السبت، فبراير 13، 2010

تجاوز مشاكل الدخول الى الماسنجر

العدد من المشاكل او المصاعب التي تواجهك كونك مستخدماً مبتدئاً او محترفاً او في المنتصف
مشاكل الماسنجر
من مشاكل المسنجر وهي المشاكل التي تواجه العديد من المستخدمين وسوف نبدأ بالمبتدئ منهم حتى المحترف.
مشكلة الكتابة العربية (مبتدئ)قد تواجه المستخدم العربي مشكلة في الكتابة على المسنجر وذلك عندما يقوم بالكتابة
من اليسار الى اليمين بجهة معاكسة لتلك التي تكتب فيها اللغة العربية وهذا بدوره يؤدي الى ان يقوم الشخص بالتحويل في كل مرة الى اللغة العربية من ما يشكل قلقا متزايدافتجده تارة يكتب باللغة الانجليزية وتارة بالعربية.
الــحــــل
الحل لهذه المشكلة سهل جدا فإذا كنت تريد الكتابة باللغة العربية قم بالضغط على
زر Ctrl+Shift الموجود على يمين لوحة المفاتيح فينتقل المؤشر الى الجهة اليمنى ايضااضغط على نفس المفاتيح ولكن تلك الموجودة في يسار لوحة المفاتيح وبذلك ينتقل المؤشرالى الجهة اليسرى وتستطيع الكتابة بالإنجليزية مرة اخرى.
مشكلة عدم القدرة على تسجيل الدخول (الجميع)
يعاني احيانا عدد من مستخدمي برنامج الدردشة الفورية المسنجر الخاص بخدمة الهوتميل مشكلة عند تسجيل الدخول فلايمكن لهم تسجيل الدخول فيحصل تارة على ان المنافذ مغلقة او على انه لا يوجد اتصال او ان هناك خطاء في الاتصال او ان ال DNS لا يعمل.
الــحــــل
يوجد عدد من المشاكل التي قد تتسبب في مثل هذه المشكلة ولكن سوف نبدأ خطوة خطوة في إيجاد حل لمثل هذه المشكلة.
اولا قم بإعادة تشغيل الجهاز والتجربة بعد اعادة التشغيل ففي العادة يكون هناك بعض الإعدادات او يكون الجهاز قيد التشغيل لمدة طويلة من ما يقوم بمشكلة في الاتصال وعندما تقوم بإعادة التشغيل تحصل على اتصال بالخدمة بسهولة.
ثانيا قد تكون المشكلة هنا تكمن في الساعة فيجب عليك الحصول على توقيت عالمي مضبوط وتاريخ مناسب لكي تستطيع الدخول على الخدمة لذلك قم بتحديث الوقت اتوماتيكيا ولكي تستطيع القيام بذلك قم بالضغط نقرة مزدوجة على زر الفأرة الايسر
على الساعة ثم قم بإختيار لسان التبويب توقيت الانترنت او Internet Time Zone بعد ذلك حدد الخادم الذي تريد ويفضل مايكروسوفت ثم قم بالضغط على تحديث او Update. وبعد ذلك قم بتجربة الدخول على المسنجر.
ثالثا اذا لم تنفع الخطوة الثانية تأكد من ان الجدار الناري الخاص بجهاز المودم Disable وليس Enable فإذا قمت بتحويله الى Disable واستطعت الدخول فإذا يلزمك ان تقوم بتعديل اعدادات الجدار الناري لكي تستطيع الدخول وهو مفعل Enable.
وذلك بأن تقوم بإضافة بورتات المسنجر على جهاز المودم الخاص بك.
رابعا اذا لم تستطع الدخول بعد هذه المحاولات قم بهذه المحاولة قم بإغلاق الجدار الناري المدمج في الويندوز ولكي تقوم بهذه العملية قم بالدخول على لوحة التحكم ثم مركزالحماية ستجد هناك امكانية اغلاق الجدار الناري قم بتعطيل الجدار الناري ثم عليك
بالتجربة بعد ذلك.