دشنت هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية لعبة تثقيفية تدعى (AdMongo) لمساعدة الأطفال من سن 8 حتى 12 سنة لتوضيح مفهوم الإعلانات، ومن أين تأتي، وما هو غرضها. وظهرت الحاجة لهذا المشروع بعد أن زادت عدد الإعلانات على شبكة الإنترنت التي تستهدف الأطفال والمراهقين. وقد بدأت هيئة التجارة الاتحادية هذا الموقع (www.admongo.gov) للمساعدة في إعطاء الأطفال وجهة نظر موضوعية عن أهمية الإعلانات وضرورة التفكير بها بشكل ناقد وتمييز الصادق منها.
أما عن سيناريو اللعبة فتتمحور حول شخصية تمر بعدد من الإعلانات في مدينة افتراضية ويتوجب على الشخصية قراءة الإعلانات والتعرف على فحواها، ومن أين جاءت، وماذا تحاول أن تبيع في سياق أسئلة تؤهل اللاعب للمستوى الذي يليه.
كما يمكن الاستفادة من اللعبة لتثقيف الطفل بالإعلانات التجارية بشكل عام سواء كانت على الإنترنت، أو في المجلات والصحف، أو على التلفزيون، أو حتى في الشارع.
أما عن سيناريو اللعبة فتتمحور حول شخصية تمر بعدد من الإعلانات في مدينة افتراضية ويتوجب على الشخصية قراءة الإعلانات والتعرف على فحواها، ومن أين جاءت، وماذا تحاول أن تبيع في سياق أسئلة تؤهل اللاعب للمستوى الذي يليه.
كما يمكن الاستفادة من اللعبة لتثقيف الطفل بالإعلانات التجارية بشكل عام سواء كانت على الإنترنت، أو في المجلات والصحف، أو على التلفزيون، أو حتى في الشارع.