الجمعة، مارس 28، 2014

صفحة ياهو مكتوب الجديده

كشفت ياهو مكتوب عن إطلاق صفحتها الرئيسية الجديدة بتصميمٍ أنيق وشخصي وسهل الاستخدام لنسختيها العربية والإنجليزية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وتمتاز صفحة ياهو مكتوب الرئيسية الجديدة بتصميمٍ ذكي يجمع بين السهولة وغنى الوظائف، مع تحسينات تركز على تسهيل الاطلاع اليومي على المحتوى. كما أصبحت تجربة الاستخدام أكثر سرعة عبر مختلف الأجهزة، من الحواسيب الشخصية إلى الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
هذا وأعلنت ياهو مكتوب خلال الحفل عن شراكة مع يوتيرن (UTURN) السعودية الرائدة في انتاج محتوى الفيديو المبتكر. وابتداءً من شهر أبريل، سوف تطلق "ياهو مكتوب" قناة "يوتيرن" من خلال منصّتها الخاصة بالفيديو "شاشة ياهو"، حيث تعرض انتاجات يوتيرن (UTURN) الجديدة للعام 2014، إضافة إلى محتوى حصري يضمّ مشاهد من وراء الكواليس. وتعزّز هذه الشراكة انتشار "يوتيرن" في أوساط قاعدة مستخدمي ياهو مكتوب والبالغة نحو 60 مليون مستخدم شهرياً في منطقة الشرق الأوسط، كما وتعتبر هذه الشراكة أحدث إضافة إلى ما يقدّمه ياهو مكتوب من محتوى الفيديو عالي الجودة.
والجدير بالذكر أنه من أهم مميزات الصفحة الجديدة هي زاوية الأخبار حيث يمكن من خلالها استعراض أحدث المستجدات فور وقوعها، مع توفير وظيفة الحفظ للقراءة لاحقاً، بالإضافة إلى أدوات جديدة تتيح وضع العناصر التي يتناولها المستخدم يومياً في مكان بارز، مثل حالة الطقس، ومستجدات عالم المال، ونشاط موقع فليكر وأكثر من ذلك، كما يمكن تخصيص هذا القسم حسب تفضيلات المستخدم، وفرد المساحة للحصول على المزيد من المعلومات في مساحات أقل (عناوين وملخصات صادرة عن مقتطفات سهلة القراءة).

بوابة زعماء التقنيه


تختص بأبعاد التكنولوجيا فى مجال الكمبيوتر و الإنترنت
http://www.maxdatagate.com/


الحوسبه الفائقه

ساهمت الحوسبة عالية الأداء HPC (والتي تعرف أيضاً بالحوسبة الفائقة Supercomputing) بشكل كبير في رفع القدرات التنافسية العلمية والهندسية والصناعية.
ومنذ أمد بعيد، توسع استخدام الحوسبة الفائقة خارج نطاق الحكومات ومراكز الأبحاث في الجامعات، وساعدت الحوسبة الفائقة بالفعل في جعل السيارات والطائرات أكثر أماناً وكفاءة في استهلاك الوقود وصديقة للبيئة، وهي تمثل وسيلة مهمة في مجال استكشاف واستخراج مصادر جديدة للنفط والغاز، وفي تطوير مصادر بديلة للطاقة. كما يعتمد عليها بشكل كبير ليس في مجال صناعة السيارات والفضاء فحسب، بل أيضاً في قطاعات متنوعة تمتد من الخدمات المالية إلى الدواء والرعاية الصحية والترفيه والمنتجات الإستهلاكية والأحوال الجوية، وحتى توقع العواصف الشديدة، ووصلت في الآونة الأخيرة إلى شركات الإنترنت، ومن دون الكمبيوترات الفائقة، فإنه ليس بالإمكان اكتشاف الخروقات الأمنية الإلكترونية المعقدة والتهديدات الداخلية وعمليات الاحتيال الإلكتروني المنتشرة اليوم. من الأسواق الجديدة التي تقود التوجه نحو الحوسبة عالية الأداء تطبيقات الفحوصات الدقيقة القائمة على تحليل كميات ضخمة من البيانات (لاكتشاف الاحتيال، ومكافحة الإرهاب)، والنماذج الرياضية الذكية، والخوارزميات المساعدة في مجال الأبحاث والتطوير، والتطبيقات الفورية وشبه الفورية التي تستخدم كثيراً في كشف تزوير بطاقات الائتمان، والتشخيص الفوري للأمراض، ومكافحة الإرهاب، ولأغراض التأمين".
تكاد تطبيقات الحوسبة عالية الأداء لا تنتهي، ويمكن أن تفيد الصناعات والشركات الكبرى وأيضاً المستخدم العادي، وبفضل الحوسبة عالية الأداء، يمكن لشركات بطاقات الائتمان أن تعثر سريعاً على الأنماط المريبة التي قد لا نعلم بوجودها عادة في مجموعات البيانات ذات الصلة، ما يتيح تحذير مزود الخدمة بخطر الاحتيال من خلال تحليلات آنية وبأقل قدر من الجهد
وستُستخدم الموجة الجديدة من الكمبيوترات الفائقة في حل العديد من المشاكل بالغة التعقيد، مثل ظاهرة الاحتباس الحراري والطاقة البديلة والطاقة النووية الآمنة وإعداد نماذج لمواجهة الكوارث المالية والرعاية الصحية والأمن الداخلي، وغيرها.
عند الجمع بين تقنيات البيانات الضخمة والحوسبة فائقة الأداء تتولد العديد من الفرص، حيث ستزيد الشركات من استثماراتها في موارد الحوسبة عالية الأداء لتحقيق الاستفادة القصوى من كميات المعلومات الضخمة المتوافرة لديها الآن، وعلى المدى الطويل، تشكل الحوسبة عالية الأداء مفتاح الحل للعديد من المسائل التي تحتاج لمعالجة كميات هائلة من البيانات ، سواء في القطاع العسكري أو التعليمي أو الرعاية الصحية، ما يتيح للحكومة توفير تريليونات الدولارات من خلال فحص وتتبع الطريقة التي تستخدم فيها البيانات، ومعرفة ما إذا كانت سُربت بشكل غير قانوني لأطراف أخرى، أو حتى كشف محاولات تزويرها أو التلاعب بها أو تعقبها بهدف التضليل الأمني".

