الأربعاء، يونيو 10، 2009

أفضل النصائح لتصميم موقع متميز

يميل الكثير من الشاب إلى عالم الكمبيوتر ويحاولون دائماً التعرف على البرامج المنوعة خاصة في التصميم والفوتوشوب وغيرها وهنا تقدم لنا المصممة حنان السلمان عدد من النصائح أهمها:
1- أهم مافي التصميم وأول ما يحوز الاعجاب روعة الألوان فهي التي تميز بين التصميم الجيد الجميل أو التصميم المقبول لذا فإن الألوان تؤثر بقوة في التصميم سواء في تصميم المواقع أو البطاقة أو الصورة.
2- عندما نقوم بالتصميم يجب تحري الدقة في جميع التفاصيل ولا يمكن التغاضي عن الأمور البسيطة ويمكن ان نستخدم نصوصاً عليها لذا يجب انتقاء الخط المناسب للتصميم حتى يكونا متجانستين ومتناغمين مع بعضهما البعض.
3- الاهتمام كثيراً بالتنويع في التصاميم وذلك باضفاء لمسة خاصة للشخص لكي يتميز عن غيره. ومن المهم ألا تميل التصاميم كلها إلى التكنولوجيا أو الرومانسية لهذا لا يجب ان نحصر التصميم في اتجاه.
4- الحذر من التشتت والبعثرة في مكونات التصميم وموضوعه ولابد من تمازج الصورة مع اللون والكلمة التي تكتب فسر جمال التصميم يكمن في كون العناصر متناسقة تتناسب ذائقة الرائي.
5- لابد من عمل توقيع أو رمز خاص لكل مصمم ومحاولة نشر التصميم في أكثر من مكان حتى تتم الاستفادة من وجهات النظر عند الآخرين فيما يخص نقدهم وتعليقاتهم.
6- عند تصاميم الفلاش تكون هناك خبرة مكتسبة وجيدة خاصة مع كثرة التصاميم لهذا لابد من حفظها في ملف حتى يتسنى الرجوع إليها في أي وقت.