السبت، أكتوبر 29، 2016

تشفير المعلومات

موقع عن التشفير

تحميل فيديو من الفيس بوك

 
الفيسبوك تضم بعض مقاطع الفيديو المسلية أو حتى التعليمية التي يتم مشاركتها فيها. بعض هذه المقاطع تريد في الحقيقة الاحتفاظ بها اما في حاسوبك أو نقلها في هاتفك ومشاركتها مع أصدقائك. لكن التحميل من الفيسبوك كما نعلم ليس بأمر يسير ، فالموقع لا يوفر لك ميزة التحميل في مقاطع الفيديو ،بعض الحلول السريعة والسهلة التي تخول لك تحميل أي مقطع من الفيسبو
1.التحميل عن طريقة إضافة FVD

إذا كنت تريد أداة بسيطة لتحميل الفيديو من الفيسبوك إلى حاسبوك ، فيمكنك الاستعانة باضافة FVD على متصفح جوجل كروم .
عندما يتم فتح الفيديو في الصفحة ، تقوم بالنقر على أيقونة الإضافة في الشريط العلوي من المتصفح ،ثم في نافذة الإضافة تقوم بنقرة بسيطة على "تحميل" وسيبدأ الفيديو في التحميل بصيغة (MP4).
2 . التحميل عن طريق موقع fbdown
إذا كنت لا تحب تحميل أي نوع من البرامج أو الاضافات فقط لأداء هذه المهمة البسيطة ، فيستحسن ان تستعين بموقع fbdown الذي يسمح لك بتحميل اي فيديو على موقع الفيسبوك عن طريق نسخ رابط الفيديو ولصقه في المكان المخصص في موقع والنقر على "تحميل "واختيار "حفظ باسم ..." لتحميل الملف مباشرة إلى جهازك . طبعا هناك مواقع أخرى تقوم بنفس المهمة !
التحميل مباشرة من الفيسبوك

 .للتحميل بهذه الطريقة يكفي ان تضيف "m" قبل رابط الفيديو ليتم تحويلك الى النسخة المحمولة من موقع فيسبوك ،تقوم بتشغيل الفيديو ثم كليك يمين وتختار"Save video as"
الرابط بعد إضافة "m": 
m.facebook.com/video/video.php?v=10152682891024201

PdfGrabber 8.0


برنامج  لتحويل ملفاتPDF باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية بنسبة تصل إلى 100% إلى كل تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، وكذلك الـ CAD، و ASCII
البرنامج يمكنك من تحويل ملف PDF إلي وورد Word ويدعم اللغة العربية في التحويل :
بشرط أن يكون الملف الأصلي قبل أن يتم تحويله ل Pdf علي هيئة نصوص وللتأكد من ذلك من لوحة المفاتيح CTRL + Aلتظليل الكل إذا تم التظليل فهو نص يمكنك تحويله بشكل عادي  أو يمكنك التأكد من ذلك عن طريق أداه تحديد نص محدد من خلال برنامج ال PDF  نفسه
· أما إذا كان الملف الأصلي نصوص مصورة أخذت بالكاميرات أو الماسحات الضوئية فسيقوم البرنامج بتحويلها كما هي صور وبالتالي لا يمكن التعديل عليها ولكنني أعتقد أن هذا البرنامج خطوة كبيرة على طريق تحقيق الحلم لأكبر فكم يكون لدينا ملفات PDF عربية ونحتاج لتحويلها ل word من أجل التعديل أو الإضافة علي المستند بعد التحويل
فيديو يشرح البرنامج
لتحميل البرنامج

السبت، أكتوبر 22، 2016

خدمه (MathWay)


مشكله المعادلات الرياضيه المعقدة مشكله التكامل الكبير مشكله التفاضل و الجبر و حساب المثلثات مشكله المعادلات الكميائيه
 مشكله الرياضيات عند طلبه فى اعدادى، ثانوى، كليات
خدمه (MathWay) هى عباره عن
 شات بينك و بين الكمبيوتر من خلاله تطلب حل معادله ما بطريقه معينه
 الموقع:http://goo.gl/lFgtKe 
الأبلكيشن اندرويد : http://goo.gl/A90Ciw

