الاثنين، مايو 11، 2009

أقوال و أفعال تدخلك الجنه


بسم الله الرحمن الرحيممَنْ قَالَ سُبْحَانَ اللَّهِوَبِحَمْدِهِ فِي اليَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ حُطَّتْ َخطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ.
من قال ”لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شـيء قدير“ عشراً. كان كمن أعتق رقبةً من ولد إسماعيل.
من قــال: سبحـان الله وبحمــده غُرست له بها نخلـة في الجنــــة.
مَنْ لَزِمَ الاسْتِغْفَارَ جَعَلَ اللَّهُ لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ.
مَنْ قَالَ: أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيَّ الْقَيُّومَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ، غُفِرَت ذُنُوبُهُ وَإِنْ كَانَ قَدْ فَرَّ مِنَ الزَّحْفِ.
مَنْ سَبَّحَ اللَّهَ دُبُرِ كُلِّ صَلاةٍ ثَلاثًا وَثَلاثِينَ، وَحَمِدَ اللَّهَ ثَلاثًا وَثَلاثِينَ، وَكَبَّرَ اللَّهَ ثَلاثًا وَثَلاثِينَ، وَقَالَ تَمَامَ الْمِائَةِ لا إِلَهَ إِلاّ اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، غُفِرَتْ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ
.مـن بنـى مسجـداً لله يُذكـر الله فيـه بنى الله لـه مثلـه فـي الجنــة.
مـن قـرأ ”قـل هـو الله أحـد“ عشـر مـرات بُنى لـه بيتـاً فـي الجنــة.
مـن ثابـر على إثنتي عشرة ركعة من السُـنّـة بنى الله لـه بيتـاً فـي الجنــة .
من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء.
من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك .