السبت، مارس 30، 2013

تطبيق Kaspersky Mobile Security للحد من الهجمات الفيروسيه على الهواتف الذكيه التى تعمل بنظام أندرويد

هجمات الفيروسات بدأت في تغيير استراتجيتها واستهداف أنظمة جديدة، فبعد أنظمة الحاسوب المختلفة ومواقع الانترنت بدأت هذه الهجمات تركز على الهواتف النقالة الذكية، وبدأت باستهداف برمجيات أنظمة الهواتف النقالة المفتوحة مثل نظام التشغيل الأندرويد،
مؤخراً أعلنت شركة كاسبرسكي الروسية والشهيرة في تطوير برامج الحماية من الفيروسات للأجهزة المكتبية، من تطوير برنامج خاص بالأجهزة العامة بنظام التشغيل أندرويد وإتاحته بشكل مجاني من خلال سوق التطبيقات جوجل بلاي الخاص بالنظام.
تطبيق Kaspersky Mobile Security بالإضافة إلى الخدمة الرئيسية التي تمكن في مسح الجهاز للبحث عن الفيروسات والبرامج الضارة، يتيح تتبع الجهاز في حالة سرقته من خلال خدمات تحديد المواقع، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صورة لمستخدم الجهاز وإرسالها عبر الإنترنت لصاحب الجهاز في حالة سرقة الجهاز، وأيضاً إتاحة إمكانية التحكم في الجهاز عن بعد وذلك بحذف جميع المعلومات المخزنة فيه، أو إقفال الجهاز كلياً، أو إطلاق صفارة إنذار.
الخصائص السابقة موجودة في النسخة المجانية من هذا التطبيق، أما النسخة المدفوعة فتتيح بالإضافة إلى الخصائص السابقة إمكانية جدولة عملية البحث عن البرامج الخبيثة والفيروسات، والتحديث الفوري لقاعدة بيانات الفيروسات، بالإضافة إلى فلترة الرسائل النصية القصيرة المزعجة.



خدمة تدوين الملاحظات

برامج تقدم خدمات تدوين الملاحظات بطرق وأساليب مختلفة، وتكون في ذات الوقت مضمنة بالخدمات السحابية التي تتيح عدم فقد ما تم تدوينه، بالإضافة إلى الحصول عليه في كل وقت، وأي مكان، ومن أي وسيلة تقنية أخرى مثل أجهزة الحاسب الشخصية، والأجهزة اللوحية وغيرها من الوسائل التقنية المختلفة.
التزامن بين الخدمات هو المطلب الأساسي في خدمة تدوين الملاحظات، وتطبيق لا يوفر هذه الخاصية لن يكون له مجال للدخول في المنافسة مع التطبيقات الأخرى، وسبل المزامنة تتنوع بين تطوير تطبيق لكل نوع من أنظمة الهواتف المحمولة، وتطبيق للأجهزة المكتبية، بالإضافة إلى وجود موقع إنترنت للحصول على الملاحظات في حالة عدم وجود أجهزة متنقلة، وهذا وحده كفيل بإنجاح أي تطبيق في حالة وجود الخدمات الأساسية للتدوين.
وتنحصر الخدمات الأساسية لتدوين الملاحظات في المقدرة على كتابة الملاحظة، أو تسجيلها صوتياً، أو تصويرها فقط أو تسجيل الملاحظات على الصور، بالإضافة إلى سهولة التعامل مع التطبيق وعدم استهلاك الكثير من الوقت عند التدوين، وأيضاً إتاحة إمكانية تسجيل قوائم المهام لمتابعتها وتنفيذها في وقت آخر، ومن الخدمات الأساسية الواجب توفرها في تطبيقات التدوين هي خاصية البحث في التدوينات القديمة من أجل الوصول إلى الملاحظات بسرعة.
ومن أهم برامج تدوين الملاحظات برنامج Evernote والذي يجمع الخدمات الأساسية للتدوين بالإضافة إلى إمكانية التزامن حيث يوجد له تطبيق على الهواتف الذكية العاملة بأنظمة التشغيل المختلفة مثل أي أو أس و أندرويد، وأيضاً وجود موقع إلكتروني يتيح استخدام هذه الخدمات، بالإضافة إلى إمكانية تقسم المهام إلى مجموعات خاصة، وإتاحة إرسال الملاحظات إلى مواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة مثل تويتر ولينكد إن وفيسبوك، وأيضاً إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو طباعتها.
ومؤخراً أعلنت غوغل عن تطبيقها لتدوين الملاحظات والأفكار والمسمى keep والذي يتيح التزامن مع خدمة جوجل السحابية "جوجل درايف"، والتطبيق يوفر الخدمات الأساسية لتدوين الملاحظات بالإضافة إلى إمكانية تغيير ألوان الملاحظات بنفس طريقة الأوراق الصفراء التي نستخدمها في المكتب، بالإضافة إلى توفير غوغل لخاصية التدوين من خلال التطبيق عندما يكون الهاتف مقفلاً وبدون الحاجة إلى فتح الجهاز، وأيضاً يتيح التطبيق إمكانية ترتيب وعرض الملاحظات على شكل قصاصات الأوراق الصفراء.
خدمات تدوين الملاحظات الموجودة في الإنترنت متنوعة ومختلفة، وهي تساعدنا في الحفاظ على الأفكار من الضياع، وبعض هذه الخدمات تتيح تسجيل الملاحظات الصوتية إلى ملاحظات مكتوبة، مما يوفر الكثير من عناء الوقت، ولكن تبقى هذه الخاصية ضعيفة باللغة العربية والسبب يعود إلى ضعف استثماراتنا في هذا المجال.

لعبه للمكفوفين لمساعدتهم على التفاعل مع المعلومات وبناء تصور للمكان حولهم

 لعبة إلكترونية تستخدم تصميماً من إنتاج الكمبيوتر لمبنى يمكن ان تساعد في تأهيل المكفوفين على السير بمفردهم في هذا المكان في الواقع إذ إنها تحسن من وعيهم بالمكان.وتستخدم اللعبة - التي تتمحور حول مبنى في مركز للمكفوفين في نيوتاون بولاية ماساتشوستس - اشارات صوتية لمساعدة اللاعبين المكفوفين على اكتشاف جواهر مخبأة ونقلها من المبنى دون ان تلحظهم وحوش تطوف بالمكان.
انها وسيلة لرسم خريطة لمكان لم تزره من قبل.هذه اللعبة خطوة أولية نحو تحسين التكنولوجيا المساعدة للمكفوفين خاصة المراهقين منهم من عشاق وسائل الاعلام والتكنولوجيا
قد تكون وسيلة جديدة تماما لمساعدة المكفوفين على التفاعل مع المعلومات وبناء تصور للمكان حولهم.

مميزات النسخه الأصليه من الويندوز

 نسخة الويندوز الاصلية هي عبارة عن نسخة ويندوز من شركة مايكروسوفت معها السيريال الخاص بها والذي يعمل علي جهاز واحد فقط ، واذا تم استخدامة لاكثر من جهاز يتم الغاء السيريال ، اما النسخة المقرصنة هي عبارة عن نسخة اما معدلة او خام من الويندوز وتقوم بتركيب اي سيريال عليها لخداع النسخة علي جهازك ، ولكن ان كان الجهاز متصل بالانترنت وقمت باتاحة التحديثات من مايكروسوفت ، او قومت بطلب الدعم فيتم اغلاق النسخة وتظهر النجمة والشاشة السوداء ، وبالتأكيد بهذا السيريال يمكنك خداع النسخة علي جهازك ولكن لن تخدع مايكروسوفت وتحصل علي الدعم مهما حدث  ، لن تحصل علي الدعم الا من خلال السيريال الاصلي الخاص بالنسخة والذي يعمل علي جهاز واحد فقط واحذر استخدامه علي جهازين ، وهذا بالنسبة للتفرقة بينهم.
 النسخة الاصلية كاسطوانة والتي تأتي تكون خام ولا تحتوي علي الثغرات الموجودة في النسخ الاخري المعدلة او التي من مصادر غير معلومة ، ولكن هذه النقطة ليست هامة لان البعض يقوم بشراء نسخة واحدة ويقوم برفعها علي الانترنت وفي الغالب تكون جيدة ، ولـكن ربما يومياً او علي فترات تكتشف مايكروسوفت ثغرات جديدة في الويندوز او اخطاء او غيرها ، في هذه الحالة ان كنت تمتلك ويندوز اصلي فبمنتهي السهولة وبدون ان تعلم سيقوم جهازك بتحميلها تلقائياً من الشركة وبعد اتمام التحميل سوف يطلب منك اعادة التشغيل ، اما كنت تستخدم المقرصنة ، فستبقي الثغرات لديك وبالتالي يمكن اختراقك بسهولة
ثالثاً : عادة عند فقد ملفات من نسخة الويندوز او حدوث خطأ في الملفات او مواجهه مشاكل في تشغيل برنامج او اي تطبيق علي جهازك ، فيتوجب عليك اعادة تثبيت ويندوز او ترك هذا البرنامج ، لكن مع توافر نسخة ويندوز اصلية فـ الامر يختلف تماماً ، فليس عليك الا الضغط علي زر ابلاغ مايكروسوفت ، فمثلاً اذا ظهرت الشاشة الزرقاء او غيرها وتم اعادة تشغيل الكمبيوتر فعند تشغيله مرة اخري سوف تظهر لك رسالة ان الويندوز اجبر علي اعادة التشغيل فـ هل تريد ان نخبر مايكروسوفت ، فتقوم باخبار مايكروسوفت وفقط ، وانتظر حتي التحديث التالي وربما لن تشعر اصلاً بالتحديث فكل شئ يتم تلقائياً ، وسوف تجد ان المشكلة ليس لها اساس.
عندما كنت استخدم اكس بي منذُ سنوات وكنت اقوم باستخدام نسخة مقرصنة ، كنت اضطر الي اعادة تثبيت ويندوز ربما كل شهر او اقل ، ولكن بعد استخدامي للنسخة الاصلية لم اعد بحاجة الي اعادة تثبيت الويندوز مطلقاً ، فالنسخة ثابتة وجيدة ولا تسبب اي مشاكل.
 النسخة المقرصنة ليست مسئولية مايكروسوفت ، ولا تقدم لك دعم ، وان اصاب جهازك فيروس فعليك ان تقوم بحل المشكلة وحدك ، ويجب ان اخبركم ان اغلب النسخ المقرصنة بها فيروسات قوية جداً ، وجهازك معرض للاختراق في اي وقت مهما كان برنامج وطرق الحماية المتبعة لان نسخة النظام بطبيعة الحال بها ثغرات.
 السؤال المعتاد ،، لماذا اقوم بالشراء وهناك كراك لودر وطرق من خلالها يمكن اثبات النسخة والحصول علي الدعم وجعل النسخة اصلية؟ ، سوف اقوم بالاجابة علي هذا السؤال بمنتهي السهولة من خلال سؤال لك هل تستطيع خداع مايكروسوفت؟ ، بالاضافة الي نقطة هامة جداً الكراكات والباتشات ليست امنة اطلاقاً ، فـ 90% من الاجهزة يتم اختراقها وسرق الباسوردات عبر الكراكات والباتشات.
 في الدول الاجنبية اذا تم اكتشاف ان شخص او مكان ما يستخدم نسخة مقرصنة من الويندوز يتعرض للمسائلة ، اما في الدول العربية ، فلا يوجد عقوبات علي ذلك
يمكنك الحصول علي النسخ الاصلية من خلال شراءها من النت والمتاجر وشحنها اليك ، او شراءها من وكيل معتمد داخل بلدك او متجر معتمد داخل بلدك

