الاثنين، يونيو 30، 2014

رمضان بجزر القمر


 جمهورية جزر القمر الاتحادية الإسلامية، أرخبيل من الجزر يقع بين قارة إفريقيا ومدغشقر، أطلق العرب تسمية جُزُر القمر على هذه الجزر في أوائل القرن الثاني الهجري، وأرجع البعض سبب التسمية إلى أن الرحَّالة العرب العائدة أصولهم إلى مسقط وعدن وحضرموت هبطوا على ساحل الجزر وكان القمر بدرًا فأسمَوها جزر القمر، ويقول آخرون إن سبب التسمية يعود إلى أن هذه الجزر تشبه القمر في شكلها.
عدد سكانها حوالي 900 ألف نسمة 86% منهم مسلمون، و14% مسيحيون، لغتها الرسمية العربية، والفرنسية، واللغة القمرية، وهي خليط من اللغة العربية والسواحلية، عملتها الرسمية الفرنك القمري، وأهم مدنها: موروني العاصمة، وموتسامودو، وفومبوني، وأهم الأعراق في جزر القمر العرب 35%، الأفارقة 55%، وهناك أصول آسيوية من الملايو وإندونسيا والصين والهنود، وأصول أوروبية من فرنسا والبرتغال وهولندا.
، وتحتفل بالعيد الوطني يوم السادس من يوليو، وانضمَّت إلى جامعة الدول العربية في عام 1993م.
استقبال رمضان
 على سواحل الجزر يسهرون حتى الصباح، يستعدُّ المسلمون في جزر القمر لاستقبال شهر رمضان، بدءًا من بداية شهر شعبان؛ حيث يعدون المساجد فيشعلون مصابيحها ويعمِّرونها بالصلاة وقراءة القرآن الكريم، خلال الشهر المبارك الذي تكثُر فيه حلقات الذكر وتلاوة القرآن الكريم، كما تكثُر فيه الصدقات وأفعال الخير.
وفي الليلة الأولى من رمضان يخرج السكان حاملين المشاعل ويتجهون إلى السواحل؛ حيث ينعكس نور المشاعل على صفحة المياه، ويضربون بالطبول إعلانًا بقدوم رمضان، ويظل السهر حتى وقت السحور.
،ويتناول أهل جزر القمر على الفطور وجبات خفيفة أهمهاالشوربة التي يطحن فيها الأرز مع اللحم، ووجبة الموز والفريابالذي يشمل اللحم أو السمك مع الموز المقلي بالزيت. ويتناولون في سحورهم الأرز مع اللبن أو الأرز مع السعلون – الخضراوات - بالإضافة إلى شرب الشاي.
ومن الأطعمة الرئيسية على مائدة الفطور في جزر القمر"الثريد"، فله مكانة خاصة بين بقية الأطعمة, سواء كان ذلك على الإفطار أم على السحور, إضافة إلى أنواع الحمضيات وعصير الأناناس وغيره من الفواكه الاستوائية. إضافةً إلى اللحم والمانجو والحمضيات، وهناك مشروب الأناناس والفواكه الأخرى؛ حيث يحتل الثريد مكانةً خاصةً لديهم بين بقية الأطعمة، سواءٌ كان ذلك على الإفطار أم على السحور على الموائد القمرية.
ولا مانع من وجود اللحم والمانجو وأنواع الحمضيات وعصير الأناناس وغيره من الفواكه الاستوائية.. تلك هي عادة داوم عليها أهالي جزر القمر ولا زالوا
 وتتحول الجزر القمرية طوال أيام الشهر إلى أسرة واحدة، يجمعها نداء الأذان بالصلاة، ويجمعها الحب والتآلف على مأدبة الإفطار، ومع أذان المغرب يخرج أبناء الجزر من كل حدب وصوب، يتجهون إلى المساجد لأداء الصلاة التي يحرصون عليها، وبعد العودة من أداء الصلاة يبدأون بتناول الإفطار، وعادةً ما يتكون من وجبة خفيفة تختلف من منطقة ، وبعدها يذهبون لأداء صلاة العشاء و التراويح وعقب الصلاة يجتمع أبناء القرية وشبابها وشيوخها في حلقات يستمعون فيها إلى بعض الدروس والمحاضرات الدينية التي عادةً ما تدور حول فضائل الشهر الكريم وآداب الصوم

