الأحد، أبريل 17، 2011

الجديد فى جوز11

 برنامج جوز 11
يقدّم إصدار جوز 11 مجموعة ميزات وتحسينات جديدة
البحث فيه
إنّ المراد من الميزات مثل شرائح الويب في Internet Explorer 8 والأدوات المحفوظة في الشريط الجانبي لوندوز أن تسهل الك الحصول على معلومات بسرعة. هذه المادة معروضة في شكل يسهل رؤيته بسرعة في النظر. ولكن، عند استخدام أدوات التكنولوجيا المساعدة،، هناك كثير من المعلومات الموجودة التي يسهل تجاهلها بالنظر منه عند الاستماع إلى قارئ شاشة أو القراءة بواسطة البريل.
إن البحث فيه ميزة توفّر سرعة الدخول إلى المعلومات وكذلك جعل العودة إلى المهمة الأولى سهلاً. استعمل فقط بعض نقرات المفاتيح للنظر إلى المعلومات وعرض المعلومات البارزة في منظار إفتراضي. بعد الانتهاء من البحث، إضغط نقرة مفاتيح أخرى لعودة إلى المهمة التي كنت تقوم بها قبل بدء البحث. كل ما هو مطلوب لاستخدام البحث فيه هو إتصال بالإنترنت.
هناك طرق عدة لإطلاق واستخدام البحث فيه. قاموس Wikapedia هو المصدر الأوّل للبحث إفتراضيا. يعني هذا أنّه حين يكون المؤشر على كلمة في مستند ما على صفحة الإنترنيت، يمكنك الضغط على نقرة المفاتيح الافتراضية إدراج+مفتاح وندوز+R للنظر سريعاً إلى وصف قاموس Wikapedia لهذه الكلمة. يمكنك تغيير مصدر البحث الأولي في أي وقت باستخدام مدير الهيئة في جوز، الذي يسمح لك بتحديد مصدر البحث الافتراضي بالنسبة لجوز أو الافتراضي بالنسبة للتطبيقات الفردية. كلّما أصبحت معتاداً على استخدام البحث فيه، وكلما زادتالوحدات البحث وأصبحت متاحة لك، ربما تريد تغيير مصدر البحث الافتراضي الذي يستخدمه جوز، أو فقط استخدام مصدر بحث مختلف
إنّ الطريقة الأمثل للبحث عن تعبير ما، هي استخدام نقرة مفاتيح الطبقات الجديدة إدراج+شريط المسافة، ومن ثم R . بالضغط على إدراج+شريط المسافة ومن ثم تركهما،ومن ثم ضغط R ، يمكنك فتح حقل تحرير البحث فيه لكتابة الكلمة أو التعبير الذي ترغب. يمكن أن يكون ذلك عنوان بريد، أو مدينة وولاية، أو مدينة وبلد الذي يمكن استخدمها في أداة البحث عن الطقس لقراءة التوقعات، أو تاريخاً ما يستخدم لعرض برامج كرة السلة والنتائج، أو كلمة لاستخدامها مع بحث WiKipedia لعرض معناها أو وصفها. بعد عرض هذه النتائج، إضغط هروب لإغلاق نافذة المنظار الافتراضي والعودة إلى نقطة التركيز الأساسية.
إ1اذا كنت من مطوّري البرامج أو مطوري السكريبتات، يمكنك وضع وحدة البحث الخاصة بك وتخصيصها (DLL) ووضعها وفقاً لحاجات المؤسسة. على سبيل المثال، إذا كانت شركتك متخصّصة في الدوات الطبية، يمكنك وضع مصدر بحث يحتوي بشكل أساسي على مصطلحات طبية وصناعية.
برنامج جول على شريط DVDيشحن قارىء الشاشة جوز 11 على شريط DVD يحتوي على نسختي جوز 64 و32 بت. عند إدخال الـ DVD، سيكتشف إذا كان جهاز الكمبيوتر يشغّل وندوز 64 بت أو 32 بت ومن ثم يقوم بتثبيت نسخة جوز المناسبة على نظام التشغيل لديك.
