الاثنين، فبراير 08، 2010

موقع عن مدينة الأقصر

أطلقت مصر موقع مدينة الأقصر على الانترنت وهو يضم مجموعة واسعة من الخدمات الالكترونية والمعلومات المفيدة، وأصبح بإمكان السائحين في كل أنحاء العالم الراغبين بمعرفة المزيد عن المدينة التاريخية، الغنية الرائعة والتي تشمخ بآثارها منذ آلاف السنين لتتحدث للأجيال عن عظمة الأجداد، أن يتزودوا بالمعلومات الشاملة قبل أن يزوروها.
يحظى الموقع، الذي يعد أول موقع رسمي لمدينة مصرية والذى تولت "لينك ديفلوبمنت" تطويره وتصميمه بالتعاون مع مايكروسوفت مصر بدعم الحكومة المصرية.. وهو يقدم العديد من المزايا والفوائد لزوار مدينة الأقصر من جميع دول العالم.
ومن خلال الموقع، الذى تم إطلاقه خلال زيارة رسمية للدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بحضور زهير جرانا وزير السياحة والدكتور سمير فرج رئيس المجلس الاعلى لمدينة الأقصر، سيستطيع عشاق مدينة الأقصر أن يتصفحوا تاريخ هذه المدينة المصرية القديمة القابعة على ضفاف نهر النيل من خلال معلومات مستمدة من أهم المراجع وأمهات الكتب ومن مصادر رئيسية معتمدة.
كما يمكن الزوار الاطلاع على مؤلفات جديدة ومطبوعات أخرى أصدرها ناشرون عالميون ومصريون تتناول تاريخ الأقصر وتاريخ الفراعنة، إضافة إلى تصفح الأدلة الرسمية الكثيرة المتوفرة على الموقع والتي ستأخذهم في جولة افتراضية للمواقع والآثار والمعابد والوديان المختلفة بما يساعدهم على التخطيط لرحلاتهم إلى المدينة والاستمتاع بما يعتبر أول وأكبر متحف خارجي في العالم.
قالت حنان عبدالمجيد، الرئيسة التنفيذية في "لينك ديفلوبمنت"إن فريق الشركة قام بتوفير خريطة واقعية للأقصر على الموقع ليتمكن الزوار من تقريب صور الأماكن التاريخية للاطلاع على تفاصيل أكثر، كما يقدم الموقع أيضا خصائص متطورة لتحميل الصور والفيديو على نحو أسرع وأسهل.
من جانبه قال الدكتور سمير فرج رئيس المجلس الاعلى لمدينة الأقصر إن إطلاق هذا الموقع جاء نتيجة التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت و'لينك ديفلوبمنت' لتطوير وتنفيذ المشروع بنتائج باهرة ستدعم جهود الترويج للمدينة في كل أنحاء المعمورة.
وفى نفس السياق قال كريم رمضان مدير عام مايكروسوفت مصر: "يعتمد موقع مدينة الأقصر على أحدث التقنيات المتطورة ليقدم للزوار مجموعة من الخصائص التفاعلية وتجربة استخدام سهلة وممتعة، ويعكس روعة وعظمة هذه المدينة وتنوع النشاطات المتاحة لزوارها، ويمكن الموقع زواره من التجول في محتواه الغني ومشاهدة المواقع التي تهمهم بحيث يمكنهم التخطيط مسبقا لرحلاتهم إلى المدينة والحصول على كافة المعلومات التي قد يحتاج إليها السائح."
ويسمح الموقع للزوار بالبحث في أدلة رسمية كاملة تتناول النشاطات المتاحة في الأقصر والتي تتراوح ما بين عروض الصوت والضوء وتوقيتها ومنظميها والعروض السياحية والمعلومات الترفيهية والجولات السياحية والمواصلات المحلية وأماكن التسوق والأسواق والوكالات السياحية والمستشفيات والبنوك ومواقع ماكينات الصرف الآلي وأرقام الطوارئ، وما إلى ذلك.
وباستطاعة الزوار استخدام الأدلة الرسمية للمدينة من أجل التخطيط لرحلاتهم إلى الأقصر أو للاستفادة من التوصيات الكثيرة المتوفرة في الموقع والتي تساعد على الاستمتاع بالأقصر إلى أقصى حد.
وبإمكان الزوار أن يدونوا على الموقع الأخبار عن مغامراتهم في المدينة أو الاطلاع على تجارب الآخرين أو حتى تصفح مجموعات الصور المختلفة، كما يمكن لزائر الموقع الجديد التعرف على جميع الخيارات في المجال الترفيهي والتسلية إضافة إلى المعلومات الثقافية.
للمزيد زوروا البوابة الالكترونية:-
http://www.luxoregypt.org/