الأحد، مارس 23، 2014

خبرات تقنيه


تنتشر في الإنترنت بعض المواقع الفردية التي يقوم فيها أصحابها بنشر خبراتهم وتجاربهم التقنية سواء كانت ناجحة أو فاشلة وذلك لعمل شيء مميز ولنشر الفائدة بين محبي المجازفة التقنية.
ذاكرة الفلاش و «لوك» جديد
إذا لم يعجبك شكل ذاكرة الفلاش الرسمي.. لماذا لا تحاول إضافة تجارب أخرى لتغيير شكل ذاكرة الفلاش لأنواع أخر.
عنوان الموقع: crap.mousetoy.com/pez.html
افي هذا الموقع يقوم شخص بتحويل كاميرا ويب من نوع Sweex USB Webcam إلى كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء.. وسبب اختياره للكاميرا هو رخص سعرها... حيث يقوم بتفكيك الكاميرا إلى أجزائها الأساسية ويضيف شريحة للأشعة تحت الحمراء لها..متابعة خطوات التجربة يمكن التوجه للموقع التالي
homepage.ntlworld.com/geoff.johnson2/IR/




تنصيب ويندوز 7 بدون الإستعانه بمبصر

شرح صوتى لتنصيب ويندوز 7 بدون الإستعانه بمبصر بصوت الأستاذ عمرو سليم
http://www.4shared.com/mp3/QLW0lwHY/How_to_install_windows_7.html