تقنية (آر إس إيه)

تقنية (آر إس إيه) التي ابتكرتها شركة آر إس إيه لأمن البيانات والتي تقدم الآن تشفير المفتاح العام الرائع لتشفير البينات المرسلة عبر الشبكة.
دمج تقنية (آر إس إيه) الذي تقدمه للشركات والأفراد الذين يحتاجون إلى وسيلة آمنة للتواصل وتخزين البيانات وإرسالها عبر الإنترنت. وفي حقيقة الأمر لقد بُذِلَ كمٌّ هائلٌ من الوقت والجهد في المعالجة الآلية لتشفير مفتاح (آر إس إيه) الذي يحول دون قدرة العابثين على فك شفرة البيانات التي ترسلها.
أصبحت تقنية (آر إس إيه) معروفة عالميًا بمعيار التشفير الرئيسي المستخدم لنقل البيانات عبر الإنترنت. تقدم شركة (آر إس إيه) بصفتها مقدمة خدمة تأمين الشبكات حلولًا يسهل تكييفها للوصول إلى أقصى درجات الحماية للبيانات. اختبرت الحكومة الأمريكية هذه التقنية واعتمدتها وأصبحت تقدم الآن أعلى مستوى خدمة في مجال أمن المعلومات.
الهدف الأساسي لهذه التقنية إدارة الوصول إلى الشبكات وبرامج الشركات وحمايتها ومراقبتها. بدمج هذه التقنية في Privatoria نقدم لعملائنا مستوى إضافي من الثقة والأمان إذ أن بياناتهم تحميها شركة ذات ثقة ومسؤولية تعمل في المجال منذ عام 1982.
إومًا بشأن أمن معلوماتك الشخصية أو العملية أو تود فقط أن تتصفح الإنترنت بسرية وأمان كن على علم أن هذه التقنية تعمل في الوقت الحالي بأعلى كفاء فقط على أحدث إصدارات لمتصفحي جوجل كروم وموزيلا فَيَرفُكس

موقع Research Gate

 
الموقع يتيح التفاعل مع 10 مليون باحث علمي ،و حوالي 52 من حاملي جائزة نوبل
 هو شبه مواقع التواصل الاجتماعى خاص بالبحث العلمى من مختلف دول العالم
الموقع يتيح لكالسؤال فى اى مجال علمى ويرد عليك اساتذة و باحثين متخصصين
والاسئله التى تسالها وتفاعلك مع الباحثين ترفع تقييمك "RG Score"
وتظهر أهميه تانيه له هو أنك تستطيع من خلاله التعرف على الباحثين ،و المشرفين في أي جامعه حول العالم و يتيح لك تتابع ما يقوم به  هذا الباحث بنشره من أبحاث على حسابه على موقع Research Gate ،
وهذا ما قد يتيح لك الفرصه إذا كنت تبحث عن Paper معينه ،فأنت تستطيع تحميلها من صفحه الباحث الخاصه به إذا كانت مُتاحه أو تطلب منه البحث الذي تريده شخصيـًا.
الموقع
يعتبر الأكونت على هذا الموقع بمثابه C.V خاص بك ،و يسمح لك بالتسجيل فيه عن طريق الإيميل الجامعي للجامعه التى تدرس بها او تعمل بها كباحث ،أو دكتور مُقيد فيها.

