الخميس، مايو 19، 2016

أريد موقع عربي مخصص للباحثين الناطقين باللغة العربيّة،

انطلقت منصة أريد،
http://arid.my/ar/
كأول موقع عربي مخصص للباحثين الناطقين باللغة العربيّة، يهدف إلى توثيق مسيرة الباحث الأكاديمية، فيما تعتبر أول مبادرة عربيّة فريدة من نوعها، تخدم مجال البحث العلمي.
وتهدف منصة أريد إلى دعم الأبحاث العربية، عبر مجتمع متكامل، يلتقي فيه المتخصصين في جميع المجالات بطريقة تسهل على الجميع معرفة اختصاصات ومهارات بعضهم البعض لمناقشة الأعمال والرؤى المشتركة.
يقدم موقع أريد الإلكتروني مجموعة من الخيارات، تتيح للباحث عرض سيرته المهنية والأكاديمية بطريقة مدروسة، تنظم عملية البحث عن اسمه في جميع محركات البحث، عبر رقم تعريف يحصل عليه فور تسجليه في الموقع.
ومع تقدم التقنيات وتجاوزها حدود التوقعات، أصبح النشر اaلإلكتروني أداة أساسيّة لمشاركة الأبحاث، ونتائج الدراسات، وهو ما ينعكس على تصنيف الجامعات والدول.
تجمع منصة أريد العديد من الميزات المختلفة، حيث يستطيع الباحث تسجيل حساب مجاني فيها، ليبدأ بمشاركة جميع أبحاثه، ومنشوراته العلمية في الدوريات المتنوعة، إضافة إلى تسجيل براءات ا ختراع التي حصل عليها، وحفظها، وإتاحة المجال للجميع للاطلاع عليها.
ويعتبر أريد أول مشروع ريادي عربي غير ربحي يخدم البحث العلمي بطريقة تواكب التطورات التقنية الحاصلة، وهو ما يجعل من الوصول إلى الأبحاث العلمية الأكاديمية، أمر بسيط للغاية.

الثلاثاء، مايو 03، 2016

مواقع لتعليم اللغة الانجليزية

 من اهم مواقع لتعليم اللغة الانجليزية بيعتمد علي التعليم من خلال مقاطع فيديو صغيرة وكل مقطع بيعلمك كلمات جديدة وبيدربك علي نطق الجمل والكلمات وايضا المقاطع متقسمه حسب المستويات والموضوعات المختلفة .
وكل كلمة في المطقع معها معنها وشرح ليها بمجرد الضغط عليها .
http://www.englishcentral.com
 

شبكة ضياء للمؤتمرات والدراسات


شبكة ضياء للمؤتمرات والدراسات موقع أكاديمي مفتوح أمام الباحثين والعلماء والمفكرين وسائر المهتمين بالشأن العلمي.
http://diae.net/