تسمح لنا المساحة الفارغة الإضافية على الـ DVD بتزويدك بمجموعة من أصوات RealSpeak Solo Direct بالإنجليزية والإسبانية، وقارئ كتب DAISY مجاناً ويعمل بشكل كامل، ومجموعة من ملفات التدريب الأساسية بالصوت وبشكل DAISY، ومكبّر الشاشة MAGic الذي يمكن تشغيله سوياً مع جوز.
FSReader 2.0
FSReader، هو برنامج قارئ كتاب DAISY من Freedom Scientivic والذي يبلغ ثمنه 79$، موجود الآن مجاناً كجزء من تثبيت جوز 11. حتّى ولو لم يكن لديك إجازة جوز 11، تستطيع تثبيت FSReader وتشغيله مباشرة من عرض جوز. بالإضافة إلى قراءة مواد DAISY التعليمية كلّها المؤمنة من Freedom Scientific، يمكنك استخدام FSReader لقراءة كتب DAISY من مصادر أخرى مثل BookShare.org. لاحظ أنّ بعض مؤمني كتب DAISY، مثل RFB&D، يتطلّب رصيداً صالحاً للدخول إلى بعض مواد DAISY. عند تثبيته يضع FSReader طريقاً سريعاً على سطح مكتب ويندوز كما يملك مدخله الخاص في قائمة البرامج.
يتضمّن كذلك ماجيك 12 الذي سيصدر لاحقاً في العام 2009 نسخة FSReader مجانية، وكذلك يوجد اليوم نسخة FSReade لتنزيلها مجاناً واستخدامها مع Pac Mate Omni.
فهرس Word
يعتبر فهرس Word إدراج+تحكّم+W أداة ممتازة للذين يقرأون كثيراً بهدة الدراسة أو البحث. يحتوي فهرس Word على لائحة من الكلمات التي تظهر في مستند ما أو على صفحة ويب. تكون هذه الكلمات مرتبة بحيث تظهر في البداية تلك التي تبرز كثيراً، متبوعة بلائحة من الكلمات التي تظهر لمة واحدة مرتبة ترتيباً أبجدياً. يمكنك مسح اللائحة لبحث عن كلمة أو مفهوم معيّن، ومن ثم الانتقال بسرعة إلى ظهور تلك الكلمة. إذا كانت الكلمة تظهر أكثر من مرة، استخدم مفتاح التصفّح السريع W ، أو زر خلاصة فهرس Word للانتقال إلى ظهور الكلمة التالية وتحديدها. يفتح زر الخلاصة المنظار الافتراضي مع لائحة من الروابط. كل رابط هو عبارة عن جملة تتضمّن الكلمة المحددة. إضغط إدخال لتحديد الرابط. يساعد هذا على توفير الوقت بحيث يمكنك أخذ فكرة عن سياق الكلمة، ومن ثم العودة إلى القسم المناسب من المستند ومتابعة القراءة.
إستخدم فهرس Word عند قراءة صفحات ويب، أو ملفات Mivrosoft Word، Outlook، Outlook Express، Notepad، Wordpad، و Adobe Acrobat.
دعم آلة عرض البريل Focus 40 Blue
يدعم جوز آلة عرض البريل الجديدة Focus 40 Blue، وهي 40 خلية عرض مع إمكانية الاتصال إما بواسطة USB أو Bluetooth. للحصول على معلومات عامة حول Focus 40 Blue راجع مستندات المستخدم الخاصة بهذه الآلة. للحصول على لمحة عامة حول معلومات Bluetooth راجع Focus Bluetooth Connection .
تحسينات علامات الموقع
عند إبضافة علامة موقع إلى صفحة يتم تحديثها باستمرار، يمكن أن تنتقل علامة الموقع من مكانها الأصلي أو حتى تختفي عند إضافة مضمون جديد إلى صفحة ويب أو إزالته. يمكنك الآن في جوز 11، تركيز علامات الموقع في نص معيّن أو عناصر HTML مثل علامات الرأسيات. يؤدي هذا إلى ليونة أكثر عند إضافة علامات موقع مؤفتة أو دائمة على صفحة ويب دائمة الحركة. لمزيد من المعلومات، راجع علامات الموقع.
