الاثنين، سبتمبر 29، 2014

مواقع مجانيه لرفع الصور

 
طبعا جميعنا نبحث عن مكان يجمع صور بجودة عالية مع امكانية تحميلها مجانا, هناك مواقع معروفة مثل Flickr و iStockphoto تسمح لك بتحميل بعض من الصور مجانا والتي تكون تحت رخصة Creative Commons .. لكن ما دمت تبحث عن مكان اخر او موقع اخر يحتوي فقط على صور عالية الجودة مجانية فبهذا المقال ساعرض لك افضل 8  مواقع لتحميل صور وخلفيات بالجودة العالية مجانا ويمكنك استخدامها كيفما تشاء.

1. موقع Unsplash

Unslplash  هو موقع يوفر لمستخدميه امكانية تحميل الصور مجانا وبدون مقال. يتم اضافة 10 صور جديدة كل يوم, يمكنك الاشتراك في موقعهم للتوصل بآخر الصور الجديدة على بريدك مباشرتا.

2. Little Visuals

موقع Little Visuals يرسل لك 7 صور بجودة عالية مضغوطة في ملف واحد الى بريدك الالكتروني كل اسبوع. يمكنك ايضا الاطلاع على الصور المعروضة مسبقا على موقعهم.

3. Pic Jumbo

Pic Jumbo موقع اكثر احترافية وتنظيم من المواقع المدرجة اعلاه. تضاف صور جديدة كل يوم، وتكون مصحوبة بوصف ذو صلة. مع امكانية اختيار الصور حسب الفئة التي تنتمي اليها.

4. The Pattern Library

The Pattern Library موقع يختلف قليلا من حيث المحتوى بحيث كل الصور التي ستجدها في هذا الموقع هي صور رسومية فقط. يمكنك تصفح الموقع واختيار الصور المعروضة طبع يمكنك تحميلها مجانا (فقط عن طريق اختيار الصور االتي تريدها ثم النقر على زر يشير للاسفل بالجانب الايسر للموقع).

5. The Old Stock

كما يوحي اسم موقع The Old Stock فهو موقع يحتوى على صور قديمة وعتيقة من الارشيف خالية من قيود حقوق الطبع والنشر.

6. Gratisography

Gratisography  هو موقع اخر يوفر لك امكانية تحميل صور بالجودة عالية مجانا واستخدامها في مشاريعك الشخصية او المهنية.

7. Every Stock Photo

Every Stock Photo ليس موقع بالتحديد لكنه محرك بحث قوي يمكنك من البحث عن الصور في العديد من المصادر ويسرد لك جميع الصور المتوفرة مع تفاصيل الترخيص امام الصورة حتى لا يكون هناك أي التباس في وقت لاحق.

8. Stock Photos

Stock Photos موقع على شكل موقع بينترست .. يحتوي الموقع على العديد من الصور بعدد يفوق 25000 صورة بجودة عالية مقسمة حسب فئات مختلفة.
جميع المواقع المدرجة اعلاه تسمح لك بتحميل صور بالجودة العالية مجانا وبدون الوقوع في مشاكل حقوق الطبع والنشر .. بحيث يمكنك استخدامها لاغراض شخصية او مهنية.
للاشارة فقط ان كنت من مستخدمي الاندرويد ومحبي الصور بالجدوة العالية يمكنك تثبيت تطبيق AMAZING PHOTOGRAPHY HD والذي يتيحك لك الحصول على صور وخلفيات مجانا على هاتفك.

