الجمعة، يونيو 26، 2015

كورسات برمجه باللغه العربيه

http://codemasry.com/
هذا الموقع يحتوى على كورسات للغات البرمجه باللغه العربيه

Clean Master للويندوز لتنظيف الكمبيوتر

 الاصدار الاول من البرنامج للويندوز وبدخوله الي عالم الكمبيوتر فمن المتوقع أن يصبح بديل قوي علي جهازك، فكما نعلم جميعاً برنامج CCleaner احد البرامج الاساسية علي اي جهاز كمبيوترولكن الان السؤال هل يصبح Clean Master هو البرنامج الاساسي لتنظيف الكمبيوتر؟.
برنامج Clean Master هو برنامج جديد مجاني لتنظيف جهاز الكمبيوتر لديك من الملفات المؤقتة وبذلك يساعدك في
توفير مساحة علي قرص الويندوز لديك. حيث يقوم البرنامج بمجرد تشغيله بعرض الملفات المؤقتة ويطلب منك أن يحذفها لك ويعرض لك المساحة التي سيتم توفيرها اذا ما قام بحذف هذه الملفات وازالتها من جهازك. فتقوم بالضغط علي Clean وسيقوم بتنظيفه جميعاً لك. او تقوم باختيار ما تريد تنظيفة تحديداً.http://www.cmcm.com/en-us/clean-master-for-pc/
قبل أن اتحدث عن البرنامج او عن المميزات والخواص اريد أن اخبركم بانني استمتعت حقاً بعملي
 تثبيت البرنامج حيث انها مختلفة تماماً عن تثبيت اي برنامج اخر ، حيث يظهر لك شكل اخر وبتصميم مختلف ، وستعلم ما اتحدث عنه اثناء تثبيت البرنامج. ليست بالشئ الكبير ولكنها مميزة ومختلفة.
 احد ما يميز البرنامج هو امكانية ازالة الملفات المؤقتة المتعلقة بشئ معين ، حيث أن البرنامج يعرض لك كل الملفات المؤقتة بشكل مرتب ومصنف ويمكنك الضغط علي اي منهم ثم ازالة ليتم تنظيفه تماماً من هذه الملفات كما يعرض لك مساحة الملفات المؤقتة لكل من هذه التصنيفات. فالبرنامج مميز ولكن برنامج CCleaner ايضاً مميز جداً ويحتوي علي ما هو اكبر من مجرد برنامج تنظيف ملفات مؤقتة
وبعض هذه الخواص ليست متواجدة في اي برنامج اخر. لذلك ففي رأي لا يمكن مقارنة برنامج CCleaner مع اي برنامج اخر. لكن هذا لا يقلل من برنامج Clean Master حيث انه ممتاز ويستحق التجربة بتصميم فريد وواجهه مستخدم رائعة.

تعلم الجافا من البدايه و حتى الإحتراف

الكتب  3 مجموعات وكل مجموعة تحتوى على 6 كتب وأول 6 كتب للمبتدىء ...  سلسلة How to program و Head First مشهورين جدا وطالما ارشدت الاخرين اليهم ... لكن اخترت اليوم أربع كتب منهم 3 كتب قبلهم وهما فيهم واحد بيبدأ من تحت الصفر اسمه Beginning Programming with Java For Dummies وواحد متميز للمؤلف الشهير Herbert Schildt واسمه Java: A Beginner's Guide وكلا الكتابين لا تحتاج خلفية سابقة فى البرمجة ... بعدهم كتاب Sams Teach Yourself Java in 24 Hours أيضا عد Head First و How to Program كتابينData Structures and Algorithms in Java للرائع Robert Lafore ... لتغطيةمحتوى الكورسات الاساسية فى البرمجة
الكتب على التوازى مع المشاريع والتطبيق العملى لهاعلاقة بالتقنية بشكل متخصص اكثر زى تطوير تطبيقات الـ Web بـ Framework معين بيدعم MVC مثلا او تطوير تطبيقات الـ Mobile وهكذا ... فى انواع ومجالات مختلفة وادوات متنوعة تتعرف عليها وتستخدمها عند الحاجة ... بجانب انك ممكن تفكر يبقى معاك شهادة كمطور معتمد فى اللغة وبالتاكيد يبقى عندك المرجع الاساسى ليها و الكتب الستة الاخيرة ده هدفهم ... منهم كتابين لمبتكر اللغة الاساسى مع فريق العمل ومنهم كتاب مشهور كمرجع فى اللغة وكتاب مشهور للاستعداد للامتحانات وكتاب عن Web Framework وكتاب عن الـ Android كامثلة للكتب المتخصصة فى استخدام اللغة فى مجال معين
ايضا ممكن تبدأ فى تعلم اساسيات الـ Java باللغة العربية من خلال دروس الأستاذ عبدالله عيد عبر الرابط التالى http://abdullaheid.net/ او من خلال دروس مكتوبة باللغة العربية من الرابط التالى http://kutub.info/library/category/23
بالنسبة للـ IDEs يمكن الحصول عليها من الروابط التالية
والان ناتى لروابط الكتب
 المجموعة الاولى : المبتدىء "شخص جديد على عالم البرمجة"
المجموعة الثالث : المحترف "شخص يستخدم اللغة فى العمل"
  ادوات كثير جدا للـ Java منها