الجمعة، مارس 29، 2013

اختصارات لوحة المفاتيح لمتصفح الانترنت الفاير فوكس

Double-click On a word
Description
Select the word
Triple-click
Select entire line
Wheel click
Activate the Smooth scrolling
Hold Ctrl + Scroll Wheel forward
Increase font size
Hold Ctrl + Scroll Wheel backward
Decrease font size
Click one point then hold Shift & click another
Create a selection from the two points
F1
New Tab
F5
Refresh
F6
Move focus to address bar
F11
Toggle on/off full-screen mode
Alt + Left Arrow
Go back on history. Same pas Backspace
Alt + Right Arrow
Go forward on history
Ctrl + A
Select All
Ctrl + B
Favorites
Ctrl + C
Copy Selected
Ctrl + D
Add the current page to favorite
Ctrl + E
Search panel
Ctrl + F
Findon page
Ctrl + H
Toggle History panel
Ctrl + I
Toggle Favorites panel
Ctrl + J
Download
Ctrl + N
Open New browser window
Ctrl + P
Print current page / frame
Ctrl + R
Refresh. Same as F5
Ctrl + T
New Tab
Esc
Stop (while page is loading
Ctrl + Ente
Auto complete a url address ، For example, type google in the address bar and press CTRL + ENTER to get
http://www.google.com
Shift + Enter
Complete a .net instead of a .com address
Ctrl + Shift + Enter
Complete a .org address
Ctrl + Tab
Cycle through open tabs

مجلة لغة العصر

مجلة لغة العصر  مجله تهتم بالكمبيوتر و الإنترنت و الإتصالات
http://loghatalasr.ahram.org.eg/index.aspx

إحذر من azithromycin أو Zithromax

حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية من التأثير السلبي لنوع من المضادات الحيوية الذي يعرف ب azithromycin أو Zithromax زيثروماكس لكونه قد يتسبب في عدم انتظام ضربات القلب بشكل خطير.
وتشير الهيئة إلى أن المرضى الذين يواجهون مخاطر الإصابة بهذه المشكلة هم من يعانون من نقص في مستوى البوتاسيوم والمغنسيوم بالجسم أو من يعانون من ضعف ضربات القلب أو من يتناولون عقاقير لعلاج عدم انتظام إيقاع القلب.
وقد أصدرت الهيئة تحذيرها بعد مراجعة دراسة قام بها باحثون طبيون على العقار، وكذلك دراسة أخرى قامت بها الشركة المصنعة للعقار لتقييم أثر عقار زيثروماكس على تغيير النشاط الكهربائي للقلب.
وتوصي الهيئة بأهمية مراعاة الحالة الصحية لقلب المريض قبل وصف هذا العقار المضاد للبكتريا.

الخميس، مارس 28، 2013

نظارة جوجل الذكيه

 إمكانية تحريك الأشياء عن بعد بواسطة نظارات جوجل
 وهي عبارة عن جهاز كمبيوتر على شكل نظارات، ويستطيع من خلالها الاتصال بشبكة الانترنت حيث تظهر البيانات أمام أنظار المستخدم على عدسات النظارة كما لو كانت شاشة كمبيوتر.
 أن الاختراع الجديد يسمح للنظارات بتحديد الأشياء التي يمكن التحكم فيها عن طريق تقنية جديدة للتعرف البصري على الأشياء.
وبمجرد تعرف النظارات على الأشياء القابلة للتحريك، يتم عرض رسالة تنبيه أمام أنظار المستخدم مع إعطائه خيارا مثل "افتح باب المرآب" على سبيل المثال. وتتصل هذه الأشياء القابلة للتحريك مع نظارات جوجل عن طريق شبكات الاتصال المحلية اللاسلكية (واي. فاي) أو تقنية البلوتوث لتبادل المعلومات مع بعد.
أن المستخدم سيكون بإمكانه إعطاء الأوامر بتحريك الأشياء أو لا من خلال النظارة عن طريق إيماءة بالرأس للتعبير عن الموافقة أو الرفض أو عن طريق إشارة بأصابعه.


DrawBraille Phone

الثلاثاء، مارس 26، 2013

طريقة اضافة صورة او فيديو داخل فيديو

طريقة اضافة صورة او فيديو داخل فيديو او اضافة اكثر من صورة علي فيديو او اضافة اكثر من فيديو علي فيديو ، وايضاً تحديد مدة الفيديو والخلفية والتحكم في ظهور كل صورة علي الفيديو وكل فيديو علي الفيديو