الثلاثاء، سبتمبر 02، 2014

الكروم

الكروم  معدن يوجد في الأغذية الطبيعية ولا يصنع أو يشيد كيميائياً، ومعدن الكروم مهم جداً لصحة الإنسان فهو يستخدم لتنشيط الأنزيمات الداخلة في عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز وكذلك تصنيع البروتين. يحتوي جسم الإنسان البالغ على حوالي 6 جرامات من الكروم، ويوجد بتركيز عال في الشعر والطحال والكلى والخصيتين، وبتركيز أقل في المخ والقلب. وقد تطرقنا الى بعض فوائد الكروم واثار نقصه واستكمالا للحديث عن هذا المعدن نتحذث اليوم عن:
الكروم واضطرابات الجهاز الدوري:
إن استنزاف الكروم يشارك في ارتفاع الكولسترول في الدم وذلك بسبب دوره في إنتاج الأنسولين وتنظيم السكر. وبما أن الجلوكوز هو المصدر الأول للطاقة في الجسم لذلك فإذا كان استنزاف الكروم ينتج عنه كميات غير فعالة من الأنسولين فإن التمثيل الغذائي يتأثر بشدة ويتحول الجسم إلى استخدام الدهن في التمثيل الغذائي للحصول على الطاقة. وهو نتيجة غير مرضية لأن بعض المركبات الناتجة من التمثيل الغذائي للدهون تتحول إلى كوليسترول. ويعتقد بعض الباحثين أن تصلب الشرايين المتسارع الحدوث لدى مرض الداء السكري ربما كان نتيجة لهذه العملية. لقد أوضحت الدراسات أن نقص الكروم يقلل من كمية الكوليسترول والأحماض الدهنية التي تستخدم بواسطة الكبد مما يشجع على تراكم الدهون في الشرايين. ففي التجارب العلمية وجد أن الفئران التي تتغذى على طعام فقير في الكروم وغني بالجلوكوز يحدث لديها تراكم زائد للكوليسترول في الشرايين. وعلى الجانب الآخر عندما تعطى مكملات الكروم للفئران التي تتغذى على طعام غني بالسكر فإنه يلاحظ انخفاض مستوى الكوليسترول في دمائها وتراكم أقل للدهون في الشرايين. ونتائج هذه التجارب العملية قد أيدتها دلائل دراسة وبائية. حيث يوجد في العديد من البلدان الشرقية والتي يشيع بها مستويات منخفضة من الكوليسترول تركيزات عالية من الكروم في أنسجة نفس الأشخاص. وأكثر من ذلك فلقد أوضحت الدراسات أن مكملات الكروم تزيد من البروتينات الدهنية عالية الكثافة (الكوليسترول "المفيد") وتخفض من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (الكوليسترول الضار) بالإضافة إلى خفض الكوليسترول بكافة أنواعه.
دور معدن الكروم في خفض دهون الجسم:
أشارت دراسة أولية أجريت بواسطة د. " جاري إيفانس " إلى أن بيكولينات الكروم لها تأثير في زيادة كتلة عضلات الجسم وخفض نسبة الدهون في الرياضيين الذكور. وهناك أيضاً تقارير تفيد زيادة كتلة عضلات الجسم لدى الإناث اللاتي ينتظمن في برنامج رياضي محدد. وتبدو برامج خفض الوزن ناجحة تماماً مع استخدام بيكولينات الكروم، ول كارنتين، والألياف. ومع ذلك فإن هذه الدراسة أولية ولم يكررها الباحثون.
أهم المصادر الغذائية التي يوجد بها الكروم :
تعد خميرة البيرة واللحوم (الكبد بشكل خاص) والجبن والحبوب الكاملة والخبز مصادر جيدة للكروم، أما الخضراوات الورقية فهي تحتوي على الكروم ولكن في صورة ضعيفة الامتصاص، ويعد الأرز الأبيض والخبز الأبيض وهي كلها منتجات مصفاة مصادر ضعيفة للكروم حيث إن طحن الحبوب ينزع حوالي 83% من الكروم ولا يتم إضافته في عملية المعالجة لأي منها.
مكملات الكروم الغذائية :
يتوافر الكروم في صورة مكملات غذائية بصورة فردية وكأحد مكونات الفيتامينات والمعادن المتعددة وهو ينتج في عدة مركبات مثل كلوريد الكروم، والكروم كعامل مساعد لتحمل الجلوكوز، والكروم متعدد النيكوتين، والكروم ثنائي البيكولينات. ففي مركب الكروم كعامل مساعد لتحمل الجلوكوز يتحد المعدن مع النياسين والسيستين والجلايسين وحمض الجلوتاميك.
ولقد ظهرت بعض الاعتراضات على التركيبة الحقيقية للكروم كعامل مساعد لتحمل الجلوكوز. واعتبر بعض الأشخاص الكروم متعدد النيكوتين هو التركيبة الحقيقية والذي اكتشف بواسطة د. " والتر ميرتز " عام 1959م حيث أوضحت دراسات عديدة أن هذه التركيبة لها تأثير ممتاز في خفض الجلوكوز بالدم كما تعمل كمضاد للأكسدة في الكبد والكلية. ومع ذلك فقد تم اكتشاف أن كل صور الكروم تحسن تحمل الجلوكوز وتخفض مستوى الدهون بالدم وتقلل المقاومة للأنسولين.
أعراض النقص لمعدن الكروم والكميات القياسية اليومية:
الكمية القياسية اليومية الثابتة للكروم هي 120 ميكروجرام. ولكن تبعاً لدراسات طويلة المدى على البشر وجد أنهم يحتاجون من 290:200 ميكروجرام يومياً للحفاظ على توازن أو ما يقرب من توازن الكروم بالجسم. ومع ذلك فإن الكمية التي يتناولها الأمريكي العادي من الكروم حوالي 50 إلى 100 ميكروجرام يومياً كمية أقل من تلك المستهلكة في إيطاليا ومصر وأمريكا الجنوبية والهند. حتى الغذاء الذي يعتبر كافياً في بعض الجوانب قد يكون به الحد الأدنى من الكروم، ويعتقد أن نقص الكروم شائع نسبياً في الولايات المتحدة، وحسب بعض الإحصائيات فإن 80% من الشعب الأمريكي يعاني من نقص الكروم، ومما لا شك فيه أنه على الأقل نقص جزئي نتيجة لعملية تصفية الحبوب التي تنزع حوالي ثلاثة أرباع الكروم.
ومن المعتقد أن الرياضيين أكثر عرضة لنقص الكروم حيث إن الجري العنيف يضع الجسم تحت ضغوط عالية، وكذلك يزيد ما يحتاجه الجسم من الطاقة بحوالي من سبعة إلى عشرين ضعفاً، وهذا يؤدي إلى تغيرات في الهرمونات والمواد الأخرى التي تعمل وتساعد في التمثيل الغذائي للجلوكوز.
بناءً على مراجعة علمية دقيقة لمعدن الكروم فإن الكميات التالية هي الجرعات المناسبة للحالات التالية :
400-600 ميكروجرام للداء السكري، و 400-600 ميكروجرام لارتفاع الكوليسترول ( HDLS ، LDLS ) ، 200600 ميكروجرام لهبوط السكر في الدم، و 400-600 ميكروجرام لعدم القدرة على تحمل الجلوكوز.
هل لمعدن الكروم سمية أو أضرار جانبية ؟
ليس هناك سمية أو أعراض جانبية للكروم باستثناء حالات التعرض له في الصناعة أو في المناجم حيث يستنشق غبار الكروم، كما يجب التقيد بالجرعات المقترحة وعدم استخدامه من قبل المرأة الحامل وكذلك الأم المرضع والأطفال.

