Digital Clock and Date

السبت، أغسطس 01، 2015

تقنيات عام 2011


هواتف ذكية تعمل بدون تقنية (يو.إم.تي.إس)
 أزاحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات الستار عن هاتفين ذكيين جديدين يعملان بدون تقنية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة التي تعرف باسم (يو.إم.تي.إس)، ولكنهما يتميزان بقدرتهما على العمل لساعات طويلة دون الحاجة لإعادة شحن.
ويحمل الجهاز الأول اسم «كوربي 2» وهو مزود بشاشة تعمل بنظام اللمس بحجم 14ر3 بوصة أما الجهاز الآخر فيحمل اسم «تشات 335» وهو مجهز بشاشة بحجم 4ر2 بوصة ولوحة مفاتيح كاملة.
ويتيح الجهازان إمكانية الدخول على شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت والاتصال بأكثر من طرف في وقت واحد ضمن خواص أخرى.
وجهزت شركة سامسونج الجهازان ببرنامج تشغيل ملفات إم بي 3 وكاميرا بدرجة وضوح 2 ميغابكسل وتقنية بلوتوث لنقل المعلومات عن بعد فضلا عن خاصية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية (دبليو لان).
ويتوافر الجهاز كوربي 2 باللونين الأبيض والأصفر ويصل سعره إلى 189 دولاراً، أما الجهاز تشات 335 فيتوافر باللون الأسود ويبلغ سعر حوالي 179 دولاراً.
جهاز لتشغيل اسطوانات الفيديو والموسيقى من طراز باور
 طورت شركة سايبرلينك للإليكترونيات جهازها لتشغيل اسطونات الفيديو الرقمية والملفات الموسيقية من طراز باور.
ويتيح الإصدار الحادي عشر الجديد من جهاز باور إمكانية تشغيل ملفات الفيديو بتقنية الصورة شديدة الوضوح من خلال رؤية مجسمة، كما يسمح بنقل وتشغيل الملفات من الهواتف الذكية التي تعمل بانظمة تشغيل أندرويد و(أي.أو.إس).
وتقول الشركة إن جهاز باور يستطيع تشغيل ملفات الفيديو من مختلف الصيغ المتوافرة حالياً، كما يمكنه استعراض الصور الرقمية من خلال نظام متطور لعرض الشرائح.
ويتوافر حاليا تطبيق خاص بنظامي تشغيل أندرويد و(أي.أو.إس) يسمح بتحويل الهاتف الذكي إلى جهاز للتحكم عن بعد في جهاز باور.