الاثنين، أغسطس 03، 2015

تحذير من رسائل إلكترونيه

إنتشار رسائل بريد إلكتروني من مجموعة من المجرمين الإلكترونيين وتحمل الرسالة نصا يفيد أنهم يمثلون خدمة عملاء شركة
apple ومفادها أنه تم وقف حسابك لدى الشركة وأن عليك تقديم بيانات تعريف الحساب التي تشمل "إسم الحساب وكلمة السر " " apple ID + password"
وحين يقع المستخدم ضحية لهم ويقدم البيانات المطلوبة يقوم المجرمون بسرقة بيانات بطاقته الإئتمانية وبيانات أخرى في حساب
ICLOUD و I TUNE " ويأتي في متن الرسالة ما يلي : Your account has been suspended . you must provide your Apple Id and password to prove your ownership. Apple support team.
ويجب ملاحظة أن البريد الذي تم الإرسال منه يكون فيه بعض التغيير في حروف إسم الشركة وهذه تنويعة من اعناوين البريد المستخدمة في عملية النصب هذه: Support@applie.com support@aple.com support@abble.com support@appliie.com
 
ومثل هذه الرسائل لا يتم إرسالها لمستخدمي
أجهزة apple فقط بل لمشتري الأغنيات من موقع Itunes ايضا. وعليك تحويل مثل هذه الرسالة إلى junk or spam. والحذر وقراءة بيانات المرسل بكل دقة فيما بعد






السبت، أغسطس 01، 2015


كن لله كما يريد... يكن لك فوق ما تريد...". " الكل يريدك لنفسه،الا الله. يريدك لنفسك"." وحدث بفضل الله و افرح." و إذا انتابك العسر فلا تسرح، و إذا انتابك اليسر فلا تمرح، و إذا سبك حاقد فلا تجرح، و إذا مسك الضر فلا تكره.و لهدي الحبيب الأعظم صلى الله عليه و سلم فلا تبرح". و رتل بالحب ألم نشرح



موقع يحتوي علي دروس فيديو لتعليم اللغات المختلفة

موقع يحتوي علي دروس فيديو لتعليم اللغات المختلفة والتسجيل مجاناً هذا الشهربعد التسجيل يمكنك مشاهدة جميع الدروس مجاناً
الإنجليزيه
الفرنسيه
الألمانيه
الإسبانيه

موقع صندوق المقترحات

من المواقع التي تخدم المهتمين بتقديم المقترحات أو الاستفادة من المقترحات هو الموقع المتميز بفكرته موقع صندوق المقترحات www.suggestionbox.com وهو يتيح للزوار تقديم مقترحاتهم حول أي شركة في العالم أو منتج، أو فعالية، ويتيح هذا الموقع الرائد للشركات أو المعنيين بالمقترح التفاعل مباشرة معه، والرد عليه، وتغيير حالته ليصبح «تحت الدراسة»، أو «سيتم تطبيقه» أو ما شابه ذلك، وهذا يثبت أن موضوع الاهتمام بمقترحات الزوار أمر مهم جداً ولا يجب أن يتم تجاهله مهما كان بسيطاً فلربما كان فيه نجاح الموقع مستقبلاً، فالأفكار الجديدة والمبتكرة غالباً ما تأتي من مستخدمي المواقع وعملاء الشركات