طريقة إخفاء الظهور فى برنامج what is app

الأربعاء، يونيو 25، 2014

ميزة البحث المتطور Facebook Graph Search


فيس بوك لم يعد كما كان أبداً من حيث الشكل ولا الخصائص ولا الإمكانيات، ففي كل فترة قصيرة نجد تحديثاً جديداً للموقع يجعله أكثر احترافية وأكثر نضجاً، ربما في بعض الأحيان نعترض في البداية على بعض التغيي...رات، ولكن مع الاستخدام نعتاد عليها ونألفها، ثم تتغير مرة أخرى بعدما اعتدنا عليها، فنعترض، ثم نعتاد عليها، ثم تتغير، ثم.. إلخ، حتى اعتدنا أخيراً على “عدم التعود” وتقبل التغيير المستمر في الموقع.
ومن أبرز الإضافات التي تم تعميمها على المستخدمين منذ فترة هي ميزة Graph Search، وهو شريط بحث متطور عن شريط البحث المعتاد، ويحل محله، ولا تستطيع استخدامه إلا لو كانت لغة الموقع الإنجليزية وتستخدمه من خلال متصفح الإنترنت الخاص بأجهزة الكومبيوتر، فلن تستطيع استخدام هذه الميزة عن متصفح الهاتف مثلاً أو حتى عن طريق تطبيق الفيس بوك على أنظمة التشغيل المختلفة.
وشريط البحث هذا يقدم مميزات رائعة فعلاً وسهل الاستخدام لأقصى الحدود، ويتم تطويره باستمرار لتحسين نتائج البحث وإضافة إمكانيات جديدة داخل البحث، ومع ذلك فمن خلال استطلاعي لعدد من يستخدمون مميزات هذا الشريط أجد أن الكثير من المستخدمين لا يزالون يستخدمون طرق وجمل البحث التقليدية رغم امتلاكهم لشريط البحث الجديد، ولا يستخدمون إمكانياته الرائعة التي يوفرها رغم سهولة استخدامها المتناهية.
ففكرة البحث من خلال هذا الشريط الجديد قائمة على كتابة جمل صحيحة باللغة الإنجليزية ذات معنى وتؤدي لإظهار نتائج بحث متعلقة بما تبحث عنه فعلاً، فمثلاً إن أردت البحث عن صديق لك يسمى John ويعيش في العاصمة البريطانية لندن، فلن تحتاج للبحث سوى ترجمة هذا الكلام للإنجليزية الصحيحة فقط، فتكتب في شريط البحث مثلاً:
People named “John” who live in London, United Kingdom
أليس الأمر سهلاً بالفعل؟ ماذا لو أنك مثلاً تريد أن تخصص النوع “ذكر” وتعلم أنه يبلغ من العمر 25 عاماً؟ فقط صغ الجملة السابقة لتكون كالآتي:
Men who are 25 years old and are named “John” and live in London, United Kingdom
وتستطيع وضع متغيرات أخرى كالمدينة الحالية ومكان المولد والمدرسة أو الجامعة ومكان العمل والديانة، وأشياء أخرى كثيرة، بل تصور أنك ممكن أن تذهب ببحثك إلى أبعد من ذلك، فلترى مثلاً هذا البحث:
People who follow my friends of friends who like and live in
فهذا البحث ستكون نتيجته عبارة عن قائمة الأشخاص الذين ضغطوا على زر المتابعة لأصدقاء أصدقائك وفي نفس الوقت هم أعضاء في صفحة أراجيك ويقطنون بالإسكندرية، شيء رائع أليس كذلك؟
تعال لنجرب بحثاً جديداً، ماذا عن الصور؟ أريد أن أبحث عن الصور التي وضعتها صفحة أراجيك قبل عام 2013 وقمت أنا بالتعليق عليها، فماذا سأكتب لهذا البحث؟ رائع أنت فهمت الطريقة بسهولة، بالفعل سأكتب هذا:
Photos by before 2013 commented on by me
ولابد أن تراعي الفرق بين Photos by و Photos of فالأولى معناها الصور التي وضعتها الصفحة بنفسها، أما الثانية فمعناها الصور التي وضعها أشخاص أخرون ثم عملوا tag للصفحة في هذه الصور، وينطبق هذا أيضاً على الفيديوهات، ويجدر الإشارة إلى أن فيس بوك يساعدك لإكمال جملة البحث باقتراحات يقدمها لك فور الشروع في الكتابة حتى لا تتحجج بإنجليزيتك الضعيفة
وتستطيع أيضاً البحث عن العديد من الأشياء الأخرى، مثل الألعاب والموسيقى والأفلام والأماكن بأنواعها كالمطاعم والمتاحف والمتنزهات وهلم جراً، فأنا فعلاً أحيي فيس بوك على هذه الميزة الجميلة والتي كانت من أحسن الإضافات للموقع منذ نشأته وحتى هذه اللحظة، فنتائج البحث أصبحت الآن أكثر دقة، والبحث نفسه أصبح أوسع وأشمل ومرن للغاية
لابد لك عزيزي القارئ من أن تدرس بيئة عملك جيداً حتى تعلم مميزات هذه البيئة وكيف تستخدم هذه المميزات الاستخدام الأمثل، فتسهل عليك عملك وتقتصد من وقتك لتستفيد به في عمل أشياء مفيدة أخرى.
والآن إن كنت لم تجرب هذه الميزة فأذهب حالاً وجربها وقل لي رأيك، أما إن كنت تستخدمها بالفعل فشاركني برأيك أيضاً، هل فعلاً هذه الميزة مفيدة بالنسبة لك