الجمعة، مارس 14، 2014

تحميل التعريفات لأى جهاز كمبيوتر


مشكلة تعريفات الكمبيوتر هي مشكلة تواجهه كل مستخدمي الكمبيوتر وبالاخص المستخدمين المبتدئين او من لا يملكون الخبرة الكافية في التعامل مع الكمبيوتر ، وتعريفات الكمبيوتر تكون هي تعريفات مكونات الجهاز بحيث تسمح للويندوز بالتعرف علي مكونات جهازك من كارت الشاشة وكارت الصوت وغيرها من المكونات. وان لم تملك هذه التعريفات فـلن تتمكن من تشغيل الصوت او كارت الشاشة .. الخ ، وغالباً يأتي مع كل مكون لجهازك اسطوانة تعريفات خاصة به ولكن قد تفقد هذه الاسطوانة او لا تأتي من الاساس وعندها تبدأ المشكلة ، لكن لا تقلق لاننا من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض كل الطرق الممكنة والبرامج والوسائل التي تمكنك من تحميل التعريف الصحيح لجهازك بسهولة.
في البداية قد قمنا من قبل باستعراض موضوع التأكد من أن تعريفات الجهاز تعمل بشكل صحيح ، وقمنا من خلاله بعرض كيفية الكشف عن ما اذا كانت تعريفات الجهاز لديك تعمل بالشكل المطلوب ام لا
1 - تحميل التعريفات لاي لابتوب
البعض بكل اسف يعتقد بأن تحميل التعريفات لجهاز لابتوب هو امر صعب للغاية ، ولكن علي العكس تماماً ، تحميل التعريفات لجهاز لابتوب اسهل كثيراً من جهاز الكمبيوتر ، لان في جهاز الكمبيوتر انت تحتاج الي تحميل التعريفات لكل مكون سواء كارت شاشة وكارت صوت وغيرها ، ولكن في جهاز اللابتوب انت لا تحتاج الا أن تعرف نوع الجهاز والموديل الخاص به ثم تقوم بتحميل التعريفات بسهولة. فكل ماركة لابتوب لها موقع علي الانترنت ويضم التعريفات لكل الاجهزة الخاصة بها.
كيف يمكنك معرفة الماركة والموديل الخاص بالـ لابتوب لديك
تقوم بالضغط كليك يمين علي My Computer ثم Properties ، ثم سيظهر لك الماركة والموديل
كل ما تحتاج اليه هو الـ Manufactures لكي نعرف الماركة وغالباً ستجد اللوجو الخاص بها ، والـ Model ويجب عليك كتابته في ورقة لديك لانه هو ما سنحصل علي التعريفات من خلاله ، وايضاً معرفة نوع النظام لديك ويندوز 7 او ويندوز 8 او اكس بي والنوع سواء 64 بت او 32 بت. وهذه هي كل المعلومات التي تحتاج اليها.
البدأ في البحث عن التعريفات وتحميلها بسهولة
جميع ماركات اللابتوب لديها مواقع رسمية علي شبكة الانترنت ، وكل هذه المواقع تحتوي علي التعريفات لكل موديل وكل نظام ، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات بالاسفل بمنتهي الدقة :
1. قم بالدخول علي محرك البحث جوجل ، ثم قم بكتابة ماركة اللابتوب ولتكن HP سيظهر لك الموقع الرسمي كاول موقع ، فتقوم بالدخول اليه.
2. بعد الدخول الي الموقع الرسمي ، كل ما عليك الان هو البحث عن كلمة مشابهه للكلمات التالية ، "Downloads" "Software Downloads" "Driver Downloads" "Drivers" "Drivers and Firmware" "Drivers and Software" ، وغيرها من الكلمات سواء تحتوي علي Downloads او علي Drivers ، وبالتطبيق علي موقع HP ، فستلاحظ Support & Drivers اعلي الموقع
3. ثم بعد ذلك كما تلاحظ ايضاً نقوم بالضغط علي Drivers & Software ، وهنا لاحظ معي جيداً انا اقوم بالبحث عن كلمات محددة واقوم بالضغط عليها فموقع HP هنا هو مجرد مثال ينطبق علي موقع اي ماركة اخري.
4. والان يظهر لك مربع بحث حتي تقوم بكتابة الموديل الخاص باللابتوب ويظهر لك التعريفات بسهولة ، وايضاً اصبحت مواقع ماركات اللابتوب بالاخص توفر خيار رائع وهو عبارة عن برنامج صغير تقوم بتحميله فيقوم هو بشكل آلي بالتعرف علي موديل اللابتوب لديك ويقوم بتحميل التعريفات بسهولة.
5. لاحظ فهنا يمكنك كتابة في المربع الاول موديل اللابتوب ويظهر لكل فتقوم بالضغط عليه ثم تختار نوع النظام لديك سواء ويندوز 7 او 8 ، ثم تظهر لك التعريفات وتقوم بتحميلها بسهولة ، واذا قمت بالضغط علي Start Now فيظهر لك خيار تحميل برنامج صغير الحجم وبعد تحميله تقوم بتشغيله فيبدأ بشكل آلي بالتعرف علي مكونات جهازك ويظهر لك خيار تحميل التعريفات بمنتهي السهولة.
برامج صغيرة الحجم للتعرف علي موديل جهازك بشكل آلي من المواقع الرسمية
المواقع الرسمية لماركات اللاب توب تقوم بتوفير برامج صغيرة الحجم تعمل بشكل آلي بحيث تقوم بالتعرف علي موديل ونوع جهازك بشكل كامل مما يتيح لك امكانية البحث عن التعريفات بدقة في الموقع الرسمي وتحميلها والاكثر من ذلك أن بعض هذه البرامج تقوم ايضاً وبشكل آلي بتوفير التعريفات اللازمة بدون اي تدخل منك. ولكن بمجرد معرفة الاسم الكامل لجهاز اللابتوب من ماركة وموديل وسيريال فيكون الامر سهل عليك بأن تجد التعريفات بسهولة.
