Digital Clock and Date

الأربعاء، يناير 06، 2016

جوال آيفون الذكي

 
للتخلص من ملاحقات الأشخاص المزعجين، يمكنك حجب أرقامهم ورسائلهم النصية على خدمة التراسل الفوري المتاحة على الجوال وعلى خدمة آي مسدج أيضا، وذلك من خلال الضغط على زر Details بالقرب من رقم الطالب، ثم على زر i، واختيار Block this Caller، أو احجب هذا الطالب، أسفل الشاشة.
أما عن المكالمات التي تريد إصمات أصواتها، فيمكنك التوجه لزر Details والضغط على Do Not Disturb.
الأمر بسيط جدا لا يحتاج سوى التوجه للإعدادات، Settings، ثم الضغط على General، Accessibility، ثم Switch Control، ثم على Switches لاختيار طريقة تحكم جديدة، ثم افتح أيقونة الكاميرا وخاصية Siri للإشارة إلى أنك تريد التحكم من خلال حركة رأسك.
كل ما على المستخدم حينها هو أن يرد على أي نطق غير سليم بعبارة you didn t pronounce my name correctly، أو أنت لم تنطق الاسم على النحو الصحيح، وحينها ستنطق الخدمة الصوتية الاسم بشكل أفضل.
4- متابعة كل الأماكن التي تقصدها
إذا كنت تريد أن تراجع الأماكن التي تقصدها بين الحين والآخر فعليك بالتوجه إلى Settings، ثم Privacy، ثم Location Services، وبعدها System Services، وأخيرا على Frequent Locations.
أصبح الآن بإمكان المستخدم الضغط على أزرار التحكم في الصوت على أحد جوانب الجوال لضبط الكاميرا والتحكم فيها، وهذا يغني عن الضغط على شاشة اللمس، مما يمنح المستخدم فرصة أفضل في التركيز عند التقاط الصور.
أطلقت شبكة فيس بوك الاجتماعية تحديثًا جديدًا لتطبيق مسنجر Messenger أضاف أداة لمشاركة الصور من داخل المحادثات الفورية، كما وفّر إمكانية تخصيص ألوان المحادثات على حسب تفضيلات المُستخدم.
ويُمكن من خلال ميّزة مشاركة الصور Photo Magic إرسال أي صورة للأصدقاء بشكل فوري، حيث تقوم خوارزميات التطبيق بالتعرّف على الأصدقاء الموجودين في الصورة، لتقوم بعدها بإنشاء مجموعة تحوي على جميع الأصدقاء مع إرفاق الصورة داخل المجموعة.
وقالت فيس بوك في مُدونتها الرسمية إن خدمة مشاركة الصور ستتوفرلجميع المُستخدمين بعد تجربتها بشكل محدود في أستراليا وعلى نظام آي أو إس فقط. وأضافت أنها تطمح من هذه الأداة إلى تسهيل عملية مُشاركة الصور بين الأصدقاء خصوصًا مع الدخول في موسم الأعياد.
ويحتاج المُستخدم للدخول إلى إعدادات التطبيق من أجل تفعيل الخدمة، حيث حرصت فيس بوك على جعلها اختيارية للحفاظ على خصوصية المُستخدم وصوره.
وإضافة إلى أداة مُشاركة الصور، يُمكن للمستخدمين التوجه إلى إعدادات المحادثة واختيار الألوان، والوجوه التعبيرية، بالإضافة إلى الأسماء المُستعارة، حيث يُمكن تغيير لون المحادثة الخاصة بأي مُستخدم واسمه المُستعار من أجل التفرقة بين أعضاء المجموعات التي تحوي على أكثر من مُستخدم.
وبالتزامن مع موسم الأعياد، أضاف التحديث بعض التأثيرات الحركية، على المحادثات، التي تعمل عند إرسال مُلصق Sticker؛ مثل تساقط الثلوج أو القلوب على كامل الشاشة عند إرسال مُلصق يُعبّر عن أحد هذه الأشياء. كما سيحصل مُستخدمو أندرويد على تحديث لميّزة Chat Heads، حيث ستظهر صور المُستخدمين مع تأثيرات احتفالًا بالعام الجديد.
ويتوفر التحديث الجديد داخل متجر جوجل بلاي بالنسبة لمُستخدمي أندرويد، وآب ستور بالنسبة لمُستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.