الثلاثاء، يونيو 09، 2009

معلمى

معلمي .. كم أنا وربي سعيد وأنا أخاطب البدر وهو وضاء السنا وقد تسامى في السماء ..
معلمي .. أعلم حقاّّّّّّ أنني لستُ بكفءٍ لنقدِكَولا جريء لنعتِكَ.. إذن فلتقبلني ابناً يُخاطب أبيه مطأطأً رأسه من الحياء..
معلمي .. يقول النبي صلى الله عليه وسلم :( علموا , ويسروا ولا تعسروا , وبشروا ولا تنفروا ) .
معلمي قد وهبَكَ اللهُ علماً تفضُلُ به عليناو بذلك فقد عظمت عليكَ الحُجة فبلغهفالعلم يزيدُ بكثرةِ الإنفاقِ منه .
معلمي .. كم تعلمْ أن نصيحتَك عندَنا غاليةوكلمتكَ بيننا عاليه , فأعْمِلْ نُصحَك فيناوبيِّنْ لنا الحقَّ حيناً تِلو حين .
معلمي .. أشعل بيننا روح التحدي..فإنك بذلك تكشف القناع عن أُسود لم تكن تزأر ولكنها الأشدُّ ضراوة .
معلمي .. إنني شغوفٌ بأعمالكَ الخيِّرةالتي لطالما طبقتُها متفاخراً بين زملائي
أنني اقتبستُها من معلمي الفاضلفأنت تربيني بعملكَ قبل قولك .
معلمي .. إنني وزملائي لنقرأُ إخلاصَك في شرحِك فالكتابُ يُفهم من عنوانِه , ولتعلم أنه كلما زاد إخلاصُك لربكَ كلما ازددنا فهماً لمادتك .
معلمي .. أنا لستُ بشاعرٍ ولا صاحبُ بيان لكنني ذا وَطر يُخشى عليّ الخطر