Digital Clock and Date

الأحد، أبريل 05، 2015

كيف تحدد اللغه البرمجيه التى تريد أن تتعلمها؟

إذا كنت تطمح الى تصميم المواقع  يجب عليك ان تبدأ بتعلم لغات البرمجة مثل (CSS) و (HTML) و كذلك (PHP) ، (Java script) . اما إذا كان هدفك الشروع في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مثل أندرويد ،فهنا يصبح عليك لازما تعلم لغة الـجاڤا  java اما إذا كنت مهتما بتطوير تطبيقات الايفون فعليك الشروع في تعلم الــ (Objective-C) . اما إذا كنت مهتما بكتابة اكواد إسثعلال الثغرات الامنية ، فهنا يجب عليك الشروع في تعلم لغة البايثون و الــ (Ruby)  .
تعلم لغة برمجية يبقى من الضروري قبلها ان  تحدد الهدف من تعلمها ، بل وتبحث ان كانت هذه اللغة لازالت تتمتع بشعبية او انها اصبحت غير مستخدمة .  لكن على العموم تبقى الى حدود الساعة لغات برمجية عدة يمكنك البدأ بها كمبتدئ ، مثلا لغة c ،c# java و Python وRuby وperl , فهي لغات برمجية شهيرة جدا ومطلوبة كذلك .  كما انصحك بالبدأ بلغة البايثون لانها تبقى الاسهل والاسرع في التعلم حيث يمكنك بعد ذلك المورور إلى لغات برمجية اخرى  .
 كم من الوقت يلزمني لكي احترف لغة برمجية ، طبعا كذلك الإجابة على هذا السؤال صعب لان الكل يعتمد على مدى تفرغك وكذلك مدى قدرتك على الفهم السريع . غير ذلك فإن الوقت الذي قد تستغرقه من اجل  الاحتراف الكلي للغة برمجية قد يكون من شهر  إلى ازيد من 5 سنوات حسب اللغة البرمجية التي إخترت تعلمها