1. لابتوب توشيبا
2. لابتوب HP ( تقوم بالضغط علي Install بداخل الصفحة )
3. لابتوب Dell
4. لابتوب Acer ( هنا هذا ليس برنامج ولكنه عبارة عن صفحة تقوم باختيار نوع الجهاز لديك والموديل ونظام التشغيل بسهولة فيظهر لك التعريفات )
5. لابتوب سامسونج
6. لابتوب ASUS ( تقوم بالضغط علي start اسفل "Model Automatic Detection" لتحديد موديل جهازك بشكل آلي )
7. لابتوب Lenovo ( تقوم باختيار الموديل ونظام التشغيل ثم تقوم بتحميل التعريفات بسهولة )
2 - افضل برنامج لتحميل التعريفات
هناك بالفعل برامج تقوم بالتعرف علي مكونات جهازك وتقوم بتحميل التعريفات بسهولة وبعضها مجاني والبعض الاخر مدفوع ، ولكن يجب توضيح امر هام ، اكبر مشكلة تواجهك في التعريفات هي معرفة المكون ونوعة تحديداً ثم تقوم بكتابته علي جوجل فيظهر لك التعريف وتقوم بتحميله بسهولة ، فاصعب ما يواجهك هو معرفة اسم الكارت او المكون ، سواء كارت الشاشة او كارت الصوت او كارت الـ Lan ، ثم تقوم بالبحث ثم التحميل بسهولة. البرامج بالاسفل رائعة للتعرف علي ما تحتاج الي تعريفه في جهازك بالاضافة الي توفير النوع الخاص به.
1. برنامج Device Doctor : برنامج مميز يقوم بتحديد مكونات جهازك بدقة ويقوم بعرض التعريفات الخاصة بها لك لكي تقوم بتحميلها ، وايضاً التعريفات التي يوجد لها تحديث يقوم ايضاً بتحديدها وتحميلها ، ويقوم بتحديد مكونات جهازك الغير معرفة ويقوم بتوفير رابط تحميل للتعريف الخاص بها. برنامج رائع ومجانيhttp://devicedoctor.com/
2. برنامج Driver Max : هو برنامج يقوم بالبحث عن وتحديد التعريفات التي يحتاجها جهازك وايضاً تحديث التعريفات الموجود بالفعل ، وهو برنامج رائع.
3. برنامج Driver Easy : هو برنامج لا يختلف كثيراً عن البرامج بالاعلي بحيث يمكنك من خلاله تحميل التعريفات لجهازك وتحديث التعريفات http://www.drivereasy.com/
3 - تحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر
ربما يكون تحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر صعب نوعاً ما ، خاصتاً انك ستحتاج الي تحميل التعريفات لكل جهاز داخل الكمبيوتر سواء كارت الشاشة او الصوت وغيرها ولكن يجب عليك تحديد ما يحتاج الي تعريف اولاً من خلال التأكد من تعريفات الجهاز ، وتقوم بتحديد ما يحتاج الي تعريف تمهيداً للبحث عنه وتحميله.
التأكد من ان تعرفات الجهاز تعمل بشكل صحيح
ان كنت من مستخدمي ويندوز 7 ، فـ لن تحتاج الي تعريف اي من الكروت سواء كارت الشاشة او الصوت او غيرها ، فـ ويندوز 7 لا يحتاج الي تعريفات ، اما ان كنت من مستخدمي ويندوز اكس بي فانت بحاجة الي تثبيت التعريفات علي جهازك ، ولكن قد يحدث خطأ ما في التعريفات او انك تريد التأكد علي سبيل المثال ،، من ان الجهاز قد تعرف علي كارت الشاشة؟ ، فـهنا انت بحاجة الي الفحص والتأكد.
يُمَكِنك Device Manager ( مدير الاجهزة ) من :-
1. تحديد ما اذا كان الهارد وير او الجهاز المتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك متصل ويعمل بشكل صحيح ام لا.
2. تغيير اعدادت الهاردوير.
3. تحديد تعريفات الجهاز بالنسبة لكل جهاز ومعرفه معلومات عن كل تعريف جهاز.
4. تغيير الاعدادت المتقدمة والخصائص لكل جهاز.
5. تثبيت احدث تعريفات للاجهزة.
6. تعطيل وتمكين وحذف الاجهزة.
بشكل عام وما يهمنا الان هو ان مدير الاجهزة يقوم بفحص الحالة الخاص بالهاردوير وتحديث تعريفات الاجهزة علي جهاز الكمبيوتر. ولكن بالنسبة للمستخدمين المتقدمين فيقومون باستخدامه لخصائص اخري.
كيفية الوصول لـ Device Manager ( مدير الاجهزة )
قم بالضغط كليك يمين علي My Computer ، ثم قم بالضغط علي Manage ، ثم قم بالضغط علي Device manager، تقوم بالضغط علي علامة الـ (+) لكي تظهر قائمة منسدلة بها جميع الاجهزة التي تحتاج الي تعريفات ويكون عليها علامة الاستفهام باللون الاصفر.
والان وبعد الاطلاع ومعرفة الاجهزة التي لم يتم تثبيت تعريفات لها بعد ( التي لم يتعرف عليها الجهاز ) ، فان كانت لديك اسطوانة تعريفات او التعريفات علي الجهاز ، فقم بتثبيت التعريفات ، اما ان لم يكن لديك هذه التعريفات فانتقل للخطوة القادمة.
