الأربعاء، مارس 11، 2015

مواقع متخصصه فى علوم الحاسب


أكاديمية الأرض (Academic Earth )هذه الأكادمية شبيهة بأكاديمية "خان "الشهيرة ، شعارها أنه لكل شخص الحق في التعليم على المستوى العالمي .وبالفعل هي من المصادر المحترمة التي تضم العديد والعديد من الدورات مجانية الاحترافية على الانترنت ومن أفضل الجامعات في العالم.
إذا كنت مهتما بالذكاء الاصطناعي والهندسة الكهربائية فأقترح عليك زيارة هذا الموقع الذي يضم مجموعة من الدورات المتقدمة في هذا المجال والأكثر شعبية من جامعة ستانفورد ، ليس هذا فقط بل ستجد ايضا دورة في علوم الحاسوب التي يتم تدريسها لطلاب الجامعيين لهذه الجامعة المرموقة .
هو من المواقع الضخمة الذي يضم أكبر مجموعات الدورات والمناهج التعليمية المفتوحة على الإنترنت ، بما فيها مجموعة من الدروس والدورات في مجال علوم الكمبيوتر المقدمة من المحترفين في هذا المجال .
هي خدمة اخرى من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لكل الباحثين عن العلم ، خصوصا المحاضرات والمؤتمرات عن مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك علوم الكمبيوتر وكل ما يتعلق بهذا المجال بصوت والصورة.
في هذا الموقع ستجد بعض المصادر التعليمية مجانا ،وفي مجال علوم الكمبيوتر بالتحديد .طبعا هذه الدورات احترافية ومقدمة من أكاديميون ومحترفين في مجال الحاسوب .
اتحاد التعليم المفتوح هو مجتمع يضم مئات من مؤسسات التعليم العالي والمنظمات الفاعلة في مجال التعليم المفتوح والمجاني على شبكة الانترنت ،يقدم لك هذا الموقع الآلاف من الدوارت والدروس في شتى المجالات والتصنيفات بما فيها علوم الحاسوب والبرمجة وغيرها .
مصدر اخر من مصادر العلم، يكفي ان تقوم بالدخول للموقع واختيار المجال المناسب لك ، ليتم اقتراح مجموعة من الدورات في مختلد التخصصات ، منها على سبيل المثال علوم الحاسوب ، بما فيها لغات البرمجة ، الالغوريتم ...الخ.