فيروسات جديدة تستهدف منصات الهواتف المتحركة


 تحوّل المخترقين للأنظمة ذات الشعبية العالية  يجعل حتى الأجهزة اللوحية التي خرجت مؤخراً عرضة لعمليات المخربين بمجرد اتصالها بالانترنت وعملها بأحد أنظمة التشغيل، والأهم هو احتواؤها على معلومات ذات قيمة في الأغلب بسبب طبيعة استعمالها التي تجعل الأغلب يخزن عليها معلومات حساسة.
هناك فيروسات جديدة تستهدف منصات الهواتف المتحركة وإن كانت ليس بقدر أجهزة الكمبيوتر لكنها تستهدف الأنظمة الشهيرة كسيمبيان وأندرويد وهناك رصد لفيروسات تعمل كأحصنة طروادة مدمجة بالهواتف تنتظر فقط التعليمات والأوامر من متحكم بها عن بعد للبدء بالهجمات التي تنطلق في الغالب من تطبيقات يتم تحميلها.
 اكتشاف تطبيقات خبيثة موجودة على متجر أندرويد المخترق  فلقد قامتشركة سيمانتك بأخذ 21 تطبيقاً مجانياً من السوق وقام بتزويدها بفيروسات من نوعية أحصنة الطروادة التي تتميز بالتكامل مع الهاتف وسرقة بياناته ومن ثم فتح باب خلفي لتمريرها ونشر تلك التطبيقات مرة أخرى في السوق وتوقعت مصادر انه وصل عدد تحميل تلك التطبيقات خلال الأيام الأربعة الأولى من 50 – 200 ألف عملية تحميل لكن يحسب لقوقل تعطيل وإزالة التطبيقات ومن ثم استخدام تقنية kill switch للقيام بعملية إزالة التطبيق عن بعد وبشكل قسري. إلا أنه وبعد وقت قصير تم اكتشاف تطبيق آخر يقوم بمهمة خادعة لمن يقومون بتحميل برامج مقرصنة من المواقع مشبوهة والتي يتم فيها تبادل الملفات يتم إيهام المستخدم بأن عملية التنزيل جارية في الوقت الذي يستحوذ فيه البرنامج على معلومات مهمة مثل الاسم ورقم الهاتف والتسلسلي للجهاز ويقوم بإرسال رسائل للقائمة تحثهم على استعمال البرامج الأصلية وفي النهاية يتم إرسال رسالة للمستخدم تطلب منه هو الآخر شراء نسخ قانونية.
 المهام على شركات البرمجة أصبحت متعددة وخطيرة وأعمالها على مدار الساعة في متابعة الاختراقات وسد الثغرات و لابد من إيجاد مميزات متجددة في برامج المكافحة تحول دون مخططات المخترقين وتفقدهم إمكانية استمرارهم في العبث في البيانات في حالة الاختراق كإمكانية المستخدم الأصلي مسح البيانات وحماية كلمات المرور وتغييرها عن بعد والتعامل مع تقنيات جديدة كالحوسبة السحابية.

شبكة الإنترنت و دورها فى حياتنا

قد لا يخفى على الكثيرين منا التاريخ المصاحب للثورة المعلوماتية في القرن العشرين ونشأة أعظم مخترع في عالم الاتصالات على مر العصور والأزمان «الانترنت»، والذي عن طريقه أصبحت الكرة الأرضية بالرغم من مساحتها الشاسعة وتباعد أطرافها واختلاف وتنوع ثقافات وعادات ساكنيها قرية صغير، وهو ما يعرف باللغة الإنجليزية ب Global Village، وهو مصطلح مركب استخدمه لأول مره الفيلسوف الكندي مارشل مكلهان في عام 1962م...