البحث عن تعريفات الهاردوير علي شبكة الانترنت باحترافية
البحث عن تعريفات الهاردوير قد يكون صعباً وقد يكون سهلاً ، سهلاً ان كنت علي علم بنوع الكارت ، وصعب ان كنت لا تعلم نوع الكارت ، فان كان لديك نوع الكارت بالكامل فقم بالذهاب الي جوجل وابحث عن "Download .... Driver" وتقوم بكتابة نوع الكارت بدلاً من النقط ثم تقوم بالتحميل بسهولة ، او تقوم بالذهاب لموقع الشركة التي قامت بتصنيع هذا الكارت وتقوم ايضاً بتحميل التعريفات منها ، ولكن ان كنت لا تعرف نوع الكارت فعليك اولاً تحديد نوع الكارت والامر ليس صعباً .
قم بالضغط علي Device Manager ثم كليك يمين علي الهاردوير الغير معرفه ( عليها علامة استفهام باللون الاصفر ) ثم Properties ثم Details .
الان قم باختيار من القائمة المنسدلة "Device Instance ID" ، والان علينا تحديد الـ vendor ID ، و الـ Device ID
والان يمكنك الدخول الي هذا الموقع http://devid.info/en، ثم تقوم بكتابة الـ Device ID ، ثم تقوم بالضغط علي Search فيظهر لك التعريفات للتحميل ونوع الكارت ايضاً ، او يمكنك استخدام موقع http://www.pcidatabase.com/ للبحث عن النوع بواسطة الـ vendor ID ، او الـ Device ID .
الان لا اعتقد ان الحصول علي التعريفات او معرفة نوع الكارت بالنسبة لويندوز اكس بي مازال صعب فقط قم بتطبيق الخطوات بالاعلي وسوف تنجح في تعريف اي كارت علي جهازك باذن الله ، والان ننتقل الي ويندوز 7 .
تثبيت تعريفات الهاردوير من علي شبكة الانترنت اتوماتيكياً ( في ويندوز 7 )
علي الرغم من ان ويندوز 7 يقوم بتعريف الهاردوير بشكل ذاتي الا ان في بعض الاحيان قد لا يتعرف علي بعض الاجهزة كالـطابعة علي سبيل المثال ان كانت من نوع قديم نسبياً ، ولكن مع ويندوز 7 دائما لا يوجد اي مشكلة ! ، فببساطة يمكنك ان تقوم بتحديث هذه الاجهزة اتوماتيكياً وبدون اي جهد منك ، قم بالضغط كليك يمين علي الـجهاز الذي يحتاج الي تعريف وتقوم باختيار "Update Driver"
Search automatically for updted driver software
ثم انتظر حتي يتم التحديث بنجاح
ان كنت علي علم باسم ونوع الكارت لديك فستقوم بسهولة بكتابته متبوعاً بكلمة Download علي محرك البحث جوجل وتقوم بالدخول لاول نتيجة وتحميل التعريف وانتهي الامر ، ولكن ان لم تكن علي علم بنوعة فهنا الامر صعب قليلاً ، ولكن ايضاً لدينا ادوات رسمية من الشركات المصنعة يمكنها أن تتعرف علي مكونات جهازك وتتيح لك امكانية تحميل التعريفات الخاصة به.
1. برنامج The Intel® Driver Update Utility: http://www.intel.com/p/en_US/support/detect?iid=dc_iduu
2. : الاداة الخاصة بشركة Intel والتي تقوم بشكل آلي بتحديد ما يحتاج الي تعريف علي جهازك وتقوم بتوفير رابط لتحميله بشكل مباشر ، ولكن ستحتاج الي تحميل وتثبيت الجافا http://java.com/en/download/ علي جهازك ، ثم تقوم بالدخول الي الاداة ، ثم تقوم بالضغط علي "Check your system for the latest updates" ثم تنتظر قليلاً ، وستظهر لك صفحة.
3. بالنسبة لـ AMD ، فيمكن استخدام هذا البرنامج الرسمي ، ثم يتم تشغيله AMD Driver Autodetect حيث يقوم بتحديد نوع كارت الشاشة لديك ونظام التشغيل ويقوم بتحميل التعريف بشكل مباشر.
4 - تحميل قرص التعريفات الخاص بتعريف اي جهاز كمبيوتر
قرص DriverPack Solution /http://drp.su/download.htm هو عبارة عن قرص بمساحة 4.4 جيجا ! ، ولكنه قرص عبقري بالتأكيد ، فانت تقوم بحرقه علي ديفيدي ثم تشغيله ويقوم بشكل آلي بتحديد ما يحتاج الي تعريف علي جهازك وبدون الحاجة للانترنت ويقوم بتعريفه بسهولة ، حيث يضم هذا القرص تعريفات لاغلب اجهزة اللابتوب وايضاً لاجزاء الكمبيوتر وغيرها. قرص رائع ولكن بسبب المساحة الكبيرة فربما لن يتمكن الجميع من تحميله.
5 - افضل المواقع لتحميل التعريفات لجهازك
هناك مواقع تعتبر محركات بحث خاصة بالتعريفات ، فتقوم بالدخول اليها ثم تقوم بكتابة التعريف الذي تريد وستجد رابط تحميل له بسهولة ، وبدون الحاجة للبحث علي جوجل عن التعريف ، وهناك العديد من هذه المواقع ولكن سنقوم الان باستعراض مجموعة منهم والافضل وايضاً المجانية تماماً:
• موقع Driverguide.com
• موقع Magicdriver.com
• موقع Techspot.com/drivers
• موقع Driversbay.com
• موقع Soft32.com/windows/drivers
• موقع Driverzone.com
• موقع Driverskit.com
• موقع Driverzone.co
• موقع Driverskit.com