السبت، يونيو 14، 2014

مواقع للكمبيوتر والبرامج واصلاح المشاكل

مواقع للكمبيوتر والبرامج واصلاح المشاكل
http://www.computing.net/
من افضلها لما يحتوية من كثير من المشاكل والحلول المقدمة
http://www.monitor-drivers.com/
هذا الموقع استخدمه كثيرا للحصول على تعريف معظم القطع التي من الصعب الحصول على تعريف لها
مستودع من الدرايفرات !!!!http://www.anandtech.com/
http://www.tomshardware.com

تكملة سلسلة بداية النهايه للمهندس عماد العشرى

اول جزئين من الخمس اجزاء الاخيره فى سلسله بدايه النهايه
(38 , 39)
الغزو ... الاحلا س و السراء - سلسله بدايه النهايه/38
https://www.youtube.com/watch?v=BUUeiBQ46Sw
الدهيماء...ثم المهدى - سلسله بدايه النهايه /ج39
من هم تحديدا اليهود الذين قال عنهم القرأن الكريم انهم اشد الناس عداوه للذين امنوا؟
هل العلو الكبير لبنى اسرائيل المقصود به علو كل بنى اسرائيل او ما يسمى بدوله اسرائيل الحديثه ؟ هــــــــــــــــــــام
من هم بنى اسرائيل فى زماننا الحالى ؟؟
اسرائيل ليست صاحبه النظام العالمى الجديد ... و ليست اليهود
الجزء رقم 40 من السلسله
http://youtu.be/iEtgtpFsAm4
ردود بخصوص الاجزاء 2 و 4 - سلسله بدايه النهايه /ج41
هذا الجزء هو اجابه لبعض الاستفسارات لفقرات فى الحلقه الاولى و الثانيه من السلسله بالاضافه الى ملخص تحليلى سريع لاسلوب الاحداث الجاريه ... الاستفسارات :-
الجزء الاخير من السلسله
http://youtu.be/SzYsmXxavog

لعبة الشيطان:

 حول الكتاب
أكد الكاتب الأمريكى روبرت دريفوس أن جماعة الإخوان المسلمين نشأت بمنحة من شركة قناة السويس المملوكة فى تلك الفترة للإنجليز، مشيراً فى كتاب بعنوان "لعبة الشيطان.. كيف أطلقت الولايات المتحدة العنان للأصولية الإسلامية" إلى أن مؤسس الجماعة حسن البنا كان دائم الالتقاء بعدد من سفراء الدول الأجانب وعلى رأسهم بريطانيا وأمريكا.
ووفقاً لما ورد بالكتاب الذى جاء فى 387 صفحة، وصدرت ترجمته إلى العربية عن دار الثقافة الجديدة، فإن واشنطن دعمت الجماعات الإسلامية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا جهراً وسراً، مما تسبب فى ميلاد "الإرهاب"، مؤكداً أن أمريكا تلاعبت بالإسلام كعقيدة كما تلاعبت بالجماعات الإسلامية التى دعمتها ومولتها.
وكشف الكتاب أن الولايات المتحدة استخدمت الإخوان المسلمين فى الخمسينيات، ضد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وبعد وفاة ناصر عام 1970 وتراجع القومية العربية أصبح الإخوان سندا وحليفا لأمريكا بشكل أقوى، خاصة وأن الرئيس أنور السادات استخدم الإخوان حينها لمناهضة الناصرية.
واعترف دريفوس فى كتابه بأن بلاده هى المسئول الأول عن انتشار ما أسماه "الإرهاب الإسلامى"، بدعمها الإخوان المسلمين فى مصر، والثورة الإسلامية فى إيران، وتنظيم القاعدة خلال الحرب الباردة، مشيراً إلى أن تلك التنظيمات انقلبت فيما بعد على واشنطن مثل "الوحوش التى تنقلب على راعيها" على حد وصفه.
رابط التحميل