السبت، مارس 23، 2013

خدمات التخزين السحابي

عندما تكون هناك حاجة إلى نقل ملفات باستخدام وسائل التخزين من ذاكرات فلاشية أو أقراص صلبة، فهناك خطر محدق يدور حول عملية النقل، ومخاطرة كبيرة في ضياع ذاكرة الفلاش ووقوع الملفات بأيدي منافسين، أو تلف القرص الصلب وضياع جميع البيانات، وللقضاء على هذه المخاطر برزت الحاجة إلى أن تكون الإنترنت قرصاً صلباً ضخما يمكن الوصول له في أي وقت ومن أي مكان بدون تحمل مخاطر تلف أو ضياع وسائط التخزين.
 أصبح التخزين السحابي البديل المناسب لوسائل التخزين الاعتيادية وجزء من الاستخدام التقني اليومي، بالإضافة إلى دعم كبير للبرامج المكتبية الجديدة "مايكروسوفت أوفيس 2013".
ويمكن من خلال هذه الخدمات تخزين الملفات على أجهزة متخصصة في الإنترنت، وتحميلها وتعديلها من أي جهاز، ومن دون عناء حملها في وحدات التخزين المحمولة "يو إس بي" والمخاطرة بتلفها أو فقدانها، أو حتى نسيانها في المنزل أو المكتب.
وتسمح هذه الخدمات بالعمل على الملف نفسه وتعديلها، وذلك لرفع الإنتاجية وتسهيل التعاون على إتمام الأعمال
من أهم خدمات التخزين السحابي القدرة على مزامنة البيانات بين جهاز المستخدم والسحابة الإلكترونية، وذلك لتسهيل ضمان أن الملفات نفسها موجودة على عدة أجهزة في الوقت نفسه، مع القدرة على استبدال أي جهاز بآخر والعودة إلى تلك البيانات.
ومن أكثر الخدمات شهرة "Dropbox" التي تقدم بساطة مميزة في الاستخدام، مع سهولة تثبيت التطبيق على الكمبيوتر الشخصي أو الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة، حيث سيظهر مجلد افتراضي على الحاسب يسمح بتخزين الملفات سحابيا فور إضافة أي ملف إليه، أو نسخ الملف السحابي إلى كمبيوتر المستخدم باختيار الملف المرغوب من داخل المجلد وجره إلى الكمبيوتر، وتوفر الخدمة 2 جيجابايت مجانا لدى التسجيل، مع القدرة على رفعها لقاء مبالغ مالية، ومن المزايا المهمة لهذه الخدمة قدرتها على عرض نسخ مختلفة من الملف (مثل الوثائق أو الصور المعدلة) والرجوع إلى أي نسخة يريدها المستخدم في أي وقت.
أما خدمة "سكايدرايف" SkyDrive، فتتيح العمل مع وثائق مجموعة برامج "مايكروسوفت أوفيس 2013" المكتبية وملفات نظام التشغيل "ويندوز فون 8" للهواتف المحمولة بكل سهولة، ذلك أن عملية حفظ الملفات إلى السحابة تتم بشكل آلي، وتقدم الخدمة 7 جيجابايت مجانا للمشتركين الجدد، مع القدرة على الحصول على 20 جيجابايت لدى استخدام مجموعة برامج "مايكروسوفت أوفيس 2013"، أو رفعها لقاء مبالغ مالية.
أما خدمة "Box" للأعمال والتعاون مع الآخرين على الوثائق من خلال ترقية الخدمة للحصول على مزايا الأمن والتكامل مع تطبيقات الهواتف المحمولة.
وتقدم خدمة "SugarSync" خدمات مشابهة ل"دروب بوكس" ولكن مع إضافة عدداً من المزايا، مثل القدرة على مزامنة أي مجلد في الجهاز.
تعتبر عملية إرسال الملفات بين المستخدمين عبر البريد الإلكتروني أو تقنية "إف تي بي" FTP مضنية وتتطلب الكثير من الوقت للعمل على ملف كبير بين عدة أفراد، الأمر الذي أدى إلى إيجاد خدمات متخصصة في هذا الأمر تسهل على المستخدمين إتمام الأعمال بسرعة وسهولة، ولن يعود المستخدم إلى الطرق القديمة بعد تجربة هذه الخدمات السحابية.
وتعتبر خدمة "جوجل درايف" من أفضل الخدمات السحابية لإتمام الأعمال المكتبية فرديا أو جماعيا، وهي خدمة مريحة وسهلة لمن يستخدم خدمات "وثائق جوجل". وتجدر الإشارة إلى أنه بإمكان الخدمة تحويل ملفات "مايكروسوفت أوفيس" إلى امتداد خاص بالخدمة السحابية والعمل عليها مباشرة وبكل سهولة.
أما خدمة "مايكروسوفت أوفيس 365" Microsoft Office 365، فتسمح للمستخدم العمل على وثائق "مايكروسوفت أوفيس" سحابيا ومن دون الحاجة إلى شراء وتثبيت المجموعة المكتبية على الحواسيب الشخصية والمكتبية وذلك مقابل اشتراك شهري، وتعزم "مايكروسوفت" طرح خدمة جديدة تعمل على الأجهزة اللوحية والكمبيوترات الشخصية.
وتوجد خدمة أعمال سحابية أخرى اسمها "زوهو" Zoho، وهي مجانية للاستخدام الشخصي، وتقدم جدول أعمال مشترك والعديد من الخدمات المكتبية المختلفة، وتتطلب الخدمة اشتراكا لمشاركة الملفات مع الآخرين الذين لا يستخدمون خدمة "زوهو"، وتقدم الخدمة جيجابايت واحد من المساحة التخزينية مجانا.
تواجهنا مشاكل في حجم الملفات المرسلة في البريد الإلكتروني، فالبريد الإلكتروني لا يتيح إلا إرسال حجم معين من الملفات، ولتسهيل التعامل مع البريد الإلكتروني لابد من تحويل الملفات الضخمة نحو خدمات سحابية متخصصة، ومن تلك الخدمات "رابيد شير" التي لا تضع حواجز بالنسبة لحجم الملف، ويمكن استخدام الخدمة مجانا ولكن الملفات ستحذف بعد مرور 30 يوما على عدم استخدامها، ولا يتم ترميزها، مع عدم تقديم سرعة نقل بيانات مرتفعة للمستخدمين المجانيين، وبالإمكان تجاوز جميع هذه الأمور لقاء اشتراك شهرية.
أما خدمة "سيند سبيس" Sendspace التي لا تتطلب اشتراكا بها أو تثبيت برنامجها على حاسب المستخدم، إذ يمكن التوجه إلى موقع الخدمة والتعامل مع الملفات من هناك، ولكن المستخدم سيحصل على مزايا متقدمة إن استخدم التطبيق المخصص على حاسبه الشخصي لمراقبة البيانات وتعديل الملفات، وتتيح الخدمة التعامل مع 20 ملفاً في الوقت نفسه لدى الإستخدام المجاني، ويحدود 300 ميجابايت كحد أقصى لكل ملف، مع حذفه بعد مرور 30 يوما.
وتتميز خدمة "يو سيند إت" YouSendIt بتقديمها تطبيقا حاسوبي وتكاملها مع برنامج البريد الإلكتروني "مايكروسوفت آوتلوك"، وتقدم الخدمة 50 ميجابايت من المساحة التخزينية المجانية، مع القدرة على شراء مزايا إضافية، مثل ترميز البيانات ورفع حجم الملف الأعلى المسموح به ل2 جيجابايت، وتأكيد استلام الطرف الآخر للملف، وغيرها، مع إتاحة رفع السعة التخزينية إلى 5 غيغابايت ووضع تاريخ محدد لحذف أي ملف، والكثير غيرها من المزايا المدفوعة.
ضياع البيانات مشكلة تؤرق الجميع، واستخدام التخزين السحابي يتيح الحفاظ على الملفات الشخصية المهمة أو ملفات العمل وضمان وجود نسخ احتياطية منها في حالات السرقة أو التعطل أو حدوث الحرائق، فتوجد مجموعة من الخدمات التي تسهل القيام بذلك، نذكر منها "موزي" Mozy التي تسمح حفظ 2 جيجابايت من البيانات مجانا، وتدعم هذه الخدمة نظامي التشغيل "ويندوز" و"ماك أو إس إكس"، وهي تقدم تطبيقا مكتبيا سهل الاستخدام، وتحذف الخدمة الملفات القديمة بعد مرور 30 يوما.
أما خدمة "كراش بلان" CrashPlan، فهي تعتمد على التخزين "الإجتماعي"، حيث يمكن التسجيل بها مجانا، ولكن الملفات المخزنة ستكون موجودة على أجهزة الأصدقاء والأقارب، وتدعم هذه الخدمة نظم التشغيل "ويندوز" و"ماك أو إس" و"لينوكس" و"سولاريس"، مع تقديم اشتراكات مدفوعة تسمح للمستخدم حفظ نسخ من الملفات على أجهزتها، وتستطيع هذه الخدمة البحث عن نسخ محدثة من ملفات المستخدم في فترات مسبقة التحديد، مثل كل دقيقة أو كل يوم، والقدرة على اختيار الفترة التي ستحذف بعدها الخدمة تلك الملفات من أجهزتها (وليس جهاز المستخدم).
وتقدم خدمة "كاربونايت" Carbonite ميزة غير موجودة في الخدمات الأخرى، هي حفظ نسخة مطابقة لقرصك الصلب، وحتى نظام التشغيل وخياراتك، لقاء اشتراك سنوي، وهي تخزن ملفاتك على قرص صلب محمول يمكن حفظه في مكان محمي أو في مكاتب الشركة المزودة لهذه الخدمة، ويمكن النقر على أي ملف مهم لتحفظه الخدمة مباشرة، مع توفير سعة تخزينية غير محدودة لهذه الاشتراكات.
أتاح التصوير الرقمي فرصة لحفظ صور المناسبات رقمياً بدون إنفاق المال على طباعة الأفلام، ولكن تخزين الكم الهائل من الصور أصبح تحديا وعبئا على الكثيرين، وخصوصا في حال فقدان الصور بسبب تعطل وسائط التخزين، وتخصصت بعض الخدمات السحابية بتخزين الصور وتقديم مزايا خاصة بهذا النوع من الملفات.
وستجد مجتمعا نشطا في خدمة "فليكر" Flickr يتكون من أكثر من 50 مليون مشترك، ويعود السبب في ذلك إلى بساطة واجهة الاستخدام للموقع، ولكن الخدمة تقدم بعض القيود، ويمكن للمستخدم تحميل 300 ميجابايت من الصور في كل شهر من دون أن يتجاوز حجم أي صورة 30 ميجابايت، مع القدرة على تحميل عرضي فيديو كل شهر لا تتجاوز مدة وحجم كل منهما 90 ثانية و150 ميغابايت، والاشتراك الشهري يلغي القيود.
أما خدمة "فوتو باكيت" Photobucket، فتقدم اشتراكا مجانيا يحتوي على إعلانات، أو يمكن إزالتها بالإشتراك المدفوع للخدمة، وسيحصل المشترك المجاني على 10 جيجابايت من المساحة التخزينية شهريا، وستعرض أداة التحميل الصور الموجودة في كومبيوتر المستخدم التي يمكن تحميلها إلى الخدمة.
الموسيقى الرقمية ثورة أتاحت الاستغناء عن الوسائط القديمة ذات محدودية مساحة التخزين  ومن خلال التخزين السحابي بالإمكان فعل ذلك، فخدمة "جوجل ميوزيك" التي تسمح حفظ 200 ألف أغنية، وبحجم أعلى يبلغ 300 ميجابايت للأغنية الواحدة، ولن تحتسب الخدمة حجم ملفات الموسيقى التي يشتريها المستخدم من متجر "جوجل بلاي"، وستحول أداة خاصة ملفات الموسيقى إلى امتداد "MP3" بدقة 320 كيلوبت في الثانية، وتحملها سحابيا من نظم التشغيل المختلفة.
أما خدمة "آي كلاود" الحصرية لأجهزة "آبل"، فتسمح للمستخدم الاستماع إلى الموسيقى التي اشتراها من متجر "آيتونز" بدقة 256 كيلوبت في الثانية، وتقدم الخدمة 5 جيجابايت من السعة التخزينية المجانية، مع القدرة على رفعها لقاء اشتراك سنوي.

الجمعة، مارس 22، 2013

شرح صوتى لوحدات التخزين

شرح صوتى لوحدات التخزين بصوت الأستاذ محمد الشاعر

نظارات جوجل

تتميز النظارات بالقدرة على الدخول إلى الشبكات اللاسلكية (WiFi)، كما يدعم تقنية البلوتوث الرابع، بالإضافة إلى إمكانية نقل الصوت عن طريق الجلد بواسطة الاهتزازات .
وقد تم تصميم واجهة النظارة الإلكترونية بحيث لا تحجب الرؤية الطبيعية، مع تميزها بتقديم المعلومة ببساطة ووضوح وسرعة، هذا ومن الممكن توجيه الأوامر إلى النظارة بطرق مختلفة فمثلاً بالإمكان استخدام الأوامر الصوتية ، ولكن تحتاج إلى وضوح في النطق حتى تستوعب المعالجات في النظارة الأوامر، وبالإمكان أيضاً التحكم بالنظارة من خلال اللمس من خلال لوحة أزرار على جانبيالنظارة تتيح التنقل بين الواجهات الإلكترونية وتنفيذ بعض الأوامر بسرعة وبدون تعقيد، أيضاً حركات الرأس هي الأخرى وسيلة لتوجيه الأوامر للنظارة.
 أتاحت جوجل موقعا متخصصا على الإنترنت (google.com/glass) يستعرض تفاصيل أكثر حول النظارة وما الفوائد التي سيجنيها المستهلكون منها، حيث استعرضت جوجل في مقاطع فيديو متعددة عبر موقع طرق وأساليب الاستفادة الفعلية من النظارة، 
ويستعرض الموقع الطريقة التي ستبدو فيها النظارة، وما الفوائد التي سيجنيها المستخدم من العمل عليها، وقدرات النظارة الفعلية، وإمكانياتها التي تستطيع تنفيذها، وستوفر النظارة إمكانية التعرف على الوجه، وعرض معلومات تفصيلية عن الشخص الماثل أمام المستخدم، من خلال البحث في جوجل عن معلومات تفصيلية عنه، والإطلاع على آخر مشاركاته في تويتر وفيسبوك، وربما يتطور الأمر لتصبح النظارة قادرة على تمييز الناس من ملابسهم من خلال تطبيق ذكي يحمل اسم (InSight)، وتتيح هذه التقنية الجديدة من معرفة الأصدقاء حتى عندما تكون المسافة بعيدة نسبياً.
 عدد من التطبيقات الشهيرة  لهاحلول تكاملية مع النظارة، إذ ظهرت تطبيقات للأخبار تعمل من خلال النظارة تتيح قراءة النصوص الإخبارية، كما قام تطبيق Evernote على الهواتف المحمولة بتجهيز نسخة لنظارات جوجل يتيح التقاط الصور وتخزينها سحابياً، كما قدمت بعض الشبكات الاجتماعية مثل Path بإتاحة إمكانية التعليق الصوتي من خلال النظارة على مشاركات الأصدقاء.







