الخميس، أبريل 23، 2009

ما هو SNMP؟


SNMP هو بروتوكول إدارة الشبكات البسيطة.وقد SNMP بروتوكول إدارة الشبكات التي تستخدمها النظم للاتصال مع عناصر الشبكه.لهذا العمل ، وشبكة عنصر يجب ان تكون مع وكيل SNMP.معظم المهنيه الصف معدات الشبكه ويأتي مع وكيل SNMP بنيت فيها هذه العوامل لا بد من تمكين وتهيئتها على التواصل مع نظام إدارة الشبكه.
انظمة التشغيل مثل ويندوز ويونيكس ، كما يمكن تهيئتها مع وكلاء SNMP.رسائل SNMPرسائل SNMP يمكن القيام به من جانب أما نظام ادارة الشبكه (NMs) او عن طريق شبكة عنصر.
وهو SNMP فخ رسالة التي بادرت بها شبكة من عناصر وارسلت الى نظام لادارة الشبكه. فعلى سبيل المثال ، مسار يمكن ان ترسل رسالة واذا كان أحد وأنه لا لزوم توفير امدادات الطاقة او طابعة يمكن ارسال SNMP فخ عندما خرج من ورقة.SNMP احد هو الحصول على الرسالة التي بدأتها شبكة نظام ادارة حين تريد استرجاع بعض البيانات من شبكة عنصر. فعلى سبيل المثال ، نظام ادارة الشبكه قد استفسار أ مسار لاستخدام الشبكه الواسعه على ربط كل 5 دقائق. ويمكنه بعد ذلك ان انشاء والجداول والرسوم البيانيه من تلك البيانات ، او يمكن ان تحذر المشغل عندما وصله كان مفرطا.SNMP هو وجود مجموعة الرسالة التي بدأتها NMs حين تريد تغيير بيانات على شبكة عنصر. فعلى سبيل المثال ، قد يرغب NMs لتغيير جامدة الطريق على مسار.
وقد SNMP mibوقد mib SNMP ، او قاعدة المعلومات الاداريه ، هو مجموعة من المتغيرات التي هي مشتركة بين NMs وشبكة عنصر (شمال شرقي).وقد mib هو امتداد ، الامر الذي يعني ان مصنعي الاجهزه والبرامج متغيرات جديدة يمكن أن تضيف الى mib. Mib هذه التعاريف الجديدة يجب ان تضاف الى الشبكه كل من عنصر والى نظام لادارة الشبكه.SNMP المجتمع الأوتارابسط شكل من اشكال الامن SNMP هو الخيط المجتمع.SNMP المجتمع الجمل هي مثل كلمات السر لعناصر الشبكه.وفي أغلب الأحيان ، هناك مجتمع واحد هو الخيط الذي يستخدم للقراءة فقط الوصول الى شبكة عنصر. القيمه الافتراضيه لهذا المجتمع في كثير من الاحيان هو الخيط "العام".
وباستخدام هذا الخيط المجتمع مثل كلمة السر ، NMs يمكن استرجاع البيانات من عناصر الشبكه.كثيرا ما تكون اقل ، كما ان هناك قراءة والكتابة للمجتمع الخيط. القيمه الافتراضيه لهذا كثيرا ما يكون "الخاص".
وباستخدام هذا الخيط المجتمع ، NMs يمكن ان تؤدي فعلا الى تغيير mib المتغيرات على شبكة عنصر.SNMPالاصداراتفان البروتوكول SNMP قد استفادت من التحسينات الرئيسية منذ عرضه في عام 1988.ومما يؤسف له ، أن نسبة كبيرة من العنصر شبكة البائعين ، بل وحتى بعض البائعين نظام ادارة الشبكات ليست الاستفادة من هذه التحسينات.العديد من عناصر شبكة دعم snmpv1 وsnmpv2c فقط. Snmpv3 لدعم ضئيل جدا.