الإنترنت بدأ كمشروع تبنته وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة الجيش الأمريكي للتواصل والتحكم بشبكات الحاسب الآلي عن بعد .. في حال تم تعطيل وسائل الاتصال المألوفة، من خلال هجوم نووي. وبعد ذلك تمت عملية تطوير الإنترنت في بلاد العم سام وكان في بداياته مقتصرا على الجانب الأكاديمي عن طريق ربط الجامعات والمكتبات فيما بينهم. ومن ثم انتشر بشكل مطرد ليصبح من أهم وسائل الاتصالات الحديثة ويشمل استخدامه جميع مجالات الحياة المتنوعة.
ولكن قد يتبادر إلى أذهاننا هذا الانفجار المعلوماتي من خلال شبكة الويب (WWW) وتبادل الآلاف إن لم يكن الملايين من الرسائل والأخبار والأفكار بين المستخدمين عن طريق الإيميل أو مواقع الويب الاجتماعية والكم الهائل من المعلومات المتوفرة في الإنترنت من المتحكم فيها؟. وهل هناك شبكة أو كمبيوتر مركزي تتم من خلاله حفظ وتخزين جميع المعلومات وكذلك مراقبة جميع التعاملات الإلكترونية؟!!
إلى وقت قريب مضى كانت الولايات المتحدة الأمريكية هي المتحكم بالانترنت بشكل مطلق. وبالرغم من عدم وجود إدارة مركزية، وذلك من خلال شركاتها العملاقة المتخصصة في الحاسوبات والإنترنت وجميع متعلقاته وخدماته. وهذا ليس فيه غرابة خصوصا وأن الإنترنت هو مخترع أمريكي وكان في بداياته معمول به فقط في نطاق حدودها.
ولكن بعد أن تم السماح لتصديره للعالم الخارجي ومن ثم انتشاره بشكل فاق جميع التصورات وما صاحب ذلك من هوس استخدامه من جميع أطياف البشر حتى غدا في الوقت الحالي الوسيلة الأولى للاتصالات يستفيد من خدماته الأفراد والمؤسسات والمنظمات الرسمية والمدنية على حد سواء. بدأت الدول الأخرى كالدول الأوروبية والصين وروسيا بالضغط للحصول على تحكم أكثر بالانترنت والإشراف على مدخلاته ومخرجاته والتعاملات اليومية المنفذة بواسطته.
ولأجل ذلك بدأ يلوح في الأفق مؤشرات حرب باردة تتصارع فيه الأمم خصوصا المتقدمة للحصول على سلطة أكبر على ما يعرف ب Cyberspace، لأنه يبدو أنه من أهم أسلحة القرن الحادي والعشرين هو التسلح المعلوماتي. فالدولة التي لديها فرصة أكبر لتخزين المعلومات المتناقلة من خلال الشبكة العنكبوتية والاحتفاظ بها من دون غيرها وإدارة الجزء الأكبر من الإنترنت سيكون لها قوة عظمى تستطيع من خلاله قيادة ربان سفينة العالم والتحكم بشكل كبير في تسيير وتدبير شؤونه.
ولكن يبقى السؤال الأهم ماهو دورنا من هذه الصراعات هل كالعادة نقف متفرجين ونصفق للمنتصر الأكبر أم سيكون لنا دور مختلف ونتزود بشكل أكبر بالمعرفة المعلوماتية؟!!

تقنيات عام 2011


هواتف ذكية تعمل بدون تقنية (يو.إم.تي.إس)
 أزاحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات الستار عن هاتفين ذكيين جديدين يعملان بدون تقنية النظام العالمي للاتصالات المتنقلة التي تعرف باسم (يو.إم.تي.إس)، ولكنهما يتميزان بقدرتهما على العمل لساعات طويلة دون الحاجة لإعادة شحن.
ويحمل الجهاز الأول اسم «كوربي 2» وهو مزود بشاشة تعمل بنظام اللمس بحجم 14ر3 بوصة أما الجهاز الآخر فيحمل اسم «تشات 335» وهو مجهز بشاشة بحجم 4ر2 بوصة ولوحة مفاتيح كاملة.
ويتيح الجهازان إمكانية الدخول على شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت والاتصال بأكثر من طرف في وقت واحد ضمن خواص أخرى.
وجهزت شركة سامسونج الجهازان ببرنامج تشغيل ملفات إم بي 3 وكاميرا بدرجة وضوح 2 ميغابكسل وتقنية بلوتوث لنقل المعلومات عن بعد فضلا عن خاصية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية (دبليو لان).
ويتوافر الجهاز كوربي 2 باللونين الأبيض والأصفر ويصل سعره إلى 189 دولاراً، أما الجهاز تشات 335 فيتوافر باللون الأسود ويبلغ سعر حوالي 179 دولاراً.
جهاز لتشغيل اسطوانات الفيديو والموسيقى من طراز باور
 طورت شركة سايبرلينك للإليكترونيات جهازها لتشغيل اسطونات الفيديو الرقمية والملفات الموسيقية من طراز باور.
ويتيح الإصدار الحادي عشر الجديد من جهاز باور إمكانية تشغيل ملفات الفيديو بتقنية الصورة شديدة الوضوح من خلال رؤية مجسمة، كما يسمح بنقل وتشغيل الملفات من الهواتف الذكية التي تعمل بانظمة تشغيل أندرويد و(أي.أو.إس).
وتقول الشركة إن جهاز باور يستطيع تشغيل ملفات الفيديو من مختلف الصيغ المتوافرة حالياً، كما يمكنه استعراض الصور الرقمية من خلال نظام متطور لعرض الشرائح.
ويتوافر حاليا تطبيق خاص بنظامي تشغيل أندرويد و(أي.أو.إس) يسمح بتحويل الهاتف الذكي إلى جهاز للتحكم عن بعد في جهاز باور.