حصر طلبات الصداقه التى لم يرد عليها فى الفيس بوك

1 - تقوم بالدخول الي حسابك ثم اعدادات الحساب "account settings" ، ثم تقوم بالضغط علي تنزيل نسخة‏ عن بياناتك في فيس بوك "Download Your Information"
( https://www.facebook.com/settings )
2 - ثم تقوم بالضغط علي ‏الأرشيف الموسّع "expanded archive" 3 - بعد ذلك سيتطلب منك ادخال الباسورد ، ثم بعد قليل ( غالباً اقل من ساعة ) سوف يتم ارسال رسالة لك علي الايميل وبها رابط تحميل الارشيف ، وبعد تحميل الارشفة سيكون ملف html ، فتقوم بتشغيله ثم تقوم بالضغط علي طلبات الصداقة المعلقة "Pending friend requests"


Bypass the iPhone passcode lock

 تغرة خطيرة جديدة تمكن السارق من إختراق قفل الأيفون 4 وذلك بعد أن قامت آبل بإصدار تحديث جديد يحمل الرقم 6.1.3 وتهدف من خلاله إلى الحد من مثل هذه الثغرات .
طريقة عمل هذه الثغرة التي تسمح للمخترق بتجاوز القفل والتجسس على صور الضحية وسرقة جهات الإتصال
ويوضح الفيديو بأن هذه العملية تتم من خلال تجاوز النظام الصوتي بخدمة سيري “ Voice Dial” واعطائها أوامر صوتية ويمكنك تعطيلها أو تفادي وقوعها عن طريق الذهاب إلى الإعدادات والضغط على leaving Siri enabled .
رابط الفيديو التوضيحـــي

الاثنين، مارس 18، 2013

كيف تجعل جهاز الحاسب المنزلي يعمل بخاصية Wireless ؟

مبدئيا ذلك لن يتم الا باضافة شئ يؤهل جهازك لكي يعمل بتلك الخاصية هذا الشئ هو
Wireless adapter for PC
و يوجد منه نوعين :
النوع الأول : داخلي (Internal)
و هذا النوع يتم تركيبه داخل جهاز الحاسب الآلي و غالبا يوجد مكان مخصص له في اللوحة الأم بمختلف انواعها
النوع الثاني : خارجي (External)
و هذا النوع قد تحتاج اليه ان لم يكن جهازك يدعم توصيل الاجزاء داخليا و هو سهل التركيب لتشغيله
بعد اتمام تركيب اي واحد منهما يتم تشغيل الحاسب الآلي و سيتم تعرف الحاسب عليهما تلقائيا و لو صادف عدم تعرف الحاسب عليهما ستجد اسطوانة تعريف مرفقة مع كل من الجزءين

السبت، مارس 16، 2013

كيف تقلل من إدمانك على الفيس بوك ؟

بدأ الفيس بوك مع معظمنا كوسيلة للتواصل مع الأصدقاء لكنه تحول مع مرور الوقت إلى إدمان لا يستطيع معظمنا أن يتوقف عنه. ونظراً لعدم وجود أدوية أو عقاقير للعلاج من الفيسبوك، فقد اخترنا لكم النصائح التالية لمساعدتكم في التخفيف من إدمان الفيس بوك:
1) قم دائماً بمتابعة ماذا تفعل على الفيسبوك، ستجد أنك تقوم بالدخول على حسابك من أجل المكوث لدقائق فقط، لكن هذه الدقائق تمتد لساعات وأيام دون أي استثمار للوقت. تسجيل ما تقوم به على الفيسبوك سيساعدك على التخلص من عادة إدمانه.
2) قم بتسجيل أهداف محددة لتحققها عند دخولك موقع الفيسبوك، مثل تهنئة صديق بعيد ميلاده أو تأكيد طلب صداقة. عند الانتهاء من هذه الأهداف غادر الموقع ولا تتسكع في صفحات أصدقائك الأخرى. 3) ضع جدولاً بالساعات التي تتطلبها أهدافك على الفيسبوك، مثلاً الرد على رسائل أصدقائك قد يستغرق ربع ساعة فقط في اليوم دون الحاجة إلى أي إطالة، أو إذا كنت تدير إحدى المجموعات يمكنك أن تقضي 10 دقائق كل صباح ومساء من أجل تفقد “الجروب”.
4) فكر في الأشياء التي تستطيع أن تفعلها خلال الوقت الذي تضيعه في الفيسبوك، مثلاً ممارسة رياضة ما أو قراءة كتاب.
5) يمكنك أن تحجب الموقع مؤقتاً حتى يمكنك ترتيب أولوياتك.
6) إذا تيقنت أن تمضية الوقت في الفيسبوك ليس إلا مضيعة للوقت، يمكنك مغادرة الموقع نهائياً، هذا بعد إزالة جميع معلوماتك وصورك وإعلام أصدقائك بقرارك الذي اتخذته.
7) يمكنك أيضاً تحويل حسابك على الفيسبوك إلى مجرد معلومات غير قيمة، وهذه تعتبر طريقة أخرى للمغادرة وهذا بعد حذف أصدقائك الذين ستعلمهم بقرارك.
8) ابحث عن بدائل في العالم الافتراضي لتستخدمها للتواصل مثل بريدك الإلكتروني.
9) إذا تعرفت على إدمانك لموقع الفيسبوك حاول أن تتجنب مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل “My Space”.
10) حاول أن تقوم بالخطوات الماضية مع أحد الأصدقاء أو قريب لك ليشجعك.
11) توقف عن زيارة موقع الفيسبوك عن طريق هاتفك الجوال.
12) هناك تطبيقات تستخدم في هواتف الآي فون و آي بود تجعلك تنظم عملية استخدامك للفيسبوك وتسمى “Taking a break”.

الخميس، مارس 14، 2013

كاميرات محمول ذكيه لالتصوير والمشاهدة والاتصال بالإنترنت

بعد أن تحولت الهواتف المحمولة إلى ذكية من خلالها تتصفح الإنترنت وتتواصل مع الأصدقاء سواءً بالاتصال الصوتي أو الكتابي وحتى المرئي، بل وأصبحت تضاهي كاميرات التصوير في دقتها وجودتها، فلم نعد بحاجة إلى أي جهاز آخر، استشعرت كاميرات التصوير هذا الخطر المحدق بها، وبدأت بالتحول إلى ذكية لتمكن مستخدميها من التصوير والمشاهدة والاتصال بالإنترنت.
الكاميرا الرقمية الذكية تختلف عن كاميرا الهاتف المحمول الذكي في كونها تتيح جودة التقاط عالية للصور، مع إمكانية تعديل درجة حساسية الضوء لدرجة عالية، بالإضافة إلى إمكانية تحميل برامج لتعديل الصور، مع مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك وجوجل بلص وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.
بالإضافة إلى المزايا السابقة تتميز هذه الكاميرات بالقدرة على التحكم بالتقريب للصورة بدقة عالية ووضوح مميز، وقدرات على التركيز البؤري للصورة، والتحكم بزاوية الالتقاط، وأيضاً خصائص التصوير المتواصل تصل في بعض الأحيان إلى 120 صورة في الثانية مع مراعاة فارق الجودة، أيضا تسجيل الفيديو بقدرات احترافية لا تتيحها كاميرات الهواتف المحموالة الذكية.
ويعتبر نظام التشغيل أندرويد هو الأبرز في عالم الكاميرات الرقمية الذكية، فأغلب الكاميرات المصنعة بهذا الاسلوب تستخدم هذا النظام، فمن خلال الكاميرا يستطيع المستخدم الدخول إلى متجر التطبيقات والحصول على (جوجل بلاي) والحصول تطبيقات تتيح له تعديل الصور ومقاطع الفيديو، والتحكم بجودة الصور، أو طريقة عرض مقطع الفيديو ليستطيع التحكم بسرعته وإضفاء نوع من الكوميديا عليه، بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى التي ليس لها علاقة بالتصوير مثل إدارة المهام والبريد الإلكتروني وتطبيقات الشبكات الاجتماعية وغيرها.

