Digital Clock and Date

الأربعاء، مايو 08، 2013

برنامج محول الفيديوهات Freemake Video Converter

برنامج محول الفيديوهات الافضـل والاشهر ، برنامج Freemake Video Converter هو برنامج مجاني
البرنامج يقوم بتحويل الفيديو الخاص بك من والي العديد من الصيغ ، كما انه يمكنك من حرق ملفات الفيديو علي DVD ، كمـا انه يمكنك من رفع الفيديو مباشرة علي اليوتيوب ، بالاضافة انه يمكنكم تعديل الفيديو من خلاله .
1 - يدعم العديد من صيغ الفيديو وصيغ الصور والصيغ الصوتية
2 - البرنامج يمكنك من تحويل الصور والصوتيات الي فيديوهات ببساطة وسهولة .
3 - البرنامج يمكنك من تحويل ملفات الفيديو اون لاين بدون تحميل ، بحيث يمكنك من تحويل الفيديو من خلال رابط ، ويدعم العديد من مواقع الفيديو منها YouTube, Facebook, Vimeo, Dailymotion .
في حالة المساحات الكبيرة وامكانيات الجهاز الضعيفة نسبياً لن يتمكن برنامج Camtasia من العمل وربما يبدأ في "التهنيج" وتضطر الي اعادة ذلك مرة اخري ، ولكن مع برنامج Freemake Video Converter فالامر يختلف تماماً.
برنامج Freemake Video Converter هو برنامج مميز ومجاني بشكل كامل ، بحيث يقوم بتحويل صيغ الفيديو ولكن به بعض الخواص الرائعة والتي سنقوم باستغلالها في تقليل حجم الفيديو وفي نفس الوقت سوف نقوم بالحفاظ علي الجودة بشكل رائع ، كما أن البرنامج لن يتسبب في بطئ الجهاز في حالة الامكانيات الضعيفة نسبياً. اعتقد أنه الخيار الافضل بالنسبة لمن يقوم برفع فيديوهات علي اليوتيوب.
اولاً يجب أن نتعرف علي جودة الـ HD التي يقوم اليوتيوب باتاحتها ، وهي اما HD 480p او HD 720p او HD 1080p ، لذلك اذا اردت أن تظهر علامة الـ HD بجوار الفيديو علي اليوتيوب فيجب أن يكون علي الاقل 480p ، ولكن انصح بالـ 720p فهي جيدة نوعاً ما.
تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي جودة الـ HD
1.بعد تحميل وتثبيت البرنامج تقوم بتشغيله ، ثم تقوم بالضغط علي File ثم Video ، ثم تقوم باختيار الفيديو من جهازك.
2.ثم تقوم بالضغط علي To MP4 وهذه هي الصيغة الافضل لليوتيوب تحديداً وللجودة ايضاً.
3.ثم تقوم باختيار الوضع الافتراضي الذي تريد ، فان كنت تخطط لـ 1080 فقم باختيارها وان كنت تخطط لـ 720 فتقوم باختيارها وان كنت تخطط لـ 480 فتقوم باختيار Add your Preset.
4.ونقوم بتحديد الاعدادات من خلال الضغط علي Edit Preset وسنراعي الاعدادات المقترحة من اليوتيوب ايضاً ، بالنسبة للـ Video Resolution وهو دقة الفيديو وكما لاحظنا في الصورة بالاعلي اذا كنت تخطط لجودة الـ 1080 فتقوم باختيار 1920x1080 ، واذا كنت تخطط لـ 720 فتقوم باختيار 1280x720 ، واذا كنت تخطط لـ 480 فتقوم باختيار 854x480
5.بالنسبة للـ video codec فاتركه كما هو H.264 فـ هي الافضل.
6.بالنسبة للـ Bitrate Type يمكنك تركها كما هي او تقوم باختيار Custom ثم تقوم بتحديدها يدويا وكما لاحظنا المقترح من اليوتيوب هو لجودة 1080p يتم اختيار 8,000 kbps ، ولجودة 720p يتم اختيار 5,000 kbps ، ولجودة 480p يتم اختيار 2,500 kbps .
7.بالنسبة للـ frame rate فيمكنك الاختيار بين من 24 الي 30 .
8.ثم تقوم بالضغط علي Convert للبدأ في تحويل الفيديو.
كل ما عليك هو الانتظار قليلاً حتي يتم تحويل الفيديو ويصبح جاهز علي الرفع لليوتيوب او اي موقع مشاركة فيديو اخر. وبالتأكيد اكثر ما يميز برنامج Freemake Video Converter هو أنه لا يقوم باستهلاك موارد جهازك ويتسبب في البطئ والتهنيج اثناء التحويل ، فاغلب البرامج الاخري تسبب التهنيج ثم يتوقف التحويل