الاثنين، يوليو 13، 2009

أكبر طبق تبوله فى العالم

بمناسبة عيد الأم مجدل شمس تدخل كتاب جينيس بأكبر طبق تبولة في العالم
دخلت اليوم قرية مجدل شمس في الجولان التاريخ ، اذ استطاعت انجاز رقم قياسي جديد ودخول كتاب جينيس للأرقام القياسية العالمي
قد عمل جميع أهالي مجدل شمس كبارا وصغارا رجالا ونساء على إنجاز هذا الحدث التاريخي المهم. وقال ضياء محمود من إداريي "رؤيا" وهي نقابة شبابية فاعلة في مجدل شمس ، قال: " ولدت هذه الفكرة قبل ما يقارب شهرين بين الشباب ، وأننا نريد حدثا مهما ونوعيا محليا وعالميا كي نهديه للأم بعيدها فولدت فكرة تحضير أكبر طبق تبولة في العالم ، ولماذا التبولة " ، أردف ضياء قائلا :" التبولة أكلة شعبية يرغبها الصغار والكبار والنساء والرجال ، فكان أن نذهب إلى طبق التبولة".
وقال حاتم سيد أحمد المشرف على مشروع تحضير طبق التبولة لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما : " بدأنا بتحضير الطبق من يوم أمس الخميس عند الساعة الثانية عشرة ليلا ، على أن ننتهي من تحضيره بالمواصفات المطلوبة والزمن المطلوب عن الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الجمعة ، فقد التزمنا بالمواصفات والزمن المطلوبين".
وقال عن الكميات التي استعملت لتحضير الطبق:" 500 كغم خيار ،500 كغم بندورة ، 150كغم سميد ، 450كغم خس ، نعناع + 500بصل أخضر 150 كغم ، عصير الليمون 50 كغم ، ماء 200 كغم ، زيت 100كغم و هذه الكميات بالتقريب"
وأضاف ضياء :" الهدف هو ارسال رسالة حب وتقدير الى كل أمهات العالم في عيد الأم "وفي نهاية الاحتفال المميز استمتع الحضور بأكلة تبولة بطعم وانجاز عالمي كبير حيث كان الرقم القياسي للطبق التبولة الحالي1531كغم ، وفي مجدل شمس كان الرقم المنجز اليوم 2175 كغم