Digital Clock and Date

السبت، فبراير 22، 2014

خصوصيتك على الهاتف

مع زيادة اعتمادنا على الهواتف المحموله أصبح من الواجب علينا مراعاة أماننا الشخصي، ومع تزايد الشبكات الاجتماعية وسهولة المشاركة فيها بأمور ربما تكون من الخصوصيات في غير الشبكات الاجتماعية، أصبح من المهم جداً أن نعرف الطريقة المثلى للمحافظة على سمعتنا، لأن ما نكتبه في الإنترنت ليس من السهل نسيانه، فهو يبقى في طيات الشبكة العنكبوتية تعرضه محركات بحثها متى ما طلب أحدهم معلومات عنك.
ومن هذا المنطلق لا بد من وضع سلامتنا الشخصية على قائمة الأولويات عند استخدام الهواتف المحموله، لذا قدمت ياهو مجموعة من النصائح خلال يوم الإنترنت الآمن لضمان أمان أكثر لمستخدمي الهواتف المحموله
أولى هذه النصائح هيالتفكير قبل مشاركة الأفكار أو الصور، فلا تنشر ما يضايقك أن يراه أفراد أسرتك، ومجرد تخيل أن يرى جدّك أو رب عملك أو معلمك الصورة أو النص المحملين على هاتفك سيمنعك من مشاركة ما لا يفيد، ودائماً اسأل نفسك: هل هذا المحتوى مناسب كي يراه الجميع؟
وثانية هذه النصائح هي حماية المعلومات الشخصية فمن المفترض أن لا تعطي أي معلومات شخصية عنك يمكن استخدامها للعثور على موقعك الفعلي أو استغلالك عند إرسال بريد إلكتروني أو نصوص كتابية أو صور أو رسائل لأشخاص لا تثق بهم.
ويعتبر التحكم بالسلبية من أهم النصائح التي قدمتها ياهو فدائماً فكر ملياً بمن عليك التواصل معهم أو تجاهلهم، وعند البحث في الإنترنت استخدم خاصية البحث الآمن حيث ستساعدك هذه الخاصية على عدم عرض أي محتوى غير لائق في نتائج البحث، ولكن تذكر لا يمكن لأي مرشح للنتائج أن يضمن لك إزالة المحتوى غير اللائق بنسبة 100٪، ولكن مع خاصية البحث الآمن يمكنك إلغاء المحتوى غير المرغوب به من نتائج البحث قدر المستطاع.
ومن النصائح التي قدمتها ياهو هي المحافظة على تحميل التطبيقات من مصادر موثوق بها حصراً مع التأكد عند تحميل تطبيقات من أطراف ثالثة من أن مصدرها من مطّور موثوق به، مع الحرص على قراءة شروط وسياسات الخدمة والخصوصية التابعة للمطورين لتعرف بشكل واضح ما هي الأذونات التي تمنحها لهم عند تحميلك لهذه التطبيقات.
ومن المهم أيضاً عدم ارسال أي رسائل خلال قيادة السيارة حيث إن هذه العملية تضع حياتك وحياة الآخرين في خطر كبير عند محاولتك القراءة أو الكتابة والقيادة في الوقت نفسه.