك شرح بالصور عن التطبيق. فقط تابع الشرح وقم بتطبيق الخطوات وهي سهلة جداً ، وبعدها قم بمحاولة الدخول الي اي موقع اباحي ولن يفتح معك.
شرح الخطوات بدون استخدام الموقع بالاعلي للمحترفين
 تقوم بالدخول الي Control panel ثم network and internet ثم يظهر لك اتصال الانترنت الخاص بك كما بالصورة بالاسفل فتقوم بالضغط عليه كليك يمين ثم Properties


ثم تقوم بالضغط علي Internet protocol ثم تقوم باضافة ما يلي كما بالصورة بالاسفل :
  • 208.67.222.123
  • 208.67.220.220
او
  • 208.67.222.222
  • 208.67.220.220
او
  • 67.138.54.100
  • 207.225.209.66


 ثم تقوم بالضغط علي اوك ، ثم انتقل الي اي موقع اباحي وحاول فتحه فلن يفتح معك وستظهر لك رسالة انه محجوب.

3 - حجب المواقع الاباحية بالنسبة لجميع الاجهزة علي الشبكة

لاصحاب شبكات الانترنت ، فمثلاً انت لديك روتر وتريد حجب المواقع الاباحية من الروتر بالكامل بحيث ان جميع الاجهزة المتصلة بنفس الروتر يتم حجب المواقع الاباحية عنها بشكل الي ، وهنا تقوم بتطبيق نفس خطوات بالاعلي من التسجيل في الموقع ولكن تقوم بالضغط علي Router وليس Computer ، ثم تقوم باختيار نوع الروتر لديك ، ثم تقوم بتطبيق الخطوات التي امامك.
شرح الخطوات بدون استخدام الموقع بالاعلي للمحترفين
تقوم بكتابة IP الروتر " غالباً يكون 192.168.1.1 او 192.168.1.254 " في المتصفح ثم تقوم بكتابة اسم المستخدم والباسورد ( جميع هذه المعلومات تجدها علي ظهر "خلف" الروتر ).

، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Internet Settings ثم تقوم بتعديل الـ DNS وكتابة ما يلي :
  • 208.67.222.123
  • 208.67.220.220
او
  • 208.67.222.222
  • 208.67.220.220
او
  • 67.138.54.100
  • 207.225.209.66
بعد تطبيق الخطوات ، قم باعادة تشغيل الروتر والان تم حجب المواقع الاباحية من جميع الاجهزة علي شبكة الانترنت.
4 - حجب المواقع الاباحية بشكل يدوي للمحترفين جداً هذه الطريقة تعتمد علي الخطوات في الطريقة الثانية ولكنها بشكل احترافي مما يعني اننا سنقوم بالتحكم فيما يتم حجبه وما لا يتم حجبه ، فعلي سبيل المثال يمكنك حجب الفيس بوك ! او اي موقع تريد بشكل يدوي ، فتقوم بالدخول الي نفس الموقع في الطريقة الثانية وهو https://www.opendns.com/home-internet-security/parental-controls/ ثم تقوم بتسجيل حساب وملئ البيانات تماماً كالطريقة الثانية ولكن تتوجهه الي البريد الالكتروني وتقوم بتفعيل الحساب ، ثم بعد ذلك سيتم توجيهك الي الموقع مرة اخري فتقوم بالضغط علي add this network كما بالصورة التالية :

فتظهر لك نافذة منبثقة ، فتقوم بكتابة اسمك او اي اسم في الخانة الاولي وتقوم بتحميل البرنامج من خلال الضغط علي Open" DNS .... "  وبعد تحميل هذا البرنامج تقوم بتثبيته ( وظيفة هذا البرنامج هو ربط الاي بي الاساسي الذي لا يتغير لجهازك بحسابك علي الموقع مما يعني ان جهازك دائما سيكون مرتبط بالحساب وبذلك يصبح اكثر اماناً ) ، بعد تثبيت البرنامج وفتحه سيطلب منك كتابة الايميل والباسورد ( لاحظ الايميل والباسورد الخاص بحسابك علي الموقع ).
والان تقوم بتحديث صفحة الموقع ثم تقوم بالضغط علي الـ IP كما بالصورة التالية :

والان تقوم بالضغط علي Custom ثم تقوم باختيار انواع المواقع التي تريد حجبها ، سواء المواقع الاباحية او المدونات او مواقع الشات وغيرها كما بالصورة التالية :

بعد اختيارها تقوم بالضغط علي Apply . والان تم ربط جهازك بهذا الحساب مما يجعلك تتحكم بشكل تام بما يعرض علي جهازك وما لا يعرض.
حجب او رفع الحجب عن موقع بشكل يدوي
 اذا اردت رفع الحجب عن موقع او حجب موقع بشكل يدوي ، فتقوم بالذهاب الي اسفل الصفحة ، ثم تقوم بوضع الموقع واختيار اما "Always block" لحجبه ، او تقوم باختيار "Never block" لرفع الحجب عنه. ومن خلال هذه الطريقة تتحكم بشكل كلي بما يتم عرضه وما لا يتم عرضة.

الطرق بالاعلي هي سهلة للغاية ، فلا يغرك كبر الموضوع وكثرة الكلام ولكني اردت التوضيح فقط ، واذا اردت الطريقة السريعة فرقم 2 او 3 او 4 كما تحب وعلي حسب ما يناسبك وبدون استخدام اي برامج ولاحظ ان الخطوات تطبق مرة واحدة فقط مما يعني انك لن تحتاج تطبيقها اكثر مرة فخذ من وقتك القليل لحماية نفسك واسرتك من خطر هذه المواقع. اتمني ان يكون الموضوع مفيد والشرح واضح بالنسبة للجميع.