مراجع في الفيزياء

 
المراجع عبارة عن ملف مضغوط zip file بحجم 660 ميجا بايت ؛ يُمكنك فك ضغط الملفات بسهولة عبر الويندوز وتصفح جميع الكتب من خلال برنامج Adobe Acrobat Reader
أسماء المراجع
1- مقدمة قصيرة في النسبية – راسل ستانارد
2- مقدمة في فيزياء البلازم – دكتور وليد مصطفى صهيوني
3- مبادئ ميكانيكا الكم – بول ديراك
4- مبادئ الفيزياء النووية – مايرهوف
5- مبادئ أساسية في الفيزياء الاحصائية
6- كتاب الفيزياء العامة – د. عز الدين مجذوب
7- فيزياء الليزر وتطبيقاته – دكتور محمد الكوسا
8- علم الكونيات – بيتر كولز
9- عجائب الفيزياء - ألغاز ومفارقات وغرائب
10- تاريخ موجز للزمن - ستيفن هاوكينج (مترجم)
11- مقدمة أساسية في الميكانيكا الكلاسيكية
12- المجرات مقدمة قصيرة جداً
13- المبادئ الفيزيائية لنظرية ميكانيكا الكم
14- الكون الأنيق - برايان جرين (مترجم)
15- الطرق على أبواب السماء
16- Zettili - Quantum Mechanics 2e Wiley, 2009
17- Young & Freedman University Physics 13th
18-Timothy Gowers-The Princeton Companion to Mathematics-Princeton
19-Thermodynamics An Engineering Approach 5th Edition Gengel, Boles
20- stephen hawking a brief history of time
21- Serway 9th Edition
22- Serway 8th Edition with modern physics
23- Schutz A First Course in General Relativity - Second Edition
24- Serway 6th
25- Physics for Dummies
26- Particle Physics A Very Short Introduction - by Frank Close
27- Modern Physics - tipler
28- mathematical methods in the physical sciences
29- Martin - Nuclear and Particle Physics - An Introduction
30- laser-fundamentals 2nd edition
31- Krane - Introductory Nuclear Physics
32- introduction to thermodynamics and heat transfer cengel
33- Introduction to Cosmology
34- Instructor Manual Solution Serway Physics 6th
35- GRE Physics Practice Book
36- Fundamentals of Physics 8th Edition Halliday Resnick Walker
37-Fundamentals in Nuclear Physics - From Nuclear to Cosmology
38- Analytical Mechanics - Fowles 7th
39- Samuel S. M. Wong - Introductory Nuclear Physics
40- Practice Gre
رابط الكتب: http://ow.ly/TV38305nxyt
رابط آخر: http://bit.ly/2dt7d6z
رابط آخر: http://bit.do/cNirH