إستغل إجازة ولدك

الإجازه الصيفيه بدأت و يفكر أولياء الأمور فى كيفية إستغلال أبنائهم وقت الفراغ لديهم فى شىء مفيد و الكتاب الذى نعرض له يتناول أفكارا فى هذا المجال يمكنكم تحميل الكتاب من الرابط التالى
http://compunet4arab.techno-zone.net/download.forum?id=23
لا تجالس أنصاف العشاق ، ولا تصادق أنصاف الأصدقاء ، لا تعش نصف حياة ، ولا تمت نصف موت ، لا تختر نصف حل ، ولا تقف في منتصف الحقيقة ، لا تحلم نصف حلم ، ولا تتعلق بنصف أمل ”نصف شربة لن تروي ظمأك , ونصف وجبة لن تشبع جوعك , نصف طريق لن يوصلك إلى أي مكان , ونصف فكرة لن تعطي لك نتيجة, النصف هو لحظة عجزك وأنت لست بعاجز , لأنك لست نصف إنسان , أنت إنسان وجدت كي تعيش الحياة ، وليس كي تعيش نصف حياة!!

أسباب تجعلك تستخدم الرموز التعبيريه

ففي الوقت الذي احتفل به البعض على طريقتهم الخاصة من خلال تبادل الرسائل باستخدام "الرموز التعبيرية" فقط دون الكلمات، اعتبره آخرون أنه أمر مُبالغ فيه ويتسم بالسطحية.
وفي هذا الصدد، أشار موقع "ياهو" الأمريكي، إلى ضرورة التفكير في استخدام الرموز التعبيرية باعتبارها جزءا أصيلًا في عملية التواصل بين البشر في كافة أنحاء العالم، لافتًا إلى انها باتت "لغة" مُعترف بها عالميًا.
واستعرض "ياهو" 7 أسباب، من شأنها أن تغيّر نظرتك - بشكل إيجابي- نحو استخدامك الرموز التعبيرية في حياتك اليومية، على النحو التالي:
1. الرموز التعبيرية أسرع لغة تم انتشارها في العالم على مر التاريخ.
2. توظيف الرموز التعبيرية في عمل كلمات المرور، ومزجها بالأرقام، يجعلها مؤمّنة بصورة أكبر ومضادة لعمليات القرصنة.
3. استخدام الرموز التعبيرية في عملية التواصل يُزيد من فرص استمرار العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين الناس لأطول فترة ممكنة.
4. العقل البشري يقرأ الرموز التعبيرية بشكل أسرع ويستوعبها بصورة أفضل.
5. توظيف الرموز التعبيرية في كتاباتك وتعليقاتك على مواقع التواصل الاجتماعي يجعلك واحدًا من الأشخاص المشهورين والمحبوبين على فيسبوك وتويتر، وفق النتائج التي خلصُت إليها إحدى الدراسات العام الماضي.
6. الرموز التعبيرية تعمل على الحد من الخلافات العائلية والعاطفية.
7 . الرموز التعبيرية تلعب دورًا مهمًا في سياسة الشركات.