تصفية الروابط المزدوجة
يقدم جوز 11 ميزة جديدة تقوم تصفية روابط صفحات ويب المزدوجة والمتتابعة بحيث أنّه يعلن نص الروابط فقط. يكون هذا مفيداً عند وجود رابط نص وآخر رسم جنباً إلى جنب على صفحة ويب ويدلان على العنوان نفسه (URL). إنّ وجود روابط مزدوجة يمكن أن تكون مضللّة ومزعجة لمستخدمي جوز الجدد وذوي الخبرة.
خانة اختيار تصية الروابط المزدوجة هي صفحة تحكّم روابط جديدة لخيارات HTML في مدير الهيئة، والتي هي محددة إفتراضياً. يمكنك أيضاً تشغيل هذا الميزة أو تعطيلها باستخدام إدارج +V أو إدراج+العالي+V في متصفّح ويب أو Adobe Acrobat Reader.
قراءة الأرقام كأعداد منفردة
يمكنك تهيئة جوز لقراءة أرقام الهاتف، الأرقام التسلسلية، وأرقام أخرى طويلة على أنّها أعداد منفردة. على سبيل المثال، سوف يقرأ جوز رقم الهاتف 727-803-8000 على الشكل التالي: 7 2 7 - 8 0 3 - 8 0 0 0 بدلاً من سبعمائة وسبعة وعشرون شرطة ثمانمائة وثلاثة شرطة ثمانية آلاف.
للقيام بذلك تمّت إضافة مربع التحرير والسرد قراءة الأرقام منفردة إذا تضمنها العدد وخانة الاختيار الشرطات إلى محاورة معالجة النصوص في مدير الهيئة. قم بتحديد قيمة معيّة في مربع التحرير والسرد لإعداد عتبة لجوز بحيث أنّه عند ظهور مجموعة أرقام في صف ما، سوف يقرأ جوز الأعداد منفردة بدلاً من رقم طويل. قم بتحديد الشرطات في خانة الاختيار بحيث يعرف جوز كيف يقرأ سلسلة الرقم إذا تضمّن شرطات.
إظهار تعليقات Word، الحواشي السفلية، الحواشي الختامية، أو المراجعات في المنظار الافتراضي
يمكنك الآن وبسرعة رؤية لائحة بالتعليقات، الحواشي الختامية، الحواشي السفلية أو المراجعات في نافذة المنظار الافتراضي عند تشغيل Microsoft Word. عندما تضغط مفتاح وندوز+SEMICOLON ، تفتح محاورة العناصر التي يتم عرضها في المنظار الافتراضي. يمكنك من المحاورة هذه اختيار رؤية تعليقاتبدلاً من المستند، الحواشي السفلية والتعليقات الختامية التي تظهر في المستند، أو في حال كان تعقّب التغييرات مشغّلاً، يمكنك رؤية أي مراجعات أجريبت على هذا المستند. بعد تحديد أي نوع من الععناصر تريد رؤيتها، يبحث جوز في المستند ويعرض النتائج في نافذة المنظار الافتراضي.
دعم بطاقات الصوت المتعددة
بالأساس تم تقديم دعم بطاقات الصوت المتعددة في جوز 10، ولكن تم توسيعه بحيث أن خطاب جوز وأصوات أحداث جوز تم إخالها إلى بطاقة الصوت نفسها. يعني هذا أنّ ملفات الصوت WAV التي تسمع عند دخولك إلى وصع النموذج أو الخروج منه ترسل إلى نفس حهاز الصوت كما خطاب جوز. في السابق إذا تداخلت هذه الأصوات مع مخرجات الصوت، كان من الضروري تعطيل أصوات الإشارة إلى وضع النماذج باستخدام مدير الهيئة. لاحظ أنّ الأصوات التي لا علاقة لها بجوز، مثل أصوات النظام، يستمر إرسالها إلى بطاقة صوت وندوز الافتراضية.