الأربعاء، يونيو 11، 2014

شرح كيفية تحميل فيديو الفيسبوك بدون برامج

اليوم سنقدم اليكم شرح بسيط وطريقة مبتكرة لتحميل الفيديو المرفوع على فيسبوك بدون اى برامج او اضافات
*ملحوظة مهمة جدا يجب التفريق بين :
فيديو موجود على الفيسبوك ولكن مرفوع على اليوتيوب
وفيديو اخر موجود على الفيسبوك ومرفوع اساسا على سيرفرات الفيسبوك من خلال اضافة فيديو ورفعه عند انشاء المنشور والذى غالبا لا يستطيع الكثير تحميله ولا يدرى كيفية تحميله ( وهو الفيديو محل الشرح والذى سنساعدك فى تحميله على جهازك بكل سهولة )
تابع الخطوات
اولا قم بفتح الفيديو بطريقة عادية عن طريق الضغط على زر تشغيل الفيديو المعروف
بعد فتح الفيديو سيظهر رابط الفيديو كامل فى شريط العنوان اعلى المتصفح
قم بحذف www واكتب بدلا عنها حرف m
سيفتح معك شكل الفيسبوك الخاص بالموبايل
قم بتشغيل الفيديو واضغط كليك يمين ستجد خيار حفظ الفيديو قد ظهر
اثناء تشغيل الفيديو قم بالضغط كليك يمين على الفيديو ستجد خيار الخفظ قد ظهر
واخيرا قم بحفظ الفيديو على جهازك
 

الأحد، يونيو 08، 2014

إتحاف أهل الإسلام بخصوصيات الصّيام


إتحاف أهل الإسلام بخصوصيات الصّيام - ابن حجر الهيثمي pdf
رابط التحميل
 رجاء اضغط على إعجاب و نشر لدعم الصفحة ولنقدم المزيد من الكتب
http://www.ebooks4islam.com/2014/01/pdf_9107.html

السبت، يونيو 07، 2014

برنامج Glary Utilities Pro v5.0.0.1 للكمبيوتر مع التفعيل

برنامج تسريع الكمبيوتر وتنظيفه
بعض وظائف البرنامج :
- ازالة الملفات غير المرغوب فيها والضارة
- الغاء تثبيت البرامج بشكل نهائي مع حذف ملفاته المتبقية
- إدارة الملفات عند بداية التشغيل
- محو كافة ملفات الكوكيز واثار البرامج وملفات الانترنت
- حذف الملفات بشكل تام حتى لايمكن استعادتها ببرامج الاستعادة
- اظهار المجلدات الفارغة والمكررة
والكثير من الأدوات المفيدة
للتحميل البرنامج من هنا http://www.mediafire.com/download/vzuf299548j9w6x/gup5setup.rar
للتحميل التفعيل من هنا