عين إلكترونية تساعد المكفوف على إلإبصار

اختراع طبي بريطاني جديد، يتمثل في عين إلكترونية تمكن المكفوفين من رؤية ما حولهم. تقوم هذه العين بإرسال إشارات إلى الدماغ تمكن المكفوفين من قراءة بعض الحروف والكلمات.
http://www.youtube.com/watch?v=nS2ZxaeramU

الأربعاء، مارس 13، 2013

مشاركة اللعب مع شخص آخر على الإنترنت

مشاركة اللعب مع شخص آخر عبر الإنترنت كانت من أهم الخصائص التي تقدمها أجهزة الألعاب مثل بلايستيشن 3 وأكس بوكس وما زالت هي الأهم، لكن اللاعبين الصغار تعدى طموحهم مجرد اللعب مع أقرانهم عبر الإنترنت، بل أرادوا أن يتشاركوا تفاصيل اللعب مع متصفحي الإنترنت.
ومؤخراً زخرت مقاطع اليوتيوب بالعديد من هؤلاء الشباب والذين يطلق عليهم اسم "كومنتيتر" بل إن بعضهم يتجاوز عدد مشتركي قناته في اليوتيوب عن 40 ألف مشترك، وزيارات مليونية لمشاهدة مقاطع اللعب والنصائح الذي يقدمونها.
هؤلاء الشباب تتنوع طرقهم في رفع مقاطع اللعب من توفير قطعة خاصة تتيح لهم تسجيل تفاصيل اللعب عبر ربط جهاز الألعاب مع الحاسوب مباشرة لتسجيل اللعبة وأصواتهم التي تعكس الحماس أثناء اللعب، أو استخدام برامج وسيطة لتسجيل تعليق مختلف عن التعليق الحماسي ومن ثم دمجه مع مقطع الفيديو للعبة.
لا شك أن هذه العملية فيها درجة من الصعوبة، بالإضافة لكون تنفيذ المقطع الواحد قبل رفعه إلى اليوتيوب يتطلب جهدا ووقتا كبيرا نسبياً، وشركات الألعاب أصبحت تنتبه لهذه التوجه من الشباب فقدمت خصائص جديدة تتيح لهم تسجيل رفع تفاصيل اللعبة حيث أتاحت لعبة الفيفا إمكانية تسجيل تمريرات الهدف على مقطع ومن ثم رفعها على اليوتيوب ولكن هذه الخاصية انحصرت في اللعب المنفرد غير المرتبط بالإنترنت.
وأيضاً أعلنت الشركة المنتجة للعبة كول أوف ديوتي أن الجزء الثاني من اللعبة " Call of Duty: Black Ops II" سيوفر إمكانية تسجيل جولة اللعب المباشر ومن ثم رفعها على الإنترنت، وليس فقط صورة بل من الممكن تضمين الصوت أثناء اللعب للمقطع.
هنا يجدر التساؤل هل سيكون جل محتوى اليوتيوب في الفترة القادمة من مقاطع الألعاب بعد أن سهولة تسجيل تفاصيل اللعبة من قبل الشركات، مقابل المحتوى المفيد.



السبت، مارس 09، 2013

نظام التحكم الذكي

نظام التحكم الذكي عبارة عن نظام تشغيل لإنشاء عدد من التحسينات الوظيفية الهامة في المنازل والمصانع والشركات للتحكم في الاجهزة الكهربائية دون الحاجة الى توصيل المزيد من الاسلاك أو تكسير الحائط، مبيناً أن النظام يعمل من خلال كروت الكترونية متطورة جداً قادرة على ارسال واستقبال البيانات من وإلى الكمبيوتر عبر كابلات الكهرباء، ومن ثم يتعامل النظام مع البيانات المرسلة حسب البرنامج المعد بإرسال الأوامر من الكمبيوتر إلى الكروت الالكترونية لتنفيذ الأوامر مثل فصل أو تشغيل أو اغلاق أو تقليل أو زيادة سرعة المحرك وغيرها
تتمثل في استخدام التحكم الذكي في أجهزة التكيف والإضاءة والأمن ودرجات الحرارة والتبريد ومراقبة الكاميرات الأمنية واجهزة الإنذار، والتحكم في الستائر وفتح واغلاق الأبواب أينما كان الشخص ومن أي مكان سواء داخل الموقع أو خارجه، ليتم التحكم في كل هذه الأنظمة بطريقة تقنية حديثة ومتطورة، تساعد في اطالة عمر الأجهزة وتقليل التكاليف التشغيلية وتوفير استهلاك الكهرباء

الخميس، مارس 07، 2013

أنواع السلوك الذي يؤدي إلى إصابة الجهازو يهدد أمن الشبكة

تعتبر التهديدات الأمنية التي تركز على الشبكات بشكل متواصل من أخطر الأمور التي تعرض سمعة القطاعات سواء الحكومية أو التجارية للخطر، حيث تؤدي هذه التهديدات المتقدمة والمتواصلة إلى خسارة المعلومات مع احتمالية عدم المقدرة على استعادة المعلومات المفقودة.
وفي ضوء الطبيعة المتغيرة باطراد لمثل هذه الهجمات الضارة المستهدفة يعتبر تحديد السلوك غير اللائق بين الأجهزة المتصلة بالشبكة وسيلة هامة لمعالجة خطر التهديدات المتقدمة المتواصلة،"إن تحديد سلوك المستخدم المحفوف بالمخاطر، والتطبيق المستخدم، يمثل الخطوة التالية في عملية الحماية من التهديدات المتقدمة المتواصلة، إن المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط قابلة على تعريف الملفات الضارة وتطبيق حماية داخلية من أجل الوصول لعملية استجابة أمنية فعالة ومطلوبة".
وهناك طرق لتحديد أنواع السلوك الذي يؤدي إلى إصابة الجهاز بمثل هذه الهجمات، 
 أهمية سمعة العميل في عملية الدفاع ضد التهديدات المتقدمة المتواصلة"، من أهمها تحديد وضبط محاولات الاتصال الرديئة، حيث تعود أسباب ذلك في أغلب الأحيان إلى خطأ من قبل مستخدم الأجهزة، أو إلى التعامل مع روابط سيئة من خلال الجهاز، ولكن قد يكون هذا الأمر عائد إلى وجود برمجيات ضارة في الجهاز حيث انه في الغالب يتضمن السلوك النموذجي للبرمجيات الضارة في أغلب الأحيان محاولات للاتصال بالأجهزة المضيفة التي لا تتواجد على شبكة الإنترنت.
وبعد اكتشاف الاتصالات السيئة لتحديد الهجمات المتواصلة يأتي في الأهمية تحديد التطبيقات التي من المهم عدم السماح بتحميلها على الأجهزة، حيث انه في الأجهزة التي تستخدم للعمل غالباً ما تركز إدارات تقنية المعلومات على تثبيت البرمجيات بشكل عام سواء كانت ألعابا إلكترونية أو برامج مشاركة ملفات (P2P)، إلا أن خطورة الأخيرة أكبر من خطورة تحميل لعبة الكترونية، كون برامج مشاركة الملفات تسمح بنقل الفيروسات والبرامج الضارة على السواء، مما يعتبر اختراقا أمنيا للشبكات، فمن الضروري منح هذه النوعية من البرمجيات التي تودي إلى فتح منافذ تعرض الأجهزة للهجمات اهتماما أكبر مقارنة مع بقية البرامج.
ومن ضمن الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الجهاز بمثل هذه الهجمات عندما لا يستجيب الجهاز لتلقي المعلومات الواردة من الخارج فهذا سبب جوهري لأن تكون الإصابة بالتهديدات المتقدمة المتواصلة (APN) هي السبب.
والزيارات إلى الأجهزة المضيفة في بعض البلدان يمكن تصنيفها على أنها سلوك محفوف بالمخاطر، خاصة في حال كان هنالك مقدار كبير من حركة مرور البيانات، ويمكن تحديد وجمع مثل هذا السلوك مع منهجية القائمة البيضاء التي تقوم بتحديد المواقع السليمة في هذه البلدان للمساعدة في التعرف على الأجهزة التابعة المصابة بالعدوى.
ونوع الوجهة أو الموقع الإلكتروني الذي تتم زيارته بشكل متكرر تكون أحد أهم الأسباب للإصابة، حيث ان زيارة مواقع لعب القمار أو المواقع المخصصة للبالغين، أو التي تحتوي على شيفرات خبيثة علامة واضحة ومؤشر مهم على الإصابة بالتهديدات المتقدمة المتواصلة أيضاً.