الروابط للجامعات التي يمكن الحصول منها على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في تخصص نظم المعلومات

الروابط للجامعات التي يمكن الحصول منها على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في تخصص نظم المعلومات الجغرافية بأسلوب
online gis
التعلم عن بعد بواسطة الانترنت
ESRI -
دورات تمهيدية مجانا، ومقابل رسوم، ودورات أكثر تقدما في نظام المعلومات الجغرافية واستخدام البرامج الخاصة بهم.
http://www.esri.com/training/main
- جامعة ولاية الدلتا
Delta State University
تقدم جامعة ولاية الدلتا برنامج درجة الماجستير، ماجستير في العلوم التطبيقية في تكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية (MAS-GIT) . وMAS-GIT هو برنامج الانترنت درجة مكثف مدته سنة واحدة. يقدم برنامج التعليم والممارسة في نظم المعلومات الجغرافية، وتحليل الجغرافية المكانية المتقدمة، والاستشعار عن بعد ومعالجة الصور الرقمية واستخراج المعلومات، التصوير، برمجة كمبيوتر والبحوث المبتكرة الخ
http://www.deltastate.edu/?s=online+gis&submit=Submit
GIScOnline
- جامعة جونز هوبكنز - شهادة على الانترنت في نظم المعلومات الجغرافية
Johns Hopkins University – Online Certificate in GIS
برنامج شهادة في نظم المعلومات الجغرافية هو برنامج الدراسات العليا توفير التعليم التأسيسي قوية على أن تتعمق في المبادئ والتطبيقات في العالم الحقيقي للGIS. هذا هو 5 شهادة بالطبع عرضت على الانترنت تماما، مع المتداول القبول، وتقبل الطلبات على مدار السنة.
- MGI في جامعة سيتي
- MGI at City University
وMGI في جامعة سيتي هو على الانترنت درجة الماجستير في المعلومات الجغرافية المتاحة من خلال دراسة وجها لوجه في لندن أو عن طريق التعلم عن بعد. الوصول إلى بيئة تعلم تمكن من معرفة المزيد عن مختلف الموارد ووسائل الاتصال التي تدعم التعلم.
- داكوتا الشمالية - المعلومات الجغرافية العلوم شهادة الدراسات العليا
North Dakota – Geographic Information Science Graduate Certificate
جامعة نورث داكوتا - أونلاين GISC شهادة الدراسات العليا كسب شهادة الدراسات العليا GISC الخاص بك. يبدأ البرنامج على الانترنت 1 سنة كل صيف.
- شمال غرب ولاية ميسوري - أونلاين GIS الماجستير
- Northwest Missouri – Online GIS Masters
- قسم الجيولوجيا / الجغرافيا في شمال غرب ولاية ميسوري يقدم MS-تستند أطروحة الإنترنت في علوم المعلومات الجغرافية. يمكن للطلاب أيضا انتخاب لاتخاذ شهادة الدراسات العليا 4-5 دورة في GIScience. بدأ هذا البرنامج على الانترنت بشكل كامل في عام 2003 مع 23 طلاب الدراسات العليا. بمراجعة قسم المتقدمين في نوفمبر تشرين الثاني وأبريل.
-
http://www.nwmissouri.edu/socialsciences/msgis/index.htm
- ولاية بنسلفانيا
Penn State
يقدم قسم الجغرافيا في جامعة ولاية بنسلفانيا خيارات متعددة على الانترنت الجغرافية المكانية التعليم للجغرافيا المكانية المهنية من ذوي الخبرة أو الطامحين. متوفرة، وكذلك على درجة الماجستير في برنامج درجة GIS برامج شهادة في نظم المعلومات الجغرافية والاستخبارات الجغرافية المكانية. يمكن للطلاب أيضا اختيار لأخذ دورات فردية لأغراض التطوير المهني. تقدم أكثر من 30 ولاية بنسلفانيا الدورات عبر مجموعة واسعة من المتطورة تطبيق نظم المعلومات الجغرافية، الاستخبارات الجغرافية المكانية، الاستشعار عن بعد، والموضوعات التحليل المكاني. برامج ولاية بنسلفانيا الحائز على جائزة على الانترنت هي متزامنة تماما، تدرس من قبل أعضاء هيئة التدريس الرائدة في العالم من كل من البحث والمهنية المجالات، وتخدم أكثر من 4000 طالب على الانترنت منذ عام 1999. ولاية بنسلفانيا واحدة من المؤسسات الأولى التي تقدم نظم المعلومات الجغرافية عن طريق التعليم عن بعد.
