الثلاثاء، يونيو 09، 2009

مايكروسوفت تمنح عملاءها جوائز مقابل استخدام خدمة البحث الخاص

في محاولة لتقليص الفجوة المتسعة بينها وبين جوجل في مجال البحث على شبكة الإنترنت، بدأت شركة مايكروسوفت في منح العملاء نقاطاً للفوز بجوائز مقابل استخدامهم خدمة البحث الخاصة بها.

وأطلق البرنامج مع كشف أرقام استخدام الإنترنت يوم الخميس أن جوجل عززت وضعها في المقدمة بنسبة 63بالمئة من سوق البحث الأمريكي خلال شهر آب "أغسطس". وجاءت شركة ياهو في المركز الثاني بنسبة 19.6بالمئة تلتها مايكروسوفت في المركز الثالث بنسبة 8.3بالمئة.

وتأمل شركة مايكروسوفت في أن يساعد برنامجها الجديد "سيرش بيركس" في عكس الوضع الحالي من خلال منح العملاء الذين يسجلون أنفسهم في البرنامج تذاكر مقابل أي بحث يقومون به باستخدام خدمة لايف سيرش الخاص به. ويمكن أن يتم استرداد التذاكر الفعلية بجوائز مثل تذاكر سفر وتحميل موسيقى والعاب يمكن ممارستها من خلال نظام ألعاب الفيديو "إكس بوكس" الخاص بشركة مايكروسوفت.

ويأتي إطلاق برنامج "سيرش بيركس" في أعقاب تقديم مايكروسوفت برنامج "لايف سيرش كاش باك" في شهر أيار "مايو" الماضي الذي يقدم خصما نقديا للعملاء الذين يشترون منتجات باستخدام خدمة البحث التابعة لعملاق البرمجيات. وقالت مايكروسوفت إن اختباراتها أظهرت أن عدد الاشخاص الذين يستخدمون برنامج لايف سيرش سوف يزيد على الارجح بنسبة ثلاثة أضعاف إذا تم منحهم نقاطاً قابلة للاسترداد مقارنة بنسبة استخدامهم للبرنامج دون الحصول على أي نقاط.