يعتبر إرسال خطاب جوز والأصوات إلى بطاقة الصوت نفسها أمر مفيد أثناء حصّة ترادف جوز. يمكن لمستخدم جوز على جهاز الموجّه الآن سماع المتلقي عند دخوله إلى مربعات التحرير والخروج منها وكذلك إلى مربعات التحرير والسرد عندما يكون في وضع النماذج التلقائي.
أصوات ترادف جوز
خلال حصّة ترادف جوز، الأحداث التي تنتج أصواتاً على جهاز المتلقي، مثل خطأ برنامج وندوز، دخول وبضع النماذج التلقائي والخروج منها، أو أصوات جوز الأخرى المربوطة بالخطاب ومدير الأصوات، يمكن سماعها على نظام الموجّه. يعني ذلك أنّه عند بروز حدث على جهاز المتلقي، يرسل جوز تنبيهاً إلى نظام الموجّه بحيث أنّ جهاز الموجّه يلعب ملف صوت WAV نفسه أو مماثلاً له. يؤدي ذلك إلى مساعدة الدعم الشخصي والمدربين الذين يشغّلون حصة ترادف جوز.
تخصيص لائحة رسائل Outlook
إنّ لائحة رسائل Outlook هي مرابع قائمة يتضمّن رسائل البريد الإلكتروني، مثل رئحة علبة البريد ولائحة العناصر المرسلة تتضمن هذه اللوائح أعمدة متعددة، مثل: من قبل من، الموضوع، ومتلقى، التي توفر معلومات حول كل رسالة بريد إلكتروني. يمكنك في جوز 11 استخدام ميزة تخصص لائحة رسائل Outlook المتوافرة بالضغط على إدراج+مفتاح الوظائف 2 ومن ثم تحديد تخصسص لائحة رسائل Outlook، لتغيير ترتيب الأعمدة، تحديد ما إذا كانت بعض الأعمدة مقروءة، وتهيئة إذا كان جوز يعلن عن هذه الأعمدة بالخطاب أو البريل. تعمل محاورة تخصيص لائحة رسائل Outlook بالطريقة نفسها التي تعمل فيها محاورة تخصيص عرض القائمة.
تحسينات Skype
لقد أجريت تطورات عدة لكي يدعم جوز برنامج Skype في نسختيه 3.8 4.1. تتم الآن قراءة المحاو رات والتحكمات كما هو متوقع في معظم أقسام التطبيق. بالإضافة هناك مجموعة من سكريبتات Skype لفريق ثالث متوافرة لاستخدامها مع جوزز لمزيد من المعلومات حول هذه السكريبتات، راجع http://users.visi.com/~dg/skype/. كما هو الأمر بالنسبة لسكريبتات الفريق الثالث كلّها، تأتي هذه المعلومات من مصدر آخر.
استخدم دائماً التوجيهات الخاصة بك عند تنزيل أو تثبيت سكريبتات الفريق الثالث.
دعم AOL Instant Messanger 7
تمّت إضافة سكريبتات جديدة لجوز لدعم أحدث ميزات AOL مثل Lifestream، و Me tabs، IM Bubles، و real time messaging.
آلة ويندوز الحاسبة
تم وضع سكريبتات جديدة لجعل جوز يدعم ألة وندوز 7 الحاسبة الموجودة في نظام التشغيل وندوز 7. سوف يعمل جوز مع أوضاع الآلة الحاسبة الموسعة العادي، العلمي، المبرمج والإحصائي، وسوف يدعم أيضاً الأساسي، تحويل الوحدات، حساب التابريخ، وتحكّمات القوالب. وكذلك أجريبت تحسينات على لائحة الوظائف إدراج+مفتاح الوظائف 8 لإزالة الارتباك وتوفير أسماء كاملة للوظائف.
دعم UIA
إنّ دعم أتمتة واجهة المستخدم (UAI) متوافر في جوز 11 وما يليه. خلف UIA نسخة (MSAA) القديمة لعمل الإطار.** إنّه واجهة برمجة تطبيق (API) لواجهة المستخدم (UI) صمّم لمساعدة التكنولوجيا المساعدة مثل جوز وماجيك للعمل مع عناصر التطبيعات أو نظام التطبيق في واجهات المستخدم العادية والمخصصة (UI).