الخميس، أكتوبر 13، 2016

الفريق سعد الدين الشاذلى صاحب خطة "المآذن العالية" التى أذهلت اسرائيل

 
الفريق سعد الدين الشاذلي ، هو رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الفترة ما بين 16 مايو 1971 وحتى 13 ديسمبر 1973.
يقول الشاذلي عن الخطة التي وضعها للهجوم على إسرائيل واقتحام قناة السويس التي سماها “المآذن العالية” إن ضعف الدفاع الجوي يمنعنا من أن نقوم بعملية هجومية كبيرة.. ولكن من قال إننا نريد أن نقوم بعملية هجومية كبيرة.. ففي استطاعتنا أن نقوم بعملية محدودة، بحيث نعبر القناة وندمر خط بارليف ونحتل من 10 إلى 12 كيلومترا شرق القناة”.
وكانت فلسفة هذه الخطة تقوم على أن لإسرائيل مقتلين :
المقتل الأول هو عدم قدرتها على تحمل الخسائر البشرية نظرًا لقلة عدد أفرادها.
والمقتل الثاني هو إطالة مدة الحرب، فهي في كل الحروب السابقة كانت تعتمد على الحروب الخاطفة التي تنتهي خلال أربعة أسابيع أو ستة أسابيع على الأكثر؛ لأنها خلال هذه الفترة تقوم بتعبئة 18% من الشعب الإسرائيلي وهذه نسبة عالية جدًّا
ثم إن الحالة الاقتصادية تتوقف تمامًا في إسرائيل والتعليم يتوقف والزراعة تتوقف والصناعة كذلك ؛ لأن معظم الذين يعملون في هذه المؤسسات في النهاية ضباط وعساكر في القوات المسلحة ؛ ولذلك كانت خطة الشاذلي تقوم على استغلال هاتين النقطتين.
الخطة كان لها بعدان آخران على صعيد حرمان إسرائيل من أهم مزاياها القتالية يقول عنهما الشاذلي: “عندما أعبر القناة وأحتل مسافة بعمق 10: 12 كم شرق القناة بطول الجبهة (حوالي 170 كم) سأحرم العدو من أهم ميزتين له؛ فالميزة الأولى تكمن في حرمانه من الهجوم من الأجناب؛ لأن أجناب الجيش المصري ستكون مرتكزة على البحر المتوسط في الشمال، وعلى خليج السويس في الجنوب، ولن يستطيع الهجوم من المؤخرة التي ستكون قناة السويس، فسيضطر إلى الهجوم بالمواجهة وعندها سيدفع الثمن فادحًا”.
في يوم 6 أكتوبر 1973 في الساعة 1405 (الثانية وخمس دقائق ظهراً) شن الجيشان المصري والسوري هجومًا كاسحًا على إسرائيل، بطول الجبهتين، ونفذ الجيش المصري خطة “المآذن العالية” التي وضعها الفريق الشاذلي بنجاح غير متوقع، لدرجة أن الشاذلي يقول في كتابه “حرب أكتوبر”: “في أول 24 ساعة قتال لم يصدر من القيادة العامة أي أمر لأي وحدة فرعية.. قواتنا كانت تؤدي مهامها بمنتهى الكفاءة والسهولة واليسر كأنها تؤدي طابور تدريب تكتيكي”.
كتب الفريق الشاذلي مذكراته عن الحرب والتي اتهم فيها السادات باتخاذ قرارات خاطئة رغماً عن جميع النصائح من المحيطين أثتاء سير العمليات على الجبهة أدت إلى وأد النصر العسكري والتسبب في الثغرة وتضليل الشعب بإخفاء حقيقة الثغرة وتدمير حائط الصواريخ وحصار الجيش الثالث لمدة فاقت الثلاثة أشهر كانت تصلهم الإمدادات تحت إشراف الجيش الإسرائيلي، كما اتهم في تلك المذكرات الرئيس السادات بالتنازل عن النصر والموافقة على سحب أغلب القوات المصرية إلى غرب القناة في مفاوضات فض الاشتباك الأولى وأنهى كتابه ببلاغ للنائب العام يتهم فيه الرئيس السادات بإساءة استعمال سلطاته وهو الكتاب الذي أدى إلى محاكمته غيابيا بتهمة إفشاء أسرار عسكرية وحكم عليه بالسجن ثلاثة سنوات مع الأشغال الشاقة. ووضعت أملاكه تحت الحراسة, كما تم حرمانه من التمثيل القانونى وتجريده من حقوقه السياسية .