كتاب أسرار الصوم ومهماته

شرح الحبيب عمر بن حفيظ - Habib Omar على كتاب كتاب أسرار الصوم ومهماته من ربع العبادات من كتاب إحياء علوم الدين للإمام حجة الإسلام أبي حامد محمد بن محمد بن محمد الغزالي.
http://www.alhabibomar.com/Lessons.aspx

الطريقه اليدويه لمعرفة من متصل معك على نفس الشبكه

في حالة اذا كنت تمتلك راوتر وايرلس في المنزل او تمتلك وايرلس ، فانت بالتأكيد يهمك هذا الموضوع ، ففي بعض الاحيان تلاحظ بطئ الانترنت وتتساؤل هل هناك شخص اخر متصل بالوايرلس الخاص بي؟ ، او ربما لديك اكثر من جهاز في المنزل وتريد أن تعرف ما اذا كان احد افراد عائلتك يقوم باستخدامه ام لا. ومن خلال هذا الموضوع سنقوم بشرح الطريقة اليدوية لمعرفة ذلك وهي الطريقة الافضل وهناك ايضاً برامج مميزة للقيام بهذه المهمة بسهولة. فمعرفة الاجهزة المتصلة بالروتر الخاص بك ليست بالامر الصعب ولكنها هامة حتي تتأكد ان الاجهزة المتصلة هي فقط ما تريدها أن تتصل وانه لا يوجد شخص اخر يقوم بسرقة الوايفي الخاص بك.

يمكنك الدخول بسهولة الي اعدادات روتر الوايرلس لديك من خلال صفحة المتصفح وستجد الاجهزة المتصلة بالروتر مقسمة الي الاجهزة المتصلة من خلال الكابل والاجهزة المتصلة من خلال الوايرلس علي الصفحة الرئيسية ، واغلب اجهزة الروتر تحتوي علي هذه الخاصية ، ولكن للدخول الي صفحة الروتر علي المتصفح يجب معرفة IP الروتر ، ويمكنك معرفته بسهولة من خلال الشرح بالاسفل.


تقوم بالدخول الي نافذة الاوامر Run وللدخول اليها تقوم بالضغط مباشرة علي زر الويندوز + R ، او من خلال قائمة ابدأ ثم الضغط علي Run. ثم تقوم بكتابة cmd ، ثم اوك. والان ستظهر لك نافذة باللون الاسود ، فتقوم بكتابة IPconfig ثم Enter. وكما تلاحظ بالصورة بالاعلي وهي مشابهه تماماً لما سيظهر لك ، فالـ IP هو 192.168.1.65 ، وهذا يعني أن الـ IP الخاص بالروتر هو اما 192.168.1.1 او 192.168.1.254 ، ولمعرفة الـ IP الخاص بالروتر بشكل دقيق فتقوم بالدخول اليه من خلال المتصفح واذا ظهر لك مستطيل يطلب الباسورد او صفحة بها اعدادات فهذا يعني انه هو IP الروتر. وبشكل عام وغالباً يكون IP الروتر احد هذه الايبهات بالاسفل.
192.168.1.254
تقوم بالدخول الي كل منهم بالاعلي من خلال الضغط عليه ، وسيتم فتحه في المتصفح واذا ظهر لك مستطيل يطلب باسورد او صفحة بها اعدادات فهذا يعني انه هو IP الروتر. فتقوم بالدخول اليه ثم كتابة اسم المستخدم والباسورد سواء قمت بتغييرهم من قبل او الافتراضي وهو غالباً ما يكون admin والباسورد admin او password. وستجد علي الصفحة الرئيسية الاجهزة المتصلة.