- جامعة سالزبوري
Salisbury University
تم تصميم ماجستير في إدارة نظم المعلومات الجغرافية ودرجة درجة الماجستير العلوم المهنية ومع مبلغ مساو من الإدارة ونظم المعلومات الجغرافية الدورات التقنية. هدفها هو تعزيز الكفاءة GIS من المهنيين العاملين في مجال الأعمال التجارية، والحكومة، والمنظمات غير الهادفة للربح، وكذلك تعليم المهنيين GIS المهارات السياسية والقيادية للإدارة. مع هذه الكفاءة، والخريجين ومجهزة تجهيزا جيدا لدمج وتطبيق حلول المشاريع نظم المعلومات الجغرافية في مجالات تخصصهم. ونحن نعلم أن بعض الجهات الحكومية والعديد من الشركات كانت بطيئة في تبني تماما قوة GIS. هذا يرجع إلى حد كبير إلى حقيقة أن أيا من الناحية الفنية، بارعون المحترفين GIS لا تملك المهارات الإدارية اللازمة لدفع التكنولوجيا إلى أعلى المهنيين الشخصية أو إدارة لا نعرف ما يكفي عن القدرات التقنية للاستفادة من إمكانات المكانية تحليل لتحسين القدرة التنافسية منظمتهم. وماجستير في إدارة نظم المعلومات الجغرافية درجة في جامعة سالزبوري يسعى إلى سد الفجوة وخلق مديري تمكين مكانيا، وعلى استعداد لاتخاذ GIS إلى المستوى التالي. البرنامج هو 80٪ على شبكة الإنترنت، مع شهر واحد فقط من الدورات الأولية في شخص ويمكن أن تكتمل في غضون 13 شهرا.
http://www.salisbury.edu/geography/msgism/index.html
- UNIGIS - الدولية
UNIGIS International
UNIGIS هي شبكة عالمية من المؤسسات التعليمية التي تقدم دورات التعلم عن بعد في نظم المعلومات الجغرافية.
- جامعة جنوب كاليفورنيا
University of Southern California
جامعة جنوب كاليفورنيا لديها منهج شامل للدراسات في نظم المعلومات الجغرافية. الجامعة تقدم برنامج التعلم عن بعد شهادة الدراسات العليا في نظم المعلومات الجغرافية، وكذلك على درجة الماجستير في العلوم في نظم المعلومات الجغرافية.
- جامعة تورنتو
University of Toronto
برنامج التعلم عن بعد من مركز البيئة. الهدف من شهادة في نظم المعلومات الجغرافية لبرنامج الإدارة البيئية هو بناء الأساس لفهم نظرية نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والتقنيات. الطلاب على تطوير المهارات برمجيات نظم المعلومات الجغرافية في حل المهام العملية المتعلقة بإدارة البيئة.
http://learn.environment.utoronto.ca/home.aspx
- جامعة واشنطن
University of Washington
برنامج للمحترفين الماجستير في نظم المعلومات الجغرافية (PMPGIS) يعلم الطلاب كيفية تصميم عالم مستدام مع نظم المعلومات الجغرافية. تعلم كيفية تصميم نموذج الأرض والنقل والموارد المشاكل المعقدة باستخدام التقنيات الجغرافية المكانية وسير العمل إدارة الاستدامة. يعلم هذا البرنامج الفريد تقدم الطلاب مهارات التفكير المكاني وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية، وهو البرنامج الوحيد من نوعه لتقديم التركيز في إدارة الاستدامة.
- جامعة جزيرة فانكوفر (كندا) - دبلوم متقدم في تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية
Vancouver Island University (Canada) - Advanced Diploma in GIS Applications
على الانترنت تماما دبلوم متقدم في تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية على مدى فترة 16 شهرا (بدوام جزئي). يبدأ البرنامج كل يناير كانون الثاني. تعلم كيفية استخدام نظم المعلومات الجغرافية باعتبارها المعلومات وحل المشكلات المكانية أداة في معالجة قضايا أو مشاكل العالم الحقيقي. ويشمل التدريب على العمل بالطبع مع عدد من مهام المشروع باستخدام نظم المعلومات الجغرافية ESRI في الجامعة الافتراضية.