فتاوى نور على الدرب الصوتيه

عنوان الموقع:
http://alandals.net/

الأربعاء، مارس 06، 2013

أهم مشاكل بدء تشغيل النظام

 اهم المشاكل التي قد تواجهها عند بدء تشغيل النظام وكيفية حل هذه المشاكل

التقليل من استهلاك السعرات الحرارية

يُفرِط أكثر الناس في تناول الطعام، مع عدم قيامهم بنشاط كافٍ. وهذا هو السبب في أنَّ ما يقرب من ثلثي السكان البالغين في إنكلترا مثلاً يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.ينبغي أن نتعرَّفَ إلى المقدار الذي يجب أن نتناوله من الطعام، وكيفية خفض السُّعرات الحرارية.
تُظهِر أحدثُ الأبحاث التي أُجريت في إنجلترا أنَّ أكثر من 60٪ من البالغين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وهذا يعني أنَّ الكثيرَ من الناس هناك يأكلون أكثر مما يحتاجون إليه، وأنَّه ينبغي عليهم أن يُقلِّلوا من تناول الطعام.إنَّ تناول سعرات حرارية أكثر ممَّا نحتاج إليه سيؤدِّي، مع مرور الزمن، إلى البدانة؛ وحملُ الوزن الزائد سوف يعرِّضنا إلى خطر أكبر للإصابة بمجموعة كبيرة من المشاكل الصحِّية الخطيرة.ليس وحدَه الطعام هو الذي يجب أن نقلِّله، فهناك بعضُ المشروبات التي قد تكون غنيَّة بالسعرات الحرارية أيضاً.عندما نتناول مزيداً من السعرات الحرارية أكثر ممَّا نحتاج إليه، تقوم أجسامنا بتخزين الفائض منها على شكل دهون في الجسم. إذا استمرَّ الشخصُ على هذا المنوال، سيزيد وزنه مع مرور الوقت، وقد يصبح سميناً. إنَّ زيادة الوزن أو السمنة تؤدِّي إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكَّري من النوع الثاني، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان.معظمُ البالغين بحاجة لإنقاص الوزن؛ وللقيام بذلك، يجب أن يُقلِّلوا من تناول الطعام والشراب، الأمر الذي يعني نقصَ الوارد أو المدخول من السعرات الحرارية. إنَّ الجمعَ بين هذه التغييرات في الطعام والشراب، وزيادة النشاط البدني هو أفضل وسيلة لتحقيق الوزن الأمثل.
كم يجب أن نأكل؟
إنَّ مقدارَ ما نحتاج إلى تناوله من الطعام، للحفاظ على وزن صحِّي للجسم، يعتمد على مجموعة من العوامل، منها حجمُ الشخص وحالة النشاط البدني لديه.يحتاج الرجلُ العادي إلى حوالي 2500 سعرة حرارية يومياً للحفاظ على وزن سليم للجسم، وتحتاج المرأةُ العادية إلى حوالي 2000 سعرة حرارية يومياً.ولكن يجب أن نتذكَّرَ أنَّه إذا كان الشخصُ ذا نشاط بدني زائد بسبب نوعيَّة عمله، أو إذا كان رياضياً محترفاً، فقد يحتاج إلى مقدار أكبر من السعرات الحرارية التي ذُكرت آنفاً من أجل الحفاظ على وزن صحِّي. أمَّا إذا كان النشاطُ البدني لدى الشخص قليلاً جداً، كأن يكون حبيس البيت مثلاً، أو إذا كان زائد الوزن أو سميناً، فقد يحتاج إلى مقدار أقل من السعرات الحرارية.إنَّ تناولَ كمِّية مناسبة من السعرات الحرارية هو جزء مهم من النظام الغذائي الصحي، بحيث يمكن تحقيقُ التوازن بين الطاقة التي نوفِّرها للجسم والطاقة التي نستعملها.إذا أراد الشخصُ أن يُنقِصَ وزنَه، فعليه أن يهدف إلى خسارة حوالي نصف كيلوغرام إلى واحد كيلوغرام من وزنه أسبوعياًَ إلى أن يصلَ إلى الوزن الصحي المناسب لطوله. يجب أن يكونَ الشخص قادراً على خسارة هذا المقدار من الوزن إذا أكل وشرب أقلَّ من حاجته اليومية من السعرات الحرارية بحوالي 500 إلى 600 سعرة حرارية.النظامُ الغذائي الصحِّي ليس هو تناول الكميات المناسبة من الطعام والشراب فقط، بل يعني أيضاً تناول مجموعة واسعة من الأطعمة والأشربة، لضمان الحصول على جميع العناصر المغذِّية التي يحتاج الجسم إليها. يُمكننا التقليلُ من تناول الطعام والشراب ونحن لا نزال نتَّبع نظاماً غذائياً متوازناً.
كم نأكل الآن؟
يقوم معظمُ الناس بتناول الطعام والشراب أكثر ممَّا يحتاجون إليه، ويعتقدون أيضاً في الغالب أنَّهم أكثر نشاطاً ممَّا هم عليه حقيقةً.وتشير التقديراتُ إلى أنّض الشخص العادي يستهلك حوالي 10٪ من السعرات الحرارية زيادةً على حاجته اليومية، وهذا قد لا يبدو كثيراً، ولكن مع مرور الوقت سوف يتسبَّب في زيادة الوزن بدرجة مهمَّة.تحتوي الأطعمةُ والمشروبات الغنيَّة بالدهون أو السكَّر على الكثير من السعرات الحرارية، وتناول هذه الأشياء كثيراً أو بكمِّيات كبيرة قد يُسهِّل الحصول على سعرات حرارية أكثر من اللازم.إذا كان الشخصُ زائدَ الوزن أو سميناً، ربما يستهلك أكثر من 500 سعرة حرارية زيادة عما يتناوله الشخص العادي ذو الوزن السليم كلَّ يوم؛ لذلك، فقد حان الوقتُ للتفكير بمصدر السعرات الحرارية الإضافية من أين تأتي، وإجراء تغييرات على النظام الغذائي الخاص بنا لخفض عدد السعرات الحرارية التي نستهلكها.ومن المرجَّح أنَّه ليست وجبة خفيفة واحدة فقط، أو وجبة رئيسية واحدة فقط، أو مشروب واحد فقط هو ما نحتاج إلى تغييره، فربَّما أنَّنا نستهلك سعرات حرارية زائدة على حاجتنا على مدار اليوم كلِّه.
كيف يمكننا أن نقلِّلَ من أكلنا
يمكننا تقليل عدد السعرات الحرارية التي نتناولها، عن طريق اختيار الأطعمة والأشربة الصحِّية.وهذا يعني، في أحوالٍ كثيرة، تبديل الأطعمة الغنيَّة بالدهون أو السكَّر بأخرى تحتوي على سعرات حرارية أقل، أو تناول تلك الأطعمة بكمِّية أقل أو بعدد مرات أقل.وليست الأطعمةُ وحدَها هي التي قد تكون غنية بالسعرات الحرارية، فالمشروباتُ أيضاً يمكنها أن تكون عالية السعرات الحرارية. ومن أجل تقليل استهلاك السعرات الحرارية، يجب أن نختار المشروبات القليلة الدهون والسكَّر، أو نقلِّل من تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.إضافةً إلى اختيار أطعمة ومشروبات منخفضة الدهون والسكَّريات، علينا أن نفكِّر أيضاً في تقليص حجم مقادير هذه الأطعمة والأشربة. تشير الأبحاثُ إلى أنَّنا نميل إلى تناول الطعام بصورةٍ أكبر عندما يُقدَّم لنا طعام أكثر، حتى وإن لم نكن بحاجة إلى سعرات حرارية إضافيَّة.عندما يحضِّر الشخصُ طعامَه في البيت، عليه أن يقاومَ ملء صحنه خلال السَّكب، ويفكِّر عندئذٍ ما إذا كان جائعاً حقاً قبل سكب المزيد من الطعام في صحنه. عندما يتناول الشخصُ الطعامَ خارج البيت، عليه أن يتجنَّب اختيارَ الأحجام العملاقة أو القطع الكبيرة من الأطعمة أو الأشربة.ربَّما يكون من المفيد معرفة محتوى الأطعمة والأشربة المختلفة من السعرات الحرارية عندما نريد الوصولَ إلى الوزن السليم أو الحفاظ عليه، ويمكنه أن يساعدنا على تتبُّع كمية الطاقة التي نضعها في أجسامنا، والتأكُّد من أنَّنا لا نُفرِط في تناول الطعام.يجري تقديمُ المحتوى من السعرات الحرارية للعديد من الأطعمة والمشروبات على الأغلفة على شكل مُلصَقات كجزء من عملية تصنيف الأغذية. يمكننا إلقاءُ نظرة على عدد السعرات الحرارية لتحديد كيف يمكن لطعام أو شراب معيَّن أن يناسب السعرات اليومية اللازمة لنا.يمكن للنصائح التالية أن تساعدَ على الاستعداد للبدء بذلك:الاستعاضة عن المشروبات الغازية السكَّرية بأشكال أخرى مخصَّصة للحِميات، حيث تكون قليلة السعرات الحرارية أو حتى خالية منها؛ بل ومن الأفضل حتى، الاستعاضة عن بعض المشروبات اللذيذة بالمياه الفوَّارة مع شرائح من الليمون.
الاستعاضة عن المقلاة بالمشواة عند طهي اللحوم، ولا حاجةَ لإضافة أيِّ زيت.
الاستعاضة عن الصَّلصَات الدسمة أو الجبنيَّة بالصَّلصَات المحضَّرة من الطماطم أو الخضار عندَ وضعها مع طَبَق المعكرونة أو اللحم أو السَّمك.
اختيار الحبوب الكاملة بما في ذلك الخبز، حيث تحتوي أطعمةُ الحبوب الكاملة (أي بقشورها) على ألياف ومواد مغذِّية أكثر، وهضمُها يحتاج لوقت أطول، فتساعد بذلك على الإحساس بالامتلاء بشكلٍ أسرع ويدوم لفترةٍ أطول.
الاستعاضة عن الكعك أو البسكويت بكعك الزبيب أو خبز الشعير؛ واستعمال المواد القابلة للدَّهن البسيطة أو قليلة الدَّسم.
قراءة الملصقات الغذائية، فهي تساعدنا على اختيار الأطعمة ذات المحتوى الأقل من السعرات الحرارية والدهون المشبَّعة والسكريات.
الحصول على نشاط أكثر
إذا كان الشخصُ زائدَ الوزن أو سميناً، يجب عليه أن يجمع بين التقليل من استهلاك السعرات الحرارية والإكثار من النشاط البدني، من أجل إنقاص الوزن تدريجياً والمساعدة على تجنُّب الوزن الزائد.يجب على الشخص البالغ أن يبذلَ ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الهوائية معتدلة الشدَّة أسبوعياً، والمقصود بالتمرين الهوائي المعتدل الشدَّة هو أيُّ نشاطٍ يسبِّب زيادةً في سرعة القلب والتعرُّق، كالمشي السريع أو ركوب الدراجات على سبيل المثال.يمكن تقسيمُ هذه المدة (150 دقيقة) إلى فترات 30 دقيقة على خمسة أيَّام في الأسبوع، ويُمكن تقسيم هذه المدَّة (30 دقيقة) إلى فترات لا تقل الواحدة منها عن 10 دقائق. يمكن للنشاط البدني أن يساعدَ الشخص على الوصول إلى وزن صحي، ويجلب مجموعة من الفوائد الصحِّية الأخرى المهمة.يجب على الشخص، بعد أن ينتهي من حصَّة النشاط البدني، أن يتذكَّرَ فلا يتناول طعاماً أو شراباً لذيذاً يحتوي سعرات حرارية عالية كمكافأة على ما أنجزه من نشاط. وإذا شعر الشخصُ بالجوع من النشاط الذي بذله، فليجرِّب اختيار أطعمة أو مشروبات ذات محتوى أقل من السعرات الحرارية، لكنَّها تُشعر بالامتلاء.إذا كان الشخصُ يأكل أكثرَ من اللازم حالياً، فإنَّ إجراء تغييرات باتجاه نظام غذائي صحي ومتوازن، سوف يساعد أيضاً على تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها هذا الشخصُ من الأكل والشرب، وكذلك يساعد على ضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

تقطيع الفيديو بالبرامج المختلفه

هناك برامج كثيره منها ما هو مجانى و غير مجانى
و على سبيل المثال برنامج منها برنامج موفى ميكر
يمكن  التعامل معه لقص الفيديو بلوحة المفاتيح
شرح تقطيع الفديو برنامج Video Edit Magic 4.4
ببرنامج السونى فيجاس
http://www.youtube.com/watch?v=E7ZwoymOODo
ببرنامج  Allok Video Splitter
شرح تقطيع الفيديوهات وحفظها ببرنامج AVS Video Editor 5.1
http://www.youtube.com/watch?v=qlgIn2XYaSY
ببرنامج eree video cutter
ببرنامج vlc media player
شرح تقطيع الفيديو ببرنامجcamtasia studio 6

http://www.youtube.com/watch?v=GZVAwrwEUGU
ببرنامج formate factory

الثلاثاء، مارس 05، 2013

كيف تعرف مصدر أى إيميل على بريديك ؟

اكتب العنوان التالى فى شريط Address bar
http://www.iptrackeronline.com/header.php
الخطوات
1 – افتح الإيميل المراد معرفة مصدره
2 - ابحث عن الأمر full Headers ( يختلف حسب نوع الإيميل ) ثم قم بنسخ جميع البيانات التى تظهر
3 – قم بلصق هذه البيانات فى الموقع فى الجزء الخاص بـ Paste email header here
6 – أخيرا اضغط على Submit
لاحظ الآتى :
سوف تظهر بيانات عديدة عن مرسل الإيميل مثل الدولة التى أرسل منها والمدينة واسم مزود خدمة الإنترنت ليس هذا فحسب بل سيظهر أيضا رقم الآى بى ( IP ) الخاص بجهازه وسوف تظهر أيضا خريطة بالمكان الذى أرسل منه الإيميل

