Digital Clock and Date

الاثنين، يونيو 08، 2015

ماذا تفعل إذا سُرق منك الايفون او الايباد؟

اذا ضاع الايفون او الايباد او تم سرقته, هناك الكثير من الاشياء التي يمكنك القيام بها لحماية البيانات الموجودة على جهازك, ومحاولة العثور عليه واسترجاعه. هنا بعض الخطوات لمساعدتك.
التحقق من موقع الايفون
لو كنت مفعل البحث عن الايفون Find my iPhone على جهازك, انتقل الى iCloud.com, اضغط على Find My iPhone, ويجب ان ترى خريطة مع جميع اجهزتك iOS , حدد الجهاز المفقود, والحفاظ على تتبع موقعه.
تشغيل وضع المفقود
لوضع الجهاز في الوضع المفقود Lost Mode من iCloud. اضغط على النقط التي تمثل الجهاز على الخريطة, واضغط على ايقونة Lost Mode.

مع وضع المفقود يمكنك:
  • تعيين كلمة مرور, اذا لم يكن لديك بالفعل.
  • عرض رسالة مخصصة على الجهاز, مع تفاصيل بيانات الاتصال بك وغيرها من المعلومات.
  • اذا تم تعطيل خدمة المواقع على جهازك, تفعيل Lost Mode سيفعلها تلقائيا مرة اخرى.
الابلاغ عن السرقة/فقدان الى السلطات المحلية
يجب عليك ايضا ابلاغ عن فقدان او سرقة جهازك لتطبيق القانون المحلي. عادة يتطلب تطبيق القانون رقم IMEI من جهازك الايفون, الي يمكنك العثور عليه بصندوق جهازك العلبة. يمكنك ان تجد ايضا الرقم التسلسلي لجميع اجهزتك المسجلة مع حساب ابل من هنا.
اسوأ الحالات: مسح جهازك الايفون
الايفون و الايباد فيها الكثير من المعلومات الحساسة مثل الصور الشخصية, ارقام الحسابات المصرفية, البريد, وغيرها, لذلك اذا كنت تعتقد انك لن تحصل على الجهاز, يمكنك مسح التخزين بالكامل. وهذا يضمن ان ايا من معلوماتك الشخصية يحصل الكشف عنها. اذا عثرت على جهازك, يمكنك بالطبع استعادة من النسخة الاحتياطية بالايتونز او iCloud. لاحظ انه اذا مسحت جهازك, فانك لن تكون قادرا على تتبع ذلك بعد الان, ولكن السارق لن يكون قادر على القيام بالكثير مع الجهاز على اي حال, كما هو مفصل في النقطة التالية.
تفعيل القفل Activation Lock
مع iOS 7, اضافت ابل ميزة الحماية من السرقة الجديدة التي تربط جهازك مع حساب ابل. لذلك, اذا تم سرقة جهازك, السارق عليه ان يعرف معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك لايقاف البحث عن الايفون او مسح الجهاز لحالة المصنع.

كإجراء وقائي, يجب عليك الاحتفاظ بنسخة من رقم IMEI للايفون ويكون في متناول اليد في مكان ما, حتى اذا لم يكن لديك صندوق الايفون, لايزال الرقم عندك.
شرح بالفيديو https://m.youtube.com/watch?v=QKWVHm1JANE