يمكنك ايضاً استخدام برنامج
Who Is On MY Wi-Fi والذي يقوم بفحص الشبكة ويقوم بعرض الاجهزة المتصلة بالروتر ، وكل ما عليك هو تحميله ثم تشغيله ثم الضغط علي Scan للبحث عن الاجهزة المتصلة. وبعد ذلك ستظهر لك جميع الاجهزة المتصلة بالوايرلس والـ IP الخاص بكل منهم. وايضاً البرنامج يمتلك خاصية التنبيهات ، حيث يقوم باشعارك عند اتصال جهاز غير معرف بالوايرلس.


هناك ايضاً برنامج كـ
Wireless Network Watcher يمكنك استخدامه وهو من البرامج المميزة جداً. ويعمل بدون تثبيت ويقوم بنفس المهمة ويساعدك في معرفة الاجهزة المتصلة بشبكة الوايرلس. فكما تلاحظ الطرق متعددة ويمكنك استخدام ما تراه مناسب بالنسبة لك.
 

الاثنين، يونيو 08، 2015

ماذا تفعل إذا سُرق منك الايفون او الايباد؟

اذا ضاع الايفون او الايباد او تم سرقته, هناك الكثير من الاشياء التي يمكنك القيام بها لحماية البيانات الموجودة على جهازك, ومحاولة العثور عليه واسترجاعه. هنا بعض الخطوات لمساعدتك.
التحقق من موقع الايفون
لو كنت مفعل البحث عن الايفون Find my iPhone على جهازك, انتقل الى iCloud.com, اضغط على Find My iPhone, ويجب ان ترى خريطة مع جميع اجهزتك iOS , حدد الجهاز المفقود, والحفاظ على تتبع موقعه.
تشغيل وضع المفقود
لوضع الجهاز في الوضع المفقود Lost Mode من iCloud. اضغط على النقط التي تمثل الجهاز على الخريطة, واضغط على ايقونة Lost Mode.

مع وضع المفقود يمكنك:
  • تعيين كلمة مرور, اذا لم يكن لديك بالفعل.
  • عرض رسالة مخصصة على الجهاز, مع تفاصيل بيانات الاتصال بك وغيرها من المعلومات.
  • اذا تم تعطيل خدمة المواقع على جهازك, تفعيل Lost Mode سيفعلها تلقائيا مرة اخرى.
الابلاغ عن السرقة/فقدان الى السلطات المحلية
يجب عليك ايضا ابلاغ عن فقدان او سرقة جهازك لتطبيق القانون المحلي. عادة يتطلب تطبيق القانون رقم IMEI من جهازك الايفون, الي يمكنك العثور عليه بصندوق جهازك العلبة. يمكنك ان تجد ايضا الرقم التسلسلي لجميع اجهزتك المسجلة مع حساب ابل من هنا.
اسوأ الحالات: مسح جهازك الايفون
الايفون و الايباد فيها الكثير من المعلومات الحساسة مثل الصور الشخصية, ارقام الحسابات المصرفية, البريد, وغيرها, لذلك اذا كنت تعتقد انك لن تحصل على الجهاز, يمكنك مسح التخزين بالكامل. وهذا يضمن ان ايا من معلوماتك الشخصية يحصل الكشف عنها. اذا عثرت على جهازك, يمكنك بالطبع استعادة من النسخة الاحتياطية بالايتونز او iCloud. لاحظ انه اذا مسحت جهازك, فانك لن تكون قادرا على تتبع ذلك بعد الان, ولكن السارق لن يكون قادر على القيام بالكثير مع الجهاز على اي حال, كما هو مفصل في النقطة التالية.
تفعيل القفل Activation Lock
مع iOS 7, اضافت ابل ميزة الحماية من السرقة الجديدة التي تربط جهازك مع حساب ابل. لذلك, اذا تم سرقة جهازك, السارق عليه ان يعرف معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك لايقاف البحث عن الايفون او مسح الجهاز لحالة المصنع.

كإجراء وقائي, يجب عليك الاحتفاظ بنسخة من رقم IMEI للايفون ويكون في متناول اليد في مكان ما, حتى اذا لم يكن لديك صندوق الايفون, لايزال الرقم عندك.
شرح بالفيديو https://m.youtube.com/watch?v=QKWVHm1JANE