الخميس، مارس 13، 2014

محاضره صوتيه عن برنامج جوز مع itunes

محاضره صوتيه عن برنامج جوز مع itunes
http://www.freedomscientific.com/doccenter2/archives/2012-02-08_iTunes/

كيفية إرسال رساله صوتيه بإستخدام برنامج whatsapp ?

لاحظت ايقونة الميكروفون Mic بجانب مربع كتابة الرسائل النصية في التحديث الاخير لبرنامج whatsapp والذي يحمل إصدار 2.10.222 . حيث يمكنك إرسال رسائل صوتية من برنامج whatsapp لكن قبل ذلك يجب ان تتأكد انك تستعمل آخر إصدار من البرنامج . لهذا إذا لم تضهر لك ايقونة الميكروفون فحتما ان الإصدار الذي تستعمله هو قديم ، يجب عيك تحث البرنامج
بعد تحديث البرنامج قم بالنقر على زر الميكروفون من اجل تسجيل رسالتك ، فكلما ابقيت اصبعك على الميكروفون كلما كان بإمكانك التكلم ماشئت من الدقائق ، لكن يجب ان تعلم انه فور نزع اصبعك عن الميكروفون سترسل الرسالة الصوتية إلى جهة الإتصال ، لهذا يجب عليك ان تنتبه جيدا قبل التسجيل ، وللاسف ان تطبيق whatsappلايوفر إمكانية معاينة الرسالة قبل إرسالها ، وهذه من النقاط التي لم تعجبني شخصيا في هذا الإصدار الجديد ، نتمنى تجاوزه في الإصدارات القادمة من تطبيق الواتس آب .