السبت، مارس 02، 2013

موقع لتفسير القرآن الكريم

من خلال قسم تفسير القرآن الكريم على الرابط التالي:
http://ara.bi/islam
يمكنك أيضاً الاستماع إلى الآيات بصوت عدد من القراء من أصحاب الأصوات العذبة الجميلة.
http://ara.bi/islam


الجمعة، مارس 01، 2013

تصنيف البكتيريا


يمكن تصنيف البكتيريا إلى 3 مجموعات، أولا البكتيريا الجيدة المفيدة، ثانيا البكتيريا الضارة و ثالثا الجراثيم المتعادلة او المحايدة. على الرغم من أن كلمة "البكتيريا" عادة لديها ارتباط سلبي، فإن الغالبية من البكتيريا هي في الواقع مفيدة وضرورية وقد تكون احد روافد الصحة الجيدة للانسان بشكل عام. فهي توفر مساعدة وتعزيز وظيفة الجهاز الهضمي وكفاءة عمله، مكافحة العدوى وتساعد على حماية وتجديد جدار الأمعاء.
الميكروبات المحايدة لا تملك تأثيرا إيجابيا أو سلبيا. ولكن البكتيريا المسببة للأمراض يمكن أن تنتج مواد ضارة وتهيج بطانة الأمعاء والتسبب في حدوث بعض المضاعفات. هذه الانواع الثلاثة من البكتيريا تتنافس مع بعضها البعض أساسا على البقاء والتكيف في الامعاء والتعايش في محيطها.
اثناء الولادة وعند مرور الجنين خلال عنق الرحم وبقناة المهبل فانه يتعرض الى العديد من تلك البكتيريا المفيدة والتي تسبح في تلك القناة والتي يتم دخولها الى جوف الجنين حيث تعطيه الحماية من غزو البكتيريا الضارة التي قد تهاجمه مستقبلا. فكأن الاولى هي جرعة لقاح للثانية التي تشكل المرض الحقيقي.
الرضاعة الطبيعية بدورها تعزز هذا الاتجاه لوجود هذا النوع من البكتيريا في حليب الام وتدعى تلك البكتيريا bifidobacteria، ويمكن باتباع هذه الطرق التي فطر الله الناس عليها خفض كبير في إمكانية عدوى خطيرة أثناء فترة الطفولة ويستطيع الانسان ان يبدأ حياته بصحة متوازنة وحماية مسبقة..
* كيف تؤثر العملية القيصرية على مناعة الطفل؟
- أجريت أول عملية قيصرية بصورتها الحديثة بواسطة الطبيب الالماني "أدولف فرديناند" في 1881م.
في العادة يتم اتخاذ قرار اجراء العملية القيصرية في الاحوال التي تكون فيها حياة الام او الجنين معرضين للخطر.
في الآونة الاخيرة اصبحت العمليات القيصرية تجرى برغبة المريضة او قرار متسرع من قبل بعض الاطباء عند تأخر الولادة او في بعض الاحيان لضمان صحة الجنين وعدم ربط ذلك بالمضاعفات الناتجة من التخدير او النتائج اللاحقة والمستقبلية التي يمكن ان تواجهها الأم والطفل معا اثناء العملية ومابعدها. ففي السنوات الأخيرة ارتفع معدل اجراء العمليات القيصرية إلى مستوى قياسي يبلغ 46 ٪ في الصين وإلى مستويات 25 ٪ وما فوق في العديد من بلدان آسيا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية.
توصي منظمة الصحة العالمية ألا يتجاوز معدل العمليات القيصرية 10٪ - 15٪ من جميع الولادات في البلدان المتقدمة. ومع ذلك، في 2004 م، كان معدل اجراء العمليات القيصرية حوالي 20٪ في المملكة المتحدة، في حين كان نسبة اجرائها 22،5٪ في كندا.
تجرى تلك العمليات بشكل روتيني وطارئ خلال الليل والنهار على حد سواء. وتتعدد دواعيها كما ذكرنا آنفاً حيث تتفاوت بين الحاجة الفعلية والطبية لذلك الى ان تصل الى رغبة المريضة في طريقة الولادة.
في العام الميلادي 1900 تم عزل اول بكتيريا مفيدة تدعى bifobacteria من الجهاز الهضمي لطفل يرضع رضاعة طبيعية بواسطة الطبيب الفرنسي "تسيير هنري" والتي اكدت الدراسات اللاحقة دور تلك البكتيريا في الوقاية من العديد من امراض الحساسية والاسهال.

الدوار


الدوار إحساس مزعج جدا قد يظهر على هيئة هجمات تفقد المصاب توازنه أو قد يكون مستمراً لفترة مزمنة على نحو أقل شدة . معظم حالات الدوار أو " الدوخة" يتم تشخيص أسبابها التي قد تتنوع بين مشاكل عضوية وأخرى نفسية ولكن من النادر أن تكون " الدوخة" ناتجة عن أسباب خطيرة .
الاعراض المصاحبة
قد تظهر اعراض الدوار او " الدوخة" في احدى الصور التالية:
• صداع خفيف واحساس المصاب ان الاشياء تدور حوله.
• احساس المصاب انه هو الذي يدور حول المكان الموجود فيه.
• فقد الاتزان والسقوط.
• صداع شديد واحساس المصاب انه يعوم او يطفو على سطح الماء.
ولتشخيص سبب الدوار فانه لايخرج عن ثلاثة محاور..
• العين التي تستقبل الصورة الخارجية وتنقل المعلومة للجهاز العصبي المركزي .
• الناقل العصبي الحسي وعن طريقه يتم إيصال المؤثرات الخارجية الى الدماغ .
• الأذن الداخلية والتي تحوي المستقبلات اللازمة لحفظ الاتزان.
هناك علامات واستطبابات اخرى تجعل الدوار اكثر اهمية لطلب العناية والاستشارة الطبية ومن ذلك :
• وجود اصابة في العنق او الرأس.
• صداع شديد وغير معتاد.
• ارتفاع درجة الحرارة مرافق للصداع ووجود طفح جلدي او حساسية العين من الضوء .
• وجود تصلب في الرقبة.
• عدم وضوح في الرؤية.
• ضعف مفاجئ في السمع.
• ضعف مفاجئ في الكلام.
• ضعف في أحد الاطراف.
• ألم في الصدر وسرعة ضربات القلب .
• فقد الوعي .
أسباب الدوار
Vertigo ( 1 " دوار الفيرتايغو"
وينتج عن خلل في آلية التوازن في الأذن الداخلية، والتي تنقل الحس والتغيرات من المحيط الخارجي الى الدماغ .. قد ينتج " الفيرتايغو" حين تحريك الرأس لاحد الاتجاهات بصورة سريعة ومفاجئة كما ان الجلوس أو التنقل قد يزيد الأمر سوءا لذا فان الراحة وعدم تحريك الرأس بشكل متكرر يساعد في التخفيف من الاعراض. أحيانا يكون الدوار شديدا بما يكفي ليسبب الغثيان والقيء. قد تكون الأسباب من دوار " الفيرتايغو" حميدة حيث تظهر على شكل نوبات قصيرة من الدوار مباشرة بعد حدوث تغيير مفاجئ في وضعية الرأس او تغيير وضعية النوم او حين الاستيقاظ صباحا وهذا هو السبب الاكثر شيوعا لدوار " الفيرتايغو". التهاب الاذن الداخلية احد اسباب هذا النوع من الدوار حيث يستمر مع المصاب طوال فترة الالتهاب ويبدأ في التلاشي خلال اسبوع من بدء الالتهاب جنبا إلى جنب مع القيء والغثيان وعدم التوازن. وتتطلب تلك الفترة الراحة في الفراش.
2) صداع الشقيقة : إحدى الشكاوى الشائعة حيث قد يظهر الدوار كأحد الاعراض المصاحبة.
3) هبوط مفاجئ في الضغط الشرياني ويحدث عادة عند تغيير وضعية الجسم من الجلوس الى الوقوف بشكل سريع ومفاجئ . او تغيير وضعية الجسم من وضع الاستلقاء الى الوقوف بشكل سريع خاصة عند الاستيقاظ من النوم . فيجب الانتباه ان الجسم وجهاز الدوران يحتاج الى ثوان قليلة كي يتكيف مع الوضع الجديد سواء من وضع الاستلقاء للجلوس او من وضع الجلوس للوقوف. وقد ينتج من تناول جرعة اعلى من الجرعة المطلوبة من الادوية الخافضة للضغط الشرياني .
4) خلل في الاعصاب الطرفية الحسية وهي نادرة عند الاطفال وشائعة عند الكبار المصابين بداء السكري .
5) تناول بعض الادوية كأدوية الصرع ، المهدئات ، الادوية النفسية ، ادوية الضغط.
6) بعض الامراض النفسية : قد تظهر " الدوار" كأحد الاعراض لمتلازمة القلق والتوتر النفسي .
العلاج
الحالات الحادة والتي يكون فيها الدوار عادة ليس مزمنا بل بسبب التهاب عارض في الأذن الداخلية يتم معالجة الالتهاب بالمضاد الحيوي المناسب ويتم التغلب على اعراض الدوار المصاحبة تلقائيا. في حالات الدوار المتكررة او المزمنة تكون المعالجة تبعا للسبب الكامن وراء ذلك .
الناحية النفسية للمريض مهمة جدا. فطمأنة المريض باستبعاد أي سبب خطير لذلك العرض من الامور الداعمة للشفاء 

