السبت، مايو 09، 2009

على مستخدمي الانترنت الحرص على تحميل البرامج من مواقع آمنةمرسل: 30 سبتمبر 2008 15:02

ما أفضل مكافح للفيروسات غير kaspersky ، وأيضاً ما هىأفضل برامج الحماية؟
الجواب: هناك العديد من البرامج التجارية والمجانية التي تقوم مقام الكاسبرسكاي وإن كانت ليست بمثل قوته، ومن بين هذه البرامج (المجانية) برنامج AVG Free بإصدارته المجانية اوالتي تضمنت الكثير من الوظائف المذهلة والتي منحتها قوة إضافية، ومن أهم هذه الوظائف فحص مواقع الإنترنت عند البحث عنها بمحرك البحث (جوجل) ، فتعطي إشارات سماح خضراء أمام المواقع الآمنة، وعلامات منع حمراء أمام المواقع المفخخة . ويمكن الحصول على نسخة من هذه الإصدارة من خلال موقع الشركة على الإنترنت:
يجب أن نحرص على أن تكون هذه البرامج من مصادرها الأصلية؛ من منطلق حرصنا على تقديم البدائل الآمنة عن البرامج المشروخة والتي قد يتعرض مستخدمها للكثير من المخاطر. كما أننا ندعو إلى الحرص على تحميل البرامج من مواقع آمنة مثل موقع softpedia.com وموقع download.com وموقع brother.com وموقع tucows.com . ففي هذه المواقع ما يغني عما سواها، خاصة إذا علمنا أن جل (إن لم يكن كل) الجهات المنتجة للبرمجيات تحرص على تزويد هذه المواقع بأحدث إصداراتها.
إحذر مواقع الكراك، فبمجرد دخولك لأي منها تشتغل صفارات الإنذار .. ومن يحرص على حماية معلوماته عليه أن يبتعد عن هذه المواقع ، وإلا فليستغني عن برامج الحماية المشروخة، لأنها مكمن الخطر، وقد يكون العدم خيراً منها . هناك برامج رخيصة الثمن لمن يرغب بالشراء، كما أن هناك برامج حماية مجانية فتحروا الدقه عند تحميل أى برنامج.