الاثنين، مارس 10، 2014

كيف تزيل الفيروسات مهما كانت درجة خطورتها ؟

كيف يمكنك ازالة الفيروسات من الكمبيوتر مهما كانت ، بمعني ان هناك فيروسات يمكن حذفها بسهولة وتتغلب عليها برامح الحماية ولكن هناك ايضاً فيروسات تقوم بايقاف برامج الحماية وتقوم بنسخ نفسها بشكل سريع مما يجعل امكانية حذفها ربما مستحيل
اولاً هناك فيروسات يمكن حذفها بسهولة ، وهناك اخري مزعجة واخري مدمرة ، في هذا الموضوع ومن خلال الخطوات سوف أشير الي كيفية ازالة الثلاث انواع ، فان كنت واثق ان الفيروس لديك مدمر فانتقل للخطوة الثالثة والخاصة بانشاء اسطوانة او فلاش ذاتية الاقلاع لبرامج الانتي فيرس وهذه هي الخطوة الاقوي والاكثر فاعلية.
الخطوة الاولي - ازالة الفيروسات ببرامج الحماية العادية
ان كان لديك برنامج حماية من الفيروسات جيد ومثبت علي جهازك ويعمل ومحدث فبالتأكيد سيتصدي لهذه الفيروسات لان الغالبية يقومون باستخدام برامج مدفوعة بشكل مقرصن وبالتالي لا يحصلون علي التحديثات مما يجعل جهازهم معرض لخطر الاصابة لذلك قم بمحاولة ازالة الفيروسات بواسطة برنامج الانتي فيرس بعد تحديثة وان لم يتم ازالة الفيروس فتابع الخطوة التالية.
الخطوة الثانية - ازالة الفيروسات باستخدام بعض الادوات
هناك بعض الادوات القوية التي لها القدرة علي ازالة الفيروسات من جهاز مصاب ، ولكن يجب الاشارة أن هناك فيروسات تقوم بمنع هذه الادوات من العمل ، ولكن يمكنك التجربة والافضل تحميلها علي جهاز غير مصاب ثم نقلها بفلاش ميموري خالية تماماً من اي ملف اخر سوي هذه الادوات وجدير بالاشارة ان هذه الادوات لا تحتاج الي تثبيت فقم تقوم بفك الضغط ثم الضغط علي ايقونة التشغيل مباشرة ، اولاً يمكنك استخدام اداة كاسبر سكاي لازالة الفيروسات وهي اداة فعالة جداً لازالة الفيروسات وتقوم بتحميلها وفحص الجهاز باستخدامها. وان لم تعمل لديك فقم بتحميل اداة Comodo Cleaning Essentials وهي مميزة جداً في ازالة الفيروسات من جذورها وجميع ملفات التجسس وغيرها وهذه الاداة ان لم يوقفها الفيرس فسوف تقوم بتحديث نفسها وازالة الفيروسات من جهازك تقوم باختيار نوع نظام التشغيل لديك سواء 32 بت او 64 بت ثم تقوم بالضغط علي Download ، وان لم تعمل لديك فقم بتحميل برنامج RKill وهو عبارة عن برنامج يقوم بمحاولة انهاء العمليات الخبيثة التي تتم علي الجهاز والتي من شأنها ان تمنع برامج الحماية والادوات السابقة من العمل بعد أن تقوم بتحميله وتشغيله قم باعادة تشغيل اداة
Comodo Cleaning Essentials وباقي الادوات واذا تم تشغيلها بنجاح فقم بفحص الجهاز وازالة الفيروسات وان لم تتم بنجاح فانتقل الي الخطوة القادمة.
ادوات اخري يمكنك استخدامها :-
اداة HitmanPro
اداة Kaspersky TDSSKiller
اداة Emsisoft Emergency Kit
الخطوة الثالثة - انشاء اسطوانة بـ برامج الحماية ذاتية الاقلاع
الخطوة الاكثر فاعلية والافضل ، في بعض الاحيان يكون الفيروس مدمر فلا تستطيع الوصول من الاساس الي الويندوز ، وفي هذه الحالة يأتي دور الاسطوانة الذاتية الاقلاع او الفلاش ميموري ذاتي الاقلاع ، ومن الافضل ان تقوم بانشاء هذه الاسطوانة علي جهاز كمبيوتر غير مصاب
برنامج SARDU هو الافضل ، عندما تأتي المهمة الي انشاء اسطوانة او فلاش ميموري من اكثر من برنامج انتي فيرس علي نفس الاسطوانة او الفلاش فان برنامج SARDU هو افضل من يقوم بهذه المهمة ، فاولاً تقوم بتحميل البرنامج من هذه الصفحة
ثم تقوم بتشغيل البرنامج وتقوم باختيار اسماء البرامج التي ترغب في في اضافتها الي الاسطوانة وانصح باستخدام ديفيدي من الافضل واضافة اغلب البرامج الموجودة والاحتفاظ بهذه الاسطوانة فانا ادعوها بالاسطوانة السحرية
بعد تحميل وتثبيت البرنامج سوف تظهر لك واجهه البرنامج
ثم تقوم بالضغط علي اسم البرنامج المراد تحميله كنسخة ISO ، يمكنك تحميل ما تريد من البرامج ، وايضاً يمكنك تحميل نسخة البرنامج من الموقع الرسمي ولكن احرص علي تحميلها كـ نسخة ISO ، هنا انا انصح ببرنامج Dr.Web و كاسبرسكاي بالتأكيد و AVG Rescue او ما تشاء ، بعد الضغط علي اسم البرنامج ثم الضغط اوك ، سوف يطلب منك الانتقال الي تاب الـ Downloader والضغط علي Start لبدأ التحميل
فتقوم بالانتظار حتي انتهاء التحميل وتكرر الخطوة مع باقي البرامج التي تريدها ثم تقوم بوضع علامة امام ما تريد حرقه علي الاسطوانة ، ثم تقوم بحرق الاسطوانة
ويمكنك ايضاً تحميل البرامج من مواقعها الرسمية بصيغة ISO ، فعلي سبيل المثال تقوم بتحميل Dr.Web من خلال هذا الرابط
ويمكنك تحميل برنامج افيرا ، فق ط قم بالدخول الي جوجل ثم قم بكتابة برنامج الانتي فيرس وبجوار ISO او Rescue وقم بتحميله ، ثم تقوم باختيار البرامج بعد تحميلها من خلال اضافة علامة بجوارها ثم حرقها علي الاسطوانة بسهولة
طريقة اخري لانشاء اسطوانة ذاتية الاقلاع لبرامج الانتي فيرس :-
الطريقة الاولي هي الافضل ولكن يمكنك استخدام هذه الطريقة اذا اردت لانشاء الاسطوانة ، فقط بدلاً من اختيار نسخة الويندوز ISO قم باختيار نسخة برنامج الحماية ISO.
بعد انشاء الاسطوانة ذاتية الاقلاع سوف تحتاج الي ضبط اعدادات الـ BIOS للاقلاع من الاسطوانة او الفلاش ميموري وكانت الخطوة الاولي وهي ضبط جهاز الكمبيوتر علي الاقلاع من خلال السي وبعد ضبط الاعدادات تقوم باعادة تشغيل الجهاز.
بعد ذلك سوف يتم الاقلاع من السي دي مع بداية تشغيل الكمبيوتر ( مثل عملية تثبيت الويندوز ) ، وان كنت قد قمت بحرق اكثر من برنامج حماية فسوف يسألك عن اختيار البرنامج الذي تريد ، اما في حالة برنامج واحد فسوف يقوم بالاقلاع من البرنامج مباشرة فقط تقوم بالضغط علي Enter للاقلاع من السي دي ، ثم تقوم بفحص الجهاز وانتظر حتي يتم فحص الجهاز بالكامل وازالة الفيروسات ثم تقوم باعادة تشغيل الجهاز واختيار برنامج اخر وتقوم بفحص جهازك وهكذا حتي تتأكد تماماً من ازالة الفيروسات. ( تحذير : اي ملف هام علي جهازك بصيغة من صيغ الملفات التي قد تكون مصابة فانصحك بنقله علي فلاش ميموري ، حيث ان البرنامج سيقوم باصلاح اي ملف مصاب وان لم يستطيع فسيتم حذفه تماماً ، لذلك يرجي الحذر )
لماذا اسطوانة الانتي فيرس ذاتية الاقلاع هي الافضل؟
1. الفيروسات قد تقوم بتعطيل نظام التشغيل لديك وبالتالي لن تتمكن من الوصول الي الويندوز ! ، لذلك يمكنك باستخدام هذه الطريقة أن تقوم بازالة الفيروسات وبالتالي تتمكن من الوصول الي الويندوز.
2. في الغالب وبعض الفيروسات تقوم بتعطيل برامج الحماية وادوات الحماية ايضاً ولكن مع هذه الطريقة فلن تستطيع ايقافها لان ببساطة عملية الفحص تتم بعيداً عن نظام التشغيل.
3. الجهاز يكون بالكامل مكشوف بالنسبة لبرنامج الانتي فيرس ولا يوجد اي شئ في وضعية التشغيل مما يتيح لبرنامج الحماية اصلاح الملفات وازالة الفيروسات او ازالة الملفات المصابة بسهولة وبشكل مؤكد.
4. فاعلية هذه الطريقة في ازالة الفيروسات تتعدي الـ 99%.
والان بعد أن استخدمت الخطوة الثالثة يمكنك الرجوع مرة اخري الي الخطوة الثانية وفحص الجهاز بالكامل من الفيروسات بعده برامج اخري من داخل الويندوز حتي تتأكد من أن الجهاز خالي من جميع انواع الفيروسات والتجسس وغيرها من البرمجيات الخبيثة ، وايضاً ربما تكون مجبراً علي اعادة تثبيت ويندوز علي جهازك لان برامج الحماية ربما تكون قد ازالت ملفات مصابة من ملفات الويندوز لذلك ستكون مجبر في هذه الحالة علي اعادة تثبيت ويندوز من جديد.