برنامج متخصص في مشاهدة مقاطع اليوتيوب وتحميلها بسهولة تامةogYoutube

باستعمالك لهذا البرنامج بإمكانك أن تتخلى عن اليوتيوب العادي
 ويمكنك من الاستماع إلى المقطع وأنت تعمل في الهاتف أو الشاشة مقفلة
 يعني هذا يساعد المكفوفين أو المبصرين الذين يريدون الاستماع إلى قرآن أو ما يريدون وشاشة الهاتف مقفَلة أو يستمعون إلى المقطع وهم يلعبون لعبة أو يقرؤون إلخ.
ولتحميل أي مقطع بالصيغة التي تريدها فقط إتبع ما يلي :
1. قم بالدخول إلى البرنامج ويكون مثل اليوتيوب تماما
2. إبحث عن ما تريد وأدخل إلى المقطع المراد.
3. إسحب إلى غاية إجاد زر تحميل /download /télécharger
حسب لغة هاتفك
 إضغط على هذا الزر
4. قم بالضغط على زر تحميل /download /télécharger
إذا أردت تحميل الملف بصيغة 3gp
أما إذا أردت تحميله كملف صوتي أو كفيديو ذو دقة عادية فتحرك إلى أن تسمع مثلا
200p 3gp
أو ما شابه وهو يعني تحميل الملف بصيغة 3gp
إضغط عليه
 ثم تحرك بالجهة العكسية
 لتجد الصيغ المختلفة التي يمكنك تحميل المقطع من خلالها
 ومن بين الصيغ
mp3
 mp4
 3gp
إضغط على الصيغة المرادة  وطبعا تكون الصيغ مبتدئة برقم الصيغة  يعني نوعها أو جودتها في الأخير مكتوبة الصيغة يعني مثلا
240 p, mp4, 424 x 240
هذه جودة من بين الجودات المختلفة في صيغة mp4
وهاكذا مع صيغ الفيديو  أما لتحميلها كصوت هي تكون
audio mp3
فقط يعني دون جودة المهم بعد إختيار الصيغة المرادة إسحب إلى غاية زر تحميل  وسوف تسمع رنة تنبيهية كإشعار بداية التحميل
وأخرى عند نهايته.
5. كيف يمكنني الوصول إلى الملف المحمل و في الذاكرة في مجلد اسمه
og mos
وداخله مجلد اسمه
OGYoutube
داخله كل الملفات التي تم تحميلها.
والآن مع تحميل وتثبيت البرنامج
 اسم البرنامج
ogYoutube
يمكنكم تحميله من الرابط التالي
تثبيته يكون كأي برنامج
 ولكنه يحتاج إلى تثبيت أداة بسيطة لكي يعمل بكفاءة
 اسم الأداة
microG-for-OGYT-v1.0
يمكنكم تحميلها من الرابط التالي
تثبيتها كأي برنامج
 بعد تثبيت البرنامج والأداة
 قم بالبحث عن برنامج إسمه
OGYoutube
بين تطبيقاتك  وقم بفتحه
 ملاحظة :
في حال أتتك رسالة تفيد بأنه هناك إصدار جديد فقم بتجاهلها وإضغط على أقوم بهذا لاحقة
 وهي نادرة ما تأتيك وفي المرة الأولى فقط وكما ذكرت هو شاشته نفس شاشة اليوتيوب يعني يعتبر بديل لليوتيوب وفيه الميزات التي ذكرناها بالإضافة إلى عدت ميزات
 ولكنه يحتاج إلى تثبيت أداة بسيطة لكي يعمل بكفاءة اسم الأداة microG-for-OGYT-(v1.0) يمكنكم تحميلها من الرابط التالي https://og-youtube.com/microG-for-OGYT-(v1.0).apk
 

 

..