دعم سحب واسقاط ARIA**
دعم جوز 11 خصائص سحب وإسقاط ARIA المعروففة بـ aria-grabbed و aria-dropeffect عندما يطبق كاتب مضمون صفحة ويب الخصائص هذه على شيء ما في صفحة أو تطبيق ما، يسهّل ذلك على التكنولوجيا المساعدة التعرّف على هذه الأشكال التي يمكن تحديدها، نقلها إلى مكان آخر، وتركها.
فتح نقرة المفاتيح مفتاح وندوز +تحكّم + = محاورة السحب والإسقاط في ARIA. تظهر لائحة من الأشياء المسقطة، كما هي موسومة من قبل الكاتب، على سفحة ويب الحالية. عند تحديد أحد هذه الأشياء، ينقل جوز نقطة التركيز إليه. في حال عدم توفّر أشياء مسقطة، سوف يقرأ جوز رسالة "لم يتم العثور على أسياء ميقطة في هذه الصفحة" بدلاً من فتح المحاورة عند ضغط مفتاح وندوز+تحكّم+=
استخدم ةنقرة المفاتيح هذه مع Internet Explorer 8 أو ما يليه، و Firefox 3 أو ما يليه.
تصفية نص في منطقة ARIA الناشطة
إنّ منطقة ARIA الناشطة هي قسم ناشط على صفحة ويب تتلقىتحديثات باستمرار، مثل عناوين الأخبار، معلونمات الأعمال، تحديثات الطقس، سوف يعلن جوز عن إضافة نص إلى قسم معيّن. يمكنك تعطيل هذا الأمر في محاورة تعديل خيارات جوز مستخدماً خيار إعلان المنطقة الناشطة.
باستخدام تصفية النص في منطقة ARIA الناشطة، يمكنك تحديد ما إذا كان جوز يقرأ عند حصول التحديثات، بناءً على سلسلة نص معطاة. إفتح تصفية النص بالضغط على مفتاح وندوز+تحكّم+- . من ثم، إكتب سلسة النص في حقل التحرير الذي يمكن أن يتضمنه تحديث المنطقة الناشطة. أخيراً، قم بتحديدد أحد أزرار الاختيار لجعل جوز يقرأ فقط التحديثات التي يتضمنها تصفية النص، أو جعل جوز يتجاهل التحديثات التي يتضمنها تصفية النص. كمستخدم لجوز، يعطيك ذلك تحكّماً أفضل بالمعلومات المقروءة عندما يتم تحديث منطقة ناشطة على صفحة ويب.
رسالة خسارة نقطة التركيز
إن رسالة خسارة نقطة التركيزهي ميزة تحذير في جوز يمكنك تشغيلها لتخوّلك معرفة خسارة أي نافذة لنقطة التركيز بحيث تصبح غير مرئية، أو تصبح غير قابلة للتشغيل. عندما تبقى هذا الحالات لأكثر من ثلاث ثوان، يوف يعلن جوز "إضاعة نقطة التركز"، وإذا كانت الرسائل التعليمية مشغّلة سوف تسمع إضغط ALT+TAB ، التي تسمح لك باستعادة نقطة التركيز لتطبيق مفتوح، نافذة، أو سطح المكتب. إن رسالة خسارة نقطة التركيز معطّلة إفتراضياً. لتشغيلها، إضغط إدراج +V وقم بتحديد خيار الإعلان عن خسارة نقطة التركيز لتشغيلها. إن إعداد هذا الخيار محفوظ في ملف Defaul.jcf وهو ثابت عبر كل التطبيقات وحصص جوز.
يمكن أن تخسر النفاذة نقطة التركيزو لأسباب عدة، مثل تثبيت تطبيق ما أو إغلاقه. عندما يحدث ذلك، يمكن أن يبقىالكومبيوتر في وضع حيث لا توجد نقطة التركيز في أي مكان، لذلك تبدو رسالة خسارة نقطة التركيز مساعداً مفيداً.