السبت، مارس 08، 2014

موقع تاج الإسلام للتواصل الإجتماعى

نشات العديد من المواقع الاجتماعيه فى السنوات الاخيره و كانت هى السمه المميزه لويب 2.0 . الا ان المحتوى العربى و لنكن أكثر تحديدا " الاسلامى " ما زال ناشئا و يحتاج الى الدفع و التطوير . فكره اليوم هى موقع تواصل اجتماعى يهدف الى تصحيح الصوره عن الاسلام و المسلمين , الموقع هو " موقع تاج الاسلام " الذى تم اطلاقه فى 6 يونيو 2010 . و شارك فى مسابقه الابداع الماليزيه و فاز بالمركز الاول و الجائزه الذهبيه لأفضل مشروع . حصل أيضا على العديد من الجوائز الأخرى . الموقع يحتفى بما يزيد عن 3 مليون زائر و أكثر من 4000 عضو فعال .
الموقع يحتوى على الشبكه الاجتماعيه التى تمثل الجزء الأكبر منه اضافه الى وجود العديد من الاقسام المتميزه مثل قسم خاص بتلاوه القرآن الكريم و احتواءه على العديد من القراء . و مكتبات الفيديو و مكتبه أناشيد متنوعه .. الموقع يعتمد على المصادر المفتوحه فى برمجته و على المطورين المتطوعين . لزياره الموقع
http://www.islamtag.com/

مكتبه إسلاميه

(1) الباقة الاولي:
اختار القارئ الذى يعجبك
(2) الباقة الثانية:
تفسير القرآن بلمسة واحدة كل سورة على حده
(3) الباقة الثالثة:
مكتبة الحديث النبوي الشريف
(4) الباقة الرابعة:
أذكار المسلم - كتاب حصن المسلم كاملاً
(5) الباقة الخامسة:
اضغط على أي اسم من أسماء الصحابة تظهر لك قصته
(6) الباقة السادسة:
مجرد ما تكتب السؤال؟
يعطيك الجواب في الحال..!!
جرب أكتب مثلاً ..!!
القصر في السفر ..
(7) الباقة السابعة:
.ضع رقم الآية+ اسم السورة وسيظهر لك تفسير الآية في أغلب كتب التفسير (أكثر من 27 كتاب تفسير) .... ومعاني القرآن وإعراب القرآن والتفسير بعدة لغات ومتشابهات القرآن والبحث السريع والبحث الموضوعي.
على هذا الرابط..
(8) الباقة الثامنة:
اختار أي اسم من أسماء الله الحسنى يظهر لك تفسيره
(9) الباقة التاسعة:
جميع أشرطة علمائنا ودعاتنا
رحم الله ميتهم وحفظ الموجود منهم
كل ما عليكم هو إختيار الشيخ المحاضر ثم الموضوع ثم الضغط على المربع البرتقالي في أعلى الشاشة إلى اليسار لسماع المقطع أو تحميله.
( 10 ) الباقة العاشرة
التفسير الميسر جدا جدا للقران الكريم
على هذا الرابط
http://www.s3udy.net/tafseer/



الخميس، مارس 06، 2014

تقنيات إنترنت الأشياء

تقنية"بي إم دبليو كونيكتيد درايف" المستخدمة في نظم الملاحة الجغرافية المتقدمة في جميع طرازات السيارات، تستطيع هذه التقنية معالجة البيانات بالسرعة اللازمة لتقديم تجربة غنية للسائق والركاب في واجهة الإستخدام، وسرعة استجابة أعلى لدى التفاعل مع النظام الإلكتروني للسيارة، مثل احتساب أسرع الطرق الممكنة لوجهة المستخدم في الخرائط المعقدة
تقنية "إن تاتش" والتي تقدم رسومات متقدمة على الشاشات التي تعمل باللمس داخل السيارة.