Digital Clock and Date

الاثنين، مارس 23، 2015

محركات بحث لإيجاد ملايين المشاريع والأكواد بكل لغات البرمجة مجاناً

 
إليك 5 محركات بحث لإيجاد ملايين المشاريع والأكواد بكل لغات البرمجة مجاناً
لا شك أن البرمجة من أساسيات بناء أي مشروع تقني سواء تعلق الأمر بالويب أو الموبايل وغيرها.إتقانك لاحدى لغات البرمجة لهو من الضروريات لنجاحك في عالم التكنولوجيا اليوم.اتقان اي لغة برمجة يحتاج طبعا لصبر وتعلم ومعرفة باللغة الانجيلزية وكذلك محاولة تقليد بعض المشاريع أو الإطلاع على مصادر هذه المشاريع ، فالبرمجة ليس بعلم نظري فقط بل هي كذلك عمل تطبيقي( وهو الأهم).لهذا عزيزي القارئ أقدم لك في هذه التدوينة أربعة محركات بحث لايجاد ملايين من المشاريع القابلة للتعديل والمجانية في كافة لغات البرمجة .
إليك 5 محركات بحث لإيجاد ملايين المشاريع والأكواد بكل لغات البرمجة مجاناً

githubhttps://github.com/
موقع غني عن التعريف وهو بلا شكل مجتمع يضم ملايين من المبرمجين في جميع أنحاء العالم ومن أكبر المواقع البرمجية إذ يتم نشر الالاف من المشاريع المفتوحة المصدر من خلاله للعموم ومجانا ،ويمكنك ايجاد الكثير من المشاريع القابلة للتعديل في مختلف لغات البرمجة .
Black Duck Open Hubhttps://www.openhub.net/
محرك بحث اخر خاص بالمبرمجين ، يمكنك البحث في في أكثر من 24 مليار سطر برمجي مفتوح المصدر ، نعم فهو من أكبر محركات البحث في العالم المخصص للمبرمجين والمطورين .
searchcodehttps://searchcode.com/
هذا المحرك يمكنك البحث في الكثير من المواقع ومجتمعات الخاصة بالمبرمجين من بينها جيثب،bitbucket،Sourceforge..الخ. نعم ، فهو مصدر مهم للوصول إلى أكثر من 5 مليون مشروع مفتوح المصدر.
nerdydatahttp://nerdydata.com/
هذا الموقع يعتبر أكثر من مجرد محرك بحث بالإضافة لعملية البحث عن الأكواد البرمجية ،يمكنك الموقع كذلك من عمل فحص وتحليل لبعض مواقع الويب واستخراج جميع الأكواد الموجودة فيها.
code.googlehttps://code.google.com/
جميعنا نعرف محرك البحث جوجل ، لكن بعضنا فقط من يعرف بمحرك بحث جوجل الخاص بالأكواد البرمجية ، الذي يمكننا من البحث والوصول إلى عدد هائل من المشاريع والأكواد البرمجية في الكثير من لغات البرمجة.