في مخاطبة الإناث - ياء المخاطب

 
لا شك أنه مع الضعف العام في تعليم اللغة العربية في معظم بلادنا الإسلامية والعربية :
والناتج عن تهميش تلك اللغة العظيمة وعدم وضعها في مصاف باقي المواد العلمية الأخرى بل :
وحتى عدم مساواتها باللغة الإنجليزية في أهمية المجموع إلخ إلخ :
فقد صرنا نرى أخطاء ًإملائية ًولغوية ًكثيرة في المنتديات خاصة .. وكل ما حولنا من إعلام مرئي ومكتوب أيضا ً:
ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وقد عانيت شخصيا ًمن هذه الآفة كثيرا ًوما زلت - ولا يخدعنكم هذا الموضوع - ..
 المشكلة أن البعض قد ينظر لمثل هذه الأخطاء ببساطة ولكن مع الزمن : تندثر الفصحاة واللغة من عقول العوام > !
وأنا هنا بصدد الحديث عن أحد تلك الأخطاء الشائعة - وقد وقعت فيه مرات عن سرعة كتابة أو عن سهو وخطأ -
ألا وهو :
متى يتم كتابة ياء التأنيث للمخاطب الأنثى : ومتى لا يتم كتابتها وتكفي فيها الكسرة فقط ؟!!..
بمعنى :هل الصواب أن أكتب
 ( أنتي ) أم : ( أنت ِ) ؟؟!
 ( جزاكي الله خيرا ً) أم : ( جزاك ِالله خيرا ً) ؟؟!
 ( عليكي بقراءة القرآن ) أم : ( عليك ِبقراءة القرآن ) ؟؟!!
 ( لكي الشكر ) أم : ( لك ِالشكر ) ؟!!..
وهكذا
والكلام ليس موجه لأخطاء الذكور فقط ولكن للإناث أيضا ًفي مخاطبة بعضهن البع
الصواب أن ياء التأنيث للمخاطب : لا يتم كتابتها إلا في حالتين اثنتين فقط وهما
1. فعل الأمر مثل :
 ( اكتبي ) .. ( اعلمي ) .. ( وفري ) .. ( قومي ) .. ( اشربي ) .. ( تعلمي ) .. ( اجلسي ) إل
2 فعل المضارع : ويصاحبها في تلك الحالة نون تأتي بعدها مثل :
 ( تشربين) .. ( تأكلين ) .. ( تلعبين ) .. ( ترجعين ) .. ( تعلمين ) .. ( تكتبين ) إل
فإذا دخل على فعل المضارع أداة ( نصب ) أو ( جزم ) في الحالة الثانية السابقة :
يتم حذف النون من آخره : وتبقى ياء تأنيث المخاطب ..
مثال دخول أداة جزم :
مثلا ًنحن نقول للمذكر : أنت تفعل .. وللمؤنث : أنت ِ( تفعلين )
فإذا دخلت عليها ( لا ) مثلا ًصارت في المذكر : لا تفعلْ .. وللمؤنث : لا ( تفعلي )
وهذان مثالان آخران أيضا ًعلى حذف النون حال الجزم :
تصنعين : لم ( تصنعي )
تفعلين : لا ( تفعلي )
مثال دخول آداة نصب :
حيث يُقال للمذكر : أنت تفعل .. وللمؤنث : أنت ( تفعلين )
فإذا دخلت عليها ( أنْ ) مثلا ًفتصير للمذكر : أنْ تفعلْ .. وللمؤنث : أنْ ( تفعلي )
ومثال آخر :
أنت ِ( تحسنين ) كذا وكذا .. تصير مثلا ً: أنْ ( تحسني ) كذا وكذا : خير لك

برامج الـ Microsoft Office

اولا الوورد
word 2013-دورة كاملة
شرح برنامج Word 2013
احترف وورد2010
في هذا الكورس سوف تتعلم لكتابة علي برنامج الوورد 2010 وتصل لدرجة الاحتراف
إختبارات ICDL وورد
كورس بالانجليزي
MS Word
ثانيا الاكسل
ADVANCED Excel 2013
 EXCEL 2013-دورة كاملة
كورس اكسيل-للمخازن
مهارات إكسل متقدمة (15 درس)
1- كيفية استخدام الاليات الفعالة لبرنامج الإكسيل . 2- التعرف على إمكانيات البرنامج المتطورة التى تساعد في سرعة إنجاز وأداء الأعمال . 3- إستخدامات برنامج الإكسيل في الحسابات (الإكسيل المحاسبي). 4- إستخدامات برنامج الإكسيل في إدارة الأعمال . 5- التطبيقات العملية لإتمام المهام الفعلية على برنامج الإكسيل.
تعلم اكسل Excel 2010 من الصفر إلى مستوى الاحتراف
( 6دروس)
حالات عملية لتطبيقات الاكسل
الاكسل المحاسبي المتقدم (29 درس)
بسيط ... لا تعقيدات احترافي ... ليس منقول مميز ... مرن ...نناقش فيه هيكل الحسابات و اليومية و تصنيف الحسابات و الترحيل لميزان المراجعة و قائمة الدخل و الميزانية العومية و تدقيق الحسابات
شرح دوال الاكسل (38 درس)
شرح دوال sumو maxو minوaverage و count و counta باسلوب بسيط و سلس و شيق مع ضرب الامثلة للتوضيح
نماذج إختبارات الإكسل ICDL
كورس الاكسيل للمهندسين
 شرح وافي لبرنامج الاكسيل وتحديدا للتطبيقات الخاصة بالمهندسين (7 دروس)
شرح برنامج بوربوينت PowerPoint 2013 من البداية للاحتراف _اونلاين
إختبارات البوربوينت
احترف اكسيسس 2010
واخيرا Microsoft Office 2016
http://goo.gl/kqYA11