Digital Clock and Date

الخميس، يونيو 06، 2013

تطبيقات تمكن الآباء من مراقبة الأبناء عند إستخدام الإنترنت

بعدما بات بإمكان الكثير من الصغار التعامل مع الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي ظهرت تطبيقات جديدة يمكنها مساعدة الآباء الذين تتراوح اعمار ابنائهم بين عامين و13 عاما على مراقبة استخدام الصغار للإنترنت والتحكم فيه.
يسمح التطبيق الذي اعدته (كايت فون) للآباء بالتحكم في التطبيقات والمواقع التي يستخدمها ابناؤهم والأشخاص الذين يتصلون بهم او يبعثون لهم برسائل نصية.
واصدرت الشركة تطبيقا  يحمل اسم (كايت تايم) وهو مخصص للصغار من سن 13 الى 17 عاما. ويحمل التطبيق الجديد العديد من خصائص تطبيق (كايت فون) لكن لا يتيح خاصية منع المكالمات.
 اصدرت شركة (نت ناني)المتخصصة في برمجيات المراقبة متصفحا جديدا للاجهزة التي تنتجها شركة ابل وتعمل بنظام تشغيل (اي او اس) لتصفية محتوى الانترنت ومنع المحتوى الغير اخلاقي.
ويمكن لنسخة (نت ناني) المخصصة لنظام التشغيل اندرويد التحكم في التطبيقات التي يمكن ان يستخدمها الطفل. والنسخة متاحة ايضا للاجهزة التي تعمل بنظام (اي او اس) .
وتوفر الشركة ا خدمة (نت ناني سوشيال) وهي اداة على الانترنت متاحة للمشتركين فيها فقط وتساعد الآباء على مراقبة مشكلات مثل البلطجة عبر الانترنت والاستغلال الجنسي وسرقات بطاقات الهوية على شبكات التواصل الاجتماعي بما في ذلك موقعي فيسبوك وتويتر.
وللآباء الذين تتراوح اعمار اولادهم بين عامين وثمانية اعوام وفرت شركة (بلايرفيك)تطبيقا مجانيا مع متصفح انترنت محكم يسمح فقط بتصفح المحتوى الملائم للاطفال بما في ذلك لقطات الفيديو التعليمية والالعاب التفاعلية والكتب. والتطبيق متاح على هواتف اندرويد والاي باد وعلى الانترنت.