أسباب الجلطات المخيه عند الأطفال

من المهم معرفة ضغط الدم الشرياني لدى الطفل وفي حالة كونه مرتفعاً فيجب التحكم في الضغط كخطوة اولى في المعالجة وخلال البحث عن الاسباب المحتملة لارتفاعه. اسباب ارتفاع الضغط في هذا العمر يشمل مشاكل في الكلى، الهرمونات وغيرها. ايضا لابد من معرفة مستوى سكر الدم وبقية الاملاح في البلازما.
الاطفال المصابون بمرض الانيميا المنجلية عرضة للاصابة بالخثرة الدموية كما ان نقص بعض البروتينات الهامة لتحلل الجلطات مثل بروتين c وبروتين s وAntithrombin 3 قد يؤدي الى تكون الخثرة اضافة الى ذلك اضطراب المناعة وظهور الاجسام المناعية Antiphosphplipid ايضا هو عامل اخر لتكون الخثرة الدموية.
اما فيما يتعلق بالهرمونات فان عمل هرمون cortisol وهرمون Aldosterone له علاقة بارتفاع الضغط مترافقا مع خلل في الاملاح والمعادن في الدم. عمل مستوى VMA في البول وهي مادة ناتجة عن هرمون الادرينالين والنور ادرينالين المفرز من الغدة الكظرية يساعد على تشخيص الاورام التي تصيب تلك الغدة وتؤدي الى ارتفاع ضغط الدم.
يلزم عمل تصوير للقلب واستبعاد أي مشاكل او عيوب خلقية وقد يستدعي الأمر عمل أشعة للأوردة والشرايين داخل المخ لتشخيص الحالة بشكل دقيق والتأكد من وجود أي خثرة والتي قد تحتاج الى علاج مكثف. وجود الثعلبة هو علامة للأمراض المناعية الذاتية لذا يلزم فحص الطفل أيضا في هذا الاتجاه.

متطلبات خدمة البحث الصوتى من جوجل


ويتطلب استعمال النظام تحميل تطبيق جوجل بالنسبة لمستخدمي نظام أبل، وأما مستخدمي نظام اندرويد فإنه ملحق ضمن تطبيقات الجهاز ويتطلب وجود الإصدار 2.2 من نظام التشغيل كما يتطلب التطبيق تحديد اللغة بالعربية.
التطبيق كذلك يحتوي على منظار جوجل والذي يتيح استخدام الصور الملتقطة من الجهاز المحمول للبحث في الويب ويعمل حالياً بطريقة جديدة على الشعارات والمعالم والأنشطة التجارية والأعمال الفنية ومعلومات الاتصال والنصوص الشريطية (الباركود)، ويعمل منظار جوجل كذلك على ترجمة النص فيتمكن المستخدم من تصوير المقطع ويتيح لك التطبيق ترجمته مباشرة للغة المرغوبة.
وبالإمكان البحث بالصوت عن مدينة أو معلم واختيار الأماكن ويربط التطبيق نفسه مباشرة بخرائط جوجل وينطبق ذلك على خدمة الفيديو بربطه مباشرة باليوتيوب.

جوجل تحذر مستخدمى الإنترنت من الفيروسات

 أن نسبة انتشار الفيروسات والبرامج الخبيثة تكون عالية في البلدان التي يكون الاتصال بالإنترنت فيها ضعيفا وتكون معدلات الجرائم عالية، وتنخفض الإصابة بالبرمجيات الخبيثة في دول أوروبا الغربية والشرقية إلى خمسة أجهزة مقابل كل 1000 حاسب آلي.
 ودائما ما تدعو جوجل إلى ضرورة أن يقوم المستخدمون بشكل دوري بمراجعة كلمات المرور في حساباتهم الإلكترونية وتحسين مستوى أمان كلمات المرور، وضرورة توخي الحذر عند استخدام الإنترنت حتى لا يقع المستخدم ضحية عملية احتيال أو نصب.

 إن هذا التحذير يظهر على شريط وردي لمستخدمي بريد جوجل. وعلى المستخدمينالتأكد من استخدام كلمات مرور معقدة لحساباتهم على البريد الإلكتروني واتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة مثل استخدام عملية التحقق من هوية المستخدم ذات الخطوتين.



كيف تختار لإبنك اللعبه المناسبه ؟

تعدّ الألعاب وسيلة لتجهيز الطفل لما سيقابله مستقبلاً، واللّعب على أنواعه يفسح للطفل فرصاً للتعلم وتحقيق الذات وتنمية القدرات، وبناء عقلية قائمة على الذكاء، والابتكار، والتفوق، والتخيل، واكتساب القيم والقواعد الخُلقية والاجتماعية،.
 ألعاب اليوم فقد اختلفت شكلاً وربما جذرياً عن الأمس، في البساطة وطريقة اللعب وتنمية القدرات لدى الطفل، إذ أصبح بعضها بعيدا كلّ البعد عن تشجيع روح التعاون، وأصبحت لا تجسد إلاّ فكرة أو أسلوب واحد "كيف أقتل الآخر"!، وقد انعكس ذلك على سلوكيات بعض الأطفال وطريقة حديثهم؛ في حين كل ما يشغل فكر التجار هو الربح المادي، متغافلين حجم التأثير على براءة الأطفال بترويجهم ألعاب تُربي على العنف، حيث يمارس أبطالها القتل، والتخريب، والسرقة، وإيذاء الآخرين، وتمتلئ بالصيحات والعبارات والأشكال التشجيعية للطفل على فوز البطل الذي يقطع الرؤوس والأوصال ويسفك الدماء!؛ الأمر الذي قد يولد في هذا الطفل العدوانية وحب العنف والسرقة، وأن الحياة رخيصة لا قيمة لها، وأن اللجوء إلى العنف أنجح أساليب حل المشكلات والوصول إلى الغايات.
وقد يألف الطفل مناظر خليعة من خلال مَشاهد تتكرر أمامه، وقد تكون جزءاً رئيساً من اللعبة يجب عليه خوضها كأن يتحرش بفتاة، أو أن يختطفها، وتوضع محفزات لفوزه بتلك المرحلة بعرض صورة أو مقطع جنسي، ويبدأ هذا الطفل بالبحث عن تلك المَشاهِد في واقعه الحقيقي، ولأن الصغار قد جبلوا على التقليد من دون تمييز بين الصواب أو الخطأ، فيحاول الطفل تقليد ما يُشاهده؛ لكون تلك الألعاب قد صُممت بدقة متناهية تُعطي بُعداً حقيقياً للحدث، وقد اتفَقَ مُعظم الخبراء والباحثين على أنّ تكرار مشاهد العنف في ألعاب التسلية يجعل الأطفال يألفونها، وأنّها ستترك أثراً - ولو بسيطاً - في نفوسهم، الذي لا يكاد يُذكر عند الأطفال الطبيعيين، إلاّ أنّه هائلٌ إذا ما عُرِف حجمه الكلّي على عالم الطفولة.
ومن خلال التنافس الشديد الذي يحصل بين اللاعبين - وأحياناً بين اللاعب واللعبة نفسها - تحدث سرعة الغضب، فينشأ الطفل سريع الغضب وعلى أتفه الأسباب، فيغضب على إخوانه وعلى من يلعب معه، وربما يغضب على والديه عندما يأمرانه وهو منهمك في لعبته، كما أنّه يألف العزلة والانطوائية ويعتاد الجلوس على هذه الألعاب لمدة طويلة، وتتقلص لديه رغبة مجالسة الآخرين، ويصبح كسولاً خاملاً قليل الحركة؛ ما ينتج عنه عدم مشاركة للعائلة في وجباتها الغذائية؛ ويوّلد عدم المشاركة في المناسبات الاجتماعية، ويبدأ في إنفاق أمواله وما يستطيع الحصول عليه من والديه في شراء الألعاب، وما يتبعها من أجهزة وأدوات وصيانة، وبشكل مستمر.
كما أنّ الطفل والمراهق الذي أدمن على ممارسة تلك الألعاب يتأخر دراسياً، ويتكاسل عن أداء واجباته ومراجعة دروسه، ويقوده ذلك أيضاً إلى السهر والتأخر في النوم؛ ما يجعله مرهقاً ومتعباً في المدرسة - هذا إذا لم يَغِب عن الحضور أصلاً - إضافة إلى عدم تركيزه وانتباهه للدروس والحصص، وذلك لتفكيره المنشغل بتلك الألعاب.
وقد أجريت دراسة حديثة  عن الأشخاص الذي يفضلون الألعاب الإلكترونية العنيفة، وكان من بين نتائج هذه الدراسة أنّ (66%) منهم اشتركوا في عمليات سرقة متنوعة، بينما كان (12%) منهم قد ارتكبوا جرائم قتل (45%) منها كانت بسبب مشاجرات عابرة، في حين استخدم (60%) من عينات الدراسة الأسلحة في مشاجراتهم، وبلغت نسبة من قتلوا أقاربهم (6%)، بينما اعترف (55%) أنّهم يتعمّدون أعمالهم الإجرامية.
وفي "هولندا" أكّد بَحثٌ أجري على (110) مدارس للمرحلة المتوسطة على أنّ الغالبية العظمى من الأطفال يتسببون فى إصابة أنفسهم بفعل ألعاب العنف بعضهم مع لبعض والضرب المتبادل، وكشف البحث أنّ (78%) من الأطفال يتسببون فى إلحاق جروح بأجسادهم أو كدمات أو حروق قد يصل بعض منها إلى حد الموت.
وقد تكون بعض الألعاب الإلكترونية مصنفة، وتحدد الفئة التي يمكنها استخدمها، من ناحية "العنف" و"التعري" و"الجنس" و"اللغة البذيئة"، ولكن أدى غياب المسؤولين عن أداء مهامهم إلى نتائج عكسية لذلك، وسهّل الموضوع على الأطفال اقتناء أكثر الألعاب عنفاً وتعرياً وغيره، وعلى الأباء التشديد في متابعة ما يقتنيه أبناؤهم من ألعاب قد تؤثر فيهم، كما أن الجهات الرقابية على عاتقها مسؤولية أكبر بمعاقبة محلات بيع الألعاب وتأجيرها، التي تبيع للأطفال والمراهقين ألعاباً لا تتناسب مع أعمارهم، وفرض شروط محددة لاستيراد وبيع الألعاب التي قد تؤثر سلباً في الأطفال.