إعدادات ملفات الصوت لتطبيق محدد
تمّ تعديل ملفات الصوت في جوز 11 لجعل تحديدها، وبضعها، وحفظ إعدادات الصوت لاستخدامها مع جوز في تطبيقات محددة، أكثر سهولة. في السابق، عند تغيير إعدادات ملفات الصوت، كان عليك الاختيار بين إجراء تعديلات شاملة لصوت، أو تعدي فردية للصوت. ومن ثم تقرر إذا كانت هذه التعديلات سوف تطبق كإعدادات إفتراضية لجوز أو فقط للتطبيق الحالي. الآن عند تعديل الإعدادات، تفتح محاورة واحدة تعديلات الصوت تقوم بتهيئة الملف وحفظه. من ثم، استخدم إدراج +تحكّم+S لتحديد أي من الملفات المتوافرة واستخدامها على أنّها الملف الالفتراضي لجوز، وأيضاً قم بتحديد الملف نفسه أو غيره للتطبيق الحالي المفتوح على الكومبيوتر.
ينقل جوز مع العديد من المصنعين ملفات تعريف الصوت المبينية على آلات إطلاق الصوت المثبتة في جهاز الكومبيوتر. مما يسهّل عليك استخدام هذه الإعدادات في المستقبل كقالب لملفات تعريف الصوت التي تضعها وتحفظها لجوز أو أي تطبيقات أخرى. لوضع ملف جديد من ملفات الشركة الافتراضية، إفتح أصوات من قائمة خيارات في واجهة مستخدم جوز، ومن ثم قم باختيار تعديلات الصوت. قم بتحديد أحد إعدادات المصنع المتوافرة من مربع تحرير وسرد إسم الملف، قم بالتغييرات الضرورة لتعديل الصوت، واحفظ الملف مستخدماً اسماً يسهل التعرف عليه من قبل الملف.
وصف التحكمات وتفضيلات الإطناب
إنّ وصف التحكمات هو عنصر جديد متوافر في خيارات الإطناب ضمن مدير الهيئة. عند تحديده، سوف يقرأ جوز أي نص MSAA وصفي مريوط بمضمون أو تحكّم مثل مربعات التحرير، مربعات التحرير والسرد، أزرار الاختيار، وما إلى ذلك. تكون هذه الوظيفة معطّلة إفتراضياً، إلا إذا كنت تستخدم تفضيلات المبتدئ أو تفضيلات المتوسط مع Intenet Explorer أو Firefox.
لتشغيل وصف التحكمات أو تعطيلها قم بما يلي: إضغط إدراج + المفتاح الوظيفي 2 وقم بتحديد مدير الهيئة. من ثم، إضغط تبديل+S وقم باختيار خيارات الإطناب قم باختيار زر تفضيلات المبتدئ، تفضيلات المتوسط، أو تفضيلات المتقدم. انتقل إلى خانة اختيار وصف التحكمات، واضغط شريط المسافة لتحديد أو مسح خانة الاختيار. أغلاق محاورة التفضيلات واحفظ إعدادات الإطناب.
الفريق الثالث في آلات عرض البريل
عندم تثبيت نسخة جوز 32 بت،، سوف تبقى محركات البريل كلها المشحونة سابقاً في نسخ جوز السابقة مؤمنة وتعمل مع جوز 11 كما هو متوقع.
بالنسبة لجوز 64 بت، سوف توضع آلات عرض بريل Freedom Scientific مثل FocusK PAC Mate Portable و PowerBraille كجزء من جوز 11 ويتم تثبيتها كجزء من تثبتي جوز. إنّ مصنّعي الفريق الثالث من آلات عرض البريل سوف يتم تزويدهم من المصنعين أنفسهم. حتّى وقت كابة هذا الملف، فقط Papenmeier في ألمانيا قد أكملت وضع محركات ونشرها لجوز 11 و جوز 10 64 بت لنظام وندوز.
بعد تثبيت ملفات الدعم على جهاز الكومبيوتر، سوف تتابع استخدام خطاب جوز ومدير البريل لإضافة آلة عرض بريل أخرى لاستخدامها مع جوز.