الاثنين، يونيو 02، 2014

فتنة الدهيماء

فتنة الدهيماء هي الثورات العربية وسوف تدوم 12 سنة هذا والله اعلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تدوم الفتنة الرابعة اثني عشر عاما ثم تنجلي وقد انحسرت الفرات عن جبل من ذهب
فتنة الدهيماء مدتها حسب الاحاديث 12 سنة و الله اعلم تنطبق على الثورات العربية وهذا يدل ان هذه الثورات لن تنتهي إلى بعد 12 سنة وسوف تضرب جميع الدول العربية ومن 2011 حتى 12 سنة تم ينحسر جبل من الفرات يعني في سنة 2023 كما تقول الاحاديث ومن الاحاديت ان قبل إنحسار جبل من الفرات تكون مجاعات و حروب و فقر
ونحن نعيش الان إنهيار إقتصادي عالمي وسوف يتسبب هذا الانهيار الاقتصاد في المستقبل القريب في مجاعة عالمية وحروب في المستقبل القريب وهي تتوافق مع فتنة الدهيماء الثورات العربية
سبحان الله إقرؤا هذا التقرير في 2010 ينتظر ظهور الفتنة الرابعة ولقد ظهرت في 2011 وهي الثورات العربية و بعد ذلك علامات الساعة المتبقية سوف تبدا بالظهور بعد 12 سنة منها و الله أعلم
حمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين وبعد:
إن لكل شيء نهاية ولله عهد ما علا شيء إلا خفضه وإذا اشتد ظلام الليل فانه يؤذن بانبثاق نور الصبح وطلوع الفجر ولن يغلب عسر يسرين .
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها …………. فرجت وكنت أظنها لا تفرج
انحسار نهر الفرات
لقد عاشت الأمة في مرحلة عصيبة بعد حرب الخليج الأولى والتي استحكمت سيطرة الغرب فيها على منابع النفط ومصادر الطاقة وعلا اليهود علوا كبيرا .
وقد ذكرت في بحث فتنة السراء والاحلاس أن المقصود بهما حرب الخليج الأولى وغزو الكويت والله اعلم .
ثم دخلت الأمة في فتنة الدهيماء والتي اشتد ظلامها بالأمة ولن تنجلي هذه الفتن ة إلا بخروج المسيح الدجال ونزول المسيح ابن مريم عليه وعلى أمه الصلاة والسلام .
وذكرت أن الفتن ة الرابعة التي جاءت بها بعض الأحاديث ما هي إلا فصل من فصول فتنة الدهيماء .
والملاحظ أن الأمة بعد حرب الخليج اتجهت الدول الإسلامية والعربية بشكل خاص إلى ترسيخ مبدأ الوطنية البغيضة وأصبحت كل دولة لا يهمها سوى مصالحها الخاصة ولو على حساب غيرها من الدول الإسلامية الأخرى .
وتفتت روابط الإخوة وتمزقت جماعة المسلمين شر ممزق على ما كانت عليه من فرقة وشتات قبل ذلك فزاد الطين بلا وتتابعت المصائب على الناس , وأذل الناس بعضهم بعضا بالمال فبغت الدول التي تملك النفط على الدول الأخرى وأصبح المال هو الأساس المتحكم في شؤون الناس .
وها هي الأمة اليوم تعيش في أوج ذلها واشد كربها حتى ضاقت الأرض على الناس بما رحبت وكثرت حالات الانتحار بين الناس والعياذ بالله واشتدت وطأة الطواغيت وتحكموا في رقاب الناس وساموهم سوء العذاب .
وقد مرت الأمة في السنتين الماضيتين بخطوب عظام لم تحرك القلب الميت ولم توقظ الجسد النائم كحرب غزة وزلازل العيص !
وكذلك فان الأزمة الاقتصادية من الأحداث البارزة التي ستغير مجرى الحياة وستفرض على الناس واقعا جديدا قد لا يتصوره الكثير من الناس .
فالذي نشهده اليوم ما هو إلا بدايات لهذه الأزمة والتي ستعظم وتتفاقم وقد تواترت الرؤى بان زمانا عصيبا جدا قادما سيمر على الناس بسبب هذه الأزمة الاقتصادية .
وستحدث هذه الأزمة الكثير من القضايا الأسرية وتفكك المجتمعات وكثرة السرقات وحوادث السلب والنهب وغير ذلك مما لا يعلمه إلا الله .
فالحاصل أيها الإخوة أن هذا العام يشهد هدوءا منذ بدايته فيما يبدو حتى الآن ويظن الكثير من الناس أن الأمور في طريقها إلى التحسن والاستقرار وتحسن الاقتصاد العالمي .
ولكن للأسف إن الهدوء الذي نشهده اليوم هو الهدوء الذي يسبق العاصفة بعينه !
وقد تنهي مرحلة من تاريخ الأمة استعدادا للدخول في مرحلة أخرى .
اخرج نعيم بن حماد عن ابي هريرة رضي الله عنه قال هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أربع فتن تكون بعدي الأولى تسفك فيها الدماء والثانية يستحل فيها الدماء والأموال والثالثة يستحل فيها الدماء والأموال والفروج والرابعة عمياء صماء تعرك فيها أمتي عرك الأديم ) .
