الخميس، أبريل 10، 2014

تطبيقات تحول دون مقابلة الغير مرغوب فيهم على الفيس بوك

اذا كنت تحاول تجنب ملاقاة شخص ما مصادفة أو تخشى ان تجد ماضياً مؤلماً أمامك فلا داعي للقلق يمكنك اللجوء الى تطبيقات انترنت جديدة تنبهك لاقترابك من أولئك غير المرغوب بمقابلتهم بل وترشدك الى السبيل لتجنبهم.
وبالدخول على فيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت يمكن للمستخدم تحديد أولئك الأشخاص الذين لا يرغب في مقابلتهم.
وقامت شركة سبليت بتطوير برنامج مجاني يحمل اسمها يتيح لمستخدميه تفادي مقابلة أولئك الناس ويرشدهم لتجنبهم.
ويبعث تطبيق (سبليت) الذي يعمل مع نظامي تشغيل ابل واندرويد تنبيهات لمستخدميه بوجود أحد المسجلين في "القائمة السوداء" على مقربة ويقترح على المستخدم مسارا بديلا على خريطة لتفادي اللقاء.
ويعمل برنامج (كلوك) المخصص لنظام تشغيل ابل بطريقة مشابهة من خلال تطبيقي انستاجرام وفورسكوير وهو مزود بامكانية اصدار تنبيهات اذا اقترب المستخدم من شخص لا يرغب في لقائه لمسافة تصل الى ميلين.
وقال برايان مور أحد مؤسسي شركة كلوك الأمريكية "يمكن أن تضع علامة على اسم شخص ما مما يعني أنك ستحصل على تنبيهات حين يكون على مقربة منك." قالت الشركتان إن كل المعلومات متاحة للجمهور بالفعل وإنهما تقومان فقط بجمعها في مكان واحد فقط. ويقوم التطبيقان بجمع بيانات المواقع من تحديثات بيانات المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت وتسجيلات الدخول.