تحديثات نقرات المفاتيح
في ما يلي لائحة من نقرات المفاتيح التي تغيرت في جوز 11.
أوامر تشغيليّة لقراءة الجدول
تتضمّن نقرات المفاتيح لقراءة الصف السابق أو التالي ولقراءة العمود السابق أو التالي في الجدول مفتاح تبديل لتجنّب التضارب مع نظام التشغيل وندوز 7. استخدم نقرات المفاتيح التالية عند قراءة الصفوف أو الأعمدة في الجدول:
• قراءة الصف السابق مفتاح وندوز+تبديل+سهم لأعلى
• قراءة الصف التالي مفتاح وندوز+تبديل+سهم لأسفل
• قراءة العمود السابق مفتاح وندوز+تبديل+سهم اليمين
• قراءة العمود التالي مفتاح وندوز+تبديل+سهم الأيسر
جعل النافذة الحالية نافذة إفتراضية
إنّ نقرة مفاتيح جعل النافذة الحالية إفتراضية هو الآن إدراج+تبديل+W إنّ نقرة المفاتيح السابقة إدراج+تحكّم+W مستخدمة الآن لفهر Word.
جعل التحكّم الحالي تحكّماً إفتراضياً
إنّ نقرة مفاتيح جعل التحكّم الحالي إفتراضية هو الآن إدراج+تبديل+العالي +W نقرة المفاتيح السابقة إدراج+تحكّم+العالي+W
محادثة Messanger
إنّ نقرة المفاتيح للتجوتال بين محادثات Window Live Messange و MSN، مفتاح وندوز +1 وحتى 0 قد تغيّرت بسبب تضاربها مع نظام التشغيل وندوز 7. في Messanger تضغط الآن إدراج+شريط المسافة +1 وحتى 0 للتبديل إلى محاورة مختلفة. في وندوز 7 ووندوز فيستا، تؤدي نقرة المفاتيح مفتاح وندوز +1 وحتى 0 إلى إطلاق أو التجوال بين التطبيقات على شريط الوضع.
وضع أداة السكريب
لقد تغيّر اسم إداة صف البداية (Home Row Utility) إلى وضع أداة السكريب (Script Utility Mode). بالإضافة فإن نقرة المفاتيح لتعطيل وتشغيل هذه الوضع هي الآن إدراج+مفتاح وندوز+علامة الطرح في الرقعة العددية بدلاً من إدراج+شريط المسافة. إنّ وضع أدارة السكريب هي وظيفة للمتقدمين في وضع السكريبتات. إن نقرة مفاتيح الكومبيوتر المحمول لوضع أداة السكريب هي مفتاح قفل الأحرف الكبيرة+مفتاح وندوز+-
نقرة مفاتيح الكمبيوتر المحمول للسحب والإسقاط
لقد نغيّرت نقرة مفاتيح الكومبيوتر المحمول للسحب والإسقاط من مفتاح قفل الأحرف الكبيرة+تحكّم+8 إلى مفتاح قفل الأحرف الكبيرة+العالي+8 .
التبديل بين مذكّر Outlook و البحث فيه
إنّ نقرة المفاتيح المستخدمة سابقاً للدخول إلى محاورة مذكّر Outlook والخروج منها، إدراج+مفتاح وندوز+R مستخدمة الآن لإطلاق الميزة الجديدة البحث فيه. إذا أردت متابعة استخدام سكريب ToggleOutlookReminder، إفتح ملف default.jkm، وقم بتخصيص نقرة مفاتيح جديدة.
بالنسبة للعربية مع الجاوز.
فقد أصبحت أسرع بنسبة كبيرة جدا لم تكن موجودة من قبل.بمعنى عندما تكتب أو تستدعي بيانات عربية فأن النتيجة تأتيك سريعا مع آلات النطق الجديدة أكابيلا 8.
دعم آلات نطق جديدة وأصوات جديدة مع يوسف وراين وسلمى وهذر وهي: نزار ليلى مهدي وأصوات بريطانية يمكن طلب ما تريد منها.
بالنسبة للتثبيت أصبح أسهل وأسرع.
نظام التعليمات أصبح عربيا بشكل كبير جدا.