واخرج كذلك عن أبي هريرة رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تأتيكم بعدي أربع فتن الأولى يستحل فيها الدماء والثانية يستحل فيها الدماء والأموال والثالثة يستحل فيها الدماء والأموال والفروج والرابعة صماء عمياء مطبقة تمور مور الموج في البحر حتى لا يجد أحد من الناس منها ملجأ تطيف بالشام وتغشى العراق وتخبط الجزيرة بيدها ورجلها وتعرك الأمة فيها بالبلاء عرك الأديم ثم لا يستطيع أحد من الناس يقول فيها مه مه ثم لا يرفعونها من ناحية إلا انفتقت من ناحية أخرى ). رواه نعيم .
واخرج عن عمير بن هانئ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (فتنة الأحلاس فيها حرب وهرب وفتنة السراء يخرج دخنها من تحت قدمي رجل يزعم أنه مني وليس مني إنما أوليائي المتقون ثم يصطلح الناس على رجل ثم يكون فتنة الدهم كلما قيل انقطعت تمادت حتى لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته يقاتل فيها لا يدرى على حق يقاتل أم على باطل فلا يزالون كذلك حتى يصيروا إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا هما اجتمعا فأبصر الدجال اليوم أو غدا ) رواه نعيم .
واخرج عن عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الفتن ة الرابعة تقيم ثمانية عشر ثم تحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتلوا عليه حتى يقتل من كل تسعة سبعة ) رواه نعيم .
واخرج عن مكحول في قوله عز وجل (لتركبن طبقا عن طبق) قال في كل عشرين سنة تكونون في حال غير الحال التي كنتم عليها رواه نعيم .
وعن أبي هريرة؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تدوم الفتن ة الرابعة اثني عشر عامًا، ثم تنجلي حين تنجلي وقد انحسر الفرات عن جبل من ذهب تكب عليه الأمة، فيقتل عليه من كل تسعة سبعة ) . رواه نعيم .
واخرج عن عن كعب قال إذا كانت رجفتان في شهر رمضان انتدب لها ثلاثة نفر من أهل بيت واحد أحدهم يطلبها بالجبروت والآخر يطلبها بالنسك والسكينة والوقار والثالث يطلبها بالقتل واسمه عبد الله ويكون بناحية الفرات مجتمع عظيم يقتتلون على المال يقتل من كل تسعة سبعة رواه نعيم .
فالحاصل أيها الإخوة أننا على وشك انتهاء الفتن ة الرابعة ودخول الأمة في مرحلة قادمة عصيبة تختلط فيها الأمور فهي مرحلة ستجمع الكثير من المتناقضات ولكن عاقبتها إلى خير عظيم حيث ستنتهي بتتويج المهدي خليفة على الأمة إن شاء الله .
وذلك بعد بلاء عظيم وفتن عمياء وهرج وفساد مجتمعات وفقر وعوز وقلة غذاء وجوع , فشمروا عن سواعد الجد استعدادا للقادم واعلموا أن المخرج الوحيد من الفتن القادمة هو الجهاد عن علم أو الكف والاعتزال لمن هو ضعيف العلم والتمييز .
والفتنة الرابعة كما أوضحت من قبل بدأت إبان حرب الخليج الأولى وها هي الآن قاربت العشرين سنة ولم يبق إلا انجلاؤها والانتقال إلى مرحلة أخرى والعودة إلى الجماعة ونبذ القومية والعنصرية والتحاكم إلى شرع الله والدخول في السلم كافة .
وبعدها تدخل الأمة في مرحلة الخلافة الراشدة وعلامات الساعة الكبرى والتي أظنها بدأت بالقحطاني أو ستبدأ بخروج المهدي والله المستعان .
وان شاء الله سأتحدث بالتفصيل في المرحلة القادمة عند حدوث الحدث القادم وسنرى كيف ستنجلي هذه الفتنة التي نعيشها والانتقال إلى مرحلة أخرى .
وقد مرت معنا الرواية التي تشير إلى أن الفتنة الرابعة ستنجلي وقد حسر الفرات عن جبل من ذهب والان ماء الفرات في انحسار مستمر لم يكن من قبل حتى جفت بعض أجزائه تماما فنحن ننتظر هذا الحدث التاريخي في أي وقت .
وإذا ظهر جبل الذهب فقد انقضى الزمان وأظلت الساعة والله المستعان .
وقد مر معنا الأثر عن مكحول في تفسير قوله تعالى ( لتركبن طبقا عن طبق ) , قال كل عشرين سنة .
وهاهي الفتنة بلغت عامها العشرين ولم يبق إلا انجلاؤها والله اعلم .