الاثنين، سبتمبر 01، 2014

الفرق بين انواع الهاردات ال western digital

الفرق بين انواع الهاردات ال western digital :
هاردات ويسترن ديجيتال تنقسم الى 4 انواع ( اسود و ازرق و اخضر و احمر )
1- Western Digital Caviar Black :
افضلهم واحسنهم فى الاداء ولكنه يستهلك الكثير من الطاقة ولكنه يعطيك افضل اداء مع الويندوز وطبعا اغلاهم فى السعر
2- Western Digital Caviar Blue :
- يعتبر الثانى فى الاداء ويلى البلاك فى ادائه وايضا جيد فى التسطيب والتخزين فيمكنك تسطيب نسخة ويندوز عليه وتخزين الداتا وسعره متوسط ومناسب
3- Western Digital Caiviar Green :
- يسمى هذا الهارد بصديق البيئة حيث انه لا يستهلك الكثير من الطاقة ولكنه ايضا لا يعطيك الاداء الكامل كالهارد البلاك او حتى البلو ، لذلك ينصح به للتخزين فقط وليس لتسطيب الويندوز والبرامج وخلافه
4- Western Digital red :
- هذا الهارد مخصص للشبكات فقط ويقارب فى الاداء الهارد الجرين

مواقع للترجمه من اللغه الإنجليزيه للعربيه

1http://www.freetranslation.com/
  http://translation2.paralink.com/
  http://www.online/-translator.